استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

حصول قطر على تنظيم كأس العالم يتوج عاما ذهبيا لاسيا

توج نجاح قطر في الفوز بحق تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي يعتبرها البعض ابرز الاحداث الرياضية على الاطلاق عاما متألقا للرياضة الاسيوية بدأ بذهبية اولمبية في الألعاب الشتوية بفانكوفر. وحملت كيم يونا توقعات 50 مليونا من مواطني كوريا الجنوبية على كتفيها الصغيرين لمدة أربع دقائق مرهقة لتتوج ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-12-2010, 09:23 PM
الصورة الرمزية بـــــوعوف
عضو VIP
بـــــوعوف غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حصول قطر على تنظيم كأس العالم يتوج عاما ذهبيا لاسيا

توج نجاح قطر في الفوز بحق تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي يعتبرها البعض ابرز الاحداث الرياضية على الاطلاق عاما متألقا للرياضة الاسيوية بدأ بذهبية اولمبية في الألعاب الشتوية بفانكوفر.

وحملت كيم يونا توقعات 50 مليونا من مواطني كوريا الجنوبية على كتفيها الصغيرين لمدة أربع دقائق مرهقة لتتوج بطلة على الثلوج الكندية مسجلة رقما قياسيا جديدا في مسابقة الرقص على الجليد.

وقالت كيم بصراحة تعكس سنوات عمرها التسع عشرة "الآن انتهى كل شيء. حين أنظر للوراء يبدو لي أن الأمر لم يكن بالصعوبة التي تخيلتها. أعتقد الآن أني ولدت من أجل هذا وأن الفوز بالميدالية الذهبية كان قدري."

وهناك رياضي آخر قد يكون حقق امرا نادرا على ما يبدو وهو الملاكم الفلبيني ماني باكياو الذي فاز بمكان وسط عمالقة اللعبة حين حقق فوزا بإجماع آراء القضاة على انطونيو مارجاريتو ليفوز بلقب فوق الوسط من مجلس الملاكمة العالمي.

ومنح الفوز لباكياو (31 عاما) اللقب العالمي الثامن محققا إنجازا عالميا غير مسبوق ليعزز زعم البعض بأنه أفضل ملاكم في كل العصور.

وعاش ساتشين تندولكار عاما مميزا واختير كأفضل لاعب كريكيت لعام 2010 متفوقا على فيرندر سيهواج والجنوب افريقي هاشم الما والانجليزي جرايم سوان.

واحتفلت الهند كذلك بإنجاز في الجولف حين أصبح ارجون اتوال أول هندي يفوز ببطولة في الجولة الأمريكية حين تفوق في بطولة نورث كارولاينا.

وقال اتوال للصحفيين "كان هذا حلما راودني لفترة طويلة لكن حتى يتحقق يبقى الشك بداخلك.. وصدقوني حين أقول إن الشك راودني."

ويندر أن يتسرب الشك إلى نفوس الرياضيين الصينيين واكدوا ثقتهم العالية في بطولة العالم للريشة الطائرة في باريس. وللمرة الأولى منذ 1987 اكتسحت الصين جميع الألقاب الخمسة في البطولة.

كما حققت الصين نتائج رائعة في التنس ايضا بوصول اثنتين من لاعباتها للدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى.

ووصلت "الوردتان الذهبيتان" لي نا وتشينج جي إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي السيدات ببطولة استراليا المفتوحة ورغم خسارتهما أمام الأمريكية سيرينا وليامز والبلجيكية جوستين هينان على الترتيب فإن الصين احتفلت بإنجازهما.

وتصدر الخبر صفحات صحيفة بكين نيوز واسعة الانتشار التي خرجت بعنوان من كلمتين هما "التنس" و"الفخر".

وبعد أزمات سبقت الانطلاق ودعاية سيئة ومشاكل تنظيمية في الأيام الأولى للمنافسات فإن نيودلهي نظمت بكل نجاح دورة ألعاب الكومنولث بعكس ما توقع البعض في البداية.

وبرصيد 74 ميدالية ذهبية هيمنت استراليا مرة أخرى على الدورة التي أقيمت في أكتوبر تشرين الأول لكن الرقم القياسي من الميداليات الذهبية الذي حققته الهند بحصول رياضييها على 38 لقبا ساعد على إعادة الاهتمام مرة أخرى بالمنافسات الرياضية بعيدا عن مشاكل الانتقالات والملاعب.

وبعدها بأسابيع سعى منظمو دورة الألعاب الاسيوية في جوانجتشو الصينية لتكرار الإدارة الجيدة والنجاح الذي حققته بكين في تنظيمها للألعاب الاولمبية 2008 من خلال إنفاق المليارات على بناء استادات جديدة ومنشآت للبنية التحتية مع وضع مئة ألف من أفراد الشرطة في المدينة الواقعة جنوب البلاد للتصدي لاي هجمات مسلحة وأصوات معارضة محتملة.

ورغم معاناة الرياضيين للوصول إلى الملاعب البعيدة وتواضع مستوى اللغة الانجليزية لدى بعض المنظمين فإن النتيجة النهائية كانت حدثا خاليا من المشاكل وتوج بحفلين رائعين للافتتاح والختام في ظل مشاركة نحو عشرة آلاف رياضي.

وضمنت الصين حضورا جماهيريا كبيرا في الدورة بفضل تفوقها في جميع المسابقات تقريبا وبرنامج لمنح ملايين التذاكر لأطفال مدارس وموظفين حكوميين.

لكن الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الذي حققته الصين في الدورة شوهه استبعاد لاعبة تايكوندو تايوانية بصورة أثارت احتجاجات سياسية بينما سيطر رياضيو كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على مشاعرهم رغم وقوع أسوأ حادث عسكري بين البلدين منذ عقود.

غير أن الجائزة الكبرى في تنظيم الأحداث الرياضية ذهبت إلى قطر التي حصلت على حق تنظيم نهائيات كأس العالم بعرض وصفته وسائل إعلام محلية بأن أبرز ملامحه كان الإصرار والعزيمة والمجد.

وتخطط الدولة الخليجية الآن لإنشاء شبكة سكك حديدية بتكلفة 25 مليار دولار ومطار جديد بتكلفة 11 مليارا وميناء بحريا بتكلفة 5.5 مليار.

كما ستنفق قطر 20 مليار دولار أخرى لبناء طرق جديدة.




التوقيع - بـــــوعوف
اللهم اغفر ذنوبي و خطاياي كلها , اللهم أنعشني و أجبرني و أهدني لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدى لصالحها ولا يصرف سيئها الا أنت " "اللهم اجعل القرآن الكريم حجة لنا لا علينا .. اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قرين.. وفى القبر مؤنسا .. وعلى الصراط نورا.. وفى القيامة شفيعا.. والى الجنة رفيقا.. ومن النار سترا و حجابا.. و الى الخيرات كلها دليلا و اماما بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين "

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم