استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

البورصة تعوض خسائر الأسبوع الماضي والمؤشر يرتفع 179 نقطة

استرد سوق الدوحة للأرواق المالية جانبًا من الخسائر التي طالته الأسبوع الماضي، وعاد المستثمرون للتجميع والشراء مع بدء إعلان الشركات المدرجة عن مواعيد اجتماع مجالس إدارتها للإفصاح عن نتائج الربع الثاني الذي يتوقع أن يعكس استمرارًا لنتائجها القوية عن الربع الأول.وأضاف مؤشر سوق الدوحة بنهاية الجلسة نحو 178.74 نقطة ليقفل ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-06-2008, 04:59 AM
عضو شرف
hermano غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي البورصة تعوض خسائر الأسبوع الماضي والمؤشر يرتفع 179 نقطة

استرد سوق الدوحة للأرواق المالية جانبًا من الخسائر التي طالته الأسبوع الماضي، وعاد المستثمرون للتجميع والشراء مع بدء إعلان الشركات المدرجة عن مواعيد اجتماع مجالس إدارتها للإفصاح عن نتائج الربع الثاني الذي يتوقع أن يعكس استمرارًا لنتائجها القوية عن الربع الأول.وأضاف مؤشر سوق الدوحة بنهاية الجلسة نحو 178.74 نقطة ليقفل عند مستوى 12268 نقطة مرتفعًا بنسبة 1.48% وسط تداولات نشطة ارتفعت خلالها أسعار 33 سهمًا وانخفضت أربعة واستقر سهم واحد، فيما سجلت قيم التداول 857 مليون ريال وبلغ الحجم 18 مليون سهم، وتم تنفيذ 10734 صفقة.
وتلقى المؤشر الدعم من أغلب القطاعات، وبخاصة من تلك التي كان لها ثقلٌ كبيرٌ في عمليات التصحيح التي هوت بالسوق في الأسبوع الماضي.
وشهدت التداولات حركة قوية على أسهم المصارف والمؤسسات المالية، وحقق مؤشر هذا القطاع أكبر المكاسب اليوم بأكثر من 280 نقطة بفضل أداء مميز في ثلاثة أسهم رئيسية هي سهم "الريان" الذي تم تداوله بحجم ضخم عند 3 مليون سهم ليرتفع بنسبة 0.43%، وسهم "المصرف" الذي قفز بنسبة 2.07% بحجم تداول فاق نصف مليون سهم، إضافةً إلى سهم "لخليجي" الذي صعد بنسبة 0.59% في تداولاتٍ تجاوز حجمها أيضًا نصف مليون سهم.
وقدمت أسهم قطاع الخدمات دعمًا قويًا من جهتها للسوق، وصعد مؤشر القطاع بحوالي 183 نقطة بأداء جدي من سهم "الخليج الدولية" للخدمات الذي أُدرج قبل 3 أسابيع، حيث حقق قفزة كبيرة وصعد بنسبة 5.13%، كما تصدر السوق من حيث أحجام التداول بأكثر من 5 مليون سهم.
ولعب سهم ناقلات القيادي دورًا إيجابيًا في تحقيق مكاسب لهذا القطاع والسوق، وذلك من إقبال قوي عليه رفع حجم تداوله إلى أكثر من 1.6 مليون سهم، وارتفع بذلك بنسبة 2.44%، كما عزز سهم الملاحة مكاسب القطاع بارتفاعه 4.47%.
وبرز سهم "الإسلامية لأوراق المالية " في تداولات متصدرًا لائحة أكبر الرابحين بصعوده 5.98%، وتلاه سهم شركة الكهرباء والماء مرتفعًا بنسبة 5.72%، فيما اعتلى سهم الفحص الفني قمة لائحة أكبر الخاسرين وتراجع بنسبة 2.59%، وجاء خلفه سهم المطاحن منخفضًا بنسبة 2.22%.
وفي تعليقه على أداء السوق امس شرح أمجد الرشق سيناريو الأداء في السوق مؤكدًا أن "السوق طالها ارتفاع متسارع في الفترة الماضية ثم وقع تصحيح، وهو ما أثار تساؤلات عما إذا كان هذا أمرًا طبيعيًا.. وأصبح من الصعب أن ينزل تحت مستوى 12 ألف نقطة بعد أن اخترق 12600 نقطة". وأضاف أن المؤشر بملامسته مستوى 12 ألف نقطة هبوطًا أعطى إشارات إلى المستثمرين بأنه يقدم فرصة جيدة للشراء ويتيح بناء مراكز مع اقترب الربع الثاني من نهايته، وهي فرصة قد لا تتكرر للاستفادة من نتائج بعض الأسهم التي يُعتقد أن تحقق نموا خلال هذه الفترة .وأشار إلى عامل آخر يحرك سوق الدوحة في الفترة الأخيرة وهو المضاربة على نطاق واسع بين الأفراد والمحافظ، والتي تقود في الغالب إلى عمليات دخول وخروج سريعة ترافقها حركات تصحيح.
وقال إن المحافظ المحلية وحتى الأجنبية بدأت تلعب في ساحة المضاربة ولم تعد تتجه بشكل أساسي إلى الاستثمار فقط على المدى الطويل، كما تخلى بعضها عن التركيز على أسهم استراتيجية.




التوقيع - hermano

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: البورصة تعوض خسائر الأسبوع الماضي والمؤشر يرتفع 179 نقطة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضغوط أسهم البنوك تدفع البورصة إلى التراجع لليوم الثاني اللورد بورصة قطر 0 19-06-2008 09:57 AM
جلوبل: 22.3 % ارتفاع مؤشر البورصة القطرية في مايو بنت قطر بورصة قطر 0 15-06-2008 06:40 PM
الماضي و الحاضر بطل الجزيرة المنتدى العام 11 28-04-2008 02:11 AM


الساعة الآن 02:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم