استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

10 آلاف عميل في 2010 و35% زيادة متوقعة في 2011

قال السيد عبدالمجيد آغا علي مستشار أول تطوير الأعمال والتسويق في شركة الجزيرة للتمويل، إن الشركة ستقوم بافتتاح 4 فروع خلال العام 2011 الجاري لمواكبة النهضة المتوقعة لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم للعام 2022، مشيراً في تصريحات ل"الشرق" إلى أن عدد عملاء الشركة قد نما إلى 10 آلاف عميل ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-03-2011, 01:08 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 10 آلاف عميل في 2010 و35% زيادة متوقعة في 2011

قال السيد عبدالمجيد آغا علي مستشار أول تطوير الأعمال والتسويق في شركة الجزيرة للتمويل، إن الشركة ستقوم بافتتاح 4 فروع خلال العام 2011 الجاري لمواكبة النهضة المتوقعة لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم للعام 2022، مشيراً في تصريحات ل"الشرق" إلى أن عدد عملاء الشركة قد نما إلى 10 آلاف عميل في العام 2010، متوقعا زيادة في عدد العملاء بنسبة 35 % خلال العام 2011 الجاري.

وأشار إلى أن حجم محفظة التمويل بالشركة يبلغ 1.6 مليار ريال، فيما يبلغ رأسمال الشركة 500 مليون ريال.

وكشف السيد عبدالمجيد أن شركة الجزيرة للتمويل بصدد إصدار بطاقات ائتمانية وفق الشريعة الإسلامية لذوي الدخل المحدود والطلاب، كما أوشكت على الانتهاء من مفاوضات خارجية تنعكس إيجابا على أعمال الشركة في العام 2011 الجاري، مشددا على أن الشركة تنتهج مبدأ الإفصاح والشفافية، ولديها استثمارات في مشروعي لوسيل واللؤلؤة قطر.

وأضاف أن شركة الجزيرة للتمويل تركز حاليا على السوق المحلي الواعد، لافتا إلى أن هنالك خططا للتوسع إلى الخارج وتحديدا في أسواق عربية ولكن هذه الخطط ما تزال تحت الدراسة.

وقال إن شركات التمويل تتميز عن البنوك بالمرونة في قيود التمويل، كما أنها تواجه تحديا في ضرورة الابتكار، لافتا إلى أن مشاركة الجزيرة للتمويل في معرض قطر الدولي السادس للعقار والاستثمار جاءت بهدف خدمة العملاء القطريين والمقيمين، مشيراً إلى أن الشركة تأسست منذ العام 1989 وشهدت انتشارا واسعا وخدماتها التمويلية لا تقتصر فقط على العقار بل تمول مختلف السلع من اللاب توب ولغاية السيارات والعقار، وبالتالي فإن المشاركة في المعرض هي تواصل مع العملاء والتوجه إلى الذين لا يعرفون الشركة لتعريفهم بخدماتنا.

وأشار إلى أن الشركة لا تمول السلع فحسب بل تقدم العديد من الحلول التمويلية المبتكرة، فمثلا تمول الدراسة من مرحلة الروضة ولغاية الدراسات العليا، مضيفا: "كوننا شركة إسلامية بحتة فإننا نفكر في المستوى وكيف نرتقي مع أسلوب حياة الناس وما هي الأشياء التي لم تدخل سوق البنوك مثلا، فالبنوك الكبيرة لديها تطلعات للشركات الكبرى، ونحن اليوم لدينا تركيز أكثر على الأفراد وكيف نستطيع أن نشبع متطلباتهم وبالوقت نفسه يكون العائد أكبر للشركة".

وحول تغيير اسم الشركة من الجزيرة الإسلامية إلى الجزيرة للتمويل، قال إن التغيير ليس في الاسم فقط، وإنما هنالك تطوير في العمل، ونحن نحاول دائما أن نتميز عن غيرنا من شركات التمويل بتقديم خدمة مميزة، فمثلا المعاملة لدينا لا تستغرق أكثر من 24 ساعة، ونحن نقول ذلك وننفذه.

وأشار إلى أن حجم تمويلات الشركة في 2010 كان جيدا رغم الركود الذي حدث في السنوات الأخيرة نتيجة تداعيات الأزمة العالمية، مضيفا أن الشركة الآن تعمل تحت سقف مصرف قطر المركزي وتتصرف وفقا لسقوف معينة تفرضها تعليمات المصرف المركزي.

وأضاف: "لدينا مرونة في التعامل، كما أن كل الشركات والدوائر الحكومية والجهات التي لا تقدر أن تأتي إلينا، فإننا نذهب إليها من خلال وجود فريق متخصص يعمل لدينا، وكخدمة استثنائية نقدمها للعملاء فإننا نقوم بجمع المستندات كلها لكي ننجز المعاملة بالوقت نفسه".

وأوضح أن الحد الأعلى للتمويل يبلغ 1.5 مليون ريال وهذا يشمل العقار ويشمل السيارات أيضاً ومختلف السلع والخدمات، فالشركة تمول مثلا سيارات الشركات لغاية 10 سيارات للشركة الواحدة.

وأضاف أن قرار مصرف قطر المركزي بإلغاء الفروع الإسلامية للبنوك التقليدية ينعكس إيجابيا على مؤسسات التمويل الإسلامية، مضيفا: "نحن نؤيد هذا القرار لأنه ينصف البنوك الإسلامية البحتة، وبالوقت نفسه يفتح مجالا أكبر للجهات التمويلية لاستقطاب مزيد من العملاء، ونحن في الجزيرة للتمويل بدأنا نستقطب عملاء أكثر بعد هذا القرار".





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 10 آلاف عميل في 2010 و35% زيادة متوقعة في 2011
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التجاري يفصح عن بياناته المالية لعام 2010 و يوزيع 70% نقدي اللورد بورصة قطر 0 24-01-2011 08:28 AM
إدراج الجزيرة للتمويل بالبورصة منتصف العام الحالي 2011 اللورد بورصة قطر 0 05-01-2011 08:18 AM
New كـولكـشن شـنط شــانيـل شتـاء 2010 -2011 حصريـا من دارين داريـــن 85 سوق الشنط التقليد 7 18-10-2010 10:15 AM


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم