استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مصنع الإمارات الوطني يبرم اتفاقية تسهيلات تمويلية إسلامية

أعلن "بنك قطر الأول للاستثمار" اليوم أنَّ شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية التي يملك حصَّة أغلبية بها، أبرمت اتفاقية تسهيلات تمويلية إسلامية مشتركة مدتها خمسة أعوام بقيمة 250 مليون درهم إماراتي قام بتنظيمها مصرف أبوظبي الإسلامي وتمَّ توقيعها في مقرِّ المصرف في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وقال بيان صحفي لبنك ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-03-2011, 11:44 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مصنع الإمارات الوطني يبرم اتفاقية تسهيلات تمويلية إسلامية

أعلن "بنك قطر الأول للاستثمار" اليوم أنَّ شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية التي يملك حصَّة أغلبية بها، أبرمت اتفاقية تسهيلات تمويلية إسلامية مشتركة مدتها خمسة أعوام بقيمة 250 مليون درهم إماراتي قام بتنظيمها مصرف أبوظبي الإسلامي وتمَّ توقيعها في مقرِّ المصرف في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال بيان صحفي لبنك قطر الأول إن شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية ستستخدم التسهيلات التمويلية الممنوحة في إنشاء مرافق إنتاجية وتصنيعية في مدينة أبوظبي الصناعية (إيكاد 1)، وشراء معدات وتجهيزات جديدة، وإعادة تمويل جزء من الديون التقليدية الحالية للشركة، وستسهم التسهيلات الممتدة لخمسة أعوام، والمقسَّمة إلى فئتين بالدرهم الإماراتي والدولار الأميركي، في تمديد مواعيد استحقاق مُجْمَل ديون الشركة كما ستسهم أيضاً في تقليص التكلفة الكليَّة لتمويل عملياتها.

وأضاف أن مصرف أبوظبي الإسلامي قام بدور المنسِّق الرئيسي لصفقة التمويل التي لاقت إقبالاً واسعاً من المؤسسات المصرفية، حيث زاد الاكتتاب عن قيمة التسهيلات التمويلية المطلوبة بنسبة 30 بالمئة، الأمر الذي يؤكد الملاءة المالية لشركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية. وأشار إلى أن عدة مصارف شاركت في تقديم تسهيلات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي مصرف الهلال، بنك الخليج التجاري (الخليجي)، مصرف عجمان، بنك الخليج الأول، مبادلة جي.إي. كابيتال، حيث يمثل الاكتتاب المذكور أول استثمار لمبادلة جي.إي. كابيتال في مجال صفقات التمويل الإسلامية.

وأوضح أن "بنك قطر الأول للاستثمار"، المساهم الأكبر في شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية لعب دوراً محورياً في إتمام صفقة التسهيلات التمويلية التي ستمنح الشركة القدرة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وستمكّنها من مواكبة الطلب المتزايد على الحلول البلاستيكية إقليمياً ودولياً وستسلط الضوء على قطاع الصناعة المتنامي في دولة الإمارات، على أن تُستخدم هذه التسهيلات المصرفية في توسيع عملياتها وقدراتها التصنيعية والإنتاجية وتوطيد مكانتها في دولة الإمارات والمنطقة.

ونسب البيان إلى السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لـ"بنك قطر الأول للاستثمار" قوله إن البنك يدرك الأهمية البالغة لتطوير القطاع الصناعي بالمنطقة، لا سيّما وأن بلدان مجلس التعاون الخليجي ماضية في جهودها نحو تنويع قاعدتها الاقتصادية.

واعتبر السيد منصور أن دعم البنك للخطة التوسّعية الطموحة التي تعتمدها شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية مكن من اكتسابه معرفة معمّقة لواقع القطاع الصناعي الإقليمي، وأتاح توثيق العلاقات بنخبة المؤسسات المصرفية والتمويلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن زيادة الاكتتاب عن قيمة التسهيلات التمويلية المطلوبة لا تعززالمكانة المالية لشركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية فحسب، بل تظهر جلياً الثقة المتنامية بالآفاق المستقبلية الواعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالمنطقة والإقبال المتزايد على حلول التمويل الإسلامية.

يذكر أن "قطر الأول للاستثمار" هو بنك استثماري مستقل في دولة قطر ترتكز أعماله على الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، وقد تمكن من الاستحواذ على حصّة أغلبية في شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية في يوليو 2009 ومنذ ذلك الوقت، لعب البنك دورا فعالاً في تطوير الشركة وتوسيع نطاق عملياتها التصنيعية.

ويهدف بنك قطر الأوّل للإستثمار الذي تأسس في مارس 2009 برأس مال مصرّح به يبلغ 3.65 مليار ريال (مليار دولار أميركي) ورأس مال مدفوع يصل 1.6 مليار ريال (430 مليون دولار أميركي) لأن يصبح إحدى المؤسسات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويصل عدد المساهمين فى البنك إلى أكثر من ألف مساهم من دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، وتتألف قاعدة المساهمين من أفراد بارزين فى المجتمع القطري ودول مجلس التعاون ومؤسسات مرموقة، كما تشمل مؤسسات مالية ومصارف وقطاعات حكومية وصناديق تقاعد ومستثمرين استراتيجيين آخرين.

ويعمل البنك وفق معايير رقابية عالمية وعبر استراتيجية واضحة وديناميكية ويوفر مجموعة من الحلول الاستثمارية المتنوعة تشمل الاستثمارات الخاصة، الاستثمارات الاستراتيجية، إدارة الأصول والاستشارات المالية.

وقد تأسَّست شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية في عام 1995 وتتبوأ اليوم مكانة متقدّمة بين أهم الشركات المصنِّعة للمواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها عدة مصانع بدولة الإمارات العربية المتحدة في كل من إمارات الشارقة، دبي، وأبوظبي وفي المملكة العربية السعودية في منطقة الرياض، كما لها مكاتب تمثيلية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم