استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

بنك قطر للتنمية يطلق وكالة قطر لتنمية الصادرات تصدير

أعلن بنك قطر للتنمية اليوم أنه سيطلق وكالة قطر لتنمية الصادرات "تصدير" على هامش فعاليات معرض "صنع في قطر " الذي تنطلق فعالياته غدا / الثلاثاء / وتستمر أربعة أيام تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد. وأفاد بنك قطر للتنمية أن وكالة قطر لتنمية الصادرات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-01-2011, 01:57 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بنك قطر للتنمية يطلق وكالة قطر لتنمية الصادرات تصدير

أعلن بنك قطر للتنمية اليوم أنه سيطلق وكالة قطر لتنمية الصادرات "تصدير" على هامش فعاليات معرض "صنع في قطر " الذي تنطلق فعالياته غدا / الثلاثاء / وتستمر أربعة أيام تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد.

وأفاد بنك قطر للتنمية أن وكالة قطر لتنمية الصادرات تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الدولة بحيث ستسهم بشكل محوري وفعال في تطبيق سياسة التنوع الإقتصادي ودعم صناعات القطاع الخاص والصناعات التصديرية في دولة قطر .. كما ستساعد على ضمان القدرة التنافسية لتلك الصناعات وزيادة قاعدة التصدير ودعم المصدرين القطريين ومنح الشركات القطرية فرصة واعدة وفريدة للانطلاق بمنتجاتها وخدماتها نحو أسواق جديدة وواعدة والإنفتاح على العالم بمأمن من مخاطر التصدير انطلاقا من الحرص على تحقيق تنمية مستدامة.

وتحظى وكالة " تصدير" - وهي كالة غير ربحية - بالدعم الكامل من جانب بنك قطر للتنمية وتعمل كإحدى الإدارات العامة العاملة ضمن البنك الذي يعد الذراع التمويلي التنموي للدولة ويهدف إلى تنمية وتمويل القطاع الخاص وتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية في المجتع القطري.

وقال سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس ادارة بنك قطر للتنمية في معرض تعليقه على اطلاق "تصدير" أن اطلاق وكالة قطر لتنمية الصادرات يأتي تماشيًا مع السياسة الحكيمة والرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لتحقيق " رؤية قطر 2030 " وتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تنويع مصادر الدخل.

وأكد سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني حرص الدولة على دعم حركة التصدير بشتى الطرق وتقديم الدعم للمصدرين القطريين من أجل المساهمة في تنويع مصادر الدخل في الدولة مشيرا إلى أن إطلاق "تصدير" جاء ليجسد هذا التوجه بشكل مباشر ويعطى دفعة مميزة لحركة التنمية في الدولة موضحا ان وكالة قطر لتنمية الصادرات تهدف إلى تعزيز النمو والقدرات التصديرية لدى الشركات والصناعات القطرية بما يمكنها من الوصول للأسواق العالمية وذلك من خلال ما تقوم به من دور تنموي وما توفره من دعم يتمثل في تقديم حلول مالية وتغطية تأمينية وضمانات تضع صناعات قطر على طريق أسواق التصدير والتوسع العالمي.

وذكر أن وكالة "تصدير" سوف تمنح الشركات القطرية فرصة واعدة وفريدة للانطلاق بمنتجاتها وخدماتها نحو أسواق جديدة وهي في مأمن كبير من مخاطر التصدير بدلا من التركيز فقط على السوق المحلي.

من جانبه قال السيد منصور بن ابراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك قطر للتنمية أن وكالة قطر لتنمية الصادرات تتبنى خطة متكاملة لدعم قطاع التصدير في الدولة وتشجيع تنمية حصته في الاقتصاد القطري فضلاً عن تعزيز مكانة قطاع التصدير كجزء رئيسي من التجارة الخارجية لدولة قطر .

وأوضح السيد منصور بن ابراهيم آل محمود أن أنظمة ضمان الائتمان تمثل جزءاً من حزمة التسهيلات التي تسعى الوكالة إلى توفيرها لدعم قطاع التصدير وزيادة منافسة صادرات دولة قطر على الصعيد العالمي.

واضاف ان اطلاق وكالة " تصدير " هو أحد المبادرات الرائدة لبنك قطر للتنمية لما توفره من حلول مالية وتغطية تأمينية وضمانات للمصدرين القطريين ولحركة التصدير بشكل عام في قطر معتبرا أن خدمات "تصدير" هي من الدعائم الأساسية للاقتصاد في مختلف دول العالم حيث تساهم بشكل أساسي في توسيع نطاق المبادلات التجارية وتدفق الاستثمارات.

وتطرق إلى المزايا التي تقدم للمصدر عند اجراء عمليات التصدير منها تمكينه من فتح أسواق جديدة لصادراته وتوفير شروط أفضل في مجال المنافسة مع المنتجات المثيلة في الأسواق الخارجية . وأضاف الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك قطر للتنمية إن الخدمات التى تقدمها الوكالة من ( تأمين الصادرات) سوف تمكن المصدرين القطريين من دخول الأسواق الخارجية بكل ثقة وأمان وتمنحهم ميزة تنافسية من خلال امكانية تقديم تسهيلات ائتمانية بضمان الغطاء التأميني.

وأشار إلى أهمية تأمين ائتمان الصادرات باعتبارها أداة مالية تعمل على توفير حماية المصدرين - الذين يبيعون بالائتمان - من مخاطر عدم سداد مشترياتهم بسبب افلاس المشتري أو الفشل المحتمل أو عدم قبول البضائع أو بسبب الأحوال الاقتصادية والسياسية الخارجة عن سيطرة المصدر أو المشتري.

وأوضح أن دور وكالة "تصدير" محوري في دفع عجلة التنمية والوعي التأميني الذي لا يزال دون المستوى المطلوب لافتا الى انه من أصل /56/ دولة عضواً في منظمة المؤتمر الاسلامي لا يتجاوز عدد الدول التي أنشأت وكالات قومية لتأمين ائتمان الصادرات /13/ دولة وغالبية هذه الوكالات الوطنية لاتزال تخطو خطواتها الأولى وتواجهها تحديات عديدة معتبرا قيام دولة قطر بالتوجه نحو انشاء تلك الوكالة انجازا كبيرا .. واكد أن وكالة "تصدير" لا تهدف إلى تحقيق الربح المادي وانها ستشكل ذراع البنك لتحسين ودعم الصادرات القطرية وتوفير ما يمكن أن يحتاجه المصدر المحلي.

بدوره اكد السيد حسن المنصوري مدير وكالة قطر لتنمية الصادرات ان الوكالة تغطى 90 في المائة من اجمالي المبالغ المستحقه للمصدرين القطريين من المستورد الاجنبي كما تغطي العمليات التى تتم فيها عمليات التسديد بالأجل بفترة لا تتجاوز 24 شهرا مشيرا الى ان التغطية تشمل معظم أسواق التصدير التي تستوفي الشروط والأحكام المحددة من قبل الوكالة.

وأوضح السيد حسن المنصوري أن وكالة "تصدير" لديها خطة لطرح العديد من المنتجات والخدمات كتمويل الصناعات والمشاريع ذات التوجه التصديري وضمان الصادرات إضافة إلى تقديم شتى انواع الخدمات المساندة لدعم المصدر للوصول للأسواق الخارجية.

ولفت الى أن وكالة "تصدير" ستقوم في المرحلة الاولى من إنطلاقها بتوفير خدمة تأمين مخاطر ما قبل وما بعد الشحن للمصدرين موضحا أن وثيقة تأمين مخاطر ما بعد الشحن هي الضمان النموذجي لأموال المُصدّر القطري في حال إتمامه التزامات التصدير مشيرا الى أن هذه الوثيقة تصلح لصفقة تصدير واحدة ذات فترات سداد قصيرة.

وبين أن الوثيقة توفر التغطية التأمينية لمخاطر ما بعد الشحن في حالة عجز (أو مماطلة) المشتري الأجنبي عن سداد المبلغ المستحق للمورد (المصدر) في الأشهر الستة التي تلي تاريخ الإستحقاق وكذلك في حالة العجز عن السداد كالإفلاس ، كما أنها تعتبر وسيلة آمنة لضمان الأموال في حالة التوترات السياسية وكذلك في حالة الحجز على البضائع ومخاطر تحويل وانتقال العملات.

وأشار مدير وكالة قطر لتنمية الصادرات الى أن التأمين على عمليات التصدير يبدأ من تاريخ الشحن الفعلي للبضائع وينتهي عند دفع كامل المبلغ المستحق على المستورد حيث يمكن تغطية المخاطر التي قد تطرأ قبل الشحن والتي قد تؤدي إلى وقف الإنتاج أثناء مرحلة التصنيع بموجب عقد "تأمين على مخاطر ما قبل الشحن".

وقال إن وكالة "تصدير" تعطي المصدرين القطريين العديد من المميزات منها إمكانية استخدام الوثيقة كضمان الحصول على تمويل حيث يمكن تقديم المطالبات الخاصة بوثيقة (مخاطر قبل الشحن ومعها المبالغ المستحقة) بموجب عقد التصدير إلى البنوك للإستفادة منها كضمان للحصول على فرص تمويل وإعادة التمويل مشيرا إلى أن تلك الميزة تلعب دورا مهما في المحافظة على الوضع المالي للمصدرين القطريين.

وأوضح أن وثيقة "مخاطر ما قبل الشحن" تؤمن للمُصدّر المحلي الحماية من الخسائر التي قد تنجم عن تزايد تكلفة الإنتاج (المباشرة وغير المباشرة) في حال تم الغاء طلب الشراء أوالشحن من طرف المشتري كما إتفق عليه في عقد الشحن المبرم بين الطرفين.

وأضاف انه ينصح باللجوء لتغطية تكاليف الإنتاج (ماقبل الشحن) في الحالات التي تكون السلع فيها مصنعة خصيصا لمستورد محدد " ولا يمكن إعادة تسويقها في حال توقّف الإنتاج " مشيرا إلى امكانية اقتصار التغطية التأمينية لمخاطر ما قبل الشحن على تكاليف الإنتاج التي تتزايد بالنسبة لمكونات محددة في الواردات أو الخدمات التي سيتم تسليمها بموجب عقد التصدير والتي يمكن استخدامها وإعادة تسويقها كوحدات مستقلة (وذلك من خلال تغطية جزئية) بناء على طلب المصدّر نفسه.

وقال أن ضمان ائتمان الصادرات يمثل أداة هامة لتنشيط الحركة التجارية من خلال تقليل هامش المخاطر وفتح أسواق جديدة أمام المصدرين مشيرا الى انعكاس اطلاق الوكالة ايجابيا على جميع المستويات لاسيما من حيث توسيع قاعدة المصدرين وزيادة قطاع وحجم التصدير في الناتج المحلي على المديين القريب والبعيد مؤكدا حرص بنك قطر للتنمية على توفير المزيد من الادوات والخيارات امام المصدرين للمساهمة في زيادة معدلات التنمية في دولة قطر .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 03-01-2011, 10:19 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بنك قطر للتنمية يطلق وكالة قطر لتنمية الصادرات تصدير

أخبار طيبه ومبشره بالخير

تسلم يا اللورد على نقل الخبر ,,,,




التوقيع - بوعيسى
  • الاسم التجاري: شركة كتانا للتجارة
  • بلد التاجر : قطر
  • مجالات التجاره: دعاية و إعلان , عقارات , اكسسوارات و زينة السيارات
  • وسيلة الاتصال : katana_trd@yahoo.com
  • طريقة الشحن : فقط في قطر
  • طريقة الدفع : على حسب نوع الطلب

مطبوعات بأنواعها ( بزنس كارد , ورق مراسلات , دفاتر فواتير , بطاقات توزيعات ,طباعة على شرائط الهديا و التوزيعات , بروشرات , .... الخ ) , لوح إعلانية , رول أب , بنرات , لوح مكاتب , أي شي يخص الدعايه و الإعلان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم