استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الأعلى للاتصالات يصدر رخصتين للمحطات الطرفية

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) رخصتين لتقديم خدمات وشبكات المحطات الطرفية المتناهية الصغر (vsat) في السوق القطري لكل من شركة كيوسات للاتصالات وشركة ريج نت قطر. وتم اختيار الشركتين (بالإضافة لشركة كابروك للاتصالات) بعد مرحلة تنافسية لتقديم الطلبات بدأت في أوائل هذا العام. هذا وسوف ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-01-2011, 09:44 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الأعلى للاتصالات يصدر رخصتين للمحطات الطرفية

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) رخصتين لتقديم خدمات وشبكات المحطات الطرفية المتناهية الصغر (vsat) في السوق القطري لكل من شركة كيوسات للاتصالات وشركة ريج نت قطر.

وتم اختيار الشركتين (بالإضافة لشركة كابروك للاتصالات) بعد مرحلة تنافسية لتقديم الطلبات بدأت في أوائل هذا العام. هذا وسوف تتسلم الشركة الثالثة (كابروك) الترخيص الخاص بها خلال الأسابيع القادمة بعد إتمامها لمتطلبات إصدار الترخيص.

ووفقا للمجلس الاعلى للاتصالات ان هذه التراخيص سوف تسمح بتشغيل شبكة من المحطات الطرفية متناهية الصغر وتقديم خدمات الـ vsat فقط لمجموعات مغلقة من المستخدمين. ولن يسمح لمشغلي شبكات الـ vsat بتقديم خدمات اتصالات عامة سواء للأفراد أوالشركات.

وتعرف خدمات المحطات الطرفية متناهية الصغر بأنها نظام اتصال لاسلكي من خلال الأقمار الصناعية يمكن الشركات والمؤسسات ذات المكاتب والفروع والمواقع المتباعدة من الاتصال فيما بينها وتبادل البيانات. ويشيع استخدامها من قبل المؤسسات الكبرى كالبنوك، وسلاسل المحلات الكبرى وشركات البترول والغاز. وتعد هذه الخدمات ذات أهمية كبيرة في قطر لاعتبارها وسيلة الاتصال الرئيسية بين مكاتب شركات البترول والغاز ومنصاتها البحرية.

وأصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) ثلاثة تراخيص لخدمات المحطات الطرفية المتناهية الصغر (vsat) في السوق القطري بعد انتهائه من عملية الاستشارات العامة التي قام بإجرائها خلال الربع الأول من عام 2009 حول نيته إصدار تراخيص جديدة لمقدمي خدمات المحطات الطرفية المتناهية الصغر في دولة قطر وبعد مراجعة كافة الردود والتعليقات التي وردت في شأنها.

ويهدف إصدار هذه التراخيص في هذه المرحلة من عملية تحرير قطاع الاتصالات إلى خلق فرص استثمار في هذا النوع من الخدمات في السوق القطري لتلبية الطلب المتزايد عليها من جانب بعض الصناعات الرئيسية بالدولة.

وتتيح خدمات المحطات الطرفية متناهية الصغر قنوات اتصال بين الشركات والمؤسسات من خلال الأقمار الصناعية كالاتصال بين منصات البترول البحرية ومكاتب وفروع الشركات التابعة لها. وهي مفيدة أيضا للاتصال بين المواقع المختلفة والفروع المتباعدة في قطاعات أخرى مثل المؤسسات المالية.

وسوف تسمح هذه التراخيص بتشغيل شبكة من المحطات الطرفية متناهية الصغر وتقديم خدمات فقط لمجموعات مغلقة من المستخدمين داخل قطر وكذلك بين المؤسسات الكائنة في قطر وغيرها في الخارج شريطة أن تكون ضمن نفس مجموعة المستخدمين المغلقة.

وتسعى دولة قطر لجذب أفضل مقدمي خدمات المحطات الطرفية متناهية الصغر لتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات في السوق ودعم القطاعات الرئيسية الحيوية في اقتصاد الدولة. ولقد اولى المجلس الاعلى للاتصالات اهتماماً كبيراً باحتياجات الشركات وتلقى الكثير من الاهتمام من جانب الأطراف المعنية، وكان المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) قد اصدر وثيقة خاصة بإطار العمل المقترح لعملية الترخيص لخدمات منظومة المحطات الطرفية المتناهية الصغر (vsat) فى التاسع من فبراير 2009 للحصول على آراء وتعليقات الأطراف المهتمة بهذا الموضوع.

وتُمكّن هذه المنظومة اللاسلكية المعتمدة على الأقمار الصناعية الشركات وغيرها من المؤسسات والإدارات التي لها فروع في أماكن متفرقة وبعيدة من إجراء مختلف أنواع الاتصالات الداخلية بين الفروع (كالاتصالات الهاتفية ونقل البيانات المتنوعة). ويشيع استخدام هذه المنظومة من قبل الشركات والمؤسسات الكبيرة التي لها مكاتب عدة بأماكن بعيدة مثل البنوك، محلات البيع بالتجزئة، شركات البترول والغاز وبعض الإدارات الحكومية مثل وزارات الخارجية.

وفاق الطلب على هذه الخدمات كثيراً عن القدرة المتوفرة. ومن المتوقع ازدياد كبير في الطلب على هذه الخدمات خلال السنوات الخمس القادمة بعد عملية تحرير سوق هذه الخدمات وبالتالي زيادة القدرة المتوفرة. ومن المرجح بشكل خاص زيادة استخدام هذه التكنولوجيا لأغراض الاتصال بمنصات البترول والغاز البحرية.

ويشار الى أن هناك طلباً كبيراً على خدمات المحطات الطرفية، من مختلف أنواع الشركات والمؤسسات، يفوق بكثير القدرة المتوفرة حالياً في السوق. وبالمقابل، هناك عدد من مقدمي هذا النوع من الخدمات الذين أبدوا رغبتهم في تقديم هذه الخدمات في قطر. الامر الذي يؤكد ان الاتصالات تلعب دورا مهما في نمو الاقتصاد القطري كما أن التقدم السريع في تكنولوجيا المحطات الطرفية يمكن أن يؤدي إلى تحقيق فوائد مهمة لعدد كبير من الشركات والمؤسسات القطرية.

واصدار المجلس الاعلى للاتصالات التراخيص الثلاثة يثري سوق الاتصالات القطري في مجال تقديم خدمات المحطات الطرفية. وبعد فترة أولية من بدء المنافسة فى السوق، سيقوم المجلس الأعلى للاتصالات بدراسة السوق والنظر في الجدوى من إمكانية زيادة عدد مقدمي هذه الخدمات.

وبحسب بيانات سابقة للمجلس فقد اقترح الاستمرار في إصدار التصاريح المؤقتة لاستخدام المحطات الطرفية لمرة واحدة من أجل تغطية أحداث معينة في قطر مثل أخبار هامة أو مؤتمرات أو فعّاليات رياضية.

يسعى المجلس الأعلى للاتصالات لربط أفراد المجتمع بكافة وسائل التكنولوجيا التي تثرى حياتهم وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتلهمهم الثقة في مستقبل أكثر ازدهاراً لدولة قطر.

وفى ضوء هذه الرؤية، يقود الأعلى للاتصالات التفكير الإستراتيجي وعمليات تنفيذ مبادرات تكنولوجيا المعلومات فى مجالات تنمية الأسواق وإدارة المعرفة، التعليم ، الصحة، الشمولية الإلكترونية والأمن المعلوماتى.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 11:20 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الأعلى للاتصالات يصدر رخصتين للمحطات الطرفية

يعطيك العافيه ع الطرح~




 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الأعلى للاتصالات يصدر رخصتين للمحطات الطرفية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاني أسماء مدن ومناطق دولة قطر‏‏ الريم الخجول المنتدى العام 5 12-12-2010 06:42 PM
الأعلى للاتصالات لا نية لوقف خدمات blackberry في قطر اللورد المجتمع القطري 2 03-08-2010 03:01 PM
فودافون قطر تتخذ إجراءات قانونية ضد المجلس الأعلى للاتصالات اللورد بورصة قطر 1 30-05-2010 08:24 AM


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم