استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل

منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

【Ladies Cafe 】

وانا شارية كمية خاصة شوربة الكوب حق نصايف الليل خلاص بقطعها من البيت و بحاول اخترع انا خلطة تخلي الشوربة حلوة ونفس طعم الجاهزه...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2011, 01:09 AM
الصورة الرمزية ريحه الورد
عضو VIP
ريحه الورد غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 14 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: 【Ladies Cafe 】

وانا شارية كمية خاصة شوربة الكوب حق نصايف الليل

خلاص بقطعها من البيت و بحاول اخترع انا خلطة تخلي الشوربة حلوة

ونفس طعم الجاهزه

التوقيع - ريحه الورد

قديم 25-02-2011, 12:37 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 21 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحه الورد

وانا شارية كمية خاصة شوربة الكوب حق نصايف الليل

خلاص بقطعها من البيت و بحاول اخترع انا خلطة تخلي الشوربة حلوة

ونفس طعم الجاهزه

لا لا لا هذي أسوأ شي فيها مواد مسرطنه وترفع الضغط ،، تحملي حبوبه انا كنت مدمنة شوربه ماجي وشوربة هونيغ اللي في الكوب .. بس عقب ما قريت موضوع عن المواد الحافظه قطيتهم كلهم و صرت اسوي الشوربه اما بالخضار الفريش او على الاقل الخضار المجمده لانها ارحم من المعلبه ..

الله يرحم امي كانت تسوي شوربه لذيذه انا اذكر طعمها شلون لذيييذ من يوم كان عمري 10 سنين بس للاسف ما اعرف الطريقه ..

قديم 25-02-2011, 12:45 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

نفس الشي الملح الي يستخدمونه الخدامات الفلبينيات الملح الصيني اعتقد اسمه .. هذا احذركم منه ...

مره قريت عنه موضوع في النت وشلته من يد الخدامه وقطيته على طوووول ..

بسوي سيرتش واحطه في المشاركه اللي بعد هذي ..

قديم 25-02-2011, 12:53 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقروا بنات مهم جدا جدا ....

قطر – د حسان البيرومي :
تم تصنيع هذه المادة أوائل القرن الماضي ، و أطلق عليها اسم ” اجينوموتو” في اليابان ، و هي تستخدم بشكل واسع في المطبخ الصيني ، والآسيوي عموماً ، و تضاف لإعطاء الطعام نكهة الطعام الطازج ، و تعزز من الشعور بالطعم القوي لذلك فهي تصنف من المواد المعززة للنكهة .
هذه المادة انتشرت بشكل هائل في عدد لا يصدق من المنتجات الغذائية كالمعلبات ، و حليب الأطفال و أغذيتهم ، و مكعبات النكهة التي تضاف للمرق ، و الأرز ، و المأكولات السريعة ، حيث تستخدمها هذه المطاعم لإخفاء تدني جودة مكونات أغذيتها و إعطائها طعماً طازجاً
كما أن هذه المطاعم تستخدمها لكي تعطي المقليات ، و خصوصاً الدجاج المقلي شكل و قوام الكريسبي ، و تطلق عليها اسم الخلطة السرية.
و قد اكتشفت دراسة أجريت قبل أشهر في معهد عالمي متخصص بأبحاث السرطان بالهند يدعى ((نيتاجي سيبهاس شاندرا بوس )) أجريت على 130 مريضاً ، أنها كانت المسبب الأول لسرطان المعدة ، و القولون ، و المستقيم ، وقد نشر الخبر عن هذه الدراسة في جريدة ( Times of India) الهندية في عددها الصادرفي (( 31/12/2007م))(( رابط الخبر
http://articles.mercola.com/sites/ar...se-cancer.aspx
كما أنها من مسببات ارتفاع ضغط الدم ، و السكر ، و تدمر خلايا الدماغ بالأخص عند الأجنة إذا ما تم تناولها من قبل الأم الحامل بكثرة ، و قد حذرت منظمة الصحة العالمية من هذه المادة ، و أعلنت أنها من المواد الضارة سنة 2004م لكن ما علاقة هذه المادة بالسمنة ؟!!
اكتشف أن هذه المادة مادة محرضة على تناول كميات اكبر من الطعام ، كما أنها تزيد الوزن بشكل غير متوقع ، و ذلك بعد أن تم إجراء عدة تجارب على حيوانات مخبرية حيث ازداد وزن الحيوانات التي أضيف إلى طعامها مادة مونوصوديوم غلوتاميت في طعامها أضعاف أضعاف ما زادت به حيوانات المجموعة الأخرى التي لم يحوي طعامها على هذه المادة
و بالتالي فان داء السمنة عند تناول الأغذية التي تحتوي على هذه المادة أمر متوقع ، و الغريب بالأمر أن المنتجين للمواد الغذائية ، و أن هذه المادة بأسماء ، و رموز أخرى فمرة تشاهد على العلبة رمز E621 و مرةتشاهد اي 621 اوMSG ومونوصوديوم غلوتاميت و مرة تشاهد كلمة جلوتاميت و مرة مالتوديكسترين و جيلاتين اوكلمة معززات نكهة

قديم 25-02-2011, 12:57 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

وهذا منقول من منتدى سعودي :

اقروا ..

قام أحد اخواني بزيارة الى أحد مطاعم الرز المشهورة بالرياض وأعجب بالطعم الرهيب للرز (الرومانسي) لديهم .
فلما ألح على أحد الطباخين بالمطعم لمعرفة سر الطعم فتبين أنهم يضعون كمية من الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتو Agino Moto أو الملح الصيني Chinese Salt

هنا تذكرت حادثة حصلت لنا قبل شهر حيث كانت زوجتي تعاني من دوار ودوخة شديدة استمرت معها أكثر من اسبوع وعندما راجعت الدكتورة في أحد المستشفيات الكبيرة وأجرت بعض التحاليل والأشعة لزوجتي ، سألة زوجتي هل أنتي تستخدمين الماجي الأبيض في الطبخ
أو أنك كنت تأكلين من المطاعم كثيرا !!!!
سألتها زوجتي ولماذا تسألين ؟؟ قالت :إن الماجي الأبيض له تأثير ضار على المخ .

أيضاً تذكرت مقولة خادمتنا الأندنوسية قبل 10 سنوات كانت تنصح أهلي بعدم استخدام الماجي الأبيض وتقول أنه يسبب ظهور الغدد أسفل الحلق .

وهذا ملاحظ في السنوات الأخيرة من اضطرابات في الغدة الدرقية بين كثير من الناس وخاصة النساء

قديم 25-02-2011, 12:59 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتوAgino Moto أوالملح الصينيChinese Salt ,طبعاً هو ليس بملح, يحتوي على الألمنيوم (ألمنيوم أمونيوم سلفيت)
Aluminium Ammonium Sulphate White/Red (Ammonia Alum)

الألمنيوم هو أكثر المعادن إنتشاراً في قشرة الكرة الأرضية و يوجد في الطعام و الماء و الهواء. و الأجينو موتو له طعم حلو و يُمكن أن يتحلل بالماء ليُطلق حمض السلفوريكSulfuric Acid الذي يُمكن أن يُسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي مُسبباً الغثيان و الإسهال, كذلك أبخرة تُسبب تهيج الجهاز التنفسي.

يستهلك الإنسان البالغ تقريباً 8 مليجرام يومياً من الألمنيوم عن طريق الطعام, يُصنف الألمنيوم بأنه غير ضار بإستهلاك الكميات المُتعارف عليها و لكن مؤخراً ثُبت بأنه يؤثر على الجهاز العصبي و رُبط مع حدوث مرض الزهايمر Alzheimer's Diseaseو الخرفDementiaو فرط الحركة و خلل التعلم عند الأطفال Hyperactivity & Learning Disorders.

من هذا يتضح بأن من الأفضل تجنب الملح الصيني (أجينو موتو) حيث أنه غير ضروري و معرفتنا بمضار النسب الزائدة من الألمنيوم للجسم غير معروفة تماماً (الوقاية خير من العلاج).

منقووول لاخذ الحذر والحيطة

قديم 25-02-2011, 01:45 PM
الصورة الرمزية ضحاوي
المراقبة العامه
ضحاوي غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!

^^^
مشكوره على التنبيه فديتج
للأسف انا استخدمه في الأكل من سنين
بس انصدمت إنه سبب في الغده وزيادة الوزن
وانا اشتكي منهااا
خلاااص من الحين بحذفه
وانا ماكنت ادري شنو السبب في زيادة الوزن

التوقيع - ضحاوي

قديم 25-02-2011, 03:27 PM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحاوي
^^^

مشكوره على التنبيه فديتج
للأسف انا استخدمه في الأكل من سنين
بس انصدمت إنه سبب في الغده وزيادة الوزن
وانا اشتكي منهااا
خلاااص من الحين بحذفه
وانا ماكنت ادري شنو السبب في زيادة الوزن

اي فديتج احذفيه في اقرب زباله الله يعزج ..
ترى مافيه فرق كبير بين الطبخ به وبدونه .. واذا على الطعم الزين عليج ببهارات ريحة الورد وامورج طيبه ...
وكفايه اصلا اكل المطاعم اللي الله العالم شيحطون فيه من ( خلطات سريه ) بعد نروح نحط هالسموم في اكلنا اللي نطبخه بالبيت بيدنا واحنا ندري ..

انا عن نفسي ما آكل من المطاعم الامريكيه الرخيصه بالذات ( كنتاكي - ماكدونلدز - بيتزا هت - هارديز ) مب بس لانهم بين كل فتره وفتره يسكرونهم البلديه ... لا بعد لان الخلطات اللي يسوونها تثير الشك .. وعندي المطاعم الشاميه والا الاسيويه والا الخليجيه افضل بمليون مره واثق فيها اكثر من مطاعم الوجبات السريعه ..

ويوم قريت عن الملح الصيني تاكدت ان المطاعم هذي تحطه بالذات ان خلطاتهم تجي من مصدرها الرئيسي ... يعني تاخذ مده طويله لين توصل .... واكيد هالشي يتطلب مواد حافظه اكثر وهالشي خطر جدا على الصحه وتأثيرها طبعا على مدى بعيد ما يبين بين يوم وليله ..

ازعل جدا لما اشوف لصغار ياكلون هالوجبات والمشكله انهم يحبونها لان فيها مغريات مثل اللعب والبوكسات الملونه اللي تجي فيها الوجبه .

قديم 26-02-2011, 02:42 AM
الصورة الرمزية ريحه الورد
عضو VIP
ريحه الورد غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 14 تعليق
حدث بيانات الدوله!

يعطيك العافية kiki على هالمعلومات المفيدة او ما اصبح بعق الماجي و الشوربات اللي خذتها اهم شي صحة امي

اما عن الملح الصيني ماعرفه اي واحد هو ماحطيتي صورته

عشان نتحذر منه

قديم 26-02-2011, 02:54 AM
الصورة الرمزية ضحاوي
المراقبة العامه
ضحاوي غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!

هذي صورة الملح