استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

حقائق عن ملكية الاجانب أندية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم

فيما يلي حقائق عن ملكية الاجانب في أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم. ارسنال.. توصل عملاق الرياضة الامريكي ستان كرونكي لاتفاق من أجل الاستحواذ على النادي اليوم الاثنين في صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 731 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار). وكان كرونكي يملك ما يقرب من 30 بالمئة من أسهم ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-04-2011, 11:33 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حقائق عن ملكية الاجانب أندية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم

فيما يلي حقائق عن ملكية الاجانب في أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ارسنال..

توصل عملاق الرياضة الامريكي ستان كرونكي لاتفاق من أجل الاستحواذ على النادي اليوم الاثنين في صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 731 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار).

وكان كرونكي يملك ما يقرب من 30 بالمئة من أسهم النادي اللندني ويسيطر الان على 63 بالمئة بعد التوصل لاتفاق لشراء حصة داني فيشمان ونينا بريسويل سميث.

وكانت ثروة كرونكي (63 عاما) وصلت الى 2.9 مليار دولار في 2010 وفقا لمجلة فوربس وهو يملك العديد من الفرق الرياضية في الولايات المتحدة حاليا ومن بينها دنفر ناجتس بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين وكولورادو افالانش بدوري هوكي الجليد بامريكا الشمالية وسانت لويس رامز بدوري كرة القدم الامريكية للمحترفين وكولورادو رابيدز بدوري المحترفين الامريكي لكرة القدم.

استون فيلا..

أكمل الملياردير الامريكي راندي ليرنر استحواذه على استون فيلا في 2006 مقابل 62.6 مليون جنيه استرليني (122.5 مليون دولار) بعد شراء النسبة اللازمة وقدرها 90 بالمئة من أسهم النادي الواقع في برمنجهام.

وقرر ليرنر مالك كليفلاند المنتمي لدوري كرة القدم الامريكي للمحترفين تعيين نفسه كرئيس لمجلس ادارة استون فيلا بدلا من دوج ايليس الذي رحل بعد 38 عاما في منصبه.

برمنجهام سيتي..

أكملت شركة جراندتوب انترناشيونال القابضة المملوكة لرجل الاعمال كارسون يونج القادم من هونج كونج استحواذها على برمنجهام سيتي في 2009 بعدما قدمت عرضا سابقا قبل عامين من ذلك.

بلاكبيرن روفرز..

أكملت شركة فينكيس الهندية العملاقة في صناعة الدواجن صفقة استحواذها على بلاكبيرن روفرز مقابل 23 مليون جنيه استرليني في نوفمبر تشرين الثاني 2010.

أصبحت الشركة أول جهة هندية تملك ناديا في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وسرعان ما تركت بصمتها على بلاكبيرن باقالة سام الارديس مدرب الفريق في ديسمبر كانون الاول 2010.

تشيلسي..

في يوليو تموز 2003 توصل الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش لاتفاق من أجل شراء الشركة التي تملك تشيلسي في صفقة قدرت قيمتها بنحو 60 مليون جنيه استرليني (99.5 مليون دولار).

وأنفق ابراموفيتش الملايين على النادي منذ 2003 وهو ما أسفر عن فوز تشيلسي بالدوري المحلي ثلاث مرات وكأس الاتحاد الانجليزي أكثر من مرة.

فولهام..

في 1997 استثمر رجل الاعمال محمد الفايد المولود في مصر مالك سلسلة متاجر هارودز الشهيرة في ذلك الوقت 30 مليون جنيه استرليني (49 مليون دولار) في فولهام وأصبح رئيس مجلس الادارة بعد التوصل لاتفاق من أجل شراء حصة حاكمة في النادي.

ومع مساندة الفايد المالية أعاد فولهام شراء المنطقة التي يوجد عليها استاده في وسط لندن مقابل نحو 7.5 مليون جنيه استرليني كما صعد الفريق الى دوري الاضواء في 2001.

ليفربول..

أكملت شركة نيو انجلند سبورتس فنتشرز والتي يرأسها رجل الاعمال الامريكي جون دبليو هنري صفقة الاستحواذ على ليفربول في أكتوبر تشرين الأول 2010 مقابل 300 مليون جنيه استرليني (480.8 مليون دولار).

ودخل الثنائي الامريكي توم هيكس وجورج جيليت المالكان السابقان للنادي في صراع قضائي طويل من أجل منع سريان صفقة الاستحواذ قبل قبولهما بالصفقة في النهاية بعدما أصدرت محكمة في دالاس بالولايات المتحدة حكما بايقاف قرار لمنع الصفقة.

وقرر الملاك الجدد اقالة المدرب روي هودجسون في يناير كانون الثاني الماضي وتعيين كيني دالجليش اللاعب السابق في النادي ومعشوق جماهير ليفربول.

مانشستر سيتي..

أكمل تحالف اقتصادي بقيادة الشيخ منصور بن زايد ال نهيان صفقة الاستحواذ على مانشستر سيتي من تاكسين شيناواترا رئيس وزراء تايلاند في سبتمبر ايلول 2008.

وحولت هذه الصفقة مانشستر سيتي الى أغنى أندية العالم وأنفق الشيخ منصور ما يزيد على 300 مليون جنيه استرليني لتدعيم صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين المشاهير.

مانشستر يونايتد..

في أغسطس اب 2005 لم يشعر مشجعو النادي بالسعادة بصفقة استحواذ الملياردير الامريكي مالكولم جليزر مقابل 790 مليون جنيه استرليني (1.41 مليار دولار) واستغلوا أول مباراة للفريق على أرضه لابداء اعتراضهم مع وجود ابناء المالك الجديد جويل وافي وبرايان وكلهم اعضاء في مجلس الادارة بالمدرجات.

وقال جليزر انه رفع حصته في النادي الى ما يزيد على 75 بالمئة ليسيطر بشكل كامل في مايو ايار 2005 على مانشستر يونايتد الذي كافح لشرائه قبل ما يزيد على عامين.

سندرلاند..

أكمل رجل الاعمال الامريكي ايليس شورت سيطرته على النادي في مايو ايار 2009 بعدما أصبح أكبر مساهمي سندرلاند في 2006.

وسرعان ما ترك بصمته على سندرلاند وأقنع المدرب ستيف بروس بترك ويجان اثليتيك وتولي مسؤولية الفريق.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم