استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

إسبانيا وهولندا تقتربان من التأهل

وضعت اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم قدماً في النهائيات عندما حققت فوزها الخامس على التوالي اثر تغلبها على مضيفتها ليتوانيا (3-1) اليوم الثلاثاء في كاوناس في الجولة السادسة من تصفيات المجموعة التاسعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم عام 2012 في بولندا وأوكرانيا. وسجل تشافي هرنانديز (19) وتوداس كييانشكاش ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-03-2011, 10:15 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إسبانيا وهولندا تقتربان من التأهل

وضعت اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم قدماً في النهائيات عندما حققت فوزها الخامس على التوالي اثر تغلبها على مضيفتها ليتوانيا (3-1) اليوم الثلاثاء في كاوناس في الجولة السادسة من تصفيات المجموعة التاسعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وسجل تشافي هرنانديز (19) وتوداس كييانشكاش (70 خطأ في مرمى فريقه) وخوان ماتا (83) أهداف اسبانيا، وماريوش ستانكيفيسيوس (57) هدف ليتوانيا.

وعززت اسبانيا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية التصفيات بفارق 6 نقاط أمام تشيكيا التي تغلبت على ليشتنشتاين 2-صفر اليوم أيضاً في براغ.

وتملك اسبانيا فرصة حجز بطاقتها في الجولة المقبلة في حال فوزها على ضيفتها ليشتنشتاين وتعثر مطاردتها المباشرة تشيكيا أمام مضيفتها اسكتلندا
وخاضت اسبانيا المباراة في غياب صخرة دفاع برشلونة متصدر ترتيب الدوري المحلي وحامل اللقب في الموسمين الماضيين وصانع ألعاب ارسنال الانكليزي فرانشيسك فابريغاس بسبب الإصابة، وجلس المهاجم فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط.

ووجد المنتخب الاسباني صعوبة كبيرة في اللعب بارتياح بسبب سوء أرضية الملعب التي اشتكى منها اللاعبون كثيراً قبل المباراة. وعلى الرغم من ذلك كان الاسبان الأفضل طيلة مجرياتها وحاولوا منذ البداية الضغط على مرمى أصحاب الأرض بحثاً عن افتتاح التسجيل وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 19 عندما تهيأت كرة أمام تشافي خارج المنطقة فسددها بقوة ارتطمت بأحد المدافعين وخدعت الحارس كارسيمارسكاس المتقدم عن عرينه.

وتابع المنتخب الاسباني افضليته وسنحت أكثر من فرصة لمهاجمه فرناندو لورنتي دون أن ينجح في ترجمتها.

وفاجأت ليتوانيا أبطال العالم مطلع الشوط الثاني بإدراكها التعادل عبر مدافع فالنسيا الاسباني ماريوش ستانكيفيسيوس من تسديدة قوية زاحفة من 25 متراً اسكنها يمين الحارس ايكر كاسياس (57).

ودفع مدرب الاسبان بلاعب وسط فالنسيا خوان ماتا مكان سانتي كازورلا في الدقيقة 67 ولم يتأخر الأخير في الإعلان عن نفسه بصنعه هدف التقدم عندما مرر كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى لورنتي داخل المنطقة بيد أن المدافع توداس كييانشكاش حاول إبعادها فتابعها بالخطأ داخل مرماه.

وعزز ماتا نفسه تقدم اسبانيا عندما اضاف الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من زميله السابق في فالنسيا جناح مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا بديل دافيد فيا، فتابعها بسهولة زاحفة داخل المرمى (83).

الفوز السادس لهولندا



اقترب منتخب هولندا من النهائيات عندما جدد فوزه على نظيره المجري بالتغلب عليه 5-3 اليوم الثلاثاء في امستردام ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت هولندا سحقت المجر برباعية نظيفة السبت الماضي في بودابست.

وهو الفوز السادس على التوالي للمنتخب البرتقالي الذي عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق 9 نقاط أمام المجر والسويد التي تغلبت على مولدافيا 2-1 اليوم أيضاً في سولنا.

وجاءت مباراة اليوم مثيرة للغاية وكان بإمكان المنتخب المجري الخروج فائزاً لو استغل مهاجموه الفرص التي سنحت أمامهم لحظة فقدان أصحاب الأرض للتركيز وتركهم فراغات في خطي الوسط الدفاع عندما اندفعوا للبحث عن التعادل والفوز.

وعلى غرار مباراة السبت خاضت هولندا اللقاء في غياب الجناح الطائر لبايرن ميونيخ الألماني اريين روبن وهداف المنتخب وشالكه الألماني يان كلاس هونتيلار بسبب الإصابة، ولاعب وسط آي سي ميلان الايطالي مارك فان بومل لإصابة في فخذه، والحارس مارتن ستيكلنبورغ لإصابته بكسر في إبهامه وثيو يانسن، في حين جلس على مقاعد البدلاء المهاجم المخضرم رود فان نيستلروي قبل أن يدفع به المدرب بيرت فان مارفيك بعد الهدف الثاني للضيوف مكان فان بيرسي.

وافتتحت هولندا التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة 13 عندما تلقى فان بيرسي غير المراقب كرة من ركلة ركنية وهيأها على صدره من مسافة قريبة قبل أن يطلقها بيمينه قوية على يمين الحارس مارتون فولوب.

ونجحت المجر في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر غيرغلي رودولف الذي قام بمجهود فردي رائع بالقرب من نقطة الزاوية وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة ارتطمت بمدافعين هولنديين وعانقت الشباك (47).

ومنح قائد المجر مهاجم فولهام الانكليزي زولتان غيرا التقدم لمنتخب بلاده من تسديدة قوية بيساره على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى اسكنها يمين الحارس ميشال فورم الذي اكتفى بمراقبتها بعينيه (50).

ودفع فان مارفيك بفان نيستلروي مكان فان بيرسي واندفعت هولندا بحثاً عن التعادل بيد أن شباكها كادت أن تتلقى هدفاً ثالثاً لو نجح المهاجم 6 في متابعة كرة عرضية داخل المنطقة (58).

ونجح ويسلي شنايدر في إدراك التعادل عندما حاول القيام بلعبة مشتركة مع فان نيستلروي عند حافة المنطقة فارتطمت بأحد المدافعين وتهيأت أمامه داخلها فانفرد بالحارس فولوب وتابعها بيمينه في الزاوية اليسرى البعيدة (61).

وكان فان نيستلروي عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف الفوز للمنتخب البرتقالي عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من ديرك كاوت فسددها قوية بيمناه على يسار الحارس فولوب (73).

وردت المجر بعد دقيقتين مدركة التعادل عبر غيرا اثر تلقيه كرة في العمق فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيمينه في الزاوية اليمنى البعيدة لفورم (75).

ومنح كاوت التقدم مجدداً لهولندا بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ابراهيم افلاي (78)، قبل أن يطمئن الجماهير بهدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده عندما حاول تمريرة عرضية عرضية إلى فان نيستلروي داخل المنطقة لكنها خدعت الحارس فولوب وعانقت شباكه (81).

الفوز الأول لرومانيا

فاز منتخب رومانيا لكرة القدم على ضيفه اللوكسمبورغي 3-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وهو الفوز الأول لرومانيا في التصفيات بعد تعادلين مع ألبانيا 1-1 وبيلاروسيا صفر-صفر وخسارتين أمام فرنسا صفر-2 والبوسنة 1-2.



وتدين رومانيا بفوزها إلى مهاجم فيورنتينا الايطالي ادريان موتو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 24 و67 محولاً تخلف أصحاب الأرض بهدف مبكر للضيوف سجله لارس غيرسون في الدقيقة 22.

وأضاف لانيس زيتشو الهدف الثالث لرومانيا في الدقيقة 78.

وبقيت رومانيا في المركز الخامس قبل الأخير برصيد 5 نقاط مقابل نقطة واحدة للوكسمبورغ صاحبة المركز الأخير.

تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 8 نقاط لكل من بيلاروسيا والبانيا و7 نقاط للبوسنة.

استونيا تصعب مهمة صربيا

عمّق منتخب استونيا جراح ضيفه الصربي عندما أرغمه على التعادل 1-1 ضمن تصفيات المجموعة الثالثة.

وكانت صربيا في طريقها إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي والثالث في التصفيات عندما تقدمت بهدف لمهاجمها ماركو بانتيليتش في الدقيقة 38، بيد أن قسطنطين فاسيلييف افسد فرحتها بإدراكه التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

وفشلت صربيا في الثأر لخسارتها أمام استونيا بالذات 1-3 في الجولة الثالثة.

وانفردت صربيا بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط خلف إيطاليا المتصدرة وبفارق نقطة واحدة أمام سلوفينيا.

في المقابل عززت استونيا موقعها في المركز الرابع برصيد 7 نقاط من 5 مباريات.

فوز صعب للسويد

وفاز المنتخب السويدي بصعوبة على نظيره المولدوفي 2-صفر في سولنا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وأنهت السويد الشوط الأول في صالحها بهدف وحيد سجله ميكايل لوستيغ (30)، وأهدر مهاجم آي سي ميلان زلاتان ابراهيموفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وعزز سيباستيان لارسون تقدم السويد في الدقيقة 82، وسجل الكسندرو سوفوروف هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة.



وهو الفوز الثالث للسويد في التصفيات مقابل خسارة واحدة فارتقت إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام المجر التي تحل ضيفة على هولندا المتصدرة لاحقاً، علماً أن الأخيرين سيخوضان مباراتهما السادسة في التصفيات فيما لعبت السويد 4 مباريات فقط.

أما مولدافيا فتجمد رصيدها عند 6 نقاط في المركز الرابع من 5 مباريات.

وضمن المجموعة السادسة فاز منتخب إسرائيل على نظيره الجورجي 1-صفر.

وسجل تال بن حاييم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وهو الفوز الثالث لإسرائيل في التصفيات مقابل تعادل وخسارتين فارتقت إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف خلف كرواتيا الثانية وبفارق نقطة واحدة خلف اليونان المتصدرة علماً أن الأخيرين لعبا مباراة اقل من إسرائيل.

وبقيت جورجيا رابعة برصيد 9 نقاط.

استونيا تصعب مهمة صربيا

عمّق منتخب استونيا جراح ضيفه الصربي عندما أرغمه على التعادل 1-1 ضمن تصفيات المجموعة الثالثة.

وكانت صربيا في طريقها إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي والثالث في التصفيات عندما تقدمت بهدف لمهاجمها ماركو بانتيليتش في الدقيقة 38، بيد أن قسطنطين فاسيلييف افسد فرحتها بإدراكه التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

وفشلت صربيا في الثأر لخسارتها أمام استونيا بالذات 1-3 في الجولة الثالثة.

وفي المجموعة نفسها تعادلت ايرلندا الشمالية مع سلوفينيا بدون أهداف في بلفاست.

وعززت سلوفينيا موقعها في المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط خلف ايطاليا المتصدرة والتي غابت عن جولة اليوم، وبفارق الأهداف أمام صربيا، أما ايرلندا فرفعت رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

في المقابل عززت استونيا موقعها في المركز الرابع برصيد 7 نقاط من 5 مباريات وهو نفس عدد المباريات التي خاضه المنتخب الإيطالي.

بلجيكا تنفرد بالمركز الثاني

انفردت بلجيكا بالمركز الثاني بفوزها الكبير على ضيفتها أذربيجان 4-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل يان فيرتونغن (12) وتيمي سيمونس (32) والمغربي الأصل ناصر الشاذلي (45) وجيل فوسن (74) أهداف بلجيكا، وروسلان ابيشوف (16) هدف أذربيجان.

واستعاد المنتخب التركي توازنه على حساب ضيفه النمساوي بالفوز عليه 2-صفر في اسطنبول.

وسجل اردا توران (28) وغوكهان غونول (78) الهدفين.

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 10 نقاط بفارق 5 نقاط خلف ألمانيا المتصدرة التي لعبت مباراة اقل. أما فأصبحت في المركز الثالث بتسع نقاط، والنمسا رابعة بسبع نقاط، وأذربيجان بقيت في المركز الخامس برصيد 3 نقاط وكازخستان بلا نقاط في المركز الأخير.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم