استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

إيران أول المتأهلين إلى الدور الثاني

بات المنتخب الإيراني أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزه اليوم السبت على نظيره الكوري الشمالي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي قطر ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا-الدوحة 2011. وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الإيراني كريم أنصاري فرد في الدقيقة 62، ليصبح ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-01-2011, 08:42 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إيران أول المتأهلين إلى الدور الثاني

بات المنتخب الإيراني أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزه اليوم السبت على نظيره الكوري الشمالي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي قطر ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا-الدوحة 2011.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الإيراني كريم أنصاري فرد في الدقيقة 62، ليصبح رصيد إيران 6 نقاط منفردة في صدارة المجموعة الرابعة.

الشوط الأول

ظهر اندفاع الفريقين البدني منذ بداية اللقاء إذ كثرت الأخطاء وقلت الفرص المصنوعة من قبل أي من الفريقين، لكن ذلك مرده إلى رغبة الفريقين بالخروج بنتيجة جيدة إذ إن فوز إيران يضعها على مقربة من ربع النهائي في حين أن فوز كوريا الشمالية يعيدها إلى طريق المنافسة.

وتتابعت الأخطاء ونال لاعبو كوريا الشمالية الإنذار الثاني مع حلول الدقيقة 14 فقط من عمر المباراة، لكن من ناحية الخطورة الكروية لم يكن هناك أي شيء يذكر وكانت المباراة هادئة جداً من هذه الناحية.

واستمر هذا الهدوء إلى حين كسر حاجزه المنتخب الكوري الشمالي عبر ركلة حرة من مشارف المنطقة سددها نجم الفريق تاي سي جونغ صاروخية مرت من الجميع إلا أنها وجدت حارس إيران الذي صدها بصعوبة (16).



وتعرض المنتخب الإيراني لضغط مستمر من الكوريين مع انتصاف الشوط لكن دون خطورة كبيرة على المرمى.

ثم سجلت إيران هدفاً ألغاه الحكم بداعي لمس الكرة من قبل اللاعب الإيراني لدى محاولته للسيطرة على الكرة (29).

وقبل نهاية الشوط، لاحت فرصة أخرى لتاي سي وسدد من الجهة اليمنى كرة قوية وجدت في طريقها للشباك حارس إيران اليقظ مهدي رحمتي (40). بعد ذلك انتهى الشوط الأول عقيماً أداءً ونتيجة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب الإيراني أفشين قطبي تبديله الأول بالدفع بلاعب الوسط محمد نوري مكان زميله إيمان موبعلي بغية إضفاء بعض الفاعلية على خط الوسط والهجوم، فظهر ذلك جلياً بالقيام بفرصتين خطرتين من قبل الإيرانيين كان نوري وراء إحداهما.

وفي الدقيقة 50 ضُرب الدفاع الإيراني في العمق بتمريرة كورية ذكية وصلت للمهاجم تا سي الذي كاد يستثمرها لولا تدخل الدفاع من جديد لإبعادها.

وتوالت بعد ذلك الخطورة الإيرانية لكن دون أن يستطيعوا افتتاح التسجيل، في حين كانت هناك بعض الفرص الخجولة والغير مثمرة من قبل الكوريين الشماليين.

ثم جاء دور المدربين من جديد حيث قام كلاهما بتبديل ، لتتبدل بعد ذلك نتيجة المباراة أيضاً بافتتاح إيران التسجيل عبر المهاجم كريم أنصاري فرد الذي استثمر كرة عرضية متقنة من زميله في الجهة اليسرى بيجمان نوري ووضعها في الشباك من لمسة واحدة خاطفة (62).



ثم كادت كوريا الشمالية تشكل خطورة على الإيرانيين من تسديدة قوية ومباغتة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الإيراني (68).

واستمرت السيطرة الكورية الشمالية لمعادلة النتيجة لكن محاولاتهم طغى عليها عنصر التسرع، في حين أن الإيرانيين كانوا يحاولون جاهدين امتصاص حماس الكوريين واندفاعهم وإضاعة الوقت قدر المستطاع للمحافظة على النتيجة.

لكن الكوريين الشماليين ضغطوا كثيراً وكادوا يعدلون النتيجة قبل نهاية المباراة بثوان عبر قائدهم يونغ جو هونغ الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتوغل فيها وسددها من على مقربة من المرمى لكنها ارتدت من العارضة الإيرانية (90).

ليعلن بعد ذلك حكم المباراة البحريني نواف عبدالله شكرالله نهاية المباراة بفوز إيران على كوريا الشمالية 1-صفر، ليصبح رصيد إيران بذلك 6 نقاط لتنفرد بالتالي بصدارة المجموعة.

بطاقة المباراة

التاريخ:15/01/2011
الملعب: ملعب نادي قطر
المباراة: إيران – كوريا الشمالية (المجموعة الرابعة - الدور الأول - كأس أمم آسيا)
النتيجة: إيران (1) كوريا الشمالية (0)
حكم الساحة: نواف عبد الله شكر الله (البحرين)
الأهداف: إيران/ أنصاري فرد د63

تشكيلة إيران: مهدي رحماتي – محمد نصراتي (غلام رضا رضائي د61) ، هادي عقيلي، جلال حسيني، إحسان حاج صافي – خوسرو حيدري، جواد نيكونام، بيجمان نوري، إيمان موبعلي (محمد نوري د46) - محمد رضا خالاتاباري، كريم أنصاري فرد (محمد غلامي د90) – المدرب: أفشين قطبي


تشكيلة كوريا الشمالية: ري ميونغ غوك – تشا يونغ هيوك، ري جون إيل، ري كوانغ تشون، جون كوانغ إيك – مون إن غوك (ريانغ يونغ جي د62)، آن يونغ هوك، باك نام تشول، كيم كوك جين – هونغ يونغ جو، جون تاي سي (باك تشول مين د65) – المدرب: جو تونغ سوب





  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-02-2011, 03:54 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: إيران أول المتأهلين إلى الدور الثاني

يعطيك العافيه ع الطرح ~





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم