استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر الوطني توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 % وأسهم منحة 30%

اعتمدت الجمعية العامة لمجموعة بنك قطر الوطني QNB بحضور سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية رئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، البيانات المالية للبنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد. كما اعتمدت الجمعية العامة العادية بنود جدول الأعمال الأخرى بما فيها اقتراح مجلس ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-01-2011, 08:38 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر الوطني توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 % وأسهم منحة 30%

اعتمدت الجمعية العامة لمجموعة بنك قطر الوطني QNB بحضور سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية رئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، البيانات المالية للبنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد.

كما اعتمدت الجمعية العامة العادية بنود جدول الأعمال الأخرى بما فيها اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 50 في المائة من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 5 ريالات للسهم) بالإضافة إلى إصدار أسهم مجانية بمعدل 30 في المائة من رأس المال (بواقع ثلاثة أسهم لكل عشرة أسهم).

وقال سعادة السيد يوسف حسين كمال في كلمة خلال الاجتماع إن عام 2010 شهد عدداً من الأحداث الهامة على الصعيد المحلي، حيث تم الاحتفال ببلوغ الطاقة الإنتاجية لدولة قطر من الغاز الطبيعي المسال مستوى 77 مليون طن سنوياً في الموعد المحدد لها، مما يعزز موقع قطر في قمة الدول المصدرة لهذا المورد الهام من الطاقة النظيفة.

وأضاف أن الاقتصاد القطري واصل نموه القوي بفضل التوسع القائم في مجال مشاريع الطاقة وكذلك الاستثمار الضخم في مشاريع التنمية، وأكد فخر المجموعة واعتزازها بمناسبة نيل دولة قطر شرف استضافة وتنظيم مونديال 2022 لكرة القدم رغم المنافسة القوية، مما سيساهم في إعطاء زخم لنمو الاقتصاد الوطني على المدى المنظور من خلال إطلاق مشاريع جديدة مع تسارع تنفيذ مشاريع التنمية الطموحة القائمة.

وأوضح سعادته أن مجموعة QNB تمكنت خلال العام الماضي من تحقيق نتائج مالية متميزة بفضل التوسع المدروس في كافة أنشطة البنك المحلية والدولية على السواء مع مواصلة انتهاج سياسة حكيمة وإدارة فعالة للمخاطر، مما عزز من مكانة المجموعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن المجموعة تواصل توسع انتشارها الخارجي المدروس حسب الخطط الإستراتيجية في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تعزيز شبكة الفروع في عدد من دول المنطقة، فضلا عن جهودها في تقديم خدمات ومنتجات جديدة منها خدمة الوساطة المالية التي سوف تطرح هذا العام.

وذكر أن البنك يقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لخطته الإستراتيجية الخمسية المقبلة، حيث يتطلع مع دخول عقد جديد إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لتكون مجموعة QNB المؤسسة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ولفت سعادة السيد يوسف حسين كمال إلى قيام البنك خلال الربع الأخير من عام 2010 بدخول أسواق المال العالمية لأول مرة في تاريخه من خلال إصدار سندات دين /Reg S/ بلغ حجمها 1,5 مليار دولار أمريكي وهو ما يعتبر أعلى إصدار للمؤسسات المالية على مستوى الأسواق الناشئة، ودليلا واضحا على ثقة المستثمرين في خطط مجموعة /QNB/ الإستراتيجية التي تعكس أيضاً متانة مركزه المالي وأدائه المتميز.

وقال إنه على صعيد النتائج المالية لعام 2010، تم تحقيق ارتفاع ملحوظ بنسبة 35.8 في المائة في صافي الأرباح لتصل إلى 5,704 ملايين ريال وهو أعلى مستوى للأرباح تحققه مجموعة QNB، كما ارتفع إجمالي الموجودات ليبلغ 223.4 مليار ريال، والذي يعتبر أيضاً الأعلى في تاريخ البنك، بفضل نمو الأعمال في كافة المجالات على الصعيدين المحلي والدولي.

وقدم سعادته خلال اجتماع الجمعية العامة العادية عرضاً شاملاً لأنشطة البنك ونتائجه المالية لعام 2010 إلى جانب خطة عمل البنك لعام 2011 وأجاب على استفسارات المساهمين بما في ذلك عملية زيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم جديدة.

وتتعلق تلك الأسهم بتحقيق أهداف البنك للنمو والتطور ضمن خططه الإستراتيجية المقبلة وتمكينه من تعزيز موقفه في القطاع المصرفي، وضمان الاستمرار في المحافظة على المتطلبات الرقابية المختلفة بما فيها متطلبات / بازل 3/ والمحافظة على التقييم الائتماني المرتفع للبنك.

وقد وافق المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك على بنود جدول الأعمال بما فيها إصدار أسهم جديدة، بعد الربع الأول من العام الحالي 2011، بنسبة 25 في المائة من رأس المال (بعد احتساب الأسهم المجانية) بواقع سهم واحد لكل 4 أسهم بسعر 100 ريال للسهم الواحد، يشمل القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 ريالات قطرية وعلاوة إصدار مقدارها 90 ريالا.

وقد تم تحديد سعر السهم لعملية إصدار أسهم جديدة بناءً على نتائج دراسة قامت بها شركة استشارية متخصصة.

يذكر أن مجموعة QNB تمكنت من تحقيق نتائج مالية لافتة لعام 2010 حيث تجاوز صافي الأرباح مبلغ 5,7 مليار ريال بزيادة 35,8 في المائة عن ما تم تحقيقه في عام 2009، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 24,6 في المائة ليصل إلى 223,4 مليار ريال.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر الوطني توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 % وأسهم منحة 30%
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السلام توصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% وأسهم مجانية 5% اللورد بورصة قطر 0 17-01-2011 09:42 AM
ارتفاع أرباح بنك قطر الوطني إلى 2704 مليون ريال (+ 31 %) اللورد بورصة قطر 0 07-07-2010 12:13 AM


الساعة الآن 02:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم