استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

القصة الكاملة لسقوط بن لادن

القصة الكاملة لسقوط بن لادن ___________________________ جاء خبر سقوط بن لادن ومقتله على يد مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية مفاجئًا للعالم بأسره، لكنه لم يكن كذلك بالنسبة لأمريكا، حيث إن تحديد مكانه لم يكن وليد لحظة تم اقتناصها على الفور، بل بدأ التخطيط لقتله منذ نحو ثمانية شهور، من ملاحقة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-05-2011, 02:32 AM
عضو نشط
رمز الحق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القصة الكاملة لسقوط بن لادن

القصة الكاملة لسقوط بن لادن

___________________________

جاء خبر سقوط بن لادن ومقتله على يد مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية مفاجئًا للعالم بأسره، لكنه لم يكن كذلك بالنسبة لأمريكا، حيث إن تحديد مكانه لم يكن وليد لحظة تم اقتناصها على الفور، بل بدأ التخطيط لقتله منذ نحو ثمانية شهور، من ملاحقة أحد رجال بن لادن المقربين ويدعي الشيخ أبو أحمد الكويتي الذى يقال أنه "رجل المراسلة" الموثوق فيه من زعيم القاعدة، في رحلة بدأت من بيشاور وانتهت في منزل فخم في مدينة "بوت أباد" القريبة من إسلام آباد شهد نهاية المطلوب الأول علي قائمة الإرهاب في أمريكا.

علي مدى سنوات، وأجهزة الاستخبارات الأمريكية والباكستانية تقوم بالبحث عن بن لادن، إلى أن حدث تطور مهم في يوليو الماضي، حيث تتبع باكستانيون يعملون لحساب وكالة الاستخبارات المركزية سيارة سوزوكي بيضاء كانت تتنقل في الشوارع المزدحمة قرب مدينة بيشاور في باكستان، كان يقودها الشيخ أبو أحمد الكويتي "المرسال" الخاص بزعيم التنظيم الإرهابي بن لادن.

في شهر أغسطس، تتبع عملاء وكالة المخابرات المركزية مرسال بن لادن في جميع أنحاء باكستان، وفي نهاية المطاف، قادهم المراسلة الخاص إلى مجمع سكني مترامي الأطراف في نهاية طريق ترابي طويل. تحيط بالمجمع أسوار أمنية عالية في منطقة خاصة بالأثرياء تبعد 35 ميلا عن العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

علي مدي أسابيع الخريف الماضي، التقطت صور مفصلة لأقمار التجسس ووكالة الأمن القومي تلقط أي اتصالات قادمة من المنزل ولم يكن الأمر سهلا ، حيث لم يكن المجمع السكني به خط هاتف أو وصلات إنترنت، حتى نفايات المنزل يجري حرقها في الداخل بدلا من وضعها في الشارع.

كما شملت العملية تنصت وكالات الاستخبارات على المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني لعائلة "مراسل بن لادن" في دولة الخليج وصور الأقمار الصناعية للمجمع السكني في مدينة أبوت اباد لتحديد "نمط الحياة" وتحديد ما لو كانت العملية تستحق المخاطرة.

في فبراير الماضي، دعا بانيتا رئيس المخابرات المركزية، قائد قيادة العمليات الخاصة إلى المقر الرئيسي لوكالة المخابرات المركزية في لانجلي بولاية فرجينيا، لإعطائه التفاصيل حول المجمع والبدء في التخطيط لتوجيه ضربة عسكرية.

قضى الأميرال ماكرافن، وهو من قدامى المحاربين في العمليات السرية الذي كتب كتابا عن العمليات الخاصة الأمريكية، أسابيع يعمل مع وكالة المخابرات المركزية في العملية، وجاء في النهاية بثلاثة خيارات، وهي هجوم باستخدام طائرة هليكوبتر الكوماندوز الأمريكية، ضربة جوية لمحو المجمع، أو غارة مشتركة مع عناصر في الاستخبارات الباكستانية.

وفي 14 مارس ، قدم بانيتا الخيارات إلى البيت الأبيض، وقال بانيتا إن عادات الناس الذين يعيشون في المجمع تقدم أدلة متزايدة على أن بن لادن هناك.

وفي 22 مارس، طلب الرئيس أوباما من مستشاريه وجهات نظرهم حول الخيارات وتشكك جيتس في جدوي هجوم هليكوبتر واصفا إياه بأنه محفوف بالمخاطر، وأوعز مسئولين عسكريين بالنظر في القصف الجوي باستخدام القنابل الذكية.

كما شهدت غرفة العمليات الأمريكية يوم الاثنين الماضي اجتماعات لمسئولين رفيعي المستوي من الاستخبارات ووزارة الدفاع، لبحث السيناريوهات السلبية، حيث التقى رئيس المخابرات المركزية بانيتا مع أوباما وكبار مساعدي الأمن القومي، بما في ذلك نائب الرئيس جوزيف بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت جيتس في اجتماع سري.

في ذلك اليوم، تحدث بانيتا مطولا عن بن لادن وعن مخبأه المفترض، وتقول صحيقة "نيويورك تايمز" أنه كان هناك تخمين حول ما إذا كان بن لادن داخل المنزل من عدمه.. وتبع ذلك أسبوعا من الاجتماعات المتوترة بين بانيتا ومرؤوسيه حول ما يجب القيام به بعد ذلك.

وحدث انقسام حول ما إذا كان مسئولو الإدارة يمكنهم إعطاء إشارة للبدء في تنفيد العملية، أو الانتظار ومواصلة عملية الرصد، حتى باتوا على يقين أكثر من أن بن لادن هناك فعليا.

في النهاية، فضل الرئيس باراك أوباما إرسال طائراتين هليكوبتر في أعقاب اثنين من مروحيات هجومية هي الرئيسية في العملية، على استخدام القصف الجوي الذي يمكن أن يسبب الكثير من الضرر. وبدأ فريق مشاة البحرية في تجهيز منشأت التدريب على سواحل أمريكية، علي هيئة المجمع.

يوم الخميس الماضي، قال بانيتا: إن بن لادن ربما كان في أبوت وقد حان الوقت لاتخاذ قرار، وبعد ستة عشر ساعة في وقت لاحق، قال أوباما إنه اتخذ قراره.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم التالي، استدعى الرئيس أربعة من كبار مساعديه لغرفة بالبيت الأبيض وقبل أن يقوموا بتقديم موجز للرئيس، قال إنه يمكن تنفيد العملية يوم السبت لكن مسئولين حذروا من "السُحب" في المنطقة وأن يوم الأحد هو الأكثر احتمالا.

ويوم الأحد، ألغى مسئولو البيت الأبيض جولات السياح في الجناج الغربي، وفي الخامسة ودقيقتين، تلقي بانيتا إشارة بعبور القوة الأمريكية إلى باكستان من قاعدة في جلال آباد، عبر الحدود في أفغانستان. كان الهدف هو القيام بالعملية والخروج قبل كشف السلطات الباكستانية انتهاك أراضيها.

صباح يوم الاثنين الماضي، اعتمد الأمريكيون على عنصر المفاجأة، وقامت "فرقة الكوماندوز الأمريكية ٧٩" المزودة بأربع طائرات هليكوبتر بالهجوم على منزل بالمجمع السكني مكون من ثلاثة طوابق تحيط بها الجدران الخرسانية بإرتفاع ١٢ قدماً، تعلوها الأسلاك الشائكة والأسوار الأمنية.
وبعد سماع دوي إطلاق النار سارعت السلطات الباكستانية، فيما هرعت قوات الكوماندوز الأمريكية لإنهاء المهمة التي خلفت خمسة من القتلى، كان واحدًا منهم طويل القامة، رجل ملتح وجهه مخضب بالدماء إثر تلقيه رصاصة في رأسه.

مرت الدقائق مثل أيام وفقا لما ذكر جون برينان مسئول مكافحة الإرهاب في البيت الابيض، كان الإسم الرمزي لبن لادن هو "جيرونيمو"، وشاهد الرئيس ومستشاريه وليون بانيتا مدير وكالة المخابرات المركزية ما يحدث عبر شاشة الفيديو، ثم دار حوار مع القوة المهاجمة أولا بأول.

قال المسئول: لقد وصلنا الهدف، ثم مرت دقائق وأردف "لقد حددنا جيرونيمو".. وبعد بضع دقائق.. "جيرونيمو.. العدو قُتل في العملية". ثم تحدث الرئيس الأمريكي قائلاً "وصلنا إليه".
وجدت القوات الخاصة بن لادن في الطابق الثالث، يرتدي سترة فضفاضة ولم يكن مسلحًا، ومصابًا بعدة طلقات إحداها فى رأسه فوق عينه اليسرى.

وقال مسئولون أمريكيون أن إحدى زوجات بن لادن تعرفت على جثته، والتقط أحد أفراد مشاة البحرية بالتقاط صورة فوتوغرافية ثم قام بعدها بتحميلها إلى المحللين التابعين لبنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث توجد قاعدة بيانات وبرنامجًا للتعرف على الوجوه ، وبعد معالجتها من خلال برمجيات التعرف على الوجه ثبتت تطابقها بنسبة 95% معلا صورة بن لادن.

وفى وقت لا حق أكدت اختبارات الحمض النووي مع عينات مقارنة لأقارب الرجل أن نسبة الاختبار ترجح بنسبة ٩٩.٩٩% أن العينة هى لزعيم القاعدة.

في نهاية العملية، واجه الأمريكيون مشكلة أخري وهي أن واحدة من طائرات الهليكوبتر الخاصة بهم تعطلت ولم يعد ممكنا إقلاعها، وبدلا من السماح بالوقوع في الأيدي الخطأ، نقلت القوات الأمريكية الخاصة النساء والأطفال إلى منطقة آمنة وانفجرت الطائرة المعطوبة.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 04-05-2011, 05:55 PM
الصورة الرمزية عطر الين
عضو فعال
عطر الين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

و الله كأني بشوف فيلم أمريكي ، ماني مصدقة انه مات ، و على العموم اخوي مشكور





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 04-05-2011, 06:23 PM
الصورة الرمزية SiLeNt GiRl
عضو نشط
SiLeNt GiRl غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

اولا /

يعطيك العافية اخوي رمز ..

ع النقل ..

...ثانيا /
انا متأكدة ان ابن لادن حي يرزق ..

لا مات ولا حاجة ..

الله يحفظة ويطول بعمره ..

...

هذي حركات استوت قبل هالمرة ..

وكانت غلط ف غلط ..

...

محد يقدر على بن لادن ..

لا امريكا ولا غيرها ..

..ز

هذا الرجال هز الدنيا لـ وحدة ..

مايموت الموته السهلة ..

...

واذا لاسمح الله ..

طلع خبر الوفاة صح ..

راح يكون موته سبة المرض ..

وليش من سلاح امريكي ..

...


اعتذر ع الاطالة ..

..

تحياتي ..

..




التوقيع - SiLeNt GiRl

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 04-05-2011, 06:25 PM
الصورة الرمزية عصووم
عضو متالق
عصووم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

بـرآي آنـآ آنه . ماراح نصدق الخبر آلى لحتى يطلع . آعلآن من آلقـآعدة يقول آنه توفى . غير هيك . فلا تصدقو آي شي . آمريكـآ كلها بتكذب .




التوقيع - عصووم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 04-05-2011, 06:31 PM
تاجـر
مشتاقة لقطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 10 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

اللي كاتب التقرير امريكي وقاعد يصورهم على انهم ابطال ويحبك قصة بعد ما فاحت ريحة الاكاذيب




التوقيع - مشتاقة لقطر
للطلب والتواصل
واتس اب 55699012
انستغرام
Bedandbabystyle
ايميل
Aalm-al7b@hotmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 05-05-2011, 12:09 AM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

والله احترنااااااااااااااا

ماقدر اقول الا ياربي تظهر الحق وتزهق البااااااااااطل

يعطيك العافيه اخوي رمز الحق



التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 05-05-2011, 12:36 AM
عضو
R-J-A-R غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

خبر موته كذب ...مايتصدق
اكيد واحد يشبة له قالوا انه هو
مثل سالفة صدام حسين ..كم واحد مسكوه على اساس انه هو ويطلع بعدين شبية له
هذي حركة عشان يبونه يطلع ويقول انا حي عشان يقتلوه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 05-05-2011, 12:56 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

حتى انا ما اصدق انه مات !

او يمكن حتى هو ميت من زمان ولاحد يدري

وهم توهم يطلعون السالفة ويالفون قصص

الله اعلم

والله يرحمه ان كان حي او ميت





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 05-05-2011, 02:30 AM
عضو نشط
رمز الحق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

والله يااخوان اتمنى انه مايكون مات اقلة كان مدوخهم وبرد قلوبنا فيهم
لكن شوفوا ها الصوره







رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 05-05-2011, 03:02 AM
عضو نشط
رمانة قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القصة الكاملة لسقوط بن لادن

لا حول ولا قوة الا بالله
انا بعد ما كنت اعتقد ان هالخبر صحيح
بس ما اتوقع ان اوباما يطلع عالهوا وينشر الخبر الا اذا كان متأكد
ولا تخيلوا ان بعد فترة يطلع بن لادن ويقول انه حي ويكذب امريكا
ايش بيكون موقف اوباما من العالم كله
الله يرحمة ان شاء الله





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القصة الكاملة لسقوط بن لادن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاضرة بنات اون لاين للداعية سامي السبيعي اللورد قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 30 04-10-2015 04:55 PM
في أول تحالف بين بن لادن و الديار بقيمة 3.7 مليار ريال..أشغال تنشىء طري اللورد بورصة قطر 0 21-04-2011 12:26 PM


الساعة الآن 04:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم