استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

دوحة لاند ترسي عقد الاشراف الهندسي على شركة بيرنز آند ماكدون

أعلنت شركة /دوحة لاند/ اليوم عن إرسائها عقدا على شركة /بيرنز أند ماكدونيل/ الاستشارية الأمريكية تتولى بموجبه مهام التنفيذ المعماري للمراحل التالية من مشروع /مشيرب/، والتصميم المعماري والهندسة والإشراف على عمليات البناء وتقديم خدمات الإدارة العامة للمشروع . وقال بيان صحفي للشركة إن المراحل اللاحقة من المشروع تشمل الإشراف على ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-01-2011, 08:35 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي دوحة لاند ترسي عقد الاشراف الهندسي على شركة بيرنز آند ماكدون

أعلنت شركة /دوحة لاند/ اليوم عن إرسائها عقدا على شركة /بيرنز أند ماكدونيل/ الاستشارية الأمريكية تتولى بموجبه مهام التنفيذ المعماري للمراحل التالية من مشروع /مشيرب/، والتصميم المعماري والهندسة والإشراف على عمليات البناء وتقديم خدمات الإدارة العامة للمشروع .

وقال بيان صحفي للشركة إن المراحل اللاحقة من المشروع تشمل الإشراف على تصميم وبناء منتدى ثقافي وفندق فخم وسط المدينة وشقق فندقية ومنازل وأبنية مكتبية ومدرسة ابتدائية ومسجد وشارع تجاري للتسوق إلى جانب المحطة المركزية لتوليد الكهرباء، مضيفا أن الشركة الأمريكية تعمل حالياً كمعماري تنفيذي للمرحلة الأولى-أ من مشروع /مشيرب/، والتي تشمل تشييد عدد من المباني الحكومية الهامة في حي الديوان الأميري بما في ذلك الأرشيف الوطني ومرافق الحرس الأميري وملحق الديوان .

وشدد المهندس عيسى بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة دوحة لاند في كلمة تضمنها البيان، على أهمية هذا العقد في مسيرة تطوير /مشيرب/، مشيراً إلى أن المشروع باعتباره نموذجاً لفن العمارة القطرية المعاصرة سيتم الانتهاء منه بحلول العام 2016 .

ومن جانبه عبر السيد مايك رورك، ممثل شركة بيرنز اند ماكدونيل، في كلمة مماثلة عن سرور الشركة بالمشاركة في المشروع الذي يحمل دلالة وأهمية خاصة لدولة قطر وشعبها ، معرباً عن تطلعه لتخطي تحديات تصميم مشاريع مستدامة ومتفردة بقدر دولة قطر .

وأوضح أن مشروع /مشيرب/ الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليارات دولار أمريكي والذي يعد أول مشروع مستدام لتطوير وسط المدينة يقوم على مساحة 35 هكتاراً في قلب مدينة الدوحة ، ويهدف إلى إنعاش القلب التجاري القديم للعاصمة الدوحة وجعله مركز مدينة نابضا بالحياة والنشاط التجاري والثقافي كما كان في السابق .

وأشار إلى أن /مشيرب/ سيعالج مشكلات الازدحام والاستدامة ويعزز جماليات العمارة القطرية الفريدة والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع القطري، ويتضمن في نفس الوقت تطوير مبان متعددة الاستخدامات من فنادق ومحال تجارية ومساجد ومراكز ثقافية وتراثية ومدارس ومبان حكومية يتراوح ارتفاعها بين 3 و30 طابقاً .

وكانت /دوحة لاند/ قد منحت بعض عقود تنفيذ مشروع /مشيرب/ لعدد من الشركات العالمية، وقد اختارت شركة بيرنز وماكدونيل كتنفيذيين معماريين حيث تتعاون في أنشطة التصميم والبناء مع شركات ألايز أند موريسون وموسسيان وشركائهم وجون ماك أسلان وشركائهم وأدجاي وشركائهم .

وقد أعلن عن بدء البناء في مشروع /مشيرب/ أبرز مشاريع دوحة لاند ، برعاية وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر ، التي أحيت تقليداً قطرياً قديماً تمثل في ترك بصمة سموها على حجر أساس المشروع ، الذي من المقرر أن يكتمل بناؤه بحلول العام 2016 .

وتعتبر /دوحة لاند/ شركة تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أنشئت في إطار رؤية قطر الوطنية لعام 2030، وهي تهدف إلى استلهام أفكار مبتكرة في التطوير العقاري وقيادة هذا القطاع في دولة قطر وتمكين الأفراد من الاستفادة من طاقاتهم وتحقيق تطلعاتهم إلى حياة مزدهرة وعيش رغيد .

وقد تأسست الشركة بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر بغية جسر الفجوة الزمنية في تاريخ الهندسة المعمارية القطرية وإعادة اكتشاف شكل فريد للتطوير العمراني، وهي تهدف إلى دراسة العناصر الأصيلة للعمارة القطرية التقليدية ضمن سياق العصر وتقنياته الحديثة المبتكرة وتحقيق مزيج فعال بين عناصر التراث والحداثة بهدف خلق لغة معمارية جديدة قائمة على الأسس المعمارية الأصيلة والتفكير المبتكر والتكنولوجيا الحديثة .

وتستثمر /دوحة لاند/ الوقت والموارد من أجل البحث في اللغة القطرية الجديدة للتخطيط العمراني والهندسة المعمارية بمشاركة أكثر الخبرات المحلية والعالمية تميزاً وكفاءة بغية الوصول إلى هذه اللغة والحفاظ عليها للأجيال القادمة .

وتحرص الشركة على الارتقاء في المحافظة على البيئة من خلال تبني مفهوم يقوم على أعلى المعايير البيئية وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ، كما تسعى لأن تكون الشركة الرائدة والشريك المفضل في مجال التطوير العقاري , وأن تكون جهة العمل المفضلة .

كما تهدف /دوحة لاند للضيافة/ التابعة لشركة دوحة لاند إلى تقديم العلامات التجارية الفندقية الفريدة من نوعها لدولة قطر والمساهمة في تطوير صناعة السياحة والفنادق والضيافة في البلاد وتحقيق أعلى معايير الضيافة الحديثة، وفي هذا السياق قامت /دوحة لاند للضيافة/ بتعيين مجموعة فنادق مندرين أورينتال لإدارة وتشغيل فندق وشقق فندقية فخمة ضمن مشروع /مشيرب/ .





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 05:05 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: دوحة لاند ترسي عقد الاشراف الهندسي على شركة بيرنز آند ما

يعطيك العافيه ع الطرح~





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: دوحة لاند ترسي عقد الاشراف الهندسي على شركة بيرنز آند ماكدون
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة الدوحة للتأمين تدرس التوسع إقليميا خلال عامين اللورد بورصة قطر 2 14-11-2010 05:44 AM


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم