استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فيه موضوع افكر فيه منذ مده وحاولت اجمع اكبر عدد ممكن من المراجع لهذا الموضوع حتى يكون الموضوع متكامل على اكبر قدر ممكن فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان. العمل حق مشروع لكل مواطن وهو سبيل لتامين المستقبل المواطن ومن الاسباب الاساسيه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-02-2011, 06:57 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه موضوع افكر فيه منذ مده وحاولت اجمع اكبر عدد ممكن من المراجع لهذا الموضوع حتى يكون الموضوع متكامل على اكبر قدر ممكن فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان.

العمل حق مشروع لكل مواطن وهو سبيل لتامين المستقبل المواطن ومن الاسباب الاساسيه التي تؤدي الى الاستقرار النفسي والاسري للمواطن.

وكما تعلمون اننا نعاني من نسبة كبيره من البطاله والتي تعددت اسبابها وليس المجال لعرضها الان ولان اناقش الاسباب ولكن قد نجد حل لتقليل البطاله المنتشره فيما بين ابناء بلدنا.

الحل يكمن في وضع قائمه بالباحثين عن العمل وصرف علاوة لهم وتكون الاولويه لمن يعيل اسره والمقصود بمن يعيل المتزوجين او الابن الاكبر لاسرة يتيمه.

قد يتسال البعض من اين مصدر هذه الميزانيه وكم هو المرتب اللازم لهذا الفرد.

الميزانيه يتم انشاء صندوق لها ويكون لهذا الصندوق نصيب من الاموال التي تصل الى صندوق الزكاه او الشؤون الاجتماعيه او يتم فرض ضريبه على مؤسسات الدوله والشركات الخاصه لدعم هذا الصندوق.

بخصوص الراتب المخصص للمواطن فهو يعتمد على مستواه التعليمي والشهاده التي لديه والوظيفه المؤهل لها.

الشروط لمن يريد ان يحصل على هذه المساعده او العلاوة:

  1. ان يكون قادر على العمل
  2. ان يحمل شهاده دراسيه
  3. ان يكون باحث عن العمل بصدق
  4. ان يتعهد بالعمل متى ما توفر العمل المناسب لشهادته وان يسترجع منه كامل المبلغ الذي تم دفعه عليه

قد يتسال البعض هل الدوله ملزمه بذلك ام لا وقد يتسال البعض من اين جئت بهذا النظام وهل هو جديد عالمياً او عربياً ؟

الدوله ملزمه بتوفير وظائف للمواطن فهو اولى من الاجنبي ولو كانت ليست ملزمه لما قامت بعدة محاولات لتقطير الوظائف ورفع النسبه لدى مؤسسات التي تعمل في الدولة.

هل النظام عالمي وعربي؟
نعم هذا النظام موجود منذ القدم في عدة دول وسوف ادرجها وادرج بعض المعلومات عنها.

يعرف هذا النظام في العالم بنظام Ghant نسبة الي مدينة Ghant في بلجيكا حيث انه نفذ هناك لآول مرة

وهذه معلومات عامه عن نظام Ghant

اقتباس
The Ghent system is the name given to an arrangement in some countries whereby the main responsibility for welfare payments, especially unemployment benefits, is held by trade/labor unions, rather than a government agency.

The system is named after the city of Ghent, Belgium, where it was first implemented. It is the predominant form of unemployment benefit in Denmark, Finland, Iceland and Sweden. Belgium has a hybrid or "quasi-Ghent" system, in which the government also plays a significant role in distributing benefits. In all of the above countries, unemployment funds held by unions or labour federations are regulated and/or partly subsidised by the national government concerned.

Because workers in many cases need to belong to a union to receive benefits, union membership is higher in countries with the Ghent system. Furthermore, the state benefit is a fixed sum, but the union benefits depend on previous earnings

الدول التي تقدم هذه المنحه:

Argentina,Australia,Canada,China,Greece,Ireland,It aly,Japan, New Zealand,Sweden,United Kingdom,United States,

ومن الدول العربيه الكويت هي الوحيده التي تصرف هذه العلاوة والشورط للحصول على هذه المنحه:

1- أن يكون كويتي الجنسية
2- ألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة
3- أن لا يكون طالبا منتظما في إحدى المؤسسات التعليمية
4-أن يكون تم تسجيلة لدى ديوان الخدمة المدنية أو برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي لدولة ومضى على تسجيلة (ستة أشهر)
5- ألا يكون قد سبق لة العمل في جهة حكومية أو غير حكومية ما لم تمض (سنة) على انتهاء خدمتة
6- ألا يكون مسجلا لدى المؤسسة العامة لتأمينات كمؤمن علية
7-أن يكون حاصلا على أحد المؤهلات التالية :

أ- مؤهل جامعي أو ما يعادلة
ب- شهادة دبلوم أو ما يعادلها
ج- شهادة الثانوية العامة فما دون بالإضافة إلي اجتياز دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنة دراسية (9 شهور) من أحد المعاهد التابعة للهيئة العامة لتعليم التطبيقي والتدريب أو أي جهة حكومية أخرى أو من أحد المعاهد التدريبية المعتمدة من الجهات المختصة
د- التدريب المهني

(مدة هذا البدل (سنة واحدة) , وتعامل الانثى معاملة الأعزب في صرف هذا البدل)

(المستندات المطلوبة من مستحقي صرف بدل البحث عن عمل )

1- الحضور شخصيا في الموعد المحدد
2- أصل البطاقة المدنية + صورة عنها
3- أصل المؤهل الدراسي + صورة عنه
4- صورة عن عقد الزواج (للذكور فقط )
5- كتاب لمن يهمة الأمر صادر من البنك

(حالات وقف صرف بدل البحث عن عمل )

1- رفض الالتتحاق بالعمل الذي يتاح لة سواء في القطاع (الخاص اوالحكومي )
2- رفض الالتحاق بالدورات التدريبية التي تحدد لة
3- إذا لم يلتزم الباحث عن العمل في المواعيد التي تحدد لة للمراجعة الدورية أو إمتنع عن تقديم مستندات المطلوبة
4- الالتحاق ببرنامج تدريبي عن طريق برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي لدولة على أن يستكمل الصرف بعد إنتهاء البرنامج التدريبي وعدم الحصول على وظيفة بمدة لا تتجاوز السنة
5- في حالة الترشيح الى فرصة عمل في ( القطاع الخاص أو الحكومي ) يؤجل صرف بدل البحث عن العمل إلى حين صدور قرار التعيين أو رفض الجهة للباحث
6- الربط على جهة حكومية محددة ويباشر الصرف بعد فك الربط وأخذ موعد لصرف البدل
7- التحاق أصحاب المهن والحرف بالخدمة العسكرية الالزامية أو إحتياطية

( التسوية المالية )

تعتبر التسوية المالية هي صرف للمدة المحصورة ما بين( تاريخ الترشيح وتاريخ التعيين في القطاع الحكومي) أما في القطاع الخاص هي (صرف للمدة مابين تاريخ وقف الصرف الى تاريخ التسجيل بالتامينات الاجتماعية)
(المستندات المطلوبة لإجراء معاملة التسوية المالية )
أ- في حالة التعيين في القطاع الحكومي :
- صورة عن البطاقة المدنية
-صورة من قرار التعيين
- صورة من ترشيح ديوان الخدمة المدنية
ب- ( في حالة التعيين في القطاع الخاص :
- صورة من البطاقة المدنية
- صورة قرار التعيين
لا يعود مطلقا حق الباحث عن العمل صرف البدل إذا أقر بتنازلة عن حقة في صرف البدل , أو تكرر رفضة لفرص العمل والتدريب التي تتاح لة

( ملاحظات هامة )
1- في حال طلب شهادة لمن يهمة الامر تفيد بتقاضي أو عدم تقاضي بدل البحث عن عمل يجب مراعاة أن يكون صاحب العلاقة كويتي الجنسية وأن لا يقل العمر عن 18 عاما ولا يزيد عن 40 عاما
2-كل من يقدم بيانات غير صحيحة بقصد الحصول دون وجهة حق على مزايا وردت في هذا القانون يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تجاوز ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين وفي جميع الأحوال تقضي المحكمة برد المبالغ التى تكون صرف دون وجة حق )


وهناك دراسه لتنفيذها في المملكه العربيه السعوديه وهذا مقال من جريدة الرياض السعوديه

اقتباس
جميع من اعترض على صرف بدل البطالة للعاطلين الذي تتم مناقشته بمجلس الشورى كان يؤكد على أن هذا البدل - في حال إقراره - سيقضي على السعوده باعتبار أن البطالة لدينا اختيارية لوجود وظائف يشغلها أكثر من (7) ملايين أجنبي! ومع أن هذا الرأي من الناحية النظرية قد يكون مقنعا للبعض إلا أن الأسس التي بني عليها قد لاتكون صحيحة وهو مايستوجب التأكد من صحة المعلومات التي تبنى عليها قراراتنا حتى وان كانت لدينا شريحة غير جادة في العمل! ففي ظل غياب التنظيم الواضح (وهو من مسؤولية الدولة) لشغل وظائف القطاع الخاص الذي يحفظ حقوق الموظف وصاحب العمل، فإننا لانستطيع أن نطلق أحكاما عامة ونظلم جميع العاطلين (مواطنين ومواطنات) الذين تتناسب مؤهلاتهم مع وظائف مازالت مشغولة بأجانب منذ سنوات لم تنفذ خلالها قرارات الدولة بسعودتها!

فإقرار صرف "بدل البطالة" يجب أن ننظر إليه ايجابيا ليس لكونه إقرارا بحق للمواطن العاطل وإنما لإمكانية مساهمته في سرعة سعودة الوظائف وبتدخل أجهزة الدولة الرقابية باعتبار أن الميزانية ستُخصص لهذا البدل مليارات ترتفع مع ارتفاع أعداد البطالة وتنخفض كلما تم توظيف مواطن بدلا من أجنبي! فوزارة المالية وديوان المراقبة العامة يجب أن يتحركا لإلزام الأجهزة الحكومية ووزارة الخدمة المدنية على سعودة جميع وظائف الدولة ومن خلال التدقيق في مبررات التعاقد مع الأجانب او التمديد لمن بلغ سن التقاعد – الذي أصبح ظاهرة -لكونه يحرم خريجين عاطلين من الالتحاق بوظائف كانت ستشغر فيما لو تم الالتزام بسن التقاعد! كما أن ذلك سيلزم وزارة العمل ومؤسسة النقد وهيئة الاستثمار باتخاذ قرارات تجبر فيه الشركات والبنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار الأجنبي على السعودة او على الأقل الحد من سياسة الباب المفتوح للاستقدام! فالمطالبات بالسعودة صدرت بقرارات وضمن تصريحات مسؤولين وكتابات صحفية ولقاءات تلفزيونية وتجمهر خريجين وجميعها فشلت! ولكن عندما يتعلق الأمر بمبالغ كبيرة ستصرفها الدولة بسبب إخلال وتهاون جهات حكومية لم يكن هناك مايستدعي صرفها لو كان هناك حزم في تطبيق قرارات السعودة، فان هناك أملاً في أن ذلك يتعلق بدولة وليس بعاطل لايريد احد أن يسمع صوته! فأجهزة الدولة المختصة يجب أن تتخلص من حالة التبلد واللامبالاة باستمرار البطالة والتجاهل لمخاطرها الى استخدام سلطة الدولة في توظيف المواطنين والمواطنات بالوظائف التي تتوفر لديهم المؤهلات لشغلها حتى وان استلزم الأمر تنفيذ برامج عاجلة ومركزة لإعادة التأهيل، فسعودة الوظائف مهمة جهات حكومية ولايتحمل المواطن ثمن فشلها! مع التأكيد بأنه من الناحية العملية لايمكن أن يكتفي - كما يعتقد البعض - العاطل ببدل البطالة(الرمزي) ويرفض راتب الوظيفة التي ستعرض عليه، فالبدل لن يقر بشكل مطلق ولكن سيكون وفق تنظيم يضمن حصول المواطن على بدل نقدي مادام الدولة لم تمكنه من العمل وبحيث يوقف صرفه فور عرض الوظيفة المناسبة! فالدولة مسؤولة عن تمكين "الجيل القادم" من المواطنين من الحصول على العمل الذي يتناسب مع فرص العمل والمؤهلات اللازمة لشاغليها وخصوصا إذا كانت مشغولة بأجانب! والمواطن لاحول له ولا قوه لكي يجبر الأجهزة الحكومية والبنوك والشركات لتوظيفه! كما انه من الظلم لجميع خريجينا أن نتهمهم بالتعالي إذا لم يقبلوا بوظائف متدنية – دخلا وعملا- في الوقت الذي نشاهد فيه أجانب بلا مؤهلات ولا خبرات ينعمون بالعمل في مكاتب حكومية وبنوك وشركات! فواقع شغل الأجانب لوظائفنا بالقطاعين الحكومي والخاص ليس كما يبرزه مسؤولوها! فالمشكلة أن جيلنا الحالي تسبب بسلبيته في مأساة الجيل القادم الذي خسر حتى الآن نصف عمره عاطلا بلا عمل او بعمل لايتناسب مع مكانته بين شعوب العالم الذين تزدحم بهم مدن وطنه!



والان هل يتم طرح هذه الفكره لدينا ويتم تنفيذها ام لا ؟


ارجو حين نقل الموضوع او نشره بالمواقع الاخرى ذكر المصدر




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-02-2011, 08:10 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

تحيه لك اخو اللورد على طرح الموضوع

تأييد كامل لحق المواطنين بصرف علاوه اجتماعيه الى حين توفر وظيفه له تلتزم الدوله بالبحث عنها

هناك مليون و 500 وافد يعملون في قطر كلهم في وظائف سواء بسيطه او عاليه و الموطن يطرد من كل جهه لعدم وجود شواغر

لم تصل الامور الى هذا الحد الا بسبب انفتاح الدوله على العالم فيجب ان لا ندفع نحن المواطنون ضريبه الانفتاح
ولابد ان يتم تعويضنا بصرف علاوه بطاله

كما ذكرت اخوي النظام مطبق منذ الازل في كثير من الدول و اذكر ان في امريكا هناك ما يسمى social security
الضمان الاجتماعي

حيث يصرف للمواطن مبلغ شهري كراتب مؤقت و بدل ايجار اذا لا يوجد عنده سكن- شقه للعازب و بيت للمتزوج

تلتزم الحكومه بطرح دورات ترفع فرص توظيفه مع البحث عن وظيفه مناسبه

كلنا نقرأ في الجرائد عن اخبار قد تكون غير مفهومه منها - ارتفاع طلبات البطاله في امريكا

طلبات البطاله هي نفسها الضمان الاجتماعي الذي نتحدث عنه و من اهميتها للدوله يتم طرح اخبارها اولا باول

--------------------------------------------------------------


لابد من حمايه المواطن من ويلات الفقر و ابعاده عن سلوك طرق غير شريفه لايجاد لقمه عيشه

وبما ان الدوله جلبت وافدين يشغرون معظم وظائفها فلنا حق في تعويض عن البطاله

هناك افكار بسيطه تساعد على توطين الوظائف و تطوير المواطن لكن للاسف لا يوجد من المسؤولين من قلبه على المواطن البسيط

اذكر ان هناك زظيفه لساعي بيد في شركه نفطيه لا تزال شاغره منذ اكثر من 5 سنوات ولا تحتاج الا لشخص يقرأ و يكتب و رتبها يصل الى 18 الف ريال مع امتيازات قطاع النفط كامله

كل من عرفت له صله في الوظيفه يحاول جاهدا ان يوظف وافد عليها بحجه ان الوظيفه بسيطه لا يقبلها المواطن


لو كان القانون يلزم كل جهه حكوميه او شبه حكوميه او الخاصه ممن يدعون التقطير بدفع راتب لكل عاطل عن الوظائف الشاغره لديهم منذ سنوات لتراكض المسؤلون على توظيف المواطن فيها بدلا من خسرتهم للراتب بلا فاده لهم و لرفع التقطير لديهم

لو فتحت الجهات الامنيه و العسكريه الباب لدورات التجنيد الصيفيه للعاطلين عن العمل و انتسابهم مع الطلاب المسجلين في الصيفي لوجدنا مواطنين لديهم دورات امنيه خلال الصيف تؤهلهم للعمل في المجال الامني في قطاع النفط و القطاعات الاخرى

لو كل جهه فيها مركز تدريب خاص بها - تعرض دورات لموظفيها و تعرض الكراسي الغير مشغوله بالموظفين لمن هو عاطل لتطوير مهاراته لاستفدنا من بعض الدورات التي تكلف الالاف ولا يحضرها الا عدد بسيط من الموظفين في نفس الجهه لتبقى معظم الكراسي غر مشغوله

كل ما هنالك ان يتم طرح الكراسي على الموقع الالكتروني لكل جهه و التسجيل للاسبقيه بعد انتهاء تسجيل الموظفين

نفس الوضع سيكون للجامعات و كليه المجتمع فقد يكون واط في امس الحاجه لدوره واحده في ماده عليه و عمليه لرفع مستواه في مجال العلوم او البزنس او المحاسبه

يضل كل هذا حلم الا اذا ما فرض صرف علاوه بطاله لا تقل عن 3500 ريال للمتزوج و 2500 للاعزب حتى ضطر الدوله او الجهات بتقطير فعلي للوظائف

نعلم ان التقطير خدعه و شماعه لتعطيل استفاده المواطن لوظائف بلاده ولابد من التقطير الفعلي

ومن اثبت فشله في التقطير طوال عشر سنوات ماضيه ليتفضل مشكورا ليرحل الى بيته ليأتي رجال على قد المسؤوليه


ومنا الى ابو مشعل مباشره وليس الى احد آخر لاننا فقدنا الثقه تماما بكل مسئول

ولو كانوا قد المسؤوليه لتنفذ الامر الاميري منذ 10 سنوات مضت بتقطير 50% من الوظائف بنهايه 2005

ويا ليت هناك احصائيه من المركز الوطني للاحصاء عن رواتب المواطنين مقابل الوافدين من المعدل السنوي للرواتب
وليس المعدل الكلي وما يقال انه وصل الى 70 الف دولار لدخل الفرد السنوي

نريد احصائيه للمواطنين وليس كل الموظفين باجناسهم حتى نعرف القيمه الحقيقيه لدخل الفرد القطري و الفرق عن الوافد في وظائف قطريه بنص القانون و المفترض ان الوافد يشغرها اذا لم يتوفر المواطن

انتبوا يا ساده - المواطن كل يوم يزحف لطلب حقوقه فلا تدعوا صمام الصبر ينكسر لتتحول صوره قطر من بلد الرخاء الى شكاوى عالميه من ضياع للحقوق المفترض انها مكتسبه بالقانون




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 28-02-2011, 08:24 AM
الصورة الرمزية الســـوق
عضو فخري
الســـوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

اللورد

حجز مساحه حاليا للرد في القريب العاجل عزيزي .




التعديل الأخير تم بواسطة الســـوق ; 28-02-2011 الساعة 08:30 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 28-02-2011, 07:09 PM
عضو نشط
عضو جديد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

هذه الطريقه لو طبقت خلال سنوات قليلة سيتم تقطير جميع الوظائف وستجبر الدولة على الضغط بقوة على جميع الوزارات والشركات للتقطير حتى تخفف من مصاريف هذا الصندوق وسوف يتم محاسبة من يقصر في التقطير ولأن تكون هناك ارقام عشوائيه لأن جميع الوظائف ستكون متاحة للتقطير وسيجعل الشباب يحثون للعمل والدراسه وتطوير الذات على أساس ان فرصة الترقيه والحصول على وظيفه أفضل مدعومه بهذا البرنامج

أحب ان أؤكد ان هناك كثير من المواطنين يبحثون عن العمل الشريف وسوف تمنعهم هذه العلاوة عن الدخول في طرق قد تؤدي بهم إلى الحرام خصوصا ان المغريات زادت والوضع سيخرج عن السيطرة ويؤدي إلى الانحراف


شكرا أخي اللورد على الموضوع وأتمنى تتناقله الوسائل الإعلاميه بحكم انه موضوع يهم أكبر شريحة في البلد ودمتم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 28-02-2011, 08:28 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

اعلن ان قياده سلطنه عمان امرت بتوفير 50 الف وظيفه للمواطنين

كما حددت سقف ادنى للرواتب

في المملكه السعوديه اعلن عن توفير وظائف و تخصيص مليارات لمساعده العاطلين عن العمل

الكويت رفعت الرواتب و منذ زمن تدعم العاطلين ماديا حفاظا على المواطن في دولته البتروليه


ماذا عن قطر؟

هل تفتح الوظائف المغلقه على المواطنين في قطاع النفط و التي احتكرت منذ 30 عام لآسيويين و غربيين و جنسيات محدده في كل مصنع

هل سترفع رواتب الموظفين التي لا تجاوز 11500 ريال في زمن الاحتكار و الغلاء

هل ستولد اصلاحات مثل دعم العاطلين ماديا و تطويرهم

هل سيكسر احتكار التجار الذي وصل الى حد جعلنا جميعا نشتكي منه وخصوصا احتكار وكالات عالميه مثل السيارات
و الاغذيه

نعلم ان المسؤولين لا يشكون خيط في ابره في مثل هذه المواضيع - فليرفعوا مطالب الجمهور الى من هو اعلى منهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 01-03-2011, 12:36 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

الفكره ليست بصعبة التنفيذ وليست بصعبة على اصحاب القرار

فالدراسه والقوانين موجوده ومطروحه ويمكن اقتباسها من تجارب الدول الاخرى فهم لان يقوموا بتحليل dna وانما دراسة ومقارنه بين ما لديهم ولدينا وعليه يتم التنفيذ ؟

لو كانت هناك قرارات ضد المواطن لرأينا الكثيرييين يسرعون في طرحها وتنفيذها ولكن ماذا عن هذا القرار الذي يحفظ المواطن من ضياع عمره ومستقبله او ان يكون صيد سهل لآصحاب السوء ؟

لو كنا دولة تعاني من قلة الوظائف كنا عذرناهم ولكن هؤلاء الـ مليون عامل هل كلهم اصحاب عقول من المريخ لايوجد قطري يستطيع ان يقوم بعملهم ؟





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 01-03-2011, 09:52 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

اليوم اعلن في الشرق عن دراسه لرفع قيمه راتب الشؤون الاجتماعيه مع التفكير في اضافه انواع جديده من المستفيدين


عسى ان يضاف لها رواتب العاطلين او الباحثين عن العمل





التعديل الأخير تم بواسطة combo ; 01-03-2011 الساعة 09:58 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 01-03-2011, 11:49 AM
تاجـر
kiki غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 21 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

صعب على القطري تقبل هذا النظام لانه سيلتزم بالوظيفه المعروضه عليه .. وطبعا ستكون وظيفه غير مرغوب فيها ..





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 01-03-2011, 01:24 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
اليوم اعلن في الشرق عن دراسه لرفع قيمه راتب الشؤون الاجتماعيه مع التفكير في اضافه انواع جديده من المستفيدين


عسى ان يضاف لها رواتب العاطلين او الباحثين عن العمل


والله نتمنى وعسى الله ان ييسر كل امر




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 01-03-2011, 01:33 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kiki
صعب على القطري تقبل هذا النظام لانه سيلتزم بالوظيفه المعروضه عليه .. وطبعا ستكون وظيفه غير مرغوب فيها ..

والله ان فيه قطرييين وقطريات رضوا يشتغلون على الكاشير مع انه عندهم ثانويه عامه

والي ما يرضى مب شرط يستفيد من هالنظام النظام يشترط ان الشخص يكون باحث عن وظيفه

واعتقد اذا الوظيفه تتوافق مع شهادته او ومؤهلاته ليش لا ؟




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مساعده بطاله, البحث عن وظيفه, بدل البحث عن عمل, بدل بطاله, jobseeker's allowance

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: علاوة البحث عن العمل او علاوة البطاله او مساعدة العاطلين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل من المنزل انوثه تعارض و كاتبه تحلل combo المجتمع القطري 14 14-12-2010 10:57 AM


الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم