استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

كيوتل تعقد شراكة مع جهاز قطر للاستثمار

كشف سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كيوتل ان المجموعة بصدد توقيع اتفاقية شراكة مع جهاز قطر للاستثمار لتكون ذراعا استثمارية للجهاز .. مشيرا إلى أن هناك موافقة على تأسيس شركة للاستثمار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارج. وهذا التوجه يخدم الاستراتيجية الاقتصادية في قطر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-12-2010, 01:52 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كيوتل تعقد شراكة مع جهاز قطر للاستثمار

كشف سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كيوتل ان المجموعة بصدد توقيع اتفاقية شراكة مع جهاز قطر للاستثمار لتكون ذراعا استثمارية للجهاز .. مشيرا إلى أن هناك موافقة على تأسيس شركة للاستثمار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارج.

وهذا التوجه يخدم الاستراتيجية الاقتصادية في قطر بتخفيض الاعتماد على النفط والغاز في الموازنة العامة الى الصفر بحلول عام 2020 ورؤية قطر الوطنية 2030, فعن طريق الاستثمار في الأسواق الدولية، تساعد كيوتل في تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني، كما تعمل على تدفق الإيرادات والتقنيات الجديدة إلى بلدنا الحبيب قطر.

كما كشف رئيس مجلس إدارة كيوتل في حوار خاص لـ"["عن أن هناك عددا من المشاريع المهمة التي ستظهر نتائجها بشكل واضح في 2011. فسيستمر العمل في مشروع الألياف الضوئية للمنازل الذي سيربط المنازل في قطر ما يمكننا من تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة المبتكرة التي تشمل الإنترنت فائق السرعة بسرعات تبدأ من 100 ميجابت-الثانية، وتوصيلات الهواتف، والتلفزيون الرقمي عالي الدقة hd، ومجموعة من الخدمات الإلكترونية الفريدة مثل الألعاب والفيديو عند الطلب.

وكذلك تقديم خدمات شاملة لتحويل الأموال عبر الجوال، حتى يتمكن العملاء من تحويل الأموال ورصيد خدمات الاتصالات الجوالة باستخدام هواتفهم الجوالة. ونقدم أيضاً مجموعة من خدمات البيانات وخيارات التسلية الجديدة التي يحق لنا أن نفاخر بها.

بالاضافة جنباً إلى جنب مع تحديث وتحسين شبكة البرودباند في قطر. فنحن نقدم مجموعة واسعة من الحلول الحديثة والمبتكرة للقطاع الحكومي والتجاري والصناعي، استناداً إلى البنية الأساسية لشبكتنا التي تتميز بمستواها العالمي.

وبالنسبة لمستوى وجودة الخدمات قال رئيس مجلس إدارة كيوتل ان هناك دائماً مجالا للتحسن، لكنني افتخر بأن أقول: إننا قد برهنا طوال السنة الماضية من المنافسة على أننا نتفهم احتياجات وتوقعات الجمهور في قطر، ونسعى من جانبنا بكل جد للوفاء بها.

أما من جهة جودة الشبكة، فنحن نقدم أعلى جودة للشبكة في المنطقة، ونواصل الاستثمار في تحسين الشبكة والنظم. وشبكتنا هي الشبكة الأكثر موثوقية في قطر، وتغطي شبكتنا قطر كلها، وهدفنا أن نجعلها أفضل شبكة في العالم.

وتحظى خدمة العملاء باهتمامنا الكبير وندرك أنها تحوي مجالاً للتحسن. وسيستفيد الجمهور في السنة المقبلة من الاستثمارات الكبيرة التي قمنا بها لتحسين مراكز الاتصال، ومراكز خدمات كيوتل، وشبكة مراكز كيوتل التي تغطي جميع مناطق قطر. كما نقوم بإدخال تحسينات كبيرة على خدماتنا الإلكترونية، بحيث نتيح للعملاء اختيار كيفية الوصول إلى حساباتهم، وإلى خدماتنا.

* ما الدور الذي تلعبه كيوتل في استراتيجية قطر الاقتصادية حتى سنة 2020 ؟
- رئيس كيوتل : تنتهج قطر استراتيجية اقتصادية شاملة تقوم على محاور متعددة تهدف لخفض اعتمادها في ايرادات الموازنة العامة على النفط والغاز إلى الصفر بحلول سنة 2020، في الوقت الذي تتخذ فيه عدداً من الخطوات العملاقة لتنويع اقتصادها.

وتدرس بلادنا زيادة استثماراتها في الخارج وتعزيز قطاع التقنية فيها لكي تتمكن من دعم توسعات اقتصادها. وباعتبارها من كبريات الشركات القطرية تدرك كيوتل أن لها دورا كبيرا في هذه العملية. فخلال السنوات الخمس الماضية، كنا من بين أكثر الشركات القطرية طموحاً فيما يتعلق بالاستثمارات في الخارج، وتمكنا من تنمية أعمالنا بحيث أصبح لنا تواجد في 17 بلداً.

كما استثمرنا مبالغ ضخمة في البنية الأساسية للشبكة والعمود الفقري للتقنية في قطر لدعم تطور ونمو قطاع التقنية.

ومما يجدر بالذكر أن الفضل في نجاحنا يعود إلى الشراكات القوية التي نتمتع بها مع المؤسسات الحكومية، والتي ساعدتنا على النجاح في قطاع الاتصالات العالمي الذي يشهد منافسة حامية.

شراكة مهمة

* إذن هل هناك توجهات جديدة في هذا الجانب؟
- رئيس كيوتل: نحن بصدد توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة كيوتل وجهاز قطر للاستثمار بحيث نكون ذراعا استثماريا للجهاز .. وهناك موافقة على إنشاء شركة مشتركة للاستثمار واقتناص الفرص المناسبة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارج.

وهنا ننوه بان برنامجنا للتوسع في الخارج بأكمله لم يكن ليحقق النجاح الذي ننعم به الآن لولا الدعم المستمر من قبل المؤسسات القطرية المهمة.

فعلى سبيل المثال، كان استثمارنا في شركة النورس العمانية، والمشهود له بالنجاح الكبير - الشركة أصبحت تستحوذ على 47 % من السوق العمانية وحققت قيمة تضاهي سبعة أضعاف قيمة الاستثمار بها خلال 5 سنوات - حيث كانت أول خطوة نخطوها في مسيرة توسعاتنا خارج قطر عام 2005، بالاشتراك مع مؤسسات قطرية كبرى .

ومازالت مؤسسات قطرية مثل جهاز قطر للاستثمار مستمرة في توفير الدعم لنجاح النورس المتواصل، وقد لعب الجهاز دوراً مؤثراً في الطرح الأولي العام للاكتتاب في أسهم النورس الذي تم من خلاله الاكتتاب بكامل الأسهم حديثاً، ما يضمن استمرار تدفق القيمة على قطر نتيجة لذلك.

وواصلنا خلال السنوات الماضية في التعاون مع جهاز قطر للاستثمار في دراسة فرص الاستثمار العالمية التي تنسجم مع استراتيجية النمو الدولية لكيوتل. كما كنا على وشك الدخول في استثمار مشترك في مصر سنة 2006، وفي الهند سنة 2007.

ومع ذلك، فقد توصلنا بشكل جماعي إلى قناعة بأنه في كلتا الحالتين، فإن العائد على الاستثمار لن يكون ذا قيمة كافية بالنسبة لمساهمينا في قطر، وهو استنتاج ثبتت صحته مع مرور الزمن.

ومن جانبنا، فإن شراكتنا مع جهاز قطر للاستثمار ستجعلنا نواصل دراسة سبل جديدة للعمل والتشارك فيما يمكن لاستثماراتنا في الخارج أن تقدمه لنا من عائدات جيدة ، بالاضافة الى الاستفادة من خبرات كيوتل في الإدارة حينما يتعلق الأمر بقطاع الاتصالات وفلسفتنا التي تتميز بالحكمة والحصافة حين يتعلق الأمر بالاستثمار.

وشراكتنا مع جهاز قطر للاستثمار تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية قطر الاقتصادية والتوافق مع الرؤية الوطنية 2030 بتنويع مصادر الدخل.

أهمية الشراكة

* لماذا تكتسب الشراكة مع الحكومة أهمية كبيرة بالنسبة لكيوتل؟
رئيس كيوتل: إذا نظرنا إلى قطاع الاتصالات في المنطقة نجد أن السنوات الأخيرة شهدت عدداً من عمليات الاندماج. فقد أقدمت شركات الاتصالات الخليجية على استثمارات كبيرة خارج بلدانها، ما أدى إلى ازدهار أعمال بعض الشركات، فيما لم يحالف الحظ الكثير غيرها من الشركات، ما ألحق الضرر بالشركة الأم.

ولذلك فقد ميزت كيوتل نفسها بتطبيقها لمنهج حكيم في الإدارة مرتكزة في ذلك على سجلها التشغيلي الحافل.

ونسعى في العادة للحصول على حصة مسيطرة، ساعدت على تحقيق عائدات مالية قوية لمساهمينا.
بالاضافة الى ذلك فإن استثماراتنا وتوسعاتنا بالخارج واكبت تحركات دبلوماسية نشطة ما عزز من علاقات دولة قطر مع الدول التي قمنا بالاستثمار فيها خاصة مع نجاحنا في مساعدة هذه الدول في تطوير صناعة الاتصالات فيها وتطوير اقتصادها .

لقد كانت دبلوماسية الحكومة ودعم المؤسسات القطرية ضرورية مع استثماراتنا الوطنية، وهو ما احتجنا إليه عند دخولنا لأسواق جديدة مثل أسواق فلسطين وتونس والجزائر التي لم نكن نعرفها في حينها. فدولة قطر دولة صديقة تحظى باحترام كبير لدى تلك الدول، ما ساعدنا بشكل كبير في تأسيس علاقاتنا الجديدة مع حكومات ورجال أعمال ومواطني هذه الدول.

استمرار الاستثمار بالخارج

* ما السبب في أهمية الاستمرار بالاستثمار في الخارج بالنسبة لكيوتل، وكيف يعود ذلك بالفائدة على عملائكم في قطر؟
رئيس كيوتل : كما أوضحت سابقاً، فان توجهنا الأساسي هو دعم استراتيجية الاقتصادية حتى عام 2020 ورؤية قطر الوطنية 2030, فعن طريق الاستثمار في الأسواق الدولية، تساعد كيوتل في تنويع الاقتصاد الوطني، كما تعمل على تدفق الإيرادات والتقنيات الجديدة إلى بلدنا الحبيب قطر.

وبالنسبة لنا في كيوتل، فقد وضعنا نصب أعيننا هدفاً هو أن نصبح من بين أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول سنة 2020. ومع ما نلحظه من تزايد لعمليات الاندماج في السوق العالمية، حيث تزداد سيطرة الشركات الكبيرة على السوق على حساب الشركات الصغيرة، فإننا نرى مصلحة تجارية ووطنية كبيرة في السعي لأن تكون شركة اتصالات قطر الوطنية واحدة من كبريات الشركات في السوق.

وتشكل إيرادات كيوتل من عملياتها خارج قطر في الوقت الراهن أكثر من 75 بالمائة من إيراداتها، وسيستمر هذا النهج. كما أننا أكثر تنوعاًُ من أي من الشركات المنافسة في المنطقة مع نضوج استثماراتنا الخارجية، لذا فإننا نتوقع تدفقاً أكبر للأرباح إلى قطر. ويجري استثمار جانب كبير من تلك الإيرادات في قطر، وتمكننا قوتنا المالية المتنامية وخبرتنا التشغيلية من القيام بذلك بشكل أفضل.

وقد أتاح لنا ازدياد حجمنا ونمو عدد الصلات الدولية كشركة فرصة لنكتسب مزيدا من المعرفة والخبرة. وكمثال على ذلك، فإن إطلاق مشروع "الألياف الضوئية للمنازل"، الذي سيتم من خلاله ربط المنازل في قطر بشبكة الإنترنت عالية السرعة، أملته علينا خبرتنا في العمل مع شركة "ستارهب" السنغافورية. فالمعرفة التي اكتسبناها في تلك السوق التي توجد فيها واحدة من أوسع شبكات الألياف الضوئية في العالم، ساعدتنا في التخطيط لشبكتنا في قطر.

ومن جانب آخر، تعمل كيوتل على إنشاء مراكز للتميز في قطر لكي تجمع الخبرة والمعرفة التي تتوفر لدينا في مختلف الأسواق التي نمارس فيها أعمالنا. وسيكون لذلك أهمية عالية في الإسهام بتدريب وتطوير القادة القطريين الصغار في كيوتل، ما سيسهم بشكل فاعل في عملية "التقطير" (توطين الوظائف)، وهي من النواحي التي نسعى لاحتلال مركز الصدارة فيها. كما سيساعد ذلك في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في قطر، عن طريق إنشاء مراكز حقيقية للتميز.

كنقطة أخيرة، يسرني القول بأن نمو عمليات كيوتل في المنطقة بشكل عام يجعل من السهل على العملاء القطريين الاستفادة من خدمات التجوال، وعروض العملاء المشتركة. وتخطط كيوتل لإطلاق مجموعة كبيرة من الخدمات المشتركة في السنوات المقبلة، والتي أصبح من الممكن للشركة تقديمها بفضل نمونا وتطورنا على المستوى الدولي، وكنتيجة لتوقيعنا اتفاقيات استراتيجية مع شركات كبرى مثل "أيه تي تي att" و"أبل" و"فيرجن" و"يونيفيرسال ميوزيك".

وبالطبع فان استراتيجيتنا التوسعية مكنتنا من تحقيق زيادة كبيرة في الأرباح ونمو صافي الأرباح وقاعدة العملاء والعائد على السهم حسب ميزانية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2010 وواصلت إيرادات المجموعة خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2010 ارتفاعها، ونمت بنسبة 14.4 % ووصلت إلى 20 مليار ر.ق. (كانت 17.5 مليار ريال قطري خلال الأشهر التسعة الأولى 2009). وخلال الفترة ذاتها، نما صافي الربح المخصص لمساهمي كيوتل ووصل إلى 2.4 مليار ريال قطري، مسجلاً بذلك نمواً قدره 3.7 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي (حيث بلغ 2.3 مليار ريال قطري للفترة ذاتها في 2009). وحافظ العدد الموحد لعملاء المجموعة على مستوياته القوية العالية ليصل إلى 68.9 مليون عميل في 30 سبتمبر 2010. كما بلغ العائد على السهم 16.6 ريال.

تعزيز المكاسب

* أي الأسواق تشكل جاذبية أكبر لكم؟ وهل ستواصلون التطلع للأسواق الآسيوية؟ وكيف تعزز كيوتل المكاسب من الشركات التابعة لها ؟
رئيس كيوتل : ستستمر كيوتل في تنويع أعمالها في المستقبل. وسنواصل دراسة الفرص المتاحة في المناطق الاستراتيجية الثلاث وضمن خطوط أعمالنا الرئيسية. وسيبقى التوسع في خدمات الاتصالات الجوالة وخدمات البيانات وخدمات المؤسسات في آسيا جزءاً مهماً من استراتيجيتنا.

وتعمل كيوتل على تعزيز مكاسبها من الشركات التابعة من خلال زيادة حصص تملكها في الشركات التابعة – كما حدث مؤخرا على سبيل المثال في "تونيزيانا" بحصولنا على الـ 50 % الاضافية من الأسهم التي كانت تملكها شركة أوراسكوم تيليكوم المصرية - أو الاستثمار في مجالات أخرى مثل الدخول في رخص الهواتف الأرضية كما حدث من جانب شركة النورس في سلطنة عمان وهكذا ..

غير أنه في الوقت نفسه، ما زال سوقنا الأول في قطر يحتل أهمية كبيرة. لقد أصبحت قطر واحدة من أكثر دول العالم حيوية من الناحية الاقتصادية، وذلك بتوجيهات قيادتها الرشيدة ووفاء والتزام شعبها الأبي. وستواصل كيوتل من جانبها العمل بكل جد لضمان تقديم أفضل دعم ممكن لتطور ونمو بلادنا المستمر.

مشاريع جديدة في قطر

* ما طبيعة المشاريع التي تخطط كيوتل لتنفيذها في قطر خلال 2011؟
رئيس كيوتل : هناك عدد من المشاريع المهمة التي ستظهر نتائجها بشكل واضح في 2011. فسيستمر العمل في مشروع الألياف الضوئية للمنازل الذي سيربط المنازل في قطر ما يمكننا من تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة المبتكرة التي تشمل الإنترنت فائق السرعة بسرعات تبدأ من 100 ميجابت-الثانية، وتوصيلات الهواتف، والتلفزيون الرقمي عالي الدقة hd، ومجموعة من الخدمات الإلكترونية الفريدة مثل الألعاب والفيديو عند الطلب.

وسيجعل هذا الاستثمار الجيل المقبل من الخدمات مثل الإنترنت عالية السرعة، والتلفزيون الرقمي، والحوسبة السحابية، والتطبيقات حسب الطلب، أمراً واقعاً. كما نولي جانب توفير المحتوى أهمية كبرى، إذ أننا ندخل في شراكات استراتيجية مع مجموعات دولية مثل مايكروسوفت و"يونيفيرسال ميوزيك" لكي نكون على أهبة الاستعداد لتقديم أحدث وأفضل المحتويات.

ونقوم كذلك بتقديم خدمات شاملة لتحويل الأموال عبر الجوال، حتى يتمكن العملاء من تحويل الأموال ورصيد خدمات الاتصالات الجوالة باستخدام هواتفهم الجوالة.

ونقدم أيضاً مجموعة من خدمات البيانات وخيارات التسلية الجديدة التي يحق لنا أن نفاخر بها.

من المهم أن نبين هنا أن تقديم كل ما سبق يجري جنباً إلى جنب مع تحديث وتحسين شبكة البرودباند في قطر. فنحن نقدم مجموعة واسعة من الحلول الحديثة والمبتكرة للقطاع الحكومي والتجاري والصناعي، استناداً إلى البنية الأساسية لشبكتنا التي تتميز بمستواها العالمي.

تأثير المنافسة

* كيف ترى تأثير المنافسة على كيوتل في قطر؟
رئيس كيوتل : المنافسة شيء جيد للجميع في قطر. جيدة للعملاء، وللمجتمع، ولمقدمي خدمات الاتصالات. فقد كانت كيوتل من الداعين لتحرير سوق الاتصالات في قطر منذ زمن، وكنا نخطط لظهور المنافسة منذ عدة سنوات. ونحن على ثقة بأن الشركة والأعمال التي أسسناها في قطر قادرة على مجابهة أي منافسة في سوقنا الأول.

وهنا نشير إلى أن المنافسة شحذت اهتمامنا وتركيزنا داخل قطر, ومكنتنا من التعرف على مكامن القوة لدينا، مثل حقيقة أن لا أحد يتفهم احتياجات العملاء في قطر مثلما تتفهمها كيوتل. كما تشجعنا المنافسة على تحديد النواحي التي ينبغي علينا تحسينها، والإصغاء لاحتياجات عملائنا اليومية بشكل أكبر.

ومن أبرز المزايا التنافسية التي نتمتع بها قوة وتنوع منتجاتنا، التي توفر أوسع تشكيلة من الحلول لأفراد الجمهور في قطر.

وقد حافظت ديناميكيات المنافسة خلال الأشهر التسعة الماضية على ثباتها، ولاحظنا مؤشرات مشجعة في النتائج الفصلية، مع ارتفاع الإيرادات والأرباح وهامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والاهتلاك في الفصل الثاني مقارنة بالفصل الأول. وساهمت خدمات البرودباند وموزايك، على وجه الخصوص، في المحافظة على نصيبنا من الإيرادات.

مستوى وجودة الخدمات

* هل تشعر بالرضا عن مستوى وجودة الخدمات التي تقدمها كيوتل؟
رئيس كيوتل : هناك دائماً مجال للتحسن، لكنني افتخر بأن أقول بأننا قد برهنا طوال السنة الماضية من المنافسة على أننا نتفهم احتياجات وتوقعات الجمهور في قطر، ونسعى من جانبنا بكل جد للوفاء بها.

أما من جهة جودة الشبكة، فنحن نقدم أعلى جودة للشبكة في المنطقة، ونواصل الاستثمار في تحسين الشبكة والنظم. وشبكتنا هي الشبكة الأكثر موثوقية في قطر، وتغطي شبكتنا قطر كلها، وهدفنا أن نجعلها أفضل شبكة في العالم.

وتحظى خدمة العملاء باهتمامنا الكبير وندرك أنها تحوي مجالاً للتحسن. وسيستفيد الجمهور في السنة المقبلة من الاستثمارات الكبيرة التي قمنا بها لتحسين مراكز الاتصال، ومراكز خدمات كيوتل، وشبكة مراكز كيوتل التي تغطي جميع مناطق قطر. كما نقوم بإدخال تحسينات كبيرة على خدماتنا الإلكترونية، بحيث نتيح للعملاء اختيار كيفية الوصول إلى حساباتهم، وإلى خدماتنا.

تخفيضات العروض

* : لا يوجد هناك تخفيضات دائمة على الخدمات، بل عروض لفترات مؤقتة .. هل يمكنكم توضيح سبب ذلك؟
رئيس كيوتل : لا بد وأنكم تلحظون انخفاضاً عاماً في التكلفة مع استفادتنا من التوسع في الأعمال، وبالتالي الوفر في الاستخدام، التي تنخفض بموجبها تكلفتنا، وانعكاس تلك التخفيضات على العملاء. وفي الوقت ذاته، فإننا نهتم بالتخفيضات والعروض الجديدة لتقديم الخيارات والقيمة لعملائنا. ولو نظرنا للواقع لوجدنا أن هذه الأوقات هي أفضلها لكي يصبح الشخص من عملاء كيوتل بالنظر لعدد العروض المطروحة.

انتشار واسع

* : ما نوعية المنتجات والخدمات التي تحظى بانتشار واسع في قطر؟
أحدث دخول الهواتف الذكية مثل بلاك بيري وأي فون إلى السوق القطرية في السنوات القليلة الماضية أثراً حقيقياً، ولذا فإننا نلمس نمواً كبيراً في الأنشطة غير الصوتية مثل التطبيقات الجوالة، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتلفزيون الإنترنت، وعدد آخر من الأنشطة.

وبالطبع، فهذه الخدمات تحتاج إلى وصلات برودباند سريعة وسعة أكبر، ونبذل من جانبنا جهداً كبيراً لتحديث شبكتنا الثابتة والجوالة. وسنواصل الاستثمار في شبكة البرودباند، وسندافع بكل قوتنا عن مكانتنا باعتبارنا شركة الاتصالات الرائدة في قطر، ومقدم خدمات الاتصالات المفضل في قطر.

مستوى التقطير

* عملية تقطير الوظائف قضية مهمة بالنسبة لدولة قطر.. اين وصلت كيوتل في هذا الجانب؟
رئيس كيوتل: هناك اهتمام كبير بالتقطير في كيوتل .. حيث توجد لجنة مختصة بهذا الأمر وتحت رئاستي ..ونسعى باستمرار الى استقطاب الشباب القطري والعمل على صقلهم بالخبرات والمهارات من خلال التدريب المستمر وقد بلغت النسبة حاليا 35 % ونسعى الى ان نصل بالنسبة الى 50 % في عام 2015 .

وما أود التأكيد عليه في هذه الناحية هو اننا نهتم بالكفاءة وليس بالكمية .. فنحن حريصون على استقطاب الشباب القطري .. مع توفر الكفاءة والقدرة على العمل والابتكار في هذا المجال الحيوي للاتصالات .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: كيوتل تعقد شراكة مع جهاز قطر للاستثمار
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فودافون توقع اتفاقية لاستخدام حلول مركز كيوتل للبيانات اللورد بورصة قطر 0 12-08-2010 10:23 AM
200 ريال تعويض من كيوتل للعملاء اللورد المجتمع القطري 7 19-07-2010 05:36 PM
كيوتل تعلن عن شراكة جديدة مع مجموعة فيرجين اللورد بورصة قطر 0 16-05-2010 08:51 AM


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم