استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

اختيار محافظ مصرف قطر المركزي الشخصية المصرفية العربية للعام 2011

أعلن المؤتمر المصرفي العربي لعام 2011 عن اختيار سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ، الشخصية المصرفية العربية للعام 2011. جاء هذا الإعلان على هامش المؤتمر المصرفي العربي لعام 2011 الذي اختتم اليوم بالدوحة تحت شعار "رؤية جديدة للإصلاح الاقتصادي" ونظمه اتحاد المصارف العربية. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-04-2011, 09:23 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اختيار محافظ مصرف قطر المركزي الشخصية المصرفية العربية للعام 2011

أعلن المؤتمر المصرفي العربي لعام 2011 عن اختيار سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، الشخصية المصرفية العربية للعام 2011.

جاء هذا الإعلان على هامش المؤتمر المصرفي العربي لعام 2011 الذي اختتم اليوم بالدوحة تحت شعار "رؤية جديدة للإصلاح الاقتصادي" ونظمه اتحاد المصارف العربية.

وناقش المؤتمر المصرفي العربي في جلسات عمله المختلفة " الإصلاحات المصرفية لتجنب الأزمات " و"أساليب إدارة المخاطر لدى المصارف العربية، مقررات لجنة بازل 3 ، إلى جانب عدد من المحاور من بينها محور بعنوان " مقاربة عربية للإصلاح الاقتصادي" الذي يبحث في استراتيجيات الإصلاح الاقتصادي في الوطن العربي و إدارة الأزمات في القطاع المصرفي والمالي والتطورات السياسية وتأثيرها على الاقتصادات العربية إضافة الى التكامل العربي ومناخات الاستثمار لتحقيق شراكة عربية من أجل التنمية.

وتطرق إلى محاور أخرى بعنوان "التطورات التكنولوجية: المخاطر والتحديات" و"الحوكمة في البنوك والمؤسسات المالية العربية" و"آفاق توسع الصيرفة الإسلامية " إضافة الى استعراض تجربة الانفتاح والتنويع الاقتصادي والمؤسساتي في دولة قطر.

وشارك في جلسات أعمال المؤتمر ممثلو عدد من المؤسسات المصرفية والاستثمارية في المنطقة العربية منها الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومصرف قطر المركزي ومصرف قطر الإسلاميومركز قطر للمال واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وجمعية البنوك في الأردن واتحاد بنوك مصر واتحاد البورصات العربية والبنك الأهلي المتحد (البحرين) والمجموعة المهنية لبنوك المغرب واتحاد المستثمرين العرب والبنك الإسلامي الأردني للتمويل والاستثمار وصندوق النقد العربي، إضافة الى اتحاد المصارف العربية.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض مصاحب شاركت فيه أبرز الجهات والمؤسسات المصرفية في المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر الى توفير منصة حوار للمؤسسات المالية العربية لتبيان التداعيات الاقتصادية الحاصلة في الوطن العربي وتعزيز الحوار بين اتحادات العمل المشترك العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية والمؤسسات المالية التابعة للقطاع الخاص بما يتفق مع المتغيرات الحاصلة في الوطن العربي، إضافة إلى تعزيز التعاون المصرفي العربي وتطوير العمل المالي العربي وزيادة دور المصارف العربية التمويلي على مستوى المنطقة العربية.

كما يهدف المؤتمر إلى صياغة رؤية عربية جديدة للإصلاحات الاقتصادية ضمن مناخ عمل متكامل من خلال تسليط الضوء على المقاربات الجديدة لمفهوم الإصلاح الاقتصادي ومضامينه الاجتماعية، إضافة إلى إبراز أهمية التنمية البشرية كهدف استراتيجي لعملية الإصلاح الاقتصادي، الى جانب تنسيق جهود الدول العربية في المحافل الدولية والعمل ككتلة واحدة لمواكبة التطورات الحاصلة على الساحة الإقليمية والدولية.

يذكر أن اتحاد المصارف العربية تأسس في العام 1974، تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، كهيئة عربية إقليمية تعمل في نطاق الاتحادات المنبثقة عن جامعة الدول العربية بغية دعم عملية التنمية الاقتصادية في الوطن العربي.

ويهدف الاتحاد إلى دعم الروابط وتوثيق أواصر التعاون بين المصارف العربية وإبراز كيانها العربي تحقيقاً لمصالحها المشتركة وتطوير العمل المصرفي والتمويلي في الدول العربية وزيادة فعالية الدور الذي تقوم به المصارف ومؤسسات التمويل العربية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويتخذ الاتحاد من لبنان مقرا رئيسيا له، مع وجود مكاتب خارجية تابعة له في عدد من الدول العربية، ويضم الاتحاد أكثر من 320 مؤسسة تشتمل على أبرز وأكبر المؤسسات المصرفية والمالية العربية، مما يجعل منه أكبر تجمع مصرفي ومالي في المنطقة.



الف الف مبروك للـ الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني وتستاهل كل خير ومنها واعلى ان شاء الله





التعديل الأخير تم بواسطة اللورد ; 19-04-2011 الساعة 09:27 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اختيار محافظ مصرف قطر المركزي الشخصية المصرفية العربية للعام 2011
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضوابط جديده من المصرف المركزي لكل بنوك الدولة عضو جديد المجتمع القطري 15 22-04-2011 12:22 AM
عمومية مصرف الريان توافق على سداد 2,6 ريال عن المساهمين اللورد بورصة قطر 0 29-03-2011 09:50 AM
محافظ مصرف قطر المركزي يحذر من فوضى تقلبات اسعار النفط اللورد بورصة قطر 0 25-03-2011 01:08 AM
مصرف قطر المركزي يقرر أغلاق الفروع الأسلاميه للبنوك الربويه عضو جديد المجتمع القطري 10 07-02-2011 03:48 PM


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم