استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakyaki اشكر طرحك الكريم بس يأخي اللي قاعد تقوله بخصوص الغاز والمصانع وغيرة قطر قاعد تسويه من زمان انت اليوم تتكلم على تجنيد رؤوس اموال كبيرة وطرح ميزانيات عالية ياخي قطر تواجه مشكلة لازم تجد لها حل انت عارف اني كنت باجتماع مع بعض ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 13-01-2011, 07:25 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakyaki
اشكر طرحك الكريم بس يأخي اللي قاعد تقوله بخصوص الغاز والمصانع وغيرة قطر قاعد تسويه من زمان انت اليوم تتكلم على تجنيد رؤوس اموال كبيرة وطرح ميزانيات عالية ياخي قطر تواجه مشكلة لازم تجد لها حل انت عارف اني كنت باجتماع مع بعض المستثمرين في قطر وكانو مافرحانين ومتخوفين بسبب هذه القراءة اللي اليوم العالم العربي كله يسال عنها ....

اعتذر عن التأخير في الرد

نعم - قطر كانت تسويه من زمان لكن لا يعني انها اكتفت من المصانع

الموجود من المصانع معظمه انتاج من الحقول و انتاج مواد خام الغاز و بعض مشتقاته

الا ان القادم سيكون مصانع تحويل الغاز الى منتجات عاليه الجوده و مطلوبه عالميا باسعار ممتازه

معلومه اخوي - ان الغاز المباع الان - يباع بسعر بسيط نسبيا - الا ان قطر تنظر للمشتقات المصاحبه له لانه ثروه بالمعنى الحقيقي لانتاج مواد عاليه الثمن

تخيل ان الغاز يمكن اشتقاق عشرات المنتجات منه فكلما عالجت المنتج اكثر - اعطاك منتجات اكثر تنوعا و غاليه السعر

لا حد لتنويع الانتاج وكله بفضل الطرق المخترعه من قبل الشركات العالميه العامله في قطر و تشارك في تكرير الغاز

------------------------

عن تجنيد الميزانيات لابد من تحديد الصوره

الميزانيه خصصت للبنيه التحتيه - اي الطرق و المواصلات ( مثل القطارات) اخوي هذه لاستيعاب عدد سكان محتمل يتجاوز 2 ونص مليون مواطن و مقيم بخلاف السياح الذي يتم لتخطيط لزادتهم من ضمن خطه الاستغناء عن الاعتماد على النفط في دخل الدوله

الا ان هذه الميزانيه ادمجت مع ملف المونديال لتعطي صوره اكبر للملف

اما ميزانيه الانديه الجديده فلها حسابات - القياده ادرى بها

بعض الانديه ستبقى لان البلد ستحتاج انديه حديثه بعد 12 عام ومع زياده السكان

و البعض الاخر سيرحل لمساعده الدول الفقيره في الرياضه تحت مضله الفيفا

وكله محسوب لقطر

اخوي مطلوب توسيع النظره في بعض الامور

هل سمعت عن مكرمه 100 مليون دولار لانشاء طريق في اليمن

البعض قال ان البلد توزع اموالها في غير محلها

الفاهم للوضع سيقول

ان انشاء الشارع في اليمن على نفقه قطر هو لسبب اكبر

وهو انشاء طريق من العاصمه الى مدينه بعيده تم بسبب انشاء مشروع سكني و عقاري ضخم كأستثمار قطري في اليمن

اي ان الغرض من الشارع هو رفع قيمه الاستثمار العقاري و زياده مدخوله على المدى الطويل لانه اصبح موصول بالمدن المحيطه

اخوي حتى المستشفيات بنيت فيها

كلمه حق في التخطيط القطري للمستقبل

قطر لا تهرول عبثا

---------------------------------

اما اذا كنا سنتكلم عن التغيير في المجتمع بسبب حضور ثقافات اخرى فهذا موضوع آخر



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 13-01-2011, 07:38 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakyaki
اشكر طرحك الكريم بس يأخي اللي قاعد تقوله بخصوص الغاز والمصانع وغيرة قطر قاعد تسويه من زمان انت اليوم تتكلم على تجنيد رؤوس اموال كبيرة وطرح ميزانيات عالية ياخي قطر تواجه مشكلة لازم تجد لها حل انت عارف اني كنت باجتماع مع بعض المستثمرين في قطر وكانو مافرحانين ومتخوفين بسبب هذه القراءة اللي اليوم العالم العربي كله يسال عنها ....

اخوي حدد لي المشاكل التي قد تظهر فقد تكون موجوده ولا اراها من نفس منظورك


وما الذي يسأل عنه العالم العربي؟

اخوي لاحظ انه من الان بدأ الجميع يتودد لقطر للفوز ببعض المشاريع

اولها تركيا و قدوم 200 رجل اعمال لعرض منتجاتهم و افكارهم




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 13-01-2011, 07:52 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام روشا
اكيد الحياة والموت بيد الله ومافي شك بس الله عرفوه بالعقل والله خاطب عباده من خلال الرسل والانبياء وختمها بسيدنا محمد ( ص ) وعزوجل قال في كتابه الكريم الاتتفكرون الاتعقلون ؟ المدارس المستقله ولين الحين محد عارف مصيره او مصير اعيالنا ومافي اسس -نعطي دوره وروحو طبقو على الطلاب يعني ضياع العلم -لديون بتقولون والله انتو خذتو -إذا دول تستدين من دول وأحيانآ يسقطون عنها على -قولة المثل (خرت لقصور من دون العشش )
-التقاعدات جامعين دكاتره ليش وهم في ذي السن سن العطاء القانون حتى 60 سنه وللاسف مكانهم اجانب ترى مايحك ظهري الا ظفري وترا الاجانب ماراح يعطون الا الي هم يبون مب الي البلد تبي -التجنيس على الفاضي والمليان ماعدنا انعرف لقطري من غيره وإذا انت اتعرف غيرك مايعرف مره وحده سودانيه قالت لي ابي اخطب بنتك لولدنا ولا تقولون سوداني ترى عندنا الجنسيه تميت اطالعها بتقولون اشفيها بقول عطو بنتكم وقولو اشفيها مانكذب على بعضنا ترى لكل ثوب لبيسه اللون اللهجه العادات الملبس ... اذا احنا منزوج اي قطري وفي الي مايعطوني انا بعد ترى الدنيا درجات ولا اشرايكم - حقوق الانسان ليش احنا عندنا شريعه ولنا مردود الي هو الخوف من الله وياريته في صالح لقطري - وبعد وبعد ... والحين ختمناها 2022 ابروحه الواحد يالله ايمشيها اصبرو بكره الين 2022 وبيجي الخير وبعدين اصبرو بكره الحين احنا انشوف العائد والربح وبعدين اصبرو بكرو ايييه بنشغلها للمستقبل انا وعيالي و احفادي و.. و.. و... المستقبل وين ... كلمه المستقبل يعني مالا نهايه وبعدين انا قلت بكره وحنا الحين اليوم وجا بكره بس صار اليوم وجا بكره يعني احنا اليوم وانا قلت بكره يعني انسى -2022 يعني المجرمين واليهود وبايعات الهوى والخوانيه والحراميه والنصابين وجوج ومئجوج كلهم وفجج عاد -ون اشتكيت بتسوء السمعه والحريم والريايل على البحر وشوف عاد ولخمور والمخدرات والفنادق وتعالو على المنتدى وشتكو وين المسؤولين خدش الحياء ترى احنا عالم وهم عالم ثاني ... ولا حد يفهم غلط انا ماقلت كوكب ثاني احنا عالم مسلم نبينا غير مذهبنا غير عاداتنا تقاليدنا لبسنا لهجتنا كل شي غير وليش الحضاره اهي بالتعري او اغير لغتي لغة القرآن ... الحضاره بالشرب ؟ الي ايقول ايه يترك بنته او اخته او امه سبيل اويترك ولده يلعب ويشرب عادي ... وانت لو شفته يلبس بدله بتقوله ماعندك ثوب -ترى الخير وايد مو محتاجين لستثمار الي بيجي من ورى هذا كله من اساس يدخل فيه الحرام ومن غير شك ... مشان شنهو رياضه والمناجز في جهنم ترى بعد رياضه .... اكيد وايد بيقولون اني رجعيه لا بس انااعتقد اني ابديت وجهة نظري ومافي احسن من الصراحه ولحد يكرهني

اختي عداك العيب

كل كلامك صح

لكن انا بقول لك نظره عل وعسى تنفهم


العام كله يعاني من الانفتاح على الاخر

ونحن نعاني الان و سنعاني المزيد مستقبلا

آخر الزمان لا مرد له لكن نستطيع ان ندفعه الى اقوام بعدنا

ان اراد الله عوده الدين الان فستتحول الامور لصالحنا وقد يظهر الدين اقوى و اكبر

تمام كما يحدث في الغرب الان فهناك صحوه و دخول جماعي الى الاسلام بسبب الانفتاح العالمي و تفهم العقليات

والله ان عوده الدين اقرب مما نتصور فهي مجرد - كن فيكون ونرى شواهد تعرف العقل ان كل شيء محتمل




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 15-01-2011, 02:10 AM
عضو فعال
مدام روشا غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
اخوي حدد لي المشاكل التي قد تظهر فقد تكون موجوده ولا اراها من نفس منظورك


وما الذي يسأل عنه العالم العربي؟

اخوي لاحظ انه من الان بدأ الجميع يتودد لقطر للفوز ببعض المشاريع

اولها تركيا و قدوم 200 رجل اعمال لعرض منتجاتهم و افكارهم

اولا اشكرك اخوي على ردودك الجميله واللبقه الي من غير تجريح سواء كنت مؤيد او ضد وإن دل فهو على احترامك للكل وحسن اخلاقك ... امابالنسبه لتودد الكل فهو للامتيازات الي يلقونها والدفع الي باللمليارات لهم والتجنيس ولكن للأسف تطلع اخطاء كثيره فيما بعد سواء تم مقايضتهم اولا من خلال تصليح هاذي الاخطاء فما اعتقد ان هذا ايعوضنا عن التأخير والزحمه والتلوث من لغبار البنيان والدخان لان اكثر الاليات على ديزل و ونرد مره ثانيه على نفس الشي في تصحيح الاخطاء والله ايعين الي فيه ربو او القلب .




التعديل الأخير تم بواسطة مدام روشا ; 15-01-2011 الساعة 02:15 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 15-01-2011, 10:21 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام روشا
اولا اشكرك اخوي على ردودك الجميله واللبقه الي من غير تجريح سواء كنت مؤيد او ضد وإن دل فهو على احترامك للكل وحسن اخلاقك ... امابالنسبه لتودد الكل فهو للامتيازات الي يلقونها والدفع الي باللمليارات لهم والتجنيس ولكن للأسف تطلع اخطاء كثيره فيما بعد سواء تم مقايضتهم اولا من خلال تصليح هاذي الاخطاء فما اعتقد ان هذا ايعوضنا عن التأخير والزحمه والتلوث من لغبار البنيان والدخان لان اكثر الاليات على ديزل و ونرد مره ثانيه على نفس الشي في تصحيح الاخطاء والله ايعين الي فيه ربو او القلب .

مرحبا مدام روشا


اختي لو نحسبها بالعقل - كلما تطورنا كلما ازدادت هذه الامور سواء الاخطاء او الزحام و التلوث و الديزل
هذا ما يتوفر وهذا ما سيعتمد عليه في هذه الفتره على الاقل
كل مكان فيه تعمير بشكل كبير او مشاريع كبيره تحدث فيها هذه الامور
بارقه امل وهي ان الدوله تعلمت من اخطاء مشاريع الاسياد 2006 فما يخص الاموال و الرقابه و التخطيط

فعسى ان يتم تجنبها الان وحتى 2022 مع دراسه و تنفيذ لا يغير في الحياه اليوميه و ترفع الاسعار

معلومه وهي ان معظم المشاريع تحت سقف قطر 2030 اساسا وليس للمونديال

عن التودد كنت اقصد الشركات و الحكومات تتودد لنيل نصيب من المشاريع في قطر وطبعا هذه المشريع بالمليارات لانها بنى تحتيه في معظمها

اما التجنيس فهذا موضوع آخر و اضل ان لا ندخل فيه حتى ا تتوزع الفكره في اكثر من محور - مع ان لي تحفظات على بعض انواع التجنيس و اعتصر الما على فئات لم تمنح الجنسه لكن يضل رأيي في غير هذا الموضوع

اختي لا اجادل انه ستوجد مشاكل وسأكون اول من يطلق النار و يسلط الضوء عليها ان امكن
لكن يجب النظر الى كل موضوع بتأني و نظره سليمه دون دمج كل ما نكره و نشكو منه في فكره واحده

التجنيس موضوع
الاخطاء في التخطيط و المشاريع موضوع
الميزانيه موضوع آخر

هكذا يكون النقاش موزون

لا انقص من موضوعنا هذا ل اجد فيه فرصه للنقاش و توضيح امور بين الجميع

انا ذكرت ان المشاريع هي اساسا لخطه 2030
انتي طرحتي نقاط مثل الاخطاء والتجنيس و التلوث

هذا في الاساس ما يسمى نقاش و طرح موفق يستفيد منه الجميع

واعتقد مع مزيد من التعليقات ستولد مفاهيم اكثر اكبر

و يعطيك العافيه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 15-01-2011, 10:52 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام روشا
اكيد الحياة والموت بيد الله ومافي شك بس الله عرفوه بالعقل والله خاطب عباده من خلال الرسل والانبياء وختمها بسيدنا محمد ( ص ) وعزوجل قال في كتابه الكريم الاتتفكرون الاتعقلون ؟ المدارس المستقله ولين الحين محد عارف مصيره او مصير اعيالنا ومافي اسس -نعطي دوره وروحو طبقو على الطلاب يعني ضياع العلم -لديون بتقولون والله انتو خذتو -إذا دول تستدين من دول وأحيانآ يسقطون عنها على -قولة المثل (خرت لقصور من دون العشش )
-التقاعدات جامعين دكاتره ليش وهم في ذي السن سن العطاء القانون حتى 60 سنه وللاسف مكانهم اجانب ترى مايحك ظهري الا ظفري وترا الاجانب ماراح يعطون الا الي هم يبون مب الي البلد تبي -التجنيس على الفاضي والمليان ماعدنا انعرف لقطري من غيره وإذا انت اتعرف غيرك مايعرف مره وحده سودانيه قالت لي ابي اخطب بنتك لولدنا ولا تقولون سوداني ترى عندنا الجنسيه تميت اطالعها بتقولون اشفيها بقول عطو بنتكم وقولو اشفيها مانكذب على بعضنا ترى لكل ثوب لبيسه اللون اللهجه العادات الملبس ... اذا احنا منزوج اي قطري وفي الي مايعطوني انا بعد ترى الدنيا درجات ولا اشرايكم - حقوق الانسان ليش احنا عندنا شريعه ولنا مردود الي هو الخوف من الله وياريته في صالح لقطري - وبعد وبعد ... والحين ختمناها 2022 ابروحه الواحد يالله ايمشيها اصبرو بكره الين 2022 وبيجي الخير وبعدين اصبرو بكره الحين احنا انشوف العائد والربح وبعدين اصبرو بكرو ايييه بنشغلها للمستقبل انا وعيالي و احفادي و.. و.. و... المستقبل وين ... كلمه المستقبل يعني مالا نهايه وبعدين انا قلت بكره وحنا الحين اليوم وجا بكره بس صار اليوم وجا بكره يعني احنا اليوم وانا قلت بكره يعني انسى -2022 يعني المجرمين واليهود وبايعات الهوى والخوانيه والحراميه والنصابين وجوج ومئجوج كلهم وفجج عاد -ون اشتكيت بتسوء السمعه والحريم والريايل على البحر وشوف عاد ولخمور والمخدرات والفنادق وتعالو على المنتدى وشتكو وين المسؤولين خدش الحياء ترى احنا عالم وهم عالم ثاني ... ولا حد يفهم غلط انا ماقلت كوكب ثاني احنا عالم مسلم نبينا غير مذهبنا غير عاداتنا تقاليدنا لبسنا لهجتنا كل شي غير وليش الحضاره اهي بالتعري او اغير لغتي لغة القرآن ... الحضاره بالشرب ؟ الي ايقول ايه يترك بنته او اخته او امه سبيل اويترك ولده يلعب ويشرب عادي ... وانت لو شفته يلبس بدله بتقوله ماعندك ثوب -ترى الخير وايد مو محتاجين لستثمار الي بيجي من ورى هذا كله من اساس يدخل فيه الحرام ومن غير شك ... مشان شنهو رياضه والمناجز في جهنم ترى بعد رياضه .... اكيد وايد بيقولون اني رجعيه لا بس انااعتقد اني ابديت وجهة نظري ومافي احسن من الصراحه ولحد يكرهني

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
اختي عداك العيب

كل كلامك صح

لكن انا بقول لك نظره عل وعسى تنفهم


العام كله يعاني من الانفتاح على الاخر

ونحن نعاني الان و سنعاني المزيد مستقبلا

آخر الزمان لا مرد له لكن نستطيع ان ندفعه الى اقوام بعدنا

ان اراد الله عوده الدين الان فستتحول الامور لصالحنا وقد يظهر الدين اقوى و اكبر

تمام كما يحدث في الغرب الان فهناك صحوه و دخول جماعي الى الاسلام بسبب الانفتاح العالمي و تفهم العقليات

والله ان عوده الدين اقرب مما نتصور فهي مجرد - كن فيكون ونرى شواهد تعرف العقل ان كل شيء محتمل

اختي سأخرج عن الموضوع الرئيسي لاعطيك معلومه

قلت لك ان الوضع يمكن ان يتغير و الحمد لله اتى امر الله في لحظه

في تونس يقال ان الوضع دينيا متأزم و حتى المصلين لا يصلون الا في اقرب مسجد والا يجب ان يبلغ اقرب مغفر شرطه
الملي يجب ان يستخرج بطاقه للصلاه و يسجل دخوله المسجد

كما يمنع الحجاب و امور اخرى تحسب في العلمانيه

في لحظه اختفت الدوله و سافر ريئسها الى الخارج

في لحظه اختي تغيرت الامور

لا حاجه لجيش او جهاد او مؤتمرات لحفظ الحريات

الله اقدر على ان يغير الحال الى حال

ولك مني موضوع عن سبب غريب اوقد المظاهرات و غير الحال

موعضه لكل متعض بان الدين سيعود بأذن الله




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 15-01-2011, 11:56 AM
عضو جديد
yakyaki غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
اختي سأخرج عن الموضوع الرئيسي لاعطيك معلومه

قلت لك ان الوضع يمكن ان يتغير و الحمد لله اتى امر الله في لحظه

في تونس يقال ان الوضع دينيا متأزم و حتى المصلين لا يصلون الا في اقرب مسجد والا يجب ان يبلغ اقرب مغفر شرطه
الملي يجب ان يستخرج بطاقه للصلاه و يسجل دخوله المسجد

كما يمنع الحجاب و امور اخرى تحسب في العلمانيه

في لحظه اختفت الدوله و سافر ريئسها الى الخارج

في لحظه اختي تغيرت الامور

لا حاجه لجيش او جهاد او مؤتمرات لحفظ الحريات

الله اقدر على ان يغير الحال الى حال

ولك مني موضوع عن سبب غريب اوقد المظاهرات و غير الحال

موعضه لكل متعض بان الدين سيعود بأذن الله

اشكر طرح الجميع وبالاخص الاخ كموبو بصراحة راقي باسلوبك وان شاء الله كلنا نستفيد منكم اخي الكريم انا هدفي انه اذا قطر مافتحت باب السياحية وظبطت قوانين التملك الحر وحطة قيمة للاجانب وحطت دوائر حكومية تشرف عليها الحكومة وتطورها ماراح تستفيد من التطور العمراني والاقتصادي اللي يصير فيها وعلى فكرة قطر افكارها حق 2030 اذا كانت موجودة ومدروسة لماذا لم تقوم قطر بطرح و تنوير المستثمر والشعب بهذا الشي قطر اليوم بلغت الناس لما صار في المونديال




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 15-01-2011, 12:46 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakyaki
اشكر طرح الجميع وبالاخص الاخ كموبو بصراحة راقي باسلوبك وان شاء الله كلنا نستفيد منكم اخي الكريم انا هدفي انه اذا قطر مافتحت باب السياحية وظبطت قوانين التملك الحر وحطة قيمة للاجانب وحطت دوائر حكومية تشرف عليها الحكومة وتطورها ماراح تستفيد من التطور العمراني والاقتصادي اللي يصير فيها وعلى فكرة قطر افكارها حق 2030 اذا كانت موجودة ومدروسة لماذا لم تقوم قطر بطرح و تنوير المستثمر والشعب بهذا الشي قطر اليوم بلغت الناس لما صار في المونديال

يا هلا اخوي

الشكر لك على سعه الصدر و القبول بالاراء

هناك امور لا نطلع عليها كموانين عاديين لكن من يتتبع الاخبار يجد ان ناك خطط عظيمه و نظره مستقبليه لقطر

خطط الاستثمار تخوفنا منها لكن الان جدنا اساس قوي و مصانع اودت وظائف كثيره
دون الدخول في مشكله التوظيف او غيرها فهذه مشاكل يمكن تغييرها بمطالب شعبيه ساء في المنتديات او الاعلام

لكن الفكره نفسا هي ايجاد وظائف

كما اوجدت صناعات و منتجات و مدخول كبير للبلاد

خطط للتعليم و البحث العلمي - هناك عيوب لكن الخطط كبيره و ستتعدل الاخطاء مع التجارب او حتى الشكوى

خطط عمرانيه لكل المدن -

خطط اقليميه - جسر البحرين - مشاريع الكهرباء و الغاز مع الدول المجاوره - مدن صناعيه مثل ما سيتم انشاءه بين قطر و المملكه السعوديه

خطط و استثمارات للاجيال القادمه بمئات المليارات مدروسه بحكمه

هذا غيض من فيض وما لا اعلمه اكبر و اكثر

كل هذا يتم وضعه لاول مره فلابد من اخطاء و تقصير و حتى سرقات لكن مع الوقت النظره ستتحقق و ستكون شامله

شخص قال لي مره قبل 3 سنوات

قطر اصبحت مثل البيت - بدلا من الطوير هدم البيت كله - و امتلأت البلاد بالشاحنات و الشركات

اليوم يقول انا بخير بسبب الخ السريع و تطور الوزارات مثل الداخليه و تسهيل الامور اكثر من الماضي

وحتى بيوت الاسكان تسارعت قروضها و زادت قيمتها

عندما اتقد في الماضي لم يرى النظره الشامله و رأى من زاويه واحده
لكن الان احس بقيمه الجهد و التعب و الزحام و الشاحنات

اخوي انا اوافقك ان هناك امور كثيره تؤرق و بها اخطاء لكن من الحكمه توجيه العمل اكثر من ان نوقفه و نقف ضده

أعتراف مني بان تخوفك في محله من ما قد يحدث مستقبلا سواء ازمه ماليه بسبب التسارع الكبير في المشاريع او الاحتكار او الغلاء

او الانفتاح و السياحه

او ضعف الاداء في الجهات الرسميه بسبب حجم العمل و سرعته وحتى السرقات في اموال الدوله

او تغيير مناهج التعلي بما يخالف العادات و الدين


اجد في ما ذكر اعلاه تحدي و موعضه لنا لنتكلم و ننتقد و نتصيد الاخطاء لا لشيء سوى تحسين الناتج و تعديل اي مر غير مرغوب فيه خلال مرحله التطور الذي يحدث

اخوي لنا تجارب شخصيه و تجارب عمليه و اختلطنا بمجتمعات اخرى ونعرف بالضرره ان اي مجتمع قدر على ان يتكيف و تغير واقعه بارادته

وهو ما سيمنح لنا عندما يتم انتخاب برلمان قطري

في اي دوله البرلمان يحقق اراده الشعب وكلي ثقه بان برلمان قطر سيكون شريفا و منتخب فعليا من الشعب

سمعت اخوي كيف غيرت الدول قوانينها بسبب قوانين من البرلمان فيها

حتى الحكومات تشرع و يأتي البرلمان ليغير التشريعات

تخيل او البرلمان القطري اصدر قرار بمنع الخمور - مثل الكويت

او وضع قوانين تتعلق بالتعليم و منع ما هو غير ديني او في عاداتنا

او حدد توصيات بفصل الجنسين في العمل و حفظ حقوق المنقبات في الوظيفه

قس على هذا كل موضوع يطالب به الشعب

آسف على الاطاله لكن توجب توضيح النظره - وقد تكون قاصره في بعض النقاط وقد نصيب او نخطأ




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 15-01-2011, 12:56 PM
عضو جديد
yakyaki غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
يا هلا اخوي

الشكر لك على سعه الصدر و القبول بالاراء

هناك امور لا نطلع عليها كموانين عاديين لكن من يتتبع الاخبار يجد ان ناك خطط عظيمه و نظره مستقبليه لقطر

خطط الاستثمار تخوفنا منها لكن الان جدنا اساس قوي و مصانع اودت وظائف كثيره
دون الدخول في مشكله التوظيف او غيرها فهذه مشاكل يمكن تغييرها بمطالب شعبيه ساء في المنتديات او الاعلام

لكن الفكره نفسا هي ايجاد وظائف

كما اوجدت صناعات و منتجات و مدخول كبير للبلاد

خطط للتعليم و البحث العلمي - هناك عيوب لكن الخطط كبيره و ستتعدل الاخطاء مع التجارب او حتى الشكوى

خطط عمرانيه لكل المدن -

خطط اقليميه - جسر البحرين - مشاريع الكهرباء و الغاز مع الدول المجاوره - مدن صناعيه مثل ما سيتم انشاءه بين قطر و المملكه السعوديه

خطط و استثمارات للاجيال القادمه بمئات المليارات مدروسه بحكمه

هذا غيض من فيض وما لا اعلمه اكبر و اكثر

كل هذا يتم وضعه لاول مره فلابد من اخطاء و تقصير و حتى سرقات لكن مع الوقت النظره ستتحقق و ستكون شامله

شخص قال لي مره قبل 3 سنوات

قطر اصبحت مثل البيت - بدلا من الطوير هدم البيت كله - و امتلأت البلاد بالشاحنات و الشركات

اليوم يقول انا بخير بسبب الخ السريع و تطور الوزارات مثل الداخليه و تسهيل الامور اكثر من الماضي

وحتى بيوت الاسكان تسارعت قروضها و زادت قيمتها

عندما اتقد في الماضي لم يرى النظره الشامله و رأى من زاويه واحده
لكن الان احس بقيمه الجهد و التعب و الزحام و الشاحنات

اخوي انا اوافقك ان هناك امور كثيره تؤرق و بها اخطاء لكن من الحكمه توجيه العمل اكثر من ان نوقفه و نقف ضده

أعتراف مني بان تخوفك في محله من ما قد يحدث مستقبلا سواء ازمه ماليه بسبب التسارع الكبير في المشاريع او الاحتكار او الغلاء

او الانفتاح و السياحه

او ضعف الاداء في الجهات الرسميه بسبب حجم العمل و سرعته وحتى السرقات في اموال الدوله

او تغيير مناهج التعلي بما يخالف العادات و الدين


اجد في ما ذكر اعلاه تحدي و موعضه لنا لنتكلم و ننتقد و نتصيد الاخطاء لا لشيء سوى تحسين الناتج و تعديل اي مر غير مرغوب فيه خلال مرحله التطور الذي يحدث

اخوي لنا تجارب شخصيه و تجارب عمليه و اختلطنا بمجتمعات اخرى ونعرف بالضرره ان اي مجتمع قدر على ان يتكيف و تغير واقعه بارادته

وهو ما سيمنح لنا عندما يتم انتخاب برلمان قطري

في اي دوله البرلمان يحقق اراده الشعب وكلي ثقه بان برلمان قطر سيكون شريفا و منتخب فعليا من الشعب

سمعت اخوي كيف غيرت الدول قوانينها بسبب قوانين من البرلمان فيها

حتى الحكومات تشرع و يأتي البرلمان ليغير التشريعات

تخيل او البرلمان القطري اصدر قرار بمنع الخمور - مثل الكويت

او وضع قوانين تتعلق بالتعليم و منع ما هو غير ديني او في عاداتنا

او حدد توصيات بفصل الجنسين في العمل و حفظ حقوق المنقبات في الوظيفه

قس على هذا كل موضوع يطالب به الشعب

آسف على الاطاله لكن توجب توضيح النظره - وقد تكون قاصره في بعض النقاط وقد نصيب او نخطأ

بالعكس على الرغم من الاطالة لكن كلامة وشرحك يثلج القلب ويخلي الواحد يحب يكمل الموضوع لان شرحك شيق جدا حبيبي .. ... وترى انا ماحب القراءة الكثيرة بس والله قاعد اقراء نصك بالكامل ... شوف اخوي هذا الكلام والملاحظات اللي دونتها بطرحك الاخير هذا اللي ابي اوصله وبصراحة معاك حق في كل شي قلته واتمنى من دولة قطر العزيزة ان تنمي هذي الفكرة الى مافيه خير لصالحاها وصالح الشعب والمستثمرين والاجانب حتى انها ما توقع بما وقع به الغير من دول الخليج ....

واني لي زيارة لقطر وبخاطري اتعرف عليك و نجلس ونناقش الفكرة و بالاخير نتعرف على بعض معرفة الرجال كنز لا يفنى




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 15-01-2011, 07:11 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الى اين سوف تصل دول قطر بعد مونديال 2022

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakyaki
بالعكس على الرغم من الاطالة لكن كلامة وشرحك يثلج القلب ويخلي الواحد يحب يكمل الموضوع لان شرحك شيق جدا حبيبي .. ... وترى انا ماحب القراءة الكثيرة بس والله قاعد اقراء نصك بالكامل ... شوف اخوي هذا الكلام والملاحظات اللي دونتها بطرحك الاخير هذا اللي ابي اوصله وبصراحة معاك حق في كل شي قلته واتمنى من دولة قطر العزيزة ان تنمي هذي الفكرة الى مافيه خير لصالحاها وصالح الشعب والمستثمرين والاجانب حتى انها ما توقع بما وقع به الغير من دول الخليج ....

واني لي زيارة لقطر وبخاطري اتعرف عليك و نجلس ونناقش الفكرة و بالاخير نتعرف على بعض معرفة الرجال كنز لا يفنى

ستزورنا البركه بزيارتك اخوي - ان شاء الله

اخوي تعلقي لا يعني بالضروره ان الامور طيبه في كل شيء لكن القصد منها توضيح رؤيه ( من وجهه نظري على الاقل) لما يدور في رحى التطور في قطر

ولابد ان نستجمع الجهد لنقاش اي تقصير او خطأ قد نراه ليتم تصويبه اثناء تفيذ خطط الطوير

حوارنا اخوي لا يقطع الموضوع وقد نجد آراء تفتح الباب لمزيد من النقاش

ومراحب بك اخوي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم