استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

تقديم جميع خدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر بداً من فبراير

أعلنت بورصة قطر أنه استنادا إلى موافقات صدرت عن هيئة قطر للأسواق المالية ، سيقوم كل من بنك HSBC وبنك قطر الوطني QNB وبنك ستاندرد تشارترد بتوفير خدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر اعتباراًَ من فبراير 2011 بعد استكمال البنوك الثلاثة الاستعدادات التقنية اللازمة للقيام بذلك الدور. وتود البورصة الإشارة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-02-2011, 10:12 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تقديم جميع خدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر بداً من فبراير

أعلنت بورصة قطر أنه استنادا إلى موافقات صدرت عن هيئة قطر للأسواق المالية ، سيقوم كل من بنك HSBC وبنك قطر الوطني QNB وبنك ستاندرد تشارترد بتوفير خدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر اعتباراًَ من فبراير 2011 بعد استكمال البنوك الثلاثة الاستعدادات التقنية اللازمة للقيام بذلك الدور.

وتود البورصة الإشارة إلى أنه انسجاما مع متطلبات هيئة قطر للأسواق المالية، قامت البنوك المذكورة اعلاه بتوقيع اتفاقية ايداع مع بورصة قطر تتيح لها المشاركة في عملية التسوية النقدية للصفقات التي يتم تداولها في بورصة قطر، وإن الموافقات المبدئية الممنوحة للبنوك المذكورة ستظل سارية المفعول طالما التزمت تلك البنوك بالمتطلبات التنظيمة التي حددتها الهيئة.

وبينما يوفر حالياً بنك HSBC خدمات الحفظ الأمين فيما يخص الأوراق التي يتم تداولها في البورصة، فإن جميع هذه البنوك ستكون قادرة على تولي الجانب النقدي من للصفقات التي يقوم بها عملائها أيضاً.

ويعتبر هذا الإنجاز خطوة على طريق تحقيق آلية التسليم مقابل الدفع DvP التي تهدف البورصة إلى تطبيقها قبل نهاية الربع الأول من عام 2011.

وتعتبر جميع هذه الخطوات جزءاً من الاستراتيجية الطموحة للبورصة الرامية إلى تحويل بورصة قطر إلى بورصة عالمية تعمل وفقاً لأحدث الأنظمة والتطبيقات وأفضل الممارسات الدولية.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد أندريه وينت الرئيس التنفيذي لبورصة قطر عن شكره الجزيل لهيئة قطر للاسواق المالية ومصرف قطر المركزي على دعمهما المستمر لجهود تطوير البورصة القطرية، وصرح قائلاً "هذه أخبار جيدة للسوق القطري وللعدد المتنامي من المستثمرين الدوليين الراغبين في الإستثمار في البورصة حيث ان قيام ثلاث مؤسسات مالية مثل HSBC و QNB وستاندرد تشارترد بخدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر سوف يعزز من الرقي بخدمات ما بعد التداول ومن ثقة المستثمرين الدوليين بأن قطر هي سوق تتسم بالكفاءة والأمان."

وتجدر الإشارة إلى أن الحافظ الأمين هو عبارة عن بنك يكون مسؤولا عن حفظ الأصول المالية للعملاء وعن توفير خدمات معينة لها علاقة بحفظ هذه الأصول مثل أوراق (أسهم) الملكية والسندات وعن ترتيب عمليات التسوية لعمليات البيع والشراء التي تتم على هذه الأوراق المالية، بالإضافة إلى جمع المعلومات المتعلقة بعوائد هذه الأوراق المالية مثل عوائد الأسهم وفوائد السندات. كما تقوم هذه المؤسسات البنكية بتوفير معلومات حول الشركات المدرجة ذات الصلة وعن اجتماعاتها العامة السنوية وإجراءاتها التي يمكن أن تؤثر على أسعار أسهمها.

وغالباً ما تتم الإشارة إلى بنوك الحفظ الأمين على أنها أمناء حفظ دوليين إذا قامت بحفظ أصول لعملائها في أكثر من بلد في العالم من خلال استخدام فروعها المحلية أو من خلال استخدام بنوك الحفظ الأمين في كل سوق.

وتعد صناديق المعاشات ومؤسسات إدارة الأصول وشركات التأمين والوسطاء والمستثمرين الدوليين الآخرين من الأمثلة على عملاء مؤسسات الحفظ الأمين.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تقديم جميع خدمات الحفظ الأمين في بورصة قطر بداً من فبراير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد اللورد بورصة قطر 1 29-10-2010 04:32 AM
الأعلى للاتصالات لا نية لوقف خدمات blackberry في قطر اللورد المجتمع القطري 2 03-08-2010 03:01 PM


الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم