استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الجيش في شوارع المنامة بعد سقوط قتلى

تقوم مدرعات من الجيش البحريني بدوريات فى شوارع العاصمة المنامة بعد استعمال قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق احتجاج ضد الحكومة اثناء الليلة الماضية في دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى على الأقل. وقد أذاع تلفزيون البحرين الرسمي البيان الأول للقيادة العامة لقوة دفاع ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-02-2011, 02:28 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الجيش في شوارع المنامة بعد سقوط قتلى

تقوم مدرعات من الجيش البحريني بدوريات فى شوارع العاصمة المنامة بعد استعمال قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق احتجاج ضد الحكومة اثناء الليلة الماضية في دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى على الأقل.

وقد أذاع تلفزيون البحرين الرسمي البيان الأول للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، وأعلن فيه المتحدث عن انتشار بعض قطع الجيش في المنامة.وحذر البيان من التجمع في المنامة لأن من شأن ذلك أن يعطل مصالح الناس ويعرض أمنهم للخطر.


واكدت الداخلية البحرينية ان قوات الامن العام قامت باخلاء دوار اللؤلؤة من المعتصمين والمتجمهرين فيه "بعد استنفاد كافة فرص الحوار معهم"، بيد أنها لم تتطرق الى سقوط ضحايا اثناء ذلك.واخترقت مدرعات وعربات عسكرية شوارع المنامة بعد ان اخلت قوات الامن موقع الاعتصام في دوار اللؤلؤة

وذكر شهود العيان ان قوات الامن البحرينية هاجمت المعتصمين فجرا بينما كان العديد منهم نياما، وقامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي عليهم لتفريقهم.

وقال الصحفي البحريني حسين مرهون في حديث لبي بي سي ان الشرطة البحرينية هاجمت المعتصمين حوالي الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي.

واوضح ان اعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب حاصرت المعتصمين من جميع الجهات، وبدأت باطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ثم هاجمتهم لتفريقهم وتفكيك خيمهم.


واكد محمد المزعل نائب رئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب البحريني وعضو كتلة الوفاق المعارضة في حديث لبي بي سي سقوط القتيلين وقال ان ثمة عشرات الجرحى في المستشفى بعضهم حالاتهم حرجة.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن العميد طارق حسن الحسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية تصريحه بأنه قوات الامن دعت المتعتصمين الى مغادرة المكان " حيث استجاب البعض منهم وغادر بهدوء، بينما رفض آخرون الامتثال للقانون، الأمر الذي استدعى التدخل لتفريقهم".

وأوضح أن قوات الأمن حرصت طوال الفترة الماضية على ضبط النفس والتواصل مع عدد من الشخصيات العامة للتباحث مع المعتصمين و المتواجدين بالدوار من اجل فض تجمعهم بالطرق السلمية ، للوصول إلى أفضل السبل التي تضمن ممارسة قانونية منضبطة في ظل دولة المؤسسات.

واتهم بعض المعتصمين بانهم عمدوا إلى استغلال هذا المناخ المتسامح من اجل السعي لفرض ممارسات غير قانونية ومضايقة المواطنين والمقيمين وإيقافهم عند نقاط تفتيش أقاموها للمركبات والمارة في محيط الدوار.

غضب المعارضة


وقد تقدم عضو المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (أعلى مؤسسة حقوقية رسمية في البحرين) الدكتور عبدالله الدرازي باستقالته من عضوية المؤسسة لما آلت إليه الأوضاع الحقوقية. وكان رئيس الهيئة ويدعى سلمان كمال الدين قدم استقالته في وقت سابق هذا العام.

كما تنظم جمعية الأطباء البحرينية اعتصاما حاشدا للأطباء في حرم مجمع السلمانية الطبي. وتقول الجمعية إن الحكومة تمنع ارسال طواقم الاسعاف لجرحى المواجهات.

أما الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجبهة الوفاق، وهي أكبر تكتل للمعارضة الشيعية في البرلمان البحريني، فنفى قيام السلطات الأمنية بمطالبة المتظاهرين بإخلاء ساحة اللؤلؤة قبل عملية الاقتحام. وطالب سلمان في مقابلة مع بي بي سي الحكومة البحرينية بالاستقالة، وإجراء إصلاحات عاجلة.

وكان الالاف من المحتجين المعارضين للحكومة احتلوا وسط العاصمة البحرينية المنامة بعد مقتل اثنين من المحتجين في مواجهات مع قوات الأمن خلال الأيام الماضية.

ويدعو المتظاهرون الى اجراء اصلاحات سياسية والى استقالة رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذي لايزال في منصبه منذ استقلال البحرين عام 1971.

كما طالب المحتجون بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وهو ما وعدت الحكومة بتنظيمه، وكذلك يطالبون باصلاحات دستورية، وانهاء ما وصفوه بانتهاك الحقوق المدنية.

ومن العوامل التي زادت في التذمر الشعبي للأغلبية الشيعية في البلاد نسبة البطالة العالية في البلاد والفقر وخطوات تتخذها الحكومة لمنح الجنسية لعرب سنة من خارج البلاد بهدف التأثير على التوازن الديمغرافي.

وعلى الجانب الاخر، خرجت مسيرتان مؤيدتان للملك في مدينتي المحرق والرفاع بالبحرين.

قلق امريكي
وفي واشنطن توالت التصريحات الداعية الى ضبط النفس تجنب استخدام العنف اذ دعا البيت الابيض السلطات البحرينية الى احترام حق مواطنيها في التظاهر بطريقة سلمية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما ان واشنطن تتابع عن كثب الوضع في هذه المملكة الصغيرة، مؤكدا ان اوباما "يعتقد ان البحرين، مثل كل دول المنطقة، ينبغي ان تحترم الحقوق العالمية لمواطنيها في التظاهر واسماع معاناتها".

وكانت واشنطن اعربت عن "قلقها الشديد من اعمال العنف الاخيرة التي تعرض لها المتظاهرون في البحرين".

ودعت في بيان اصدره المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي جميع الاطراف الى ضبط النفس والامتناع عن اللجوء الى العنف.

واشاد كراولي في اول رد فعل لمسؤول امريكي على الاحداث في البحرين باعلان الحكومة البحرينية فتح تحقيق في الحادث واشارتها بانها "ستطلب من السلطات التشريعية النظر في اي استخدام غير مبرر للقوة من قبل قوات الامن البحرينية".





  رقم المشاركة : 2  
قديم 17-02-2011, 02:29 PM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الجيش في شوارع المنامة بعد سقوط قتلى

الله يعينهم

يعطيك العافيه




التوقيع - قطر 88

  رقم المشاركة : 3  
قديم 18-02-2011, 11:23 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الجيش في شوارع المنامة بعد سقوط قتلى

يعطيك العافيه ع الطرح ~





  رقم المشاركة : 4  
قديم 20-02-2011, 11:58 AM
الصورة الرمزية 3athary
تاجـر
3athary غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الجيش في شوارع المنامة بعد سقوط قتلى

الله يحفظ البحرين من كل شر

يعطيك العافيه




التوقيع - 3athary


الاسم التجاري:3athary
بلد التاجر :مملكة البحرين
مجالات التجاره: خبيرة تجميل و تاجره
وسيلة الاتصال : أفضل الخاص او مسجات فقط من قبل الجادين
طريقة الشحن : البريد الممتاز الدولي
طريقة الدفع :الويسترن يونيون أو الصرافة الماليه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم