استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

تأمين صحي وتذاكر سفر للمواطنين بالقطاع الخاص

أكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في برنامج التأهيل والتدريب للباحثين عن عمل وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختلفة بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي، حيث تتم إقامة هذا البرنامج في كلية شمال الأطلنطي، وذلك من خلال توقيع اتفاقيات ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-03-2011, 12:10 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تأمين صحي وتذاكر سفر للمواطنين بالقطاع الخاص

أكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في برنامج التأهيل والتدريب للباحثين عن عمل وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختلفة بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي، حيث تتم إقامة هذا البرنامج في كلية شمال الأطلنطي، وذلك من خلال توقيع اتفاقيات بين الوزارة والجهات من جهة وبين الباحثين عن عمل من جهة أخرى حيث تتضمن الاتفاقيات والعقود أن تتحمل الوزارة مصاريف الدراسة خلال برنامج التدريب والتأهيل في كلية شمال الأطلنطي، فيما تقوم الجهات بتحمل قيمة المكافأة الشهرية لكل متدرب وقيمتها 3 آلاف ريال شهريا.

وأوضح المريخي في تصريحات خاصة لــ "الشرق" أن عدد الأشخاص الذين تم تسجيلهم في برنامج التدريب والتأهيل بلغ 143 شخصا بالتعاون مع 15 جهة مع القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الطلاب الذين تم انضمامهم إلى البرنامج من خلال القطاع الحكومي 42 شخصا في مجالي الكمبيوتر والمحاسبة.

- مساهمة فعالة

وأشار إلى أن القطاع المصرفي قد ساهم بنسبة كبيرة في عدد الأشخاص الذين تم قبولهم واختيارهم والتحاقهم بالبرنامج، حيث قام بنك قطر الدولي (Ibq) بتوقيع عقود مع 12 متدربا، وبنك الخليج التجاري (الخليجي) مع 18 متدربا، ومصرف الريان مع 16 متدربا، وبنك قطر الدولي الإسلامي مع 24 متدربا، ومصرف قطر الإسلامي مع 10 متدربين، وبنك الدوحة مع 19 متدربا، والبنك التجاري مع 7 متدربين، وبنك (HSBC) مع 5 متدربين، والشركة الوطنية للفنادق مع 3 متدربين، وشركة الميرة مع 8 متدربين، والشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين مع 6 متدربين، وشركة مواصلات (كروة) مع 7 متدربين، شركة الملاحة القطرية مع 4 متدربين، وشركة ناقلات مع متدرب واحد، وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين التكافلي مع 3 متدربين.

فيما قام القطاع الحكومي بتوقيع عقود مع 42 متدربا ومتدربة لبرنامج تدريبي وتأهيلي بكلية شمال الأطلنطي لمدة سنتين والحصول على شهادة دبلوم في تخصصي (فني كمبيوتر ومحاسبة) منهم 15 ذكر و27 أنثى.

وبين السيد محمد سعد المريخي أن الهدف من برنامج التدريب والتأهيل يأتي في إطار قيام وزارة العمل بتنفيذ السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، والرامية إلى توفير كوادر قطرية قادرة على العمل بإجادة واقتدار.

- سياسة التقطير

وكذلك تفعيلاً لسياسة الدولة في مجال التقطير التي أخذت منحنى إيجابياً تصاعدياً منذ أن أطلقت وزارة العمل مبادرتها المتعلقة بالتوظيف قبل ثلاث سنوات وحققت نجاحات ملموسة بعد أن تم تعيين عدد كبير من الشباب القطري من الجنسين في القطاعين العام والخاص.

وأشاد المريخي بالشركات والجهات المختلفة بالقطاع الخاص التي تعاونت مع الوزارة في البرنامج التدريبي والتأهيلي موجها لها الشكر على التعاون المثمر والبناء في هذا البرنامج المهم، مشيرا إلى أن هذا الدعم من جانب الجهات المختلفة والقطاع الخاص يأتي نتيجة شعورها بأهمية المسؤولية الاجتماعية التي تقع عليها تجاه أبناء الوطن.

- مميزات متعددة

كما أشاد المريخي بالمميزات التي تمنحها الجهات المختلفة في القطاع الخاص للأشخاص الذين يلتحقون بالبرنامج، حيث انها توفر لهم فرص العمل مباشرة بعد انتهاء فترة التدريب في شمال الأطلنطي وكذلك توفر لهم فرص التدريب العملي داخل المؤسسات، كما تقوم بمنحهم رواتب جيدة وعددا من المميزات الأخرى كالتأمين الصحي وتذاكر سفر سنوية بالإضافة إلى الأشخاص الذين يلتحقون بها سيكونون مشمولين بنظام التقاعد كنظرائهم العاملين في الجهات الحكومية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:13 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم