استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الخطوط القطرية تتسلم طائرتها الـ 25 من طراز بوينغ 777

تسلمت الخطوط الجوية القطرية، طائرتها رقم 25 من طراز بوينغ 777. ووصلت الطائرة الجديدة من فئة 300-777 إلى مطار الدوحة الدولي بعد رحلة من مقر مصانع بوينغ في مدينة سياتل على الساحل الغربي من الولايات المتحدة، وكانت أحدث الصفقات للناقلة شملت اقتناء 15 طائرة من طراز "بوينغ 777 الأبعد مدى" ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-04-2011, 09:40 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الخطوط القطرية تتسلم طائرتها الـ 25 من طراز بوينغ 777

تسلمت الخطوط الجوية القطرية، طائرتها رقم 25 من طراز بوينغ 777. ووصلت الطائرة الجديدة من فئة 300-777 إلى مطار الدوحة الدولي بعد رحلة من مقر مصانع بوينغ في مدينة سياتل على الساحل الغربي من الولايات المتحدة، وكانت أحدث الصفقات للناقلة شملت اقتناء 15 طائرة من طراز "بوينغ 777 الأبعد مدى" منها ثمانية "بوينغ 200-777" طويل المدى، وطائرتي الشحن بوينغ 777.

وبدأت الخطوط الجوية القطرية استلام طائرات البوينغ من طراز 777 في نوفمبر 2007، وتشغل القطرية حاليا أسطولا من 97 طائرة من إيرباص وبوينغ وطائرات بومباردير.وتشغل طائرات بوينغ "300-777 الأبعد مدى" لخدمة وجهات عبر أوروبا والشرق الأوسط وجنوب آسيا والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية، وتمتاز مجموعة طائرات بوينغ 777 كونها أكثر الطائرات تقدما في العالم من الناحية التكنولوجية، وسوف تساعد هذه الطائرات الخطوط الجوية القطرية على توسيع أعمالها ودعم النمو المتوقع في الأسواق الواقعة على مسافات بعيدة.

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، السيد أكبر الباكر: "تشكل الطائرات من طراز بوينغ 777 العمود الفقري لأسطولنا على المسافات الطويلة والطويلة جدا، ويدعم تسلمنا للطائرة الجديدة إستراتيجية عملنا القائمة على تشغيل واحد من أحدث الأساطيل الجوية في العالم لبلوغ شبكة وجهات عالمية مثيرة، متنوعة، وتغطي جميع القارات.

توفر بوينغ 777 مزيجاً من الاقتصاد والراحة للركاب، وهذه الميزة ستمنح الخطوط الجوية القطرية تنافسية مهمة في السوق، وتمتاز "بوينغ 300-777 كونها أقل وزنا مقارنة مع أنواع الطائرات المماثلة، مما يقلل إلى حد كبير متطلبات الوقود، وتنتج هذه الطائرات 22 في المئة أقل من ثاني أكسيد الكربون لكل مقعد وتكلف 20 في المئة أقل للعمل لكل مقعد. ويتميز طراز بوينج 777 بكفاءة استخدام الوقود ومقصورة داخلية واسعة، بالإضافة إلى القدرة والكفاءة والدقة.

تنقسم طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز "بوينغ 200-777 الأبعد مدى" إلى درجتين: درجة رجال الأعمال المؤلفة من 42 مقعدا موزعة حسب ترتيب 2-2-2 ويتمتع كل مقعد بمساحة كافية من 78 بوصة ومسافة تمدد بين المقاعد تصل إلى 6.5 قدم، وكل مقعد من مقاعد درجة الأعمال يتمدد بزاوية 180 درجة ليصبح عبارة عن سرير مسطح بالكامل، وتتألف الدرجة السياحية من 293 مقعدا موزعة حسب ترتيب 3-3-3 ولكل مقعد مساحة جلوس تبلغ 34 بوصة، ويتوفر كل مقعد على شاشة عرض تلفزيوني تقدم ما مجموعه 900 خيار من برامج التسلية السمعية والبصرية.

يأتي تسلم القطرية للطائرات الجديدة بمعدل يزيد على طائرة واحدة في الشهر، كجزء من إستراتيجية الخطوط الجوية القطرية للتوسع طويل الأجل وتحديث أسطولها بأكثر الطائرات كفاءة في استهلاك الوقود، وفي السنوات الثلاث المقبلة، سوف تدشن الشركة رحلاتها إلى أكثر من 20 وجهة عالمية جديدة.

يعد العام 2011 من المعالم البارزة في نمو شبكة الخطوط الجوية القطرية وتوسع أسطولها فقط بعد 14 عاما من بدء العمليات، ففي السادس من الشهر الجاري سوف تدشن الناقلة وجهتها الـ100 إلى مدينة حلب السورية، وخلال الأشهر القليلة المقبلة سوف تتسلم القطرية الطائرة رقم 100 في أسطولها وهي من طراز "أيرباص أي 320".

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً أسطولا حديثا لا يتعدى معدل عمر أي من طائرته 4 سنوات، وتقدمت الشركة بطلبيات شراء لأكثر من 200 طائرة يفوق مجمل قيمتها 40 مليار دولار أمريكي.

تستمر الخطوط الجوية القطرية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة في توسيع شبكة وجهاتها العالمية، ففي السادس من أبريل ستدشن الخطوط الجوية القطرية وجهتها الـ100 بإطلاق رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى مدينة حلب السورية، وتدشن الناقلة خلال شهر يونيو ثلاث وجهات جديدة هي على التوالي: شيراز الإيرانية (5 يونيو)، مدينة البندقية الإيطالية (15 يونيو) وأول الوجهات في كندا برحلات مباشرة من الدوحة إلى مونتريال وذلك يوم 29 يونيو.

وفي 27 من يوليو تدشن الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة كولكاتا (المشهورة سابقا كالاكوتا). ويتبع ذلك تدشين الرحلات إلى العاصمة البلغارية صوفيا (14 سبتمبر) ومن ثم عاصمة النرويج أوسلو (5 أكتوبر)، ومنذ مطلع العام الجاري تم تدشين أربع وجهات عالمية هي بودابست وبوخارست وبروكسل وشتوتغارت.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية حصد الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية حيث تم تصنيفها مؤخراً في المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم في العام 2010 وفقاً لاستطلاع للرأي شارك حوالي 18 مليون مسافر من مختلف أنحاء العالم. كما فازت الناقلة وفقاً لنفس الاستطلاع بجائزة "أفضل خدمة تقديم طعام في العالم في درجة رجال الأعمال" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي.وقامت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص a350 و24 طائرة إيرباص a320 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. وتعد الناقلة من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص a380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012، وذلك تزامناً مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الخطوط القطرية تتسلم طائرتها الـ 25 من طراز بوينغ 777
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخطوط القطرية تخطط للتوسع في الصين وتضم طائرات جديدة اللورد بورصة قطر 0 16-01-2011 08:19 AM


الساعة الآن 11:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم