استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

السلام عليكم ورحمه الله عندما يتصارع بناه الافكار في عقولنا تولد لنا هذه المواضيع يقول المثل اكبر منك بيوم افهم منك بسنه اليوم نقلب المثل اصغر منك بيوم افهم منك بسنين كنا ولعهد قريب نبني عقولنا و خبرتنا ممن هم اكبر منا سنا بما انهم مارسوا الحياه و اكتسبوا خبره ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-02-2011, 12:32 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

السلام عليكم ورحمه الله

عندما يتصارع بناه الافكار في عقولنا تولد لنا هذه المواضيع



يقول المثل

اكبر منك بيوم افهم منك بسنه

اليوم نقلب المثل

اصغر منك بيوم افهم منك بسنين

كنا ولعهد قريب نبني عقولنا و خبرتنا ممن هم اكبر منا سنا بما انهم مارسوا الحياه و اكتسبوا خبره في نمط العيش و تصريف الامور

في هذا العقد الجديد سنضطر الى تغيير هذا المفهوم فقد تغيرت مفاهيم المجتمع وطرق العيش وادوات العمل وحتى الترفيه

تحول الصغير الى متلقي سريع لكل ما حوله من تكنولوجيا كان الكبار يظنون انها مضيعه للوقت

اليوم تحولت هذه التكنولوجيا الى مفهوم و تطبيقات حتى في ابسط الاجراءات الحكوميه وطرق الاتصال ومن يملك خبره فيها اصبح مطلوب بشده ويعتبر ذو خبره

في بدايه العام 2000 عندما اعطينا كمبيوتر ليلعب به طفل كنا نجهل كل فائدته

فلم تكن لممارسه الالعاب فقط كما ظننا بل تواصل الى رفع عقليه الطفل وتعلمه اللغه الانجليزيه و مهارات الحوسبه و البرمجيات

ما كان يسمى ب computer freak - اصبح من اهم موظفي سوق العمل وانسان ناجح و متفهم وعقلاني اذا احسن توجيهه اخلاقيا

تدور الفرص حول هؤلاء اكثر من غيرهم وتفتح ابواب لهم ببساطه على غير ما عهدنا في الاجيال السابقه

-------------------------------------


عاشرنا من هم في جيلنا - واقصد جيل الثلاثينات والجيل السابق ( الاربعينات) الا ان قليل منهم من يحتفظ بروح الشباب العشرينيه - ولا نقصد بها عشرينياتهم بل نقصد عشرينيات هذا العقد المتطور

مع ان منهم من تعلم في الخارج و بعضهم لم يواصل تعليمه الا ان الاغلبيه اخذتهم الاشغال اليوميه و المسؤوليات عن التطور - وبالكاد تصلهم التكنولوجيا - الايميل و جهاز البلاك بيري و آيفون - دون معرفه فوائد هذه الاجهزه الحقيقيه ولا حتى calender ( الروزنامه الالكترونيه)

منهم من وصل الى درجه مدير واعلى ومنهم من في رئاسه قسم ومنهم من هو موظف

معظمهم يعاني من عدم القدره على التحول التكنولوجي

عاشرنا جيل العشرينيات او لنقل منتصف العشرينيات واكتشفنا ان الحماسه و العقليات لا ينقصها سوى التجربه او خريطه طريق للاهتداء الى التقدم و الترقي في الحياه

مع اطلاع كبير على كثير من الامور التي لا يطلع عليها من هم اكبر سنا
وقد يكون تواصله عبر الانترنت و المواقع الالكترونيه وكثره المعلومات بها اثر في ذلك خصوصا شبكات التواصل
ولوجود اوقات فراغ لديهم اكثر من كبار السن وقله المسؤوليه الملقاه عليهم خصوصا مسؤوليه الابناء و الاسره

----------------------------------------

كنت ارى مراهق منذ طفولته يحب الكمبيوتر ولا يفارقه وكان ابواه غير مطمأنين لعدم اختلاطه الكبير مع من هم في سنه

عندما كبر انهى الثانويه والتحق باحدى جهات العمل الحكوميه بوظيفه بسيطه - ولحبه للكمبيوتر التحق بدراسه ليليه في احدى المراكز التعليميه

قبل ان ينهي الدراسه فكر في التقدم لوظائف هنا و هناك فكانت المفاجأه

شركتين عالميتين احداها امريكيه و الاخرى مشروع مشترك تعرض عليه وظائف ليختار منها

نعم عده وظائف ليختار منها - اما مشتريات او برمجه او امداد و تجهيز و القائمه تطول

كيف؟

لم يريدوا سوى لغته الانجليزيه و عقليته في الكمبيوتر - فلا حاجه لخبره في مجال معين

بكل بساطه تحول سوق العمل من بحث عن الخبره الطويله الى طلب شديد لمن يعرف اللغه و الحوسبه حتى لو بنوه في الوظيفه من الاساس

امثله تتكرر على نفس النمط لهذا السن الا انها تتصعب لمن هم اكبر سنا

فلاحظنا ان كثير ممن تجاوز الثلاثينات يعاني من حواجز في التوظيف وتركز على الخبره في مجال معين ونادر قبل التفكير بعرض وظيفي له



--------------------------------------------

نعم هذا الجيل الجديد مسلح بمعدات لم نكن نعرف قوتها آنذاك والان سبقوا من قبلهم في التطور و المعرفه اضافه الى عقول جديده لم تكبر او تشيخ بعد

لقد سمعت وفي اكثر من موقف مسميات لهذا الجيل -- شباب القذل - جيل فاشل - شباب لين - مب مال مسؤوليه -

لكن اتضح الان ان هذا الجيل كان يريد فرصه تدعمه لا اكثر ولا اقل

تكاتف من الاجيال السابقه لمد اليد لهم ليقفوا على الاقدام ونكون فعلا اوصلنا الخبره السابقه الى عقولهم المليئه بالتطور الحديث

----------------------------------------------


لنعترف ان هناك امور تفوق فيها جيل العشرينيات على سابقيهم و لنذكر هذه الامور ان وجدت



ما رأيك

هل تعتقد ان هذا الجيل فيه الخير لو احسن توجيهه وما هو افضل شيء في هذا الجيل




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 23-02-2011, 01:17 PM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

يعطيك العافيه اخوي combo ع الطرح

اعتقد انك قلت الجواب في سؤالك الي هو هل تعتقد ان هذا الجيل فيه الخير لو احسن توجيهه ...!

لو احسن توجيهه اكيد بيكون هل جيل احسن وافضل من كل الاجيال

وافضل شي في هل جيل بوجهت نظري الانفتاح الي عايشين فيه

تقبل مروري ...



التوقيع - قطر 88

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 23-02-2011, 02:10 PM
الصورة الرمزية DIAMOND
عضو VIP
DIAMOND غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

انا بعد مع قطر 88 في الراي

تقبل مروري ويعطيك العافية



التوقيع - DIAMOND
,,.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.,,

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 23-02-2011, 02:46 PM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

صحيح كامبو الجيل الجديد غير

حتى الي اصغر مني يدخلون بمجالات

ماكانت مفتوح لنا من خلال المجلات والمواقع الالكترونية

انا شخصيا استفدت كثييييييييييير من النت بعده مجالات

وهالشي طيب والتكولوجيا لو استغلوها بشكل صحيح

بيوصلون اعلى حتى من مجالات العمل الشباب نحتاجهم

مب بس بالوظائف حتى الجهات التطوعية وخدمة المجتمع دون

مقابل بمهارات المكتسبة مثل التصميم ولغة والبرمجيات وغيرها

يعطيك العافية على الموضوع




التوقيع - أوركيد
رب انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 23-02-2011, 03:13 PM
الصورة الرمزية khozama
عضو VIP
khozama غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

أشكرك على طرح الموضوع

بالنسبة لإختلاف الأجيال وصراع الأفكار سيظل مستمرا إلى مالا نهاية ، وقد يأتي

مستقبلا جيل يتراجع في فكره ويهدم كل ما سبقه.

لننظر إلى الحضارات السابقة والتي ما تزال آثارها موجودة هل نستطيع أن نأتي بمثل

إبداعاتها؟

كل جيل له فكر موجه لو أُحسن توجيه هذا الفكر مؤكد سينتج عنه أفكار وإبداعات

ومشاريع تنفيذية مبنية على أُسس سليمة ، كل هذا يتأتى بتوجه الدولة نحو بناء

شخصية مواطن ذو فكر متجدد صاحب رأي يُؤخذ به ،مواطن تتاح له فرص عمل

تتواكب مع إمكانياته العلمية والعملية.

هذا الجيل فيه الخير لو أُحسن توجيهه لأنه مطلع على تكنولوجيا العصر الحديث ومواكب

لمستجداتها لديه القدرة فعلا على إنجاز أمور بأسرع وقت بطرح جديد مخالف لما سبقه

،بعض الجيل السابق كجيل الثلاثينات والأربعينات إلى الآن البعض منهم لا يستوعب

تكنولوجيا الحاسوب الآلي وغير قادر على التعامل معه.

الجيل الجديد عنده الجرأة في طرح أفكاره وطريقة تنفيذها ورؤيته لإمكانية حدوثها

بعكس الجيل السابق لو عُرِضَت عليه نفس الأفكار لأجاب ( ما يصير ) لماذا؟ لأنه يراها

بمنظور سنوات سابقة تربى فيها على ( ما يصير )

الجيل الجديد ذكي مبدع عنده روح التجدد يحتاج إلى مخرجات تعلم تواكب العصر ، علينا

كدولة ومجتمع ومؤسسات وأفراد استيعاب هذا الجيل والأخذ بيده نحو مستقبل تستحقه

بلادنا.

لنقل لهذا الجيل:

كفو



التوقيع - khozama
" انثروا القمح على رؤوس الجبال لكي لا يقال جــاع طيــر

في بلاد المسلميــن "

الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه .

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 23-02-2011, 08:15 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه

ما شاء الله

كنت اسمع كثيرين ينتقدون هذا الجيل الا ان الاغلبيه عند المحك يقول انهم اذكياء و موهوبين و بحجم التحدي في هذا الزمن

كلام جميل ذكريه اختي خزاما

----------------------

،بعض الجيل السابق كجيل الثلاثينات والأربعينات إلى الآن البعض منهم لا يستوعب

تكنولوجيا الحاسوب الآلي وغير قادر على التعامل معه.

الجيل الجديد عنده الجرأة في طرح أفكاره وطريقة تنفيذها ورؤيته لإمكانية حدوثها

بعكس الجيل السابق لو عُرِضَت عليه نفس الأفكار لأجاب ( ما يصير ) لماذا؟ لأنه يراها

بمنظور سنوات سابقة تربى فيها على ( ما يصير )

الجيل الجديد ذكي مبدع عنده روح التجدد يحتاج إلى مخرجات تعلم تواكب العصر ، علينا

كدولة ومجتمع ومؤسسات وأفراد استيعاب هذا الجيل والأخذ بيده نحو مستقبل تستحقه

------------------------------------------------


اذن هذا الجيل يجب ان نوفر له الامكانيات و الوظيفه و البيئه المناسبه لاظهار عطائه و الاستفاده منهم في بناء الدوله

يا ليت المسؤولين يقرأون كلامك و يفتحون الباب لعمليه توطين و توظيف عل نطاق واسع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 25-02-2011, 02:03 PM
عضو
قحطاني ونعم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اصغر منك بيوم - افهم منك بسنه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السؤال: ما حكم التهنئة بيوم الجمعة ؟ الجواب في الداخل جكليته منتدى الشريعه 1 19-01-2011 08:19 AM


الساعة الآن 04:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم