استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

عمومية إزدان تقر ترحيل الأرباح لتنفيذ مشاريع العام الحالي

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة إزدان العقارية على توصيات مجلس الإدارة بترحيل الأرباح وتوجيهها لاستكمال تنفيذ المشاريع خلال عام 2011. كما صادقت الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقدته أمس الأربعاء برئاسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة ، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-04-2011, 12:25 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي عمومية إزدان تقر ترحيل الأرباح لتنفيذ مشاريع العام الحالي

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة إزدان العقارية على توصيات مجلس الإدارة بترحيل الأرباح وتوجيهها لاستكمال تنفيذ المشاريع خلال عام 2011.

كما صادقت الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقدته أمس الأربعاء برئاسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة ، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010 ، والخطة المستقبلية للشركة عن عام 2011.

ووافقت الجمعية العامة على تقرير مراقبى الحسابات عن نشاط الشركة، وعلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن سنة 2010، كما وصادقت على الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010. وتم تعيين مراقب حسابات للشركة للسنة المالية 2011 وتحديد أتعابه.

كما ناقش المجتمعون بند إبرام عقود مستقبلية (لإدارة المشاريع والمقاولات) مع شركة إزدان للبنيان والتي تمتلك فيها شركة إزدان العقارية نسبة (18،80%)، وشركة عمل للتطوير العقاري نسبة (81،20%)، وتم تفويض مجلس الإدارة لمناقشة شروط التعاقد مع شركة عمل للتطوير العقاري، بشرط أن تكون شروط التعاقد في مصلحة الشركة والمساهمين.

وقد حققت شركة "إزدان" العقارية زيادة في موجوداتها بنسبة 6%، لتصل إلى 31 ملياراً و924 مليون ريال قطري سنة 2010، مقارنة مع 30 ملياراً و60 مليون ريال قطري نهاية العام 2009، ما يعكس نمواً في قيمة الاستثمارات العقارية للشركة. فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 27 ملياراً و402.847 مليون ريال قطري للسنة المالية المنتهية عام 2010، مقابل مبلغ 27.284.556 مليار و284.556 مليون ريال قطري العام 2009.

وبلغت إيرادات الإيجارات 443.316 مليون ريال قطري، مقابل 457.409 مليون ريال قطري نهاية العام 2009، علماً أن الشركة قدمت عروضاً ترويجية للمستأجرين تراوحت ما بين 4 إلى 6 أشهر مجانية.

وبلغت أرباح التشغيل 297.671 مليون ريال قطري للعام 2010، مقابل 409.354 مليون ريال قطري العام 2009، فيما بلغ صافي الربح للعام 2010 حوالي 121.3 مليون ريال ، وبلغ العائد الأساسي على السهم من الأرباح إلى 0.046 ريال قطري مقابل 5.29 ريال قطري للعام الذي سبقه.

وقال سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة إزدان العقارية، أن الشركة تدرس حاليا إنشاء أطول برج في العالم، ولكنها تنتظر إيجاد الأرض الملائمة لهذا المشروع الضخم.

واضاف ان "إزدان" تواصل مسيرتها الطويلة معززة حضورها القوي في مجال التطوير العقاري، وهي اليوم من الشركات الأولى من حيث القيمة السوقية داخل دول مجلس التعاون الخليجي، كما أضحى اسم إزدان راسخاً في عالم الأعمال والاستثمار على مستوى المنطقة والعالم ، لافتا الى ان الشركة قامت بشراء أراضٍ جديدة، وبنت شراكات مع أصحاب الأراضي ، تقدر جميعها بملايين الأمتار، إلا أنه وبسبب عدم انتهاء معاملات تراخيص البناء لم تبدأ أعمال البناء عليها بعد، وهي أمور خارجة عن إرادة الشركة التي تعمل على إنجازها، علماً أن الإجراءات الآن تتم في مسارها الروتيني، وإن شاء الله سوف تكون الأرقام المحققة أكبر بعد إنجاز تلك المشاريع وإضافتها إلى أصول الشركة العينية، (ويمكن لأي مساهم الاطلاع على هذه المشاريع وعلى الأراضي الجديدة والمستجدة على رأس المال من إدارة الشركة مباشرة وفي أي وقت يشاء) كما إن بناء هذه المشاريع ستزيد حصة الوقف من العقارات، والتي تعادل قيمتها نحو 7 آلاف وحدة سكنية تقريباً، والمستهدف 18 ألف وحدة سكنية تقريباً عند استكمال بناء مشاريع الشركة، فشركة إزدان هي شركة مساهمة عامة يملكها مساهمون من كل أنحاء العالم، وهي ليست تجارية فقط بل اجتماعية أيضاً وجزء من أسهمها هي وقف لله تعالى ، على شكل عقارات يعود ريع دخلها للفقراء في العالم.

وخاطب الشيخ ثاني آل ثاني المساهمين ، قائلا : إن إنجاز هذه المشاريع سيضيف إلى أملاك شركتكم عشرات الآلاف من الشقق والفلل، المستأجرة من قبل أصحاب الدخل المحدود، الشريحة الأوسع التي تلعب دوراً مؤثراً في القيمة الإيجارية بنسبة صغيرة ومضمونة إن شاء الله" .

وأوضح أنه بنهاية عام 2010 ، وقعت إزدان اتفاقاً مع "الفيفا" وملف قطر لكأس العالم 2022 ، تلتزم فيه الشركة بتوفير 50 ألف وحدة سكنية من إجمالي الوحدات المفترض توفرها لإقامة ضيوف قطر لهذا الحدث العالمي ، كما قامت الشركة بتطبيق مفهوم الحوكمة من خلال توجهها نحو التحول من شركة مقفلة إلى مساهمة عامة، فاتحةً المجال للراغبين بالمساهمة في نجاحات الشركة، كما وصلت الشركة إلى مراحل متقدمة، خاصة بعد التوقيع على عقد للحصول على شهادة الأيزو، وتطبيق "الأوراكل"، تمهيداً للحصول على التصنيف الائتماني الذي يليق بمكانة الشركة.

واختتم سعادة الشيخ ثاني كلمته بتوجيه الشكر الجزيل الى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين حفظهما الله، على رعايتهما لنهضة قطر وتقدمها، كما نشكر معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والحكومة الموقرة على الدعم الكبير الذي تقدمه للشركات الوطنية ، والشكر موصول الى السادة أعضاء مجلس الإدارة، وإلى ادارة الشركة وجميع الموظفين على الجهد الذي يبذلونه لرفعة وتقدم الشركة الى الامام، كما نشكر السادة مساهمي الشركة على ثقتهم بنا ونعدهم بالمزيد من الجهد والعطاء ان شاء الله.

هذا، وقد أكملت شركة إزدان العقارية العام المنصرم العقد الخامس من مسيرتها، مواصلة تطوير منتجاتها وخدماتها التي مكنتها من اعتلاء سدة أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة. فقد تحوّلت الشركة من مجرد فكرة طموحة من قبل سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني مطلع ستينيات القرن الماضي لواحدة من ألمع المؤسسات العقارية في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعُرفت "إزدان" في وقت سابق باسم مؤسسها الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني ، وكانت واحدة من أعرق المؤسسات العاملة في القطاع العقاري العربي، حيث تأسست في الستينيات بغية الاستفادة من فرص النمو الذي يوفره القطاع العقاري القطري، حيث استشعر سعادته أن دولة قطر مقبلة على نهضة اقتصادية وعمرانية واسعة.

وخلال عام 2006 والذي شهد استضافة الدوحة للأولمبياد الآسيوي، تم تغيير الاسم التجاري الي شركة إسكان. في عام 2007 تم تغيير اسم شركة إسكان إلى "إزدان العقارية" التي تم إدراج أسهمها في بورصة قطر ( سوق الدوحة للأوراق المالية سابقاً) عقب تحويل استثمارات الأسهم من المجموعة الدولية للإسكان إلى شركة التداول القابضة. كما ان التزام الشركة أمام الفيفا بتخصيص 50 ألف وحدة سكنية أدى إلى اعتبار إزدان شريكا استراتيجيا في دعم ملف 2022.

وخلال السنوات القليلة الماضية ، تمكنت "إزدان" من انجاز عدد كبير من المشروعات التي توزعت جغرافياً في مدن مختلفة من الدولة، كما استطاعت خلال العام الماضي إطلاق حزمة مشاريع إسكانية راقية على الرغم من التحديات التي حملتها رياح الأزمة المالية العالمية.

وفي هذا الصدد، تعيد الشركة التأكيد على دورها في تطوير القطاع العقاري المحلي في مختلف المدن القطرية إيمانا منها بأهمية عدم تركيز استثماراتها في مدينة الدوحة التي تحظى بأهمية تجارية واقتصادية متميزة، إذ يجب أن تتمتع المناطق الأخرى بمزيد من الاهتمام بالتطوير العقاري، وهو ما ترجمته الشركة عبر استثماراتها في الوكرة والوكير والغرافة.


وقد حققت شركة إزدان العقارية انجازات كبيرة خلال العام 2010، شملت جميع نشاطاتها، فقد احتفلت الشركة في شهر أكتوبر من العام 2010 الماضي بيوبيلها الذهبي لمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، كما قامت خلال العام المنصرم بتنفيذ العديد من المشروعات العقارية سواء على صعيد القرى السكنية المتكاملة أو البنايات السكنية أو الأبراج الشاهقة الارتفاع ، أو على صعيد المجمعات التجارية الكبرى (المولات)، والتي لا يزال العمل فيها متواصلاً، إذ أنه من المتوقع افتتاح أحدها وهو مول إزدان (1) في الغرافة خلال العام الجاري، كما حققت شركة إزدان العقارية أكبر صفقة اندماج في السوق القطري من خلال استحواذها على المجموعة الدولية للإسكان مما رفع رأسمال الشركة بعد الاندماج الى 26.5 مليار ريال قطري.

وتعد "إزدان" واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري على المستوى الإقليمي بحجم أصول تزيد على 31.9 مليار ريال بنهاية عام 2010، وتقوم في الوقت الراهن بتطوير عدد من المشروعات السكنية والتجارية في عدد من المدن القطرية.

ويبلغ رأسمال الشركة 26.5 مليار ريال وتتطلع خلال العام الجاري لإثراء خدماتها المقدمة لجمهور المنتفعين من وحداتها، كما ستحرص على خدمة رأس المال بما يعود بالنفع على حقوق مساهمي الشركة المدرجة في بورصة قطر.

وقد نجحت شركة إزدان العقارية خلال العام 2010 في إطلاق مشاريع سكنية لقيت إقبالا لافتاً من قبل المواطنين والمقيمين في الدوحة وبقية المناطق في الدولة، وهو ما يبرهن على الثقة العالية التي تحظى بها الشركة من قبل شركائها.

وتحرص إدارة الشركة على تغطية مختلف مناطق الدولة لدى تطوير مشاريعها العقارية وعدم تركيز عملياتها في الدوحة كون العاصمة تحظى بالاهتمام الأكبر من الشركات المحلية والعالمية العاملة في حقل التطوير العقاري والمقاولات، لذا نجد أن لدى إزدان مشروعات متعددة في الدوحة والغرافة والوكرة والوكير، من بينها مراكز تجارية ووحدات سكنية وقرى متكاملة يتوافر فيها مختلف نماذج الخدمات الراقية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: عمومية إزدان تقر ترحيل الأرباح لتنفيذ مشاريع العام الحالي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدراج الجزيرة للتمويل بالبورصة منتصف العام الحالي 2011 اللورد بورصة قطر 0 05-01-2011 08:18 AM


الساعة الآن 10:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم