استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قطر القابضة تصبح شريكا استراتيجيا لشركة ibedrola العالمية

اعلنت قطر القابضة ( ذراع الاستثمارات الاستراتيجية والمباشرة لجهاز قطر للاستثمار) أنها استحوذت على نسبة تزيد على 6 بالمئة من شركة "IBEDROLA" العالمية للكهرباء والطاقة عن طريق زيادة راس مال الشركة لمصلحة قطر القابضة وباستثمار يقدر بحوالي ملياري يورو . وقالت قطر القابضة في بيان صحفي صدر عنها مساء اليوم ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-03-2011, 12:11 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر القابضة تصبح شريكا استراتيجيا لشركة ibedrola العالمية

اعلنت قطر القابضة ( ذراع الاستثمارات الاستراتيجية والمباشرة لجهاز قطر للاستثمار) أنها استحوذت على نسبة تزيد على 6 بالمئة من شركة "IBEDROLA" العالمية للكهرباء والطاقة عن طريق زيادة راس مال الشركة لمصلحة قطر القابضة وباستثمار يقدر بحوالي ملياري يورو . وقالت قطر القابضة في بيان صحفي صدر عنها مساء اليوم انها وقعت مذكرة تفاهم إستراتيجية مع شركة "IBEDROLA" تضمنت إطارا للتعاون لتطوير أنشطة إستثمارية مختلفة من خلال إقامة شراكة إستراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى تحقيق منفعة متبادلة للطرفين .

واضافت قطر القابضة ان الطرفين سيتعاونان في دراسة فرص استثمارية مختلفة في شركات ومحطات للطاقة الكهربائية في دول مختلفة مع التركيز على الأسواق الناشئة والأسواق التي تتميز بوتيرة عالية من النمو مشيرة الى ان شركة "IBEDROLA" تعتزم تأسيس مقرها الاقليمي بالدوحة وكذلك إجراء دراسات وبحوث في دولة قطر .

واوضح ان التدفق النقدي الناجم عن زيادة رأس مال شركة "IBEDROLA" سيساعد في تعزيز وضع الشركة المالي وإنجاز صفقات هامة للشركة مثل اندماجها المقترح مع "IBEDROLA Renewables" والاستحواذ على شركة "Electro" للخدمات الكهربائية في البرازيل وفرص تطويرية أخرى .

وأعرب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة قطر القابضة في تصريح بهذه المناسبة عن السرور للاعلان عن استثمار قطر القابضة في شركة "IBEDROLA" وتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون الاستراتيجي فيما بينهما معبرا عن الامل في أن تؤدي هذه الصفقة إلى تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة قطر ومملكة اسبانيا.

واكد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان هذه الصفقة تمثل استمرارا لجهود دولة قطر في تعزيز محفظتها الاستثمارية على الصعيدين الجغرافي والنوعي وذلك لتحقيق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد " حفظهما الله " في بناء ودعم المحفظة الاستثمارية الدولية لتشكل ركيزة اساسية لتنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني في المستقبل.

من جهة اخرى عبر السيد أحمد محمد السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر القابضة عن سعادته بقيام هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة "IBEDROLA" .. واكد التطلع إلى شراكة طويلة الأمد يتم من خلالها تعزيز محفظة قطر القابضة الاستثمارية وذلك لأنه بالاضافة الى الوجود القوي والمستقر لشركة "IBEDROLA" في الاسواق الأوروبية فان الشركة تستحوذ على حصص واسهم مهمة في قطاع الطاقة في دول عالمية كبرى مثل البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر القابضة أن هذا الاستثمار " يمثل خطوة إضافية في تحقيق إستراتيجيتنا التي تهدف إلى بناء محفظة متنوعة تتكون من أصول واسهم لأفضل الشركات العالمية" .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر القابضة تصبح شريكا استراتيجيا لشركة ibedrola العالمية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريجنسي القابضة تصدر محفظة عقارية بمليار دولار اللورد بورصة قطر 2 29-10-2010 04:50 AM


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم