استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

خطوط العريضة لحملة بن همام لرئاسة الفيفا

كشف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي ترشح اليوم الجمعة رسمياً لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخطوط العريضة لبرنامج حملته الانتخابية. ويركز البرنامج على أكثر من نقطة لعل أبرزها اعتماد الشفافية ومنح الفرصة للجميع في المشاركة في صناعة القرارات، ورفع عدد أعضاء اللجنة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-03-2011, 07:14 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي خطوط العريضة لحملة بن همام لرئاسة الفيفا

كشف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي ترشح اليوم الجمعة رسمياً لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخطوط العريضة لبرنامج حملته الانتخابية.

ويركز البرنامج على أكثر من نقطة لعل أبرزها اعتماد الشفافية ومنح الفرصة للجميع في المشاركة في صناعة القرارات، ورفع عدد أعضاء اللجنة التنفيذية، ورفع قيمة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية.

ويريد بن همام في حال نجاحه في اعتلاء سدة الرئاسة أن يكون الاتحاد الدولي أكثر شفافية في اتخاذ القرارات وقال في هذا الصدد اليوم "سأطالب بشفافية اكبر داخل الفيفا وإفساح المجال أمام مختلف الهيئات لإبداء رأيها بصراحة وخصوصا الأندية لأننا لا نستطيع تجاهل حقوقها، يتعين علينا احترام الأندية وبدورها يتوجب عليها احترام الاتحادات الوطنية".

وقال بن همام "سآخذ دائما في عين الاعتبار المصالح المشتركة للجميع، وأراء صناع القرار، أي الاتحادات الوطنية، والأندية والبطولات المحلية بالإضافة إلى اللاعبين والمسؤولين، ومطالب الرأي العام لجعل الاتحاد الدولي واتحادات كرة القدم فوق الشبهات، والاتهامات بممارسات خاطئة".

وأضاف "سأعمل على تعزيز أواصر الوحدة والتضامن بين مختلف الاتحادات الوطنية من خلال التوزيع العادل لأرباح كأس العالم بين مختلف هذه الاتحادات لتقوية الاحتياط لديها لكي يساعدها في الأوقات الصعبة".

وتابع "سأضع في الحسبان أيضا الحاجات والمتطلبات الاقتصادية لبعض الاتحادات التي لا تلقى الاهتمام اللازم وتقديم الدعم التقني والمادي لها من أجل مساعدتها على تضييق الفارق عن الاتحادات المتطورة في عالم كرة القدم".

كما اقترح رفع عدد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي وتغيير تسميته إلى هيئة الفيفا مشيراً في هذا الصدد "سأقترح منح القارة الأوروبية أربعة مقاعد إضافية، ومثلها لكل من أفريقيا وآسيا، وثلاثة مقاعد للكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، وواحد لكل من أميركا الجنوبية (كونميبول) واوقيانيا".

وقال في هذا الصدد "ستتألف هيئة الفيفا من 40 عضوا بالإضافة إلى الرئيس، وبهذه الطريقة نتحاشى بشكل كبير التصويت المرجح للرئيس في حال التعادل".

وكشف "سأقوم بإطلاق تسمية جديدة على اللجنة التنفيذية لتصبح هيئة الفيفا على أن تتمتع الأخيرة بكل الواجبات والحقوق للجنة التنفيذية الحالية. سأقوم بإنشاء مكتب تنفيذي على أن يكون رئيسه رئيس الفيفا، ورؤساء الاتحادات القارية أعضاء فيه".

وتابع "سأقوم بإنشاء لجنة الشفافية. يضم الفيفا حاليا لجنة سلوك تقوم بدراسة القضايا بعد وقوعها. أما لجنة الشفافية فإنها ستعمل على أن تكون جميع تصرفات الفيفا شفافة أمام الرأي العام قبل أن يتم وضعها حيز التنفيذ".

ووعد أيضا في حال انتخابه برفع قيمة المساعدات المالية لمختلف الاتحادات الأعضاء من 250 ألف دولار سنويا إلى 500 ألف دولار، ورقع قيمة المساهمة المالية لمشروع الهدف إلى مليون دولار لكل اتحاد وطني.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم