استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الديار القطرية" تعلن عن مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري اليوم تعيين أعضاء مجلس الإدارة الجدد لشركة الرّيل القطرية، إحدى شركات مجموعة الديار القطرية، والتي تعنى بتطوير قطاع وصناعة القطارات في دولة قطر. وبحسب بيان صحفي للديار القطرية فإن السيد غانم بن سعد آل سعد سيترأس مجلس إدارة الشركة، في حين يتولى الشيخ سعود ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-03-2011, 10:18 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الديار القطرية" تعلن عن مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري اليوم تعيين أعضاء مجلس الإدارة الجدد لشركة الرّيل القطرية، إحدى شركات مجموعة الديار القطرية، والتي تعنى بتطوير قطاع وصناعة القطارات في دولة قطر.

وبحسب بيان صحفي للديار القطرية فإن السيد غانم بن سعد آل سعد سيترأس مجلس إدارة الشركة، في حين يتولى الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، منصب نائب الرئيس ويتكون مجلس الإدارة من المهندس علي العبدالله، والمهندس محمد بن علي الهدفة، والسيد ناصر المولوي، والسيد سعد راشد المهندي، والسيد عبدالله السبيعي.

وقال السيد غانم بن سعد آل سعد العضو المنتدب في شركة الديار القطرية، رئيس مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية في كلمة تضمنها البيان إن هذه الخطوة هي بشرى للشعب القطري، حيث سيسهم إنشاء السكك الحديدية في قطر في تخفيف الازدحام المروري، وتحسين معايير سلامة المسافرين وإنعاش السياحة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد سعي الشركة إلى تحقيق رؤية وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، والحرص على تطبيق معايير دولية للتنمية بما يتوافق و"رؤية قطر الوطنية 2030".

وعبر عن تطلعه للبدء بالعمل بشكل سريع في إنشاء شبكة حديثة متكاملة تربط بين مختلف المناطق في قطر عن طريق السكك الحديدية بالإضافة إلى ربطها بشبكة سكك الحديد الخليجية والدولية المتنامية.

وشدد على أن شركة الرّيل تتطلع لتحقيق ثورة في قطاع النقل والمواصلات في قطر من خلال تطوير قاعدة ونظم متكاملة لقيام قطاع وصناعة القطارات في الدولة.

وأشار إلى أن شركة الرّيل وشبكة سكك الحديد في قطر تعد أحد اكبر مشاريع الشرق الأوسط من نوعها حيث ستوفر أكثر من 7000 فرصة عمل بالتزامن مع المراحل النهائية من اكتمال المشروع.

وتعتبر شركة الرّيل القطرية، شركة مستقلة ذات كيان خاص تتبع إجراءات وقوانين مستقلة وفق معايير عالمية، وتختص بمسؤولية تطوير قطاع وصناعة القطارات في الدولة، فيما تتمحور مهامها في توفير وتطوير متطلبات هذا القطاع الحيوي، وتنمية وتأمين الموارد والكوادر والأنظمة المتطلبة لاستدامته وفق أحدث المقاييس والمعايير الدولية.

ويقع على عاتق شركة الرّيل مسؤولية تطوير وإيجاد الوسائل والمواد القانونية والتشريعية اللازمة لضمان قطاع القطارات هيكلا مؤسسيا مستقرا يتوافق كيانه والقوانين والاتفاقيات المحلية والدولية، وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإدارة وتشغيل وصيانة شبكات سكك الحديد المحلية وما يرتبط بها من مؤسسات إدارية وصناعية، إلى جانب تولّي شؤون التنظيم والتنسيق مع شبكات سكك الحديد الإقليمية والدولية.


وستكون شركة الرّيل القطرية مسؤولة بشكل كامل عن ثلاثة مشاريع، أولها مشروع سكك الحديد القطرية بما يتضمن المترو وقطارات المسافات الطويلة وخطوط الشحن، وسيكون ثاني المشاريع هو الناقل الآلي من منطقة الخليج الغربي، وآخرها مشروع قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية شراكة في نوفمبر 2009 بين كل من شركة الديار القطرية متمثلة بالسيد غانم بن سعد آل سعد، والدكتور روديجيه جروبيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دويتشه بان لتأسيس شركة تطوير سكك الحديد القطرية، التي ستكون تحت إدارة شركة الريّل القطرية المملوكة بالكامل لشركة الديار القطرية.

وتهدف هذه الاتفاقية المشتركة إلى إقامة أول نظام متكامل للسكك الحديدية في دولة قطر والمنطقة، والذي سيؤمن عند اكتماله الراحة والسهولة والأمان في التنقل لقاطني وزوار دولة قطر، وسيعمل على ربط قطر بالدول المجاورة. وتمتلك شركة الديار القطرية، الممثلة بشركة الرّيل، في هذا المشروع حصة تبلغ نسبتها 51%، أما شركة دويتشه بان، الممثلة بشركة دويتشه ب

ن انترناشيونال، فتمتلك نسبة 49%، وستكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن إنشاء وتطوير وإدارة شبكة سكك حديدية متكاملة في قطر. وسيتم دمج أنظمة شبكات السكك الحديدية المختلفة في قطر في شبكة موحدة بدءاً من شبكة مترو الدوحة، وشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب من مدينة لوسيل والمدينة التعليمية، ومنطقة الخليج الغربي إلى أماكن أخرى كمطار الدوحة الدولي وراس لفان.

كما سيتم تمديد هذه الشبكة لتصل قطر بباقي الدول المجاورة كما هو الحال بالنسبة لجسر البحرين وقطر، وسيتمتع تصميم هذه الشبكة بأسلوب عصري ليناسب جميع فئات المجتمع المدني من رجال أعمال وسياح مسافرين، وستجمع بين وسائل الراحة الحديثة وتسهيلات وعناصر مبتكرة في التصميم. وستشتمل هذه الشبكة أيضاً على درجات سفر مختلفة كالدرجة الأولى ومقطورات خاصة بالعائلات إضافة إلى الدرجة السياحية بما يناسب مختلف فئات واحتياجات المجتع المحلي والإقليمي، وسوف تقدم نظم وقطارات هذه الشبكة خدمات فريدة من نوعها كالإنترنت ومواقف للسيارات عند محطات القطار، بالإضافة إلى سرعة سفر وتنقل غير مسبوقة.

وقد استكملت شركة الديار القطرية خلال الشهور الماضية العمل مع شركة دويتشه بان على الدراسات الأولية للمشروع، وتم الاتفاق على مفهوم التصميم لشبكة متكاملة للسكك الحديدية، ووضع اللمسات الأخيرة على التصاميم المبدئية وخطوط سير القطارات.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديار القطرية" تعلن عن مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنك الأهلي تعلن أسماء المترشحين لعضوية مجلس إدارة الشركة اللورد بورصة قطر 0 16-02-2011 08:41 AM
الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس اللورد بورصة قطر 1 14-11-2010 05:41 AM
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 22-07-2010 11:54 AM
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 08-07-2010 01:23 PM


الساعة الآن 08:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم