استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

غارات جوية تصيب قوات القذافي في مصراتة

قال مقاومون ليبيون ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي خففت هجماتها على مدينة مصراتة التي يسيطر عليها المقاومون يوم السبت بعد ظهور طائرات التحالف الغربي في الاجواء وقصف بعض من مواقع تلك القوات. واعلنت القوات المسلحة الفرنسية ان طائرات حربية فرنسية دمرت خمس طائرات عسكرية ليبية وطائرتين هليكوبتر في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-03-2011, 10:09 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي غارات جوية تصيب قوات القذافي في مصراتة

قال مقاومون ليبيون ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي خففت هجماتها على مدينة مصراتة التي يسيطر عليها المقاومون يوم السبت بعد ظهور طائرات التحالف الغربي في الاجواء وقصف بعض من مواقع تلك القوات.

واعلنت القوات المسلحة الفرنسية ان طائرات حربية فرنسية دمرت خمس طائرات عسكرية ليبية وطائرتين هليكوبتر في قاعدة مصراتة الجوية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال تييري بوركار المتحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية ان جميع الطائرات الليبية السبع دمرت اثناء استعدادها لتنفيذ هجمات في المنطقة.

وقال معارض اسمه سعدون في اتصال هاتفي "القصف قد توقف وطائرات التحالف في السماء فوق مصراتة. توقف القصف حينما ظهرت الطائرات في السماء. يبدو أن هذه هي استراتيجيتهم."

وفي وقت سابق قال سعدون ان قوات القذافي شنت هجمات على مصراتة من جهتي الغرب والشرق وقصفت ميناء المدينة بالمورتر والمدفعية.

ومصراتة هي المعقل الكبير الوحيد للمعارضة في غرب ليبيا وهي معزولة عن القوة الرئيسية للمعارضة التي تقاتل قوات القذافي في شرق البلاد. وتطوقها قوات القذافي وتقصفها منذ اسابيع.

وهذه هي المرة الثانية يوم السبت التي تخفف فيها قوات القذافي قصفها للمدينة. وكان متحدث باسم المعارضة قال في وقت سابق ان القوات الموالية للقذافي خففت قصفها في الصباح بعدما أصابت الضربات الجوية الغربية بعض مواقعها.

وتكثف الطائرات والصواريخ الغربية ضرباتها للمواقع الحكومية في مصراتة.

وقال سعدون ان قصفا شديدا وقع مع تقدم الدبابات على الطريق الساحلي باتجاه المدينة في الوقت الذي تعرض فيه الميناء والمناطق المحيطة لقصف بالمورتر والمدفعية.

وقال سعدون "يبدو أن تركيز القذافي هو الان على مصراتة" مضيفا "سحب قواته من اجدابيا والبريقة ليتمكن من وضع كل ثقله في مهاجمة مصراتة وتحقيق الفوز كي يتمكن من السيطرة على الغرب كله في مقابل خسارة الشرق كله."

واضاف ان "هذا يعني مذبحة بعد مذبحة في مصراتة شاهدنا اليوم اول فصولها."

واستعاد المقاومون بدعم من الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف بلدة اجدابيا الاستراتيجية يوم السبت.

وقال أحد السكان ان القناصة الموالين للقذافي ما زالوا يطلقون النار على الناس من فوق أسطح المباني في وسط مصراته وان عدد القتلى خلال الاسبوع المنصرم بلغ الان 115 بينهم عدة أطفال.

وقال الساكن لرويترز عبر الهاتف "قوات القذافي مازالت تسيطر على مدخلي المدينة الشرقي والغربي. القناصة مستمرون في استهداف المدنيين. انهم متمركزون على أسطح مبان بوسط المدينة... سقط 115 قتيلا خلال الاسبوع المنصرم."

ولا يمكن التحقق من التقارير الواردة من مصراتة ثالث كبرى المدن الليبية والتي تقع على بعد 200 كيلومتر شرقي طرابلس.

ويقول مسؤولون ليبيون ان المعارضة ما هي الا عصابات مسلحة مرتبطة بالقاعدة تحتجز سكان المدينة رهائن.

وتصور روايات أشخاص داخل مصراتة المدينة على انها مكان تدوي أصوات نيران المدفعية والاسلحة الرشاشة في أجوائها كل بضع دقائق.

ويقول اطباء في العيادة التي تستخدم كمستشفى مؤقت ان عدد المصابين الذين يضطرون للتعامل معهم في الردهات فاق قدرتهم وانه يتم اعادة المصابين الذين بترت اطرافهم الى منازلهم لافساح المكان لمرضى جدد.

واظهرت لقطات مصورة بثت على الانترنت وعرفت بأنها من مصراتة مستشفى للاطفال وبه فتحة كبيرة في الجدار وداخله حضانات اطفال مغطاة بغبار الاسمنت والحطام.

ويقول سكان مصراتة ايضا انهم يواجهون ازمة انسانية في ظل تناقص امدادات الطعام والمياه وانقطاع الكهرباء. وينفي مسؤولون ليبيون أن يكون انقطاع الماء والكهرباء عن المدينة اجراء متعمد.

وتمكنت وكالات الاغاثة من ادخال الامدادات عبر ميناء مصراتة على البحر المتوسط الاسبوع الماضي لكن من غير المؤكد ما اذا كانت تستطيع توصيل المزيد بسبب تأرجح السيطرة على الميناء بين قوات المعارضة وقوات القذافي.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: غارات جوية تصيب قوات القذافي في مصراتة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل شهر رمضان التلفزيوني حبيبة خالتها المنتدى العام 2 20-02-2011 09:44 AM


الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم