استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

اتفاقية بين بورصة قطر وكيوتل وبورصة نيويورك لربط دولة قطر بشبكة التداول

أبرمت كل من بورصة قطر وكيوتل وبورصة نيويورك - يورونكست اتفاقية شراكة سيتم بموجبها ربط سوق المال القطرية بشبكة البنية التحتية الآمنة للتعاملات المالية SFTI بما يمكن المتعاملين في الأسواق المالية في الولايات المتحدة وأوروبا من دخول تلك السوق عبر تلك الشبكة. وسيتيح هذا الحل الرائد الذي توفره كيوتل، عملية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-04-2011, 01:31 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اتفاقية بين بورصة قطر وكيوتل وبورصة نيويورك لربط دولة قطر بشبكة التداول

أبرمت كل من بورصة قطر وكيوتل وبورصة نيويورك - يورونكست اتفاقية شراكة سيتم بموجبها ربط سوق المال القطرية بشبكة البنية التحتية الآمنة للتعاملات المالية SFTI بما يمكن المتعاملين في الأسواق المالية في الولايات المتحدة وأوروبا من دخول تلك السوق عبر تلك الشبكة.



وسيتيح هذا الحل الرائد الذي توفره كيوتل، عملية الربط على المستوى العالمي مترافقا بحلول متكاملة للتعافي من الكوارث (Disaster Recovery)، وشبكة خدمات ذات مستوى عال لدعم امتداد شبكة SFTI إلى دولة قطر .



وبربط بورصة قطر والمشتركين فيها من وسطاء ومتعاملين بشبكة SFTI تنضم سوق قطر الناشئة والهامة على الصعيد الدولي إلى مجموعة كبيرة من المتعاملين والمؤسسات المالية ذات السيولة المربوطة أساسا بهذه الشبكة المالية عالية الأداء.



وتضم هذه الشبكة على نحو غير مسبوق وسطاء ومؤسسات مالية، وبنوك استثمار، ومستثمرين كبارا في أسواق المال الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا، وجميع هؤلاء يستخدمون مراكز هذه الشبكة الموجودة في مناطق مختلفة مثل أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، لكي يتمكنوا من الدخول بسهولة وسرعة إلى أسواق التداول المختلفة وتقديم المنتجات والخدمات المالية ذات القيمة المضافة.



وتعد إضافة الدوحة كمركز جديد بشبكة SFTI خطوة أخرى هامة ضمن إطار الخطة الإستراتيجية الرامية إلى تحويل قطر إلى مركز مالي دولي في الشرق الأوسط، حيث يضمن الحل المتكامل الذي تقدمه كيوتل لتمديد شبكة SFTI دعم أحدث الأنظمة والحلول التي تمكن العملاء من الإعتماد عليها والتعامل بشكل آمن وبدون أي انقطاع للخدمة.









وصرح السيد/ آندريه وينت، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر بالقول : "إن المشروع الذي نفذناه اليوم يعد خطوة أخرى مهمة نحو تحقيق هدفنا بعيد المدى المتمثل في أن تكون بورصة قطر سوقاً مالية من الطراز الأول. فالأمن والاستقرار اللذان يوفرهما هذا الحل المتقدم سيعملان على توفير البنية التحتية الآمنة للتعاملات المالية من خلال هذه الشبكة، ما يؤكد أهمية ومزايا الشراكة الإستراتيجية الموقعة بين قطر القابضة وبورصة نيويورك - يورونيكست".



ومن جانبه قال المهندس/ خالد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لوحدة حلول الأعمال بكيوتل، "الحلول التقنية المتقدمة التي توفرها كيوتل، تمكن بورصة قطر من الاستفادة بربطها بشبكة بورصة نيويورك - يورونيكست العالمية، وهو ما سيؤكد على مكانة دولة قطر عالميا من خلال توفر البنية التحتية الازمة التي ستنعكس بفوائد كثيرة على المستثمرين".



وقد عبر السيد/ ستانلي يونج، الرئيس التنفيذي لقسم تقنية المعلومات ببورصة نيويورك عن ارتياحه لتوقيع الاتفاقية قائلا : "إننا سعداء بإضافة بورصة قطر إلى شبكة SFTI، لا من حيث إنها تحقق لنا التواجد الاستراتيجي في هذه المنطقة المهمة فقط ، وإنما أيضاً لكونها تساهم في تطوير استراتيجيتنا الهادفة إلى تسهيل عمليات التداول بين مختلف مناطق العالم والتقريب بين المجتمعات المالية. ويحظى هذا التمديد للشبكة بدعم أكثر الحلول التقنية تقدما على المستوى الدولي موفرا بذلك مستوى عاليا من الثقة يحتاج إليه المجتمع المالي في العام 2011".



وتجدر الإشارة إلى أنه بعد بعد نجاح التحول في نظام التداول المطبق في بورصة قطر إلى منصة التداول العالمية (Universal Trading Platform) ، في مطلع شهر سبتمبر من العام الماضي 2010 ، تأتي خطوة الربط بشبكة SFTI لتشكل المرحلة الثانية الهامة على طريق تطوير البورصة القطرية. ولقد طورت شبكة SFTI في عام 2002 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم تم توسيع نطاقلها ليشمل أوروبا في عام 2008، ومن ثم آسيا في عام 2010. وتعد حلول السوق التي توفرها تقنيات بورصة نيويورك من العوامل المهمة لتمكين بورصة قطر من التواجد على المستوى الدولي وإطلاق منتجات جديدة في المستقبل والتأكيد على قيمة الشراكة بين سوق نيويورك - يورونكست وقطر القابضة لتطوير أفضل سوق أستثماري في المنطقة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اتفاقية بين بورصة قطر وكيوتل وبورصة نيويورك لربط دولة قطر بشبكة التداول
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد اللورد بورصة قطر 1 29-10-2010 04:32 AM
ثلاث مراحل لجلسة التداول..والتطبيق الأسبوع المقبل اللورد بورصة قطر 0 29-08-2010 11:53 PM


الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم