استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

سول تجري مناورات بالذخيرة الحية رغم تهديدات بيونجيانج

أجرت كوريا الجنوبية مناورات بالذخيرة الحية في منطقة متنازع عليها يوم الاثنين رغم تهديد بيونجيانج بشن حرب ان هي مضت قدما في المناورات وبعد فشل اجتماع طاريء لمجلس الامن الدولي في الاتفاق على كيفية نزع فتيل الازمة. وكان من المقرر اجراء المناورات في مطلع الاسبوع لكنها تأجلت لسوء الاحوال الجوية. ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-12-2010, 01:07 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سول تجري مناورات بالذخيرة الحية رغم تهديدات بيونجيانج

أجرت كوريا الجنوبية مناورات بالذخيرة الحية في منطقة متنازع عليها يوم الاثنين رغم تهديد بيونجيانج بشن حرب ان هي مضت قدما في المناورات وبعد فشل اجتماع طاريء لمجلس الامن الدولي في الاتفاق على كيفية نزع فتيل الازمة.

وكان من المقرر اجراء المناورات في مطلع الاسبوع لكنها تأجلت لسوء الاحوال الجوية. واستمرت المناورات حوالي ساعتين أطلقت خلالها نيران المدفعية دون توقف تقريبا. وأطلقت بعض القذائف من مسافة قريبة وبعضها من مسافة بعيدة. وهزت القذائف المخابيء الواقية من الغارات الجوية على جزيرة يونبيونج.

ولم يبدر عن كوريا الشمالية رد فعل بعد.

وقال شاهد من رويترز "لا يمكنني أن أذكر عدد القذائف التي أطلقت على وجه التحديد. بعضها أطلق من على مسافة بعيدة وبعضها أحدث ضوضاء."

وأضاف "المخبأ يهتز والناس هناك وأنا من بينهم قلقون."

وفي المرة السابقة التي أجرت فيها سول مناورات بالذخيرة الحية من جزيرة يونبيونج بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة -وكان ذلك في 23 نوفمبر تشرين الثاني- ردت بيونجيانج بقصف الجزيرة مما اسفر عن سقوط قتيلين مدنيين واثنين من مشاة البحرية في أسوأ هجوم على كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية التي انتهت عام 1953.

لكن وسط هذه التوترات تحدث تقرير عن امكانية حدوث انفراجة دبلوماسية عندما ذكرت شبكة (سي.ان.ان) ان الوسيط الامريكي بيل ريتشاردسون حصل على تنازلات من كوريا الشمالية بشأن عودة المفتشين النوويين.

وفي الاسبوع الماضي حذرت كوريا الشمالية من انها ستوجه ضربة أشد اذا مضت كوريا الجنوبية في اجراء المناورات. وما كان من الصين وروسيا الا أن حذرتا سول من اجراء المناورات بينما ساندت الولايات المتحدة حق كوريا الجنوبية في اجرائها.

وأثرت التوترات في البداية على الاسواق الكورية عندما فتحت يوم الاثنين اذ هبط الوون ما يقرب من اثنين في المئة مسجلا أدنى مستوى منذ شهر أمام الدولار كما فقدت الاسهم واحدا في المئة في التعاملات المبكرة.

لكن الاسهم استردت معظم خسائرها لتغلق على انخفاض بنسبة 0.3 في المئة فقط مسجلة أداء أفضل قليلا من أداء الاسواق الاخرى في المنطقة ككل في حين أنهى الوون التعاملات المحلية مرتفعا أمام الدولار. وقال بعض المتعاملين ان التوترات كانت من العوامل التي دفعت سعر الذهب للصعود واحد في المئة في الاسواق الدولية.

وقالت (سي.ان.ان) نقلا عن مراسلها في بيونجيانج ان كوريا الشمالية "وافقت على السماح لافراد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعودة الى منشأة نووية في البلاد ووافقت على التفاوض على بيع 12 الف... قضيب وقود وشحنها الى دولة في الخارج يفترض أنها كوريا الجنوبية."

وأضاف المراسل "الشمال وافق ايضا على التفكير في اقتراح ريتشاردسون بتشكيل لجنة عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بالاضافة الى انشاء خط ساخن منفصل للجيشين الكوريين."

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية انه لا يمكنها تأكيد الاتفاق.

وقال متحدث "لا تتوافر لدينا التفاصيل المحددة بعد لذا فمن السابق لاوانه اعطاء تقييم رسمي."

وطردت كوريا الشمالية المفتشين في أبريل نيسان 2009 بعد أن تخلت عن اتفاق سابق بنزع التسلح مقابل الحصول على مساعدات.

وقال كيم يونج هيون الخبير المتخصص في شؤون كوريا الشمالية بجامعة دونجوك ان اقتراح بيع قضبان الوقود يشير الى أن بيونجيانج تعرض اغلاق برنامجها النووي الذي يعتمد على البلوتونيوم وهو ما ينم أيضا عن السماح بعودة المفتشين.

وأضاف "هذا يعني أنهم مستعدون للتخلي ولو عن جزء من برنامج البلوتونيوم الذي هو مصدر قضبان الوقود التي لديهم... سيكون هذا بمثابة تقدم كبير ان كان صحيحا."

غير أن كوريا الشمالية كشفت الشهر الماضي عن تقدم فني كبير في تخصيب اليورانيوم مما قد يعطي مبررا اخر لامكانية استعدادها لانهاء برنامج البلوتونيوم.

وقال الجانبان انهما سيستخدمان القوة في الدفاع عن أراض قبالة الساحل الغربي يقول كل منهما انها اراضيه مما اثار قلقا دوليا من أن تخرج المواجهة سريعا عن نطاق السيطرة.

ونقلت وكالة يونهاب عن مسؤولين عسكريين قولهم ان القذائف التي ستطلق في المناورة ستسقط على بعد أكثر من عشرة كيلومترات من الحدود البحرية. ولكن بيونجيانج لا تقبل بخط الحدود وقالت الاسبوع الماضي ان اجراء سول للمناورة سيكون استفزازا انتحاريا.

وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية ان الشمال يجري استعدادات عسكرية مماثلة لاجراءات تم رصدها قبل اشتباك الشهر الماضي وانه يزيل اغطية المدفعية على الساحل وينقل بطاريات مدفعية الى الامام.

وتدافع سول عن المناورات وتقول انها روتينية تجريها شهريا منذ سنوات بينما قالت الصين وروسيا ان اجراءها في الوقت الراهن لن يؤدي الا الى زيادة التوتر.

وقال فيتالي تشوركين مندوب روسيا لدى الامم المتحدة "دعوني اعبر مجددا عن قلق الاتحاد الروسي الشديد من أنه قد يكون هناك في غضون ساعات تفاقم خطير للتوتر.. صراع خطير بسبب ذلك الامر." وأضاف "من الافضل الامتناع عن القيام بهذه المناورة في هذه المرحلة الزمنية."

وكانت روسيا قد دعت الى عقد اجتماع طاريء لمجلس الامن الدولي في محاولة لمنع تصاعد التوتر لكن القوى الكبرى فشلت في الاتفاق على مسودة بيان بسبب الخلاف على ما اذا كان ينبغي القاء اللوم على بيونجيانج.

وقالت سوزان رايس مندوبة واشنطن في الامم المتحدة "من غير المرجح تجاوز الخلافات المتبقية."

وقال دبلوماسيون اخرون بالمجلس ان من المحتمل أن يعود المجلس لنظر المسألة وان ذلك قد يحدث يوم الاثنين.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 11:37 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سول تجري مناورات بالذخيرة الحية رغم تهديدات بيونجيانج

يعطيك العافيه ع الطرح~




 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: سول تجري مناورات بالذخيرة الحية رغم تهديدات بيونجيانج
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Fw: عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال التى تقوم بها‏......... الريم الخجول منتدى الشريعه 10 13-03-2011 08:11 PM
بلاك بيري "هلا" متوفر للجميع الآن في دولة قطر أم جآاسم قسم الجوال العام 0 20-05-2010 11:11 PM


الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم