استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

افتتاح معرض بروجكت قطر بمشاركة 1700 شركة

افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني أمس بمركز الدوحة للمعارض معرض بروجكت قطر 2011 بمشاركة 1700 شركة من كافة دول العالم مسطراً بذلك صفحة جديدة في سجل المعرض التجاري الدولي الأضخم في مجال قطاع مواد البناء في قطر والمنطقة. حضر حفل الافتتاح أصحاب السعادة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-05-2011, 02:42 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح معرض بروجكت قطر بمشاركة 1700 شركة

افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني أمس بمركز الدوحة للمعارض معرض بروجكت قطر 2011 بمشاركة 1700 شركة من كافة دول العالم مسطراً بذلك صفحة جديدة في سجل المعرض التجاري الدولي الأضخم في مجال قطاع مواد البناء في قطر والمنطقة.

حضر حفل الافتتاح أصحاب السعادة الشيوخ وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي ورجال الأعمال من قطر والدول المشاركة.

وقد قام سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني بجولة في المعرض واستمع إلى شرح تفصيلي من العارضين حول محتويات المعرض وما توصلت إليه آخر ابتكارات وتقنيات مواد البناء في العالم.

وفي تصريحات للصحفيين قال سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني إن المعرض يحقق نجاحاً سنة بعد أخرى موضحاً أن هذا العام المعرض منذ بدايته ناجح بكل المقاييس مشيراً إلى أن بروجكت قطر في دورته الثامنة يحقق نجاحا كبيرا وخاصة أن دولة قطر مقبلة على مشاريع في البنية التحتية ضخمة جداً وهناك العديد من المشاريع الجيدة القادمة، وهذه فرصة جيدة لجميع الشركات القطرية والعالمية للمشاركة في المشاريع القادمة للدولة.

وأشار سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني أن رؤية دولة قطر واضحة والجميع يعلمها مشيراً إلى أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى قد وضع رؤية لدولة قطر وهناك رؤية وخطط واضحة وضوح الشمس للمشاريع التنموية القادمة موضحاً أن هناك مشاريع بدئ العمل فيها منذ أكثر من سنتين وخاصة مشاريع البنية التحتية، حيث أن سمو الأمير في أكثر من مناسبة أوضح عن مشاريع وتوجه الدولة لبناء دولة عصرية من خلال اقامة جميع مشاريع البنية التحتية للدولة مشيراً إلى أن الدولة تشهد العديد من المشاريع وأن جميع من زار قطر يرى أن دولة قطر ورشة عمل كبيرة في جميع المجالات، موضحاً أن هذه الورشة سوف ينتج عنها مشاريع ضخمة من أجل بنية تحتية مستدامة.

ورداً على سؤال الدوحة الاقتصادية حول حجم مشاريع البنية التحتية قال سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني إن هناك خطة وضعت لمشاريع البنية التحتية تكلفتها تصل إلى عشرة مليارات دولار أمريكي لهذا العام وهناك الكثير من المشاريع القادمة خلال السنوات القادمة.

وقال سعادة الوزير إذا كانت هناك خطة واضحة للمشاريع لا أعتقد أنها سوف تواجه أي مشاكل موضحا أن هناك تغييرا كبيرا في نظام طرح المشاريع والدولة حاليا تعتمد على نوعية المشاريع ليس فقط من ناحية التكلفة أو قلة التكلفة من أجل ارساء هذه المشاريع على هذه الشركات ولكن أيضا على عملية الجودة العالمية لهذه الشركات.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لوزارة البلدية والتخطيط العمراني مثل أي وزارة في الدولة هي جزء من الاستراتيجية الوطنية 2030، حيث إن سمو ولي العهد الأمين دشن الخمس سنوات القادمة للاستراتيجية الوطنية للدولة ووزارة البلدية والتخطيط العمراني ستشارك مثل باقي الوزارات في وضع الخطط المطلوبة منها والمشاريع ذات الصلة بالوزارات حتى يكون هناك تنسيق مع هذه الوزارات في الدولة.

وقال سعادة الوزير ان الخطة العمرانية الشاملة جزء لا يتجزأ من الخطة الوطنية وإحدى ركائز الخطة العمرانية الشاملة هي رؤية قطر 2030 ، وبناء عليه تم وضع هذه الخطة العمرانية الشاملة مثل مراعاة عدد السكان المتوقع وهناك العديد من الامور والمشاريع تم إدراجها في الخطة العمرانية العامة وسوف تقدم خلال هذا الشهر الجاري الى رئاسة مجلس الوزراء الموقر.

وقال ان دولة قطر تسعى الى تفعيل نوع خاص من السياحة من خلال اقامة مثل هذه المعارض العملاقة وجلب العديد من الشركات الكبيرة ورجال الاعمال للمشاركة في مثل هذه المعارض والتعرف على دولة قطر لتكون محطة أخرى على أجندة رجال الأعمال.

وقال السيد عبدالرحمن عبدالله ابوهندي المدير التنفيذي للشركة الاوروبية لصناعة الخرسانة الجاهزة ان الشركة الاوروبية للخرسانة الجاهزة بجميع فروعها (خرسانة جاهزة، تجارة الاخشاب، تجارة الغابرو، تجارة الهارد وير) والتي تتخذ من شارع 50 في المنطقة الصناعية من الشركات ذات الاهمية والتي ساهمت في بناء قطر من جميع النواحي حيث تنتج الخرسانة الجاهزة بجميع انواعها 60 نيوتن 50 40 نيوتن وحتى 15 نيوتن كما وتستورد الشركة الاخشاب ومن وجهات متعددة منها النمسا والصين وماليزيا واندونيسيا كما وتستورد الحصى الجبلي الغابرو من دولة الامارات وتستورد كافة مستلزمات البناء من هارد وير وما يتبع له.

واضاف ابوهندي انه ورغم ان الشركة قطرية الجنسية مائة بالمائة الا انها فقد استطاعت وبادارتها القطرية التطور والمنافسة في السوق في السنوات الخمس الماضية رغم المنافسة الشرسة من باقي الشركات ورغم الازمة العالمية وتعتبر المشاركة في بروجكت قطر وللمرة الثالثة على التوالي من المشاركات المميزة وتوليها الشركة اهمية كبيرة وذلك بسبب التطور الكبير في السوق القطرية والذي يدعمه سمو الامير من جميع النواحي ويعتبر استضافة قطر لكأس العالم 2022 من المحفزات ذات الأهمية والتي ساهمت في زيادة المنافسة بين جميع الشركات وبكافة جنسياتها.

وقال السيد هيثم طبرة مدير عام شركة اتصال للتحكم المنزلي ان الشركة تشارك لاول مرة في معرض بروجكت قطر موضحا ان الشركة متخصصة في مجال التحكم والتشغيل الآلي لنظام الاضاءة في المنازل بالاضافة الى نظام الصوت المركزي ونقاط التوزيع ذات الجودة العالمية والوضوح للفيديو مشيرا الى ان الشركة تقدم جميع الحلول الخاصة بالاندماج مع احدث تقنيات المنزل الذكية باستخدام البنية التحتية المستقبلية دون تمديد الاسلاك.

وقال لدينا حل يناسب أي مشروع سكني ولدينا فريق فني مدرب تدريبا عاليا واشار الى ان دولة قطر نجحت في استضافة كأس العالم 2022 وقد عززت هذه المحاولة الناجحة مما لا شك فيه سوق الدوحة للوحدات العقارية لغرض استيعاب جماهير الفرق الزائرة والقوى العاملة اللازمة لبناء البنية التحتية الضرورية ونعتقد انها فرصة مثيرة لشركتنا للمساهمة فيها سواء كشريك مع المطورين في مشاريع متعددة أو مع اصحاب المشاريع الفردية للمنازل السكنية.

وقال رجل الاعمال القطري اشرف عبدالرحيم ابوعيسى رئيس مجلس ادارة شركة ابوعيسى القابضة ان هذه اول مرة تشارك شركة ابوعيسى في معرض بروجكت قطر 2011 من خلال شركاتنا الحقيقية وليس شركات نمثلها مشيرا الى ان ابوعيسى القابضة احد رعاة المعرض لهذا العام واشار الى ان الشركات المشاركة في المعرض لديها اعمال ومشاريع في قطر واضاف ابوعيسى ان شركة ابوعيسى القابضة تعمل في مجال الانشاءات والبنية التحتية مثل مجال التبريد وتمديدات الغاز للمنازل والعمارات والفنادق.

وقال ان حجم الاعمال في قطر كبير جدا ونحن نعمل على ذلك منذ خمس سنوات رغم انه كان عملنا الاساسي في مجال التجزئة والتوزيع من خلال الصالون الازرق.

وقال السيد راشد ناصر سريع الكعبي رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للمعارض ان الدورة الثامنة من المعرض الاكبر لمواد ومعدات وتقنيات البناء في قطر تشكل دعامة حقيقية للجهود القطرية في مجال تطوير البنية التحتية خلال العقد القادم في ظل الخطوات العمرانية الهائلة التي تمضي بها قطر استعدادا لتنظيم كأس العالم 2022 ومع تجاوز قيمة المشاريع الحالية140 مليار دولار.

وقال مع تسجيل رقم قياسي في عدد العارضين تمددت مساحات العرض الى خارج مركز الدوحة للمعارض حيث اقدمت الشركة المنظمة على بناء مساحات عرض خارجية صممت خصيصا لتستضيف 16 جناحا وطنيا للدول المشاركة وتحفل مساحات العرض الواسعة بأحدث الابتكارات والمنتجات العالمية من تقنيات ومواد ومعدات البناء مع تسجيل حضور لافت لحلول وتقنيات الابنية الخضراء وسيجد المشاركون والزوار في المعرض فرصتهم لبحث فرص الاعمال والعقود التجارية التي يقدر ان تتجاوز قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

ويولي المعرض اهتماما خاصا بخطط انشاء الملاعب الرياضية المطلوبة لاستضافة الحدث الكروي العالمي والتي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار مخصصة لانشاء 9 ملاعب جديدة وتحديث3 أخرى وفق معايير الاستدامة البيئية.

واشار رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للمعارض الى ان فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022 منح النمو في قطاع البناء المزدهر اصلا في قطر زخما هائلا مدللا على ذلك بامتلاء كامل مساحة مركز معارض الدوحة البالغة 52 ألف متر مربع واضاف الكعبي: ندين بالفضل لهذا النجاح للرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى فلولا هذه الرؤية والدعم من الحكومة القطرية لما كانت البلاد لتشهد هذا النمو المشهود الذي نعيشه هذه الايام.

وقال" لطالما كان هدفنا ان يشكل المعرض الوجهة المثلى التي تقصدها الشركات والهيئات الحكومية كما الافراد لبحث اخر التطورات في القطاع ونسعى لان يكون المعرض دائما المنصة السباقة في اطلاق احدث المنتجات والخدمات الى اسواق قطر والمنطقة.

وقال الكعبي ان هناك 73% نموا هذا العام في بروجكت قطر من جهته قال رئيس المجموعة الدولية للمعارض البير عون" تعتبر قطر اليوم محط انظار العالم وفيما تحث الدولة الخطى نحو تنظيم كأس العالم 2022 مستثمرة لذلك اكثر من 140 مليار دولار في مشاريع البنى التحتية خلال العقد القادم يواكب معرض بروجكت قطر مسيرة النمو هذه .

وقال ميشال جبرايل مدير المشروع ان دورة هذا العام استقطبت مجموعة واسعة جدا من الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة من حول العالم اتت اسواق المنطقة بأحدث ما هو متوفر لديها من تقنيات وخبرات على مستوى حلول البناء الاخضر معالجة مياه الصرف الصحي وحلول الكهرباء والطاقة.

ولفت جبرايل الى ان الاقتصادي القطري تجاوز العالمية بنجاح ليمضي قدما في طريق النمو موفرا بذلك فرصا واعدة جدا للمستثمرين خصوصا مع سير الحكومة بخطط تطوير البنى التحتية استنادا الى رؤية قطر الوطنية 2030.

ويقام بالتزامن مع هذا المعرض معرض Heavy Max2011 وهو معرض تجاري دولي متخصص لاليات البناء الثقيلة ويمكن للزائر ان يشاهد الرافعات التي يضمها هذا المعرض منتصبة عند مدخل مركز المعارض في اشارة الى الافاق البعيدة التي يتجه اليها قطاع البناء في قطر.

وتستمر فعاليات المعرض حتى الخامس من مايو يوميا من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء في مركز الدوحة للمعارض ويستضيف المعرض اكثر من 1700 عارض يمثلون 47 دولة ويشغلون كامل مساحة المركز 52 ألف متر مربع اضافة الى 30 ألفا من المساحات الخارجية التي اعدت خصيصا لتلبية الاقبال من قبل الشركات والعارضين للقاء والتواصل بين مختلف الاطراف الاقليمية والدولية الفاعلة في قطاع البناء.

وقال البير ان اكثر من 10% من العارضين في بروجكت قطر 2011 يعرضون مواد وتقنيات الملاعب الرياضية من انارة وارضيات ومقاعد وانظمة السلامة والتكييف وذلك تماشيا مع استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 حيث وضعت الدولة ميزانيات كبيرة لتشييد وانارة البنى التحتية لهذا الحدث الكبير واضاف البير ان الشركات تركز على مواد البناء والتقنيات التي تحمي البيئة وتستخدم الطاقة البديلة العوازل موضحا ان اكبر الاجنحة في المعرض جناح دولة الامارات العربية المتحدة الذي يضم 167 شركة عارضة تليها المانيا وتركيا وايطاليا والمملكة العربية السعودية والكويت وفرنسا والاردن.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح معرض بروجكت قطر بمشاركة 1700 شركة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارقام معارض السيارات في دولة قطر بوحمد سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 6 18-03-2011 06:40 PM
الديار القطرية" تعلن عن مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية اللورد بورصة قطر 0 06-03-2011 10:18 AM
شركة الدوحة للتأمين تدرس التوسع إقليميا خلال عامين اللورد بورصة قطر 2 14-11-2010 05:44 AM
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM
الريان و سابوراكريست تؤسسان شركة لخدمات النفط والغاز اللورد بورصة قطر 0 02-06-2010 10:08 AM


الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم