استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا

كشف السيد الداتو مصطفى محمد وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي أن حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا خلال العام الماضي بلغ 3 مليارات دولار، حيث بلغ حجم الصادرات إلى دولة قطر 1.91 مليار دولار بما يعادل 12% من الصادرات الماليزية لدول الخليج في حين بلغت الواردات 1.15 مليار دولار بما ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-12-2010, 09:20 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا

كشف السيد الداتو مصطفى محمد وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي أن حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا خلال العام الماضي بلغ 3 مليارات دولار، حيث بلغ حجم الصادرات إلى دولة قطر 1.91 مليار دولار بما يعادل 12% من الصادرات الماليزية لدول الخليج في حين بلغت الواردات 1.15 مليار دولار بما يتجاوز 8 % من صادرات الدول الخليجية إلى ماليزيا.

ونوه خلال ملتقى رجال الأعمال القطريين والماليزيين امس إلى أن ماليزيا تسعى إلى رفع أرقام التبادل التجاري الخليجي الماليزي بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10% هذا العام في ظل مؤشرات على تعافي الاقتصاد العالمي من براثن الأزمة بالإضافة إلى سعي الطرفين لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين حيث تجرى مفاوضات بهذا الشأن حالياً.

و أضاف الوزير الماليزي ان العلاقات بين الدولتين متينة، مذكرا بالزيارتين الناجحتين لسمو الامير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مايو 2009 وزيارة معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني مايو الماضي، وبين انه في اطار تبادل الزيارات يزور حاليا ملك ماليزيا الدوحة.. وهنأ الوزير مصطفى محمد دولة قطر بحدثين مهمين وهما فوز قطر كأول دولة اسلامية عربية باحتضان مونديال 2022 و فوز غرفة تجارة وصناعة قطر باحتضان كونجرس الغرف العالمية عام 2013 ، مشيرا إلى أن قطر قد نجحت سابقا في استضافة الاسياد، وهي قادرة في كل وقت على استضافة أحدث التظاهرات العالمية والرياضية بفضل قيادتها الرشيدة وجيل الشباب الذي يقود هذه الاحداث الكبرى...وبين ان مهمته كوزير للتجارة هو تسهيل التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل إقامة الاعمال في كلا البلدين، مشيرا الى المناخ الاستثماري الجيد الذي توفره بلاده للمستثمرين الاجانب، ودعا نظراءهم القطريين للاستثمار في ماليزيا حيث سيحظون برعاية خاصة..

أهم الشركاء الاستراتيجيين
وأكد مصطفى محمد علي متانة العلاقات التجارية بين ماليزيا وقطر مشيداً بالمكانة التجارية التي تلعبها قطر على الساحة الخليجية وحجم التطور الكبير الذي تشهده الدولة ما جعلها واحدا من أهم شرايين الحياة الاقتصادية في المنطقة خاصة أن تأثير الأزمة المالية العالمية كان محدودا جداً مشيراً إلى أن موقع قطر الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتميزة والتسهيلات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات العاملة جعل ماليزيا تتخذ من قطر نقطة انطلاقة نحو دول المنطقة لتسويق وترويج منتجاتها.

وقال إن ماليزيا تتطلع لأن تكون قطر من أكبر الشركاء التجاريين لها على مستوى الشرق الأوسط، مؤكداً على أهمية التوصل إلى توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق هذا الهدف خاصة أن الشركات الماليزية كانت قد استحوذت على 54 عقداً للإنشاءات في منطقة الخليج بقيمة 5 .9 مليار دولار في 2008 فيما أبقت الحكومة الماليزية على إنشاء العديد من المشاريع الصناعية لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي تقدر بمليارات الدولارات.

ومن بين المشاريع العالمية التي تقوم على تنفيذها شركات ماليزية مطار الدوحة الدولي الجديد الذي يعد واحدا من أفضل المطارات على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الشركات الماليزية تمتلك خبرات طويلة في تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة وبإمكاننا المساعدة على تطوير تلك الشركات في دولة قطر بما يعزز من التعاون التجاري بين البلدين لافتاً إلى أن ماليزيا تنظر لقطر على أنها مركز لتوسيع أعمالها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحيث تستفيد الشركات الماليزية من البنية التحتية القوية التي وفرتها الحكومة إلى جانب المطارات والموانئ المهمة والمراكز اللوجستية بالإضافة إلى أن الدولة خالية من الضرائب وهذا في حد ذاته عامل مشجع للغاية لجذب المزيد من الشركات الأجنبية لممارسة الأعمال والاستثمار في قطر. بالإضافة إلى وجود رحلات طيران مباشرة بين البلدين.

وقال: "نحن نرحب كثيرا بالشركات القطرية وبالاستثمارات القطرية في ماليزيا وهناك فرص استثمارية كبيرة متاحة في ماليزيا في العديد من القطاعات مثل البناء والصناعة والتعليم والتجارة والسياحة.. وبخاصة أن ماليزيا تعتبر قلب النمو بالنسبة لمنطقة آسيا وبالتالي بإمكاننا مساعدة الشركات القطرية على الدخول لأسواق آسيا من بوابة ماليزيا. وماليزيا دولة آمنة والحكومتان الماليزية والقطرية تربطهما علاقات متينة.

وشدد على أنه تمت دعوة شركات مجلس التعاون الخليجي لإنشاء كيانات اقليمية مثل مقرات للعمليات التجارية ومراكز مشتريات دولية ومراكز توزيع اقليمية ومكاتب اقليمية ومكاتب تمثيل لتكون بمثابة فروع وشركات تابعة في الاقليم.

من أجل تدعيم التعاون التجاري والاقتصادي بين ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي.
وحول نظام الصيرفة قال: الحكومة الماليزية حررت قوانينها وتشريعاتها المالية ودعت جميع البنوك والمصارف الإسلامية لتأسيس تواجد لها في ماليزيا، وقد أظهرت بنوك خليجية إسلامية رغبة متزايدة في تأسيس تواجد لها في ماليزيا إلى جانب بنوك إسلامية من المنطقة موجودة بالفعل في ماليزيا مثل بنك الراجحي وبنوك أخرى خليجية، وماليزيا تمتلك خبرة طويلة في الصيرفة الإسلامية وفي التكافل والصكوك الإسلامية وسنسعد بنقل خبراتنا تلك لإخواننا بقطر.

مشيراً إلى أننا نكمل بعضنا البعض في هذا الجانب ونحن نرحب بالبنوك الإسلامية من قطر للعمل في ماليزيا وبإمكاننا أن ندرب كوادر تلك البنوك على الصيرفة الإسلامية.

وأضاف لقد أثبتت الصيرفة الإسلامية مدى قوتها في مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنة مقارنة بالصيرفة التقليدية التي تحملت خسائر فادحة خلال الأزمة ناهيك عن انهيار بنوك كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وتضرر بنوك أوروبية.

وقال إن نجاح الصيرفة الإسلامية يكمن في عدالة تلك الصيرفة والتي تبتعد عن الفائدة حيث تمارس أنشطة مصرفية تتماشى مع الشريعة الإسلامية ولذلك نجحت في تجاوز الأزمة الراهنة ما دعا العالم إلى النظر عن قرب في الصيرفة الإسلامية كأفضل الخيارات المصرفية المتاحة بعد تجربتهم المريرة مع الأزمة.

وللأسف خلال أعمال منتدى دافوس الأخير لم تثر الصيرفة الإسلامية على جدول لقاءات المصرفيين وصناع القرارات.

وفيما يتعلق بالقطاع السياحي أوضح أن ماليزيا وجهة سياحية تتمتع بطبيعة خلابة وجزر ساحرة وشعب مضياف وأصبحت بالفعل وجهة سياحية شهيرة خاصة للسياح من المنطقة الخليجية والعربية بشكل عام، وفي 2009 نجحت ماليزيا في اجتذاب 264 ألف سائح من منطقة الخليج وإيران، وتهدف ماليزيا إلى جذب 3 .24 مليون سائح خلال هذا العام 2010.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 11:45 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا

يعطيك العافيه ع الطرح~




  رقم المشاركة : 3  
قديم 13-02-2011, 06:39 PM
عضو فعال
joodcollection غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين قطر وماليزيا

يسلمووووووو





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم