استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل


منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

الالتهاب أهم أسباب إصابة الطفال بالحمى

قدمت د. مارسيلينا ميان أخصائية طب الأطفال في كلية طب وايل كورنيل في قطر محاضرة طبية عن كيفية التعامل مع الاطفال المصابين بالحمى وذلك ضمن سلسلة محاضرات "أنت والطب" التي تنظمها الكلية. وأكدت خلال المحاضرة أن الحمى تُعتبر مؤشراً على أن الطفل يعاني من شيء ما، ولكنها تفعّل نظام المناعة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-03-2011, 08:05 AM
الصورة الرمزية DIAMOND
عضو VIP
DIAMOND غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
44 الالتهاب أهم أسباب إصابة الطفال بالحمى

قدمت د. مارسيلينا ميان أخصائية طب الأطفال في كلية طب وايل كورنيل في قطر محاضرة طبية عن كيفية التعامل مع الاطفال المصابين بالحمى وذلك ضمن سلسلة محاضرات "أنت والطب" التي تنظمها الكلية.

وأكدت خلال المحاضرة أن الحمى تُعتبر مؤشراً على أن الطفل يعاني من شيء ما، ولكنها تفعّل نظام المناعة في الجسم وتجعله واحداً من أكثر الآليات المحصّنة. إن الإصابة بالحمى التي تتراوح حرارتها ما بين 37,5 و 40 درجة مئوية، تساعد الأطفال المصابين على التغلّب على الالتهابات. وبطبيعة الحال، فإن حرارة الطفل البالغة 37 درجة مئوية يمكن لها أن ترتفع درجتين خلال النهار.
وأكدت أن الحمى التي تتراوح حرارتها ما بين 37,8 و39 درجة مئوية، لا تتطلب علاجاً طبياً. فعوضاً عن ذلك، يمكن أن يعطى الأطفال علاجاً مساعداً يعتمد على الإكثار من السوائل كالشاي الخفيف وعصير التفاح وما شابه، بالإضافة إلى ارتداء ملابس خفيفة. وقالت إن المصابين بالحمى التي تبلغ 39 درجة مئوية والتي تدعهم يشعرون بالإزعاج، يمكن لهم حينها أن يعالجوا بواسطة الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين وليس الأسبيرين.

وتتضمن عوارض الإصابة بالحمى، الشعور بالانزعاج والإحساس بالتوعّك، الارتعاش أو التعرّق، الإحساس بالتعب، التوهّج أو الشحوب، الصداع وفقدان الشهية على الأكل. كذلك ينتاب الأهالي القلق عندما يصاب أطفالهم بالتشنج أو فقدان الوعي، ويمكن أن تكون عوارض غير مألوفة لدى الإصابة بالحمى. وقالت الدكتورة ميان في هذا الصدد: "في حين أن هذه العوارض تبث الخوف في نفوس الأهالي، إلاّ أن هذه التشنجات الحموية لا تسبّب تلفاً في الدماغ ولا تؤثر على ذكاء الطفل الذي يعاني من الحمى القوية كما لا يعني أنه مصاب بداء الصرع.

وقالت : يجب على الأهالي تقديم الرعاية الداعمة عندما يصاب الأطفال بالحمى ومراقبتهم في حال ظهور عوارض أخرى، كما ينبغي عليهم استشارة الطبيب في حال كان عمر الطفل المصاب بالحمى أقل من ثلاثة أشهر وتبدو عليه علامات المرض والتعب، أو تصلّب في الرقبة، أو إذا بدأ بالتقيؤ بنسبة تفوق كمية السوائل التي يستهلكها، أو في حال بقي مصاباً في الحمى لأكثر من ثلاثة أيام".
من جهة أخرى، ينبغي على الأهالي طلب المساعدة من طبيب الأطفال في حال ظهرت علامات الجفاف على الطفل المصاب بالحمى، وهي بشكل عام نسبة تبوّل أقل من المعتاد، بكاء من دون دموع، جفاف الفم وعيون غائرة.

واكدت ان الالتهاب هوالمسبب الأول لإصابة الطفل بالحمى، وتعتبر ضارّة بصحة الطفل إذا فاقت حرارتها 40,6 درجة مئوية وهنا تكون الرعاية الطبية مطلوبة. ومع ذلك، فإن غالبية الأطفال تتراوح نسبة ارتفاع حرارة الحمى التي يصابون بها ما بين 37,8 و 40 درجة مئوية، أي أنها لا تدعو للقلق ولكنها في الواقع تساعدهم على تشغيل جهاز المناعة في الجسم.



التوقيع - DIAMOND
,,.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.,,

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم