استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أوابك تجدد لأمينها العام ثلاث سنوات في منصبه

قرر المؤتمر الوزاري الـ / 85 / لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " في ختام أعماله اليوم في القاهرة برئاسة معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة التجديد للأمين العام للمنظمة عباس علي تقي " الكويتي الجنسية " لفترة ثانية تمتد ثلاث سنوات . وقد جاء التجديد لتقي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-12-2010, 11:16 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوابك تجدد لأمينها العام ثلاث سنوات في منصبه

قرر المؤتمر الوزاري الـ / 85 / لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " في ختام أعماله اليوم في القاهرة برئاسة معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة التجديد للأمين العام للمنظمة عباس علي تقي " الكويتي الجنسية " لفترة ثانية تمتد ثلاث سنوات .

وقد جاء التجديد لتقي بناء على اقتراح من دولة الكويت وذلك بعد أن أمضى ثلاث سنوات في منصب الأمين العام للمنظمة .

وقرر الوزراء عقد مؤتمرهم القادم في 24 ديسمبر 2011 في البحرين وأقر المؤتمر انتقال رئاسة المنظمة من دولة الإمارات الى مملكة البحرين لتولي الرئاسة في عام 2011 وذلك بموجب النظام المعمول به بأن تكون الرئاسة السنوية للمنظمة دورية وفق الحروف الأبجدية .

وتضم المنظمة في عضويتها 10 دولة عربية هي الإمارات والبحرين والسعودية والكويت وقطر والعراق ومصر وسورية و ليبيا والجزائر .

كما أقر المؤتمر في ضوء التوصيات المرفوعة إليه من المجلس التنفيذي ميزانية المنظمة لعام 2011 وقدرها مليونان و34 ألفا و800 دينار كويتي دون تغيير عن ميزانية 2010 .

وأقر أيضا ميزانية الهيئة القضائية التابعة للمنظمة في عام 2011 والبالغة 19 ألف دينار كويتي دون تغيير عن ميزانية عام 2010 / .

واطلع المؤتمر على تقرير من الأمانة العامة حول التطورات الراهنة في السوق البترولية العالمية والاقتصاد العالمي وتأثيراتها على الدول العربية الأعضاء .. ونشاطات المنظمة في عام 2010 ومن بينها المؤتمرات والندوات التي شاركت فيها على الصعيدين الإقليمي والعالمي .

واستعرض المؤتمر أعمال وأنشطة المنظمة في العام الحالي وخططها المستقبلية للسنوات القادمة .

وبحث المؤتمر الوزاري عددا من القضايا التي تتصل بالتعاون العربي في مجال صناعة النفط والغاز وركز في هذا الصدد على متابعة تأثيرات الأزمة المالية العالمية على قطاع البترول في الدول العربية والاقتصاد العربي .

واطلع المؤتمر على تقرير بشأن نتائج مؤتمر الطاقة العربي التاسع الذي عقد في في مايو الماضي في الدوحة ونشاط الأمانة العامة فيما يختص بالتعاون مع التكتلات الإقليمية والعالمية في مجال شؤون البيئة وتغير المناخ .

واطلع المؤتمر الوزاري أيضا على الندوات والاجتماعات التي شاركت فيها الأمانة العامة للمنظمة ومن أبرزها الاجتماعات التي عقدت في إطار جامعة الدول العربية والخاصة بشؤون الطاقة والتغير المناخي الى جانب الدراسات التي أعدتها الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة للمنظمة بشان التطورات النفطية في عدد من مناطق العالم وتأثيرها على الدول العربية .

وتناول المؤتمر دراسة حول بدائل وقود النقل وانعكاساتها على الدول الأعضاء وآفاق الميزان النفطي في الصين وتأثيره على الدول العربية الأعضاء في المنظمة .. الى جانب دراسة فنية خاصة بجيولوجية بعض الأحواض الترسيبية في الشرق الأوسط وإمكانياتها البترولية ودراسة آخرى تتعلق بالمصادر غير التقليدية للغاز الطبيعي وإمكانية الاستفادة منها من الناحيتين الفنية ولاقتصادية .

واستعرض المؤتمر تقريرا عن نشاطات الشركات العربية المنبثقة عن منظمة " أوابك " ومن بينها شركة الاستثمارات البترولية وشركة الخدمات البترولية وشركة الحوض الجاف .. وقرر الإبقاء على معهد النفط العربي في بغداد في عهدة الحكومة العراقية .





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 11:29 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أوابك تجدد لأمينها العام ثلاث سنوات في منصبه

يعطيك العافيه ع الطرح~




 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم