استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

في أول تحالف بين بن لادن و الديار بقيمة 3.7 مليار ريال..أشغال تنشىء طري

وقعت أمس هيئة الأشغال العامة "أشغال" عقد مشروع المرحلة الأولى من طريق الشحانية الريان، السـريع مع شركة بن لادن السعودية للمقاولات بالشراكة مع شركة الديار القطرية للمقاولات، وبتكلفة إجمالية تبلغ 3.7 مليار ريال قطـري، على أن يتم التنفيذ في فترة أقصاها 36 شهراً تبدأ في أول يونيو المقبل. حضر المؤتمر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-04-2011, 12:26 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي في أول تحالف بين بن لادن و الديار بقيمة 3.7 مليار ريال..أشغال تنشىء طري

وقعت أمس هيئة الأشغال العامة "أشغال" عقد مشروع المرحلة الأولى من طريق الشحانية الريان، السـريع مع شركة بن لادن السعودية للمقاولات بالشراكة مع شركة الديار القطرية للمقاولات، وبتكلفة إجمالية تبلغ 3.7 مليار ريال قطـري، على أن يتم التنفيذ في فترة أقصاها 36 شهراً تبدأ في أول يونيو المقبل.

حضر المؤتمر السيد ناصر المولوي رئيس هيئة أشغال، والشيخ محمد بن لادن المدير التنفيذي لشركة بن لادن للمقاولات، والسيد محمد الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية، وتشـتمل المرحلة الأولى من المشروع على تطوير الطريق الواصل بين مدينة الشحانية وحتى المدينة التعليمية، ويشمل المشروع عملية إنشاء وتصميم طريق وتقاطعات بطول حوالي "6.5 كم" على امتداد طريق دخان من "1كم" جنوب شرق تقاطع الوجبة في الغرب إلى حوالي "0.35كم" من تقاطع اللقطة جهة الشرق وتقريباً "3 كم" على امتداد طريق الغرافة بالريان القديم دوار شارع الغرافة جهة الجنوب إلى شارع الغرافة دوار ثاني بن جاسم جهة الشمال، والمشروع يشمل أيضا تصميم وبناء نفق حفر أفقي بامتداد طريق دخان السريع وطريق الغرافة، كما يمتد باتجاه الجنوب والشرق من طريق الغرافة.

وسوف يتم البدء في تنفيذ هذه الأعمال بتاريخ 1ـ 6 ـ 2011، ولمدة ثلاث سنوات، بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر 3،7 مليار ريال قطري. ويحتوي المشروع على نوعين مختلفين من الأعمال، أولها: إنشاء وتصميم الطريق وتقاطعات، وتصميم وبناء نفق حفر أفقي لتصريف مياه الأمطار.

و يتكون المشروع من أعمال تحسين طريق دخان الحالي بطول حوالي "6.5 كم" لتوفير طريق مزدوج للمركبات ويتكون من ثلاث حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى طرق الخدمات لخدمة الحركة المرورية وتحسين طريق الغرافة بطول حوالي "3 كم" لتوفير طريق للمركبات مكون من ثلاث حارات بكل اتجاه بالإضافة إلى طرق الخدمات.

وينقسم العمل إلى ثلاث مراحل:

الأولى: وتشمل بناء وتصميم ما يقرب من 3.31 كم من طريق دخان السريع وشارع الغرافة بالكامل بطول حوالي 3 كم و3 تقاطعات بالشمال والجنوب، والمرحلة الثانية: تشمل بناء وتصميم 3.7 كم من طرق دخان السريع ويشمل تقاطعين عند أكاديمية قطر ودوار بني هاجر، والمرحلة الثالثة: تشمل تصميم وبناء 1.5كم من طريق دخان السريع.. كما يشتمل العقد على أعمال الحفر الأفقي على تصميم وبناء حوالي 8.884 متر بقطر 2.40 متر و88 متراً بقطر 1.60متر من الحفر الأفقي لتصريف المياه السطحية.

وحول إدارة حركة المرور والتحويلات سيتم مراعاة عدم إزعاج القاطنين والمارة على الطريق بالاتفاق مع المقاول المنفذ للمشروع، وكذلك الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية على الطريق طوال فترة المشروع مع الاحتفاظ بعدد الحارات الحالية في الاتجاهين. وسيتم رصف التحويلات المرورية بطبقة إسفلتية مناسبة، كما سيتم توفير أماكن للتوقف الطارئ للمركبات.

ويعد المشروع أحد المشاريع الضخمة التي ستنفذها أشغال خلال المرحلة المقبلة في قطاع الطرق، وباكورة المشاريع المشتركة بين شركتي بن لادن والديار.

من جهته أثنى السيد ناصر المولوي رئيس هيئة الأشغال، على الشراكة التي بين قطر والسعودية في مجال إنشاءات البنية التحتية، الذي تمثل في إبرام العقد بين الديار القطرية وبن لادن السعودية، باعتبار الأخيرة شركة معروفة عالمياً، مؤكداً ثقة الهيئة في جودة عمل الشركة وقوة التحالف مع نظيرتها القطرية.

من جهة أخرى شدد المولوي على أن الهيئة سوف تركز على مشروع التحويلات، وسوف تعلن متى سوف تغلق التحويلات حتى لا يتم التأثير على الحركة المرورية وفي تصريح خاص لـ "الشرق" أكد المولوي أن الهيئة وجهت الشركة المنفذة لمشروع تحويل دواري التضامن والمول بطريق الدائري الرابع إلى إشارات، وأن التنفيذ سوف يبدأ على أقصى تقدير خلال شهر مايو المقبل، بعد الانتهاء من الأعمال التي بدأتها الهيئة أمام مول "لولو" هايبر ماركت.

وعلى صعيد الشراكة الجديدة، توجه الشيخ محمد بن لادن مدير شركة بن لادن للمقاولات بالشكر لدولة قطر وهيئة الأشغال على إتاحة الفرصة للشركة لخدمة دولة قطر.

وقال: "المشروع الذي نحن بصدده مهم بالنسبة للهيئة وللكوادر المتوافرة، وهذا المشروع أيضاً هو اللبنة الأولى والجيدة لبناء شراكة محلية لخدمة تطلعات قطر، وهذه الشراكة ليست لأجل هذا المشروع فقط، بل هناك ترتيبات لمشروعات أخرى جديدة داخل قطر، ومشروعات أخرى خارج قطر ستتم دراستها".

وحول آلية الشراكة وتوزيع الأدوار في المشروع بين الشركتين، قال بن لادن: "الشراكة مناصفة بيننا مع الديار، ونحن نتولى الإدارة والعمل الفني في المشروع"، وقال محمد الهدفة الرئيس التنفيذي للديار القطرية حول توزيع الأدوار مع نظيره: أما نحن فمسؤولون عن التقنية الهندسية، والدعم، والجهد في هذا المشروع الضخم.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: في أول تحالف بين بن لادن و الديار بقيمة 3.7 مليار ريال..أشغال تنشىء طري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موازنة 2011 - 2012 الأضخم في تاريخ قطر اللورد المجتمع القطري 5 04-04-2011 12:24 PM
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM
اسعار بضاعتي الرومنسيه .. اهلا بكم rose2000 سوق المنتجات المضيئه 13 30-06-2010 11:20 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM


الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم