استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

* المجلس الانتقالي يمهل القذافي 72 ساعة للتنحي *

أعلن رئيس المجلس الانتقالي بليبيا مصطفى عبدالجليل أمس أن أمام العقيد معمر القذافي مدة 72 ساعة للتنحي عن السلطة ووقف قصف المدن مقابل عدم ملاحقته جنائيا. وأبلغ عبدالجليل قناة "الجزيرة"،في اتصال هاتفي معها من مدينة البيضاء،التي تسيطر عليها قوات المعارضة،أن منظمات حقوقية في طرابلس عرضت تخلي القذافي عن الحكم مقابل ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-03-2011, 08:15 AM
الصورة الرمزية DIAMOND
عضو VIP
DIAMOND غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
44 * المجلس الانتقالي يمهل القذافي 72 ساعة للتنحي *

أعلن رئيس المجلس الانتقالي بليبيا مصطفى عبدالجليل أمس أن أمام العقيد معمر القذافي مدة 72 ساعة للتنحي عن السلطة ووقف قصف المدن مقابل عدم ملاحقته جنائيا. وأبلغ عبدالجليل قناة "الجزيرة"،في اتصال هاتفي معها من مدينة البيضاء،التي تسيطر عليها قوات المعارضة،أن منظمات حقوقية في طرابلس عرضت تخلي القذافي عن الحكم مقابل عدم ملاحقته. واضاف ان امام القذافي 72 ساعة ليترك الحكم مع وقف قصفه للمدن مقابل عدم ملاحقته.

وكان عبد الجليل أبلغ قناة "العربية" السعودية التي تبث من دبي أن القذافي لم يعد له مكان في ليبيا،وإن عليه التنحي،مضيفاً أن الشعب الليبي مستعد للتنازل عن ملاحقته إذا قرر التنحي.وأضاف عبد الجليل أنه لم تكن هناك أي مفاوضات مباشرة مع معمر القذافي.

وكانت القناة نقلت عن متحدث باسم المجلس الانتقالي أن ممثلاً للعقيد القذافي طلب بحث اتفاق يقضي بتنحيه.يشار الى ان ليبيا تشهد منذ 17 فبراير الماضي تظاهرات تطالب برحيل القذافي،تحولت الى مواجهات بين مؤيديه وبين المعارضين الذين باتوا يسيطرون على المناطق الشرقية في البلاد.

الى ذلك نفى النظام الليبي امس اي حوار مع الثوار الذين اعلنوا من جهتهم رفضهم اي تفاوض مع النظام مطالبين بتنحي معمر القذافي ومغادرته البلاد،بينما تشق فكرة فرض منطقة للحظر الجوي على ليبيا للحد من هجمات القوات الحكومية طريقها.ميدانيا،شنت القوات الموالية للقذافي غارات في الصحراء شرق المرفأ النفطي في راس لانوف الموقع الاكثر تقدما للمعارضة واخرى على مبنى سكني قرب راس لانوف بينما تحدثت مجموعات ليبية معارضة ووسائل اعلام عن "معارك ضارية" واطلاق نار بالدبابات في مدينة الزاوية.وقد نفى مسؤول حكومي ليبي نفيا قاطعا ان يكون النظام الليبي تقدم بعرض تفاوض مع الثوار.وفي جانب الثوار،قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل "اننا بالطبع نؤيد وقف حمام الدم لكن اولا يجب ان يتنحى (القذافي) ويجب ان يغادر وبعدها قد لا نلاحقه جنائيا".

واضاف "لن نلاحقه جنائيا اذا تنحى وغادر".ويبدو ان هذه الشروط يطرحها الثوار في اطار وساطة عرض "محامون ناشطون من طرابلس" القيام بها كما قال عبد الجليل، موضحا ان الزعيم الليبي لم يرسل موفدا عنه.وقال عبد الجليل في اتصال هاتفي ان القذافي "لم يرسل ايا كان.هناك ناس طرحوا انفسهم وسطاء لحقن الدماء ووقف ما يواجهه الناس في مصراتة".

وشهدت مصراتة ثالث مدن البلاد الواقعة على بعد 150 كلم عن طرابلس معارك عنيفة بالاسلحة الثقيلة الاحد اوقعت 21 قتيلا بينهم طفل و91 جريحا معظمهم من المدنيين. وكان الناطق باسم المجلس مصطفى الغرياني صرح قبل ذلك "اعتقد ان هناك عرضا لكن المجلس رفضه".واضاف "لن نتفاوض معه،انه يعرف اين مطار طرابلس وكل ما امامه ان يغادر ويضع حدا لحمام الدماء".و قال ممثل اخر عن المعارضة طالبا عدم كشف هويته ان وسيطا اتصل بالمجلس الانتقالي الاثنين لكنه اكد انه لن يكون هناك مفاوضات قبل ان يغادر القذافي البلاد.




التوقيع - DIAMOND
,,.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.,,

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم