استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

لا صحة لموافقة مجلس الإدارة على شراء مواشي

نفى سعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة "مواشي" انه لا صحة على موافقة مجلس ادارة الشركة على عرض شرائها موضحا في هذا الصدد ان الشركة لم تتلق أي عرض رسمي لشرائها من أي جهة بل لا علم لها إلا بما نشرته بورصة قطر على موقعها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-02-2011, 08:45 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي لا صحة لموافقة مجلس الإدارة على شراء مواشي

نفى سعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة "مواشي" انه لا صحة على موافقة مجلس ادارة الشركة على عرض شرائها موضحا في هذا الصدد ان الشركة لم تتلق أي عرض رسمي لشرائها من أي جهة بل لا علم لها إلا بما نشرته بورصة قطر على موقعها من أنها تلقت بياناً صادراً عن وزارة الاقتصاد والمالية بأن الحكومة تعتزم الدخول في مفاوضات مع شركة مواشي لشرائها بالكامل.

وأوضح سعادة الشيخ نايف ان ما تردد عن موافقة المجلس على العرض وتحديد قيمته فإن مجلس إدارة الشركة يعي واجباته ومسؤولياته تجاه الشركة ويقدر حجم المسؤولية التي أولاها إياه المساهمون والأمانة الملقاة على عاتقه والتي يحاسب عليها أمام الله ويدرك حدود سلطاته ولا يتجاوزها إذ أن الموافقات على هكذا عمليات يشترط لصحتها موافقة الجمعية العامة غير العادية وتصديق وزارة التجارة على قرارها ويقتصر دور المجلس هنا على دراسة العرض والتحقق من أنه لا يتعارض مع مصالح وغرض الشركة ويحفظ حقوق المساهمين ومن ثم يقوم بعرضه على المساهمين وأخذ الموافقات عليه وفق الإجراءات القانونية.

وقال الشيخ نايف إن مجلس إدارة الشركة يثمن الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة للشركة ويثق في رؤية الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وبالتالي يرحب بأي طرح من شأنه تعزيز أداء الشركة لتحقيق أغراضها التي أسست من أجلها وإذا ما تلقت الشركة عرضاً حكومياً فإنها على استعداد للتفاوض بشأنه سيما وأن الحكومة هي الشريك الأول منذ تأسيس الشركة والراعي لأنشطتها والمشرف على عملياتها وإذا ما أسفرت المفاوضات عن اتفاق فمن المؤكد أن المجلس سيراعي فيه التعويض العادل للمساهمين واستيفاء جميع الإجراءات القانونية وإننا لم نتلق أي عرض أو لم تسفر المفاوضات عن اتفاق .

وأكد رئيس مجلس الادارة أن الشركة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها وتحقيق أهدافها وفقاً لخطط التوسع الجديدة التي أقرتها الإدارة لتحقيق غرض الشركة ومصلحة مساهميها حيث بدأت بتنفيذ حزمتها الأولى (تنويع- توفير-تحسين) كما قامت بسلسلة من الإصلاحات والتحديثات شملت جميع الإدارات والأقسام لتواكب الرؤية الجديدة وما بعث الطمأنينة لدى الإدارة وبشر بخير للنجاح ما أظهرته النتائج المالية حتى الربع الثالث 2010م حيث حققت أرباحا تزيد على 45% عن نفس الفترة من 2009م. بالرغم من مضي ستة أشهر فقط على التطبيق الفعلي للخطة (عمر الإدارة الجديدة).

وشدد سعادته تأكيدا للمساهمين أن مجلس الإدارة لم يجتمع ولم يتلق أي عرض ولا اتصال سوى الأخبار التي وردت عبر موقع "بورصة قطر".

وكانت بورصة قطر قد اعلنت نهاية الاسبوع الماضي عن تعليق التداول على أسهم الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي "مواشي" ابتداء من أمس حتى إشعار آخر . وأرجع بيان نشرته البورصة على موقعها الالكتروني قرار التعليق إلى طلب من هيئة قطر للأسواق المالية.

وكانت متابعات [ قد أفادت في حينها ان السبب في وقف تداول أسهم الشركة هى الانباء التي تتردد في الأوساط المالية بأن شركة حكومية كبيرة تسعى للاستحواذ على شركة مواشي.

ويذكر ان شركة مواشي تأسست عام 2004 وادرجت في بورصة قطر في نفس العام.. وتتركز انشطتها في مزاولة تجارة اللحوم والمواشي ونقل المواشي والاعلاف وتجارة الاعلاف والتجارة في مشتقات اللحوم ومعالجة الجلود والمخلفات وإدارة المقصب الآلي والمقاصب الأهلية في دولة قطر.

كما تفيد معلومات الراية ارتفاع مبيعات الشركة حوالي 100 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وسعت مواشي منذ تولي مجلس ادارتها الجديد في ابريل 2010 الى تنويع مصادر الاستيراد وتطوير الخدمات وزيادة عدد الملاحم واطلاق الموقع الالكتروني لتقديم خدمات الذبح وتوصيلها للجمهور مجاناً.

وكانت الشركة قد أفصحت عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م، حيث بلغ صافي الربح 18,1 مليون ريال قطري مقابل 12,5مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 1,01 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2010، مقابل 0,70 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: لا صحة لموافقة مجلس الإدارة على شراء مواشي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبيع والأيجار عقارات متنوعة محمد الغانم سوق العقارات 77 13-04-2011 10:31 AM
مجلس إدارة مواشى يوافق على عرض شراء الشركة اللورد بورصة قطر 0 15-02-2011 08:42 AM
الخليج القابضة تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة اللورد بورصة قطر 1 02-02-2011 08:53 AM
الدولي الإسلامي يفتح باب الترشيح لعضويه مجلس الإدارة اللورد بورصة قطر 1 13-01-2011 07:16 AM
مواشي تعلن عن انتخاب عضوين لإستكمال أعضاء مجلس الإدارة اللورد بورصة قطر 0 27-05-2010 11:01 AM


الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم