استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ظاهرة هروب الخدم من المنازل ..؟

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام روشا مو مشكله بس لا تعم انا عمري ومن حمد الله ماهربت عندي الا خدامه وحده وبلغت عنها وبعد سبع اشهور اتصل فيني المركز بوجودها عندهم وبعد مارحت اتضح ان صديقتي اغوتها بمعاش اكثر وخذتها وانا في الدوام وتركت اطفالي في البيت بروحهم ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2011, 10:08 AM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة هروب الخدم من المنازل ..؟

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام روشا
مو مشكله بس لا تعم انا عمري ومن حمد الله ماهربت عندي الا خدامه وحده وبلغت عنها وبعد سبع اشهور اتصل فيني المركز بوجودها عندهم وبعد مارحت اتضح ان صديقتي اغوتها بمعاش اكثر وخذتها وانا في الدوام وتركت اطفالي في البيت بروحهم واصغرهم 6شهور واكبرهم 4سنين وبالصدفه امي رايحه اشوفهم لقتهم يبكون الساعه10 الصبح خايفين وجوعانين حسبي الله ونعم الوكيل عليه صديقيتي استتكثرتها علي ويوم بتسافر مع زوجها ودتها المركز مع العلم كنت اعطيها 500 وعطتها هي على حسب كلامها 400 بس مادل شي مشان تطلع او وين اتروح وكله قافلين الباب عليها لين خلصت شغلها مشان جذي لاتعم بشي ماعندك خبره فيه

من النسوان اخذي وخلي عادي تصير وااايد

بس بصراحة انتي مره حديدية شلون خليتيهم

بالبيت بروحهم ووثقتي بالخدامة لو المووت ماسويها

ربي يعينج

التوقيع - أوركيد
رب انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين

قديم 17-01-2011, 10:14 AM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
للاسف قصة هروب الخدم وسبب تفشيها لدينا هذه السنوات السبب الرئيسي فيها وزارة الداخليه وحقوق الانسان لان العامل لما يهرب من عندك ويقعد يشتغل سنوات في الديره وعقب ما ينصاد يتصل عليك الابعاد يا فلان تعال ادفع تذكرة العامل تقولهم انا مبلغ عليه وهو هارب له فتره يقولون لك يا تدفع يا تتوقف كل معاملاتك في الداخليه هذا غير السفاره الي ممكن ترفع عليك قضيه اذا انت تاخرت ولا كذب وافتراء عليك العامل.

للاسف لو كان هناك يحمي المواطن مثل ما يحمي العامل لتغير الوضع.

انا اقترح على الدوله وضع نظام الخدمه الاجتماعيه وهو اجبار كل عامل هارب بالعمل لدى الدوله لمده معينه حسب مدة هروبه وذلك حتى يحسب العامل الف حساب قبل هروبه.

الداخلية قانونا وبصفهم ..!!!

يقولونك لك بعد التبليغ بشهر انت مسؤول

حتى لو اخليت مسؤوليتك عنها

بعدها السفارة تتحملها بس المشكلة

ماقد سمعت ان اثيوبيا لها سفارة عندنا

غير البلاغات الكاذبة على الكفيل

واقتراحك طيب والله احنا الي محتاجين قانون ياخذ حقنا منهم

ربك كريم

قديم 17-01-2011, 10:21 AM
عضو فعال
مدام روشا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوركيد
من النسوان اخذي وخلي عادي تصير وااايد

بس بصراحة انتي مره حديدية شلون خليتيهم

بالبيت بروحهم ووثقتي بالخدامة لو المووت ماسويها

ربي يعينج

الحافظ االله ... ولواحد وهو طالع من البيت ايقول بس استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه وصدقني مايصير فيهم شي لانك انت استودعتهم الله ولو الواحد من يصبح الصبح وهو ظاهر من بيته ايقول استودعت الله نفسي وعيالي وبيتي وحلالي كله وقطر واهلها وامة محمد ... كان احنا بخير والحمد لله انا كل يوم اقولها صبح ومسى وشوف الله طرش امي لهم وهي مو من العاده اجي بيتي الصبح بس قالت ولهت عليهم ونقزني قلبي ... عليكم بالدعاء وخلو عنكم الوسواس

قديم 17-01-2011, 11:04 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس

ربك كريم

ابشرك عندي عامل شارد سنتين وكان يشتغل في كامب في راس لفان وعقب هالسنتين قال انا بسافر راح سلم نفسه للابعاد وكلموني الابعاد قالوا تعال ادفع تذكرته وسفره ورفضت انا وقلت حولها محكمه ولان الهندي صار له يومين بالسجن قال انا بدفع التذكره وسفروني وسافر ولا كان لي اي حقوق

والثانيه خدامه سيلانيه مسكها الدريول وهي طالعه من البيت الصبح وكل اغراضها ويوم وديتها الابعاد قال احنا ما نستقبلها قلت لهم انا اداوم ولا اقدر ائتمنها بالبيت خاف تشرد والبيت ما فيه حد قال لي الداخليه تمنعنا نستلم اي حاله بطلب من الكفيل والي يقهر الخدامه تقول للابعاد انا مابي اشتغل هذا بيت انا بيروح بيت ثاني قال لها وين بيت ثاني قالت انا دور يعني حد مدخل الموضوع براسها اذا ما عجبك الكفيل روحي ودوري غيره !!

بخصوص البلاغات الكاذبه فيه هندي رافع قضيه على كفيله يطالبه فيها بتسديد رواتب 24 شهر وحكمت المحكمه بتسديد الراتب مع العلم ان السايق عليه مخالفات في المرور فوق 10000 ريال وباسمه وتدبس بها الكفيل

قديم 17-01-2011, 11:28 AM
الصورة الرمزية ورد وشوك
مـؤسس
ورد وشوك غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

هذا الموضوع من المواضيع القديمة الحديثة ومشكلة اصبحت تؤرق الكثير من الناس

بالفعل أنا شخصيا أعتبرها مصيبة ومشكلة لابد من وضع حلول لها ووضع قوانين صارمة تضمن حق الكفيل

قبل حق الخادم \ أو الخادمة

قبل وصول الخدم الى بلادنا يكونون على معرفة تامة بكل قوانينا وعاداتنا حتى الفلوس حافظين كل شئ وفاهمين

من الريال الى 500..... ولاننسى هناك خدم أصلا أمهاتهم وأبائهم كانوا يخدمون بدول الخليج سنوات طويلة فمن الطبيعي

أنهم حافظين الدروس حفظ جيد وعارفين كل شئ عن حياة الخليج

ومثل ماهو معروف هناك الجيد وهناك الرديئ وللأسف الشديد أن الرديئ أكثر من الجيد,,, والمخربين أكثر من المعمرين

وهروب الخدم ظاهرة أصبحت مقلقلة في الفترة الأخيرة والأسباب كثيرة لأن هناك مجالات حديثة اصبحت متوفرة لهم

وتساعدهم على الهروب أولها:... أنه لايوجد قانون صارم يحل مشكلة تسيب وهروب الخادمة من المنازل من أجل البحث

عن مكان مشبوة لكي تكسب مال أكثر أو وجود شركات تحتوي هؤلاء الخدم الهاربين!!! "والسؤال هنا... أين القانون في

مثل هذي الحالات الصعبة التي يقف فيها الكفيل عاجز؟ من المسؤول عن أرجاع حقوق الكفيل؟

للأسف وبكل مرارة أقولها هناك خدم يعاملهم الشخص بكل أحترام وأدب ويحسن أليهم ويساعدهم ويعيشهم عيشة

مرتاحة ومايقصر معاهم بأي شئ لكنهم في الأخير يطلعون خونه وغشاشين وجاحدين وناكرين للجميل وفوق هذا

يهربون!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هؤلاء ناس يمتلكون كمية من الجهل عظيمة جدا لأنهم جايين من بيئة تعيسة وفقيرة هذا غير حقدهم الدفين للخليج

وللمسلمين بالذات وهذا الشئ شفته في أكثر من مليون خادمة للأسف... شئ محزن ومتعب في نفس الوقت

ولو كان هناك قانون صارم يحل مشكلة هروب الخدم ويخليهم يفكرون مليون الف مرة قبل الهروب وأنهم خسرانين

لأنحلت هذي المشكلة ووقف كل عامل عند حدة وأحترم العائلة اللي يشتغل عندها وحسب حساب كل خطاء يقدم

علية

لكن المحزن أن الكفيل ضاع فيها واصبح بلا حقوق .... والعامل الأسيوي يملك كل الحقوق وهو في بلادنا!!!!!!!!!!!!!!

التوقيع - ورد وشوك

ادعولي بالشفاء الله يجزاكم الخير

قديم 17-01-2011, 12:26 PM
عضو نشط
ABU SARA غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

حسبى الله ونعم الوكيل

قديم 17-01-2011, 12:52 PM
عضو فعال

حدث بيانات الدوله!

هاذا حالنا مثل حال اليتيم ماله ظهر كل ايرفس فيه ,,, ولين اشتكى عند خاله سبه ولي راح عند عمه اسجنه ومرت ابوه حطته صبي ,,, ياعوينا كل عنده الي ايدافع عنه الا احنا ,,,على قولت اهلنا اول حق المدرسه لكم الحم ولنا العظم ... والحكومه اتقول لكم الحم والعظم حق .......... لكن الحكومه ماتدري ان لو رخص شعبها ارخصت هي اكثر ولين قلت خيراتها حتى من فوق اراضيها ماتمر طياراتهم ولو فيها تأخير لهم ,,, وذيك الساع انا وحده وياهم لان الي مايذكرني في الرخا ماذكره في الشده

التعديل الأخير تم بواسطة مدام روشا ; 17-01-2011 الساعة 12:57 PM.
قديم 17-01-2011, 01:11 PM
عضو فعال

حدث بيانات الدوله!

اقتباس

ربك كريم

فعلا اثيوبيا مالها سفاره عندنا ... بس المفروض ان بلد مالها سفاره مال لشعبها حقوق ,,, والمفروض انهم قبل مايجون اخبرونهم ذي الشي ,,, اذا علاقات دبلوماسيه مابينا على ايش بعد الدوله ادافع عنهم ,,, هم جاين وعارفين ان مالهم سفاره ,,,, اسفه جدآ جدآ جدآ نسيت ان قطر تتبنى الكل الا شعبها