استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

جرحى ليبيون : قطر خففت عنا وأشعرتنا بالأمان.

أعرب عدد من الجرحى الليبين الذين يتلقون العلاج في مؤسسة حمد الطبية عن جزيل شكرهم لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا على الرعاية الصحية التي يتلقونها في قطر بعد تعرضهم للاصابة خلال الأحداث التي تشهدها ليبيا خلال هذه الفترة. وأكدوا خلال لقاءات مع الصحف المحلية، أن العناية الصحية التي يلاقيها المصابون ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-05-2011, 09:51 AM
الصورة الرمزية مهاووي
عضو نشط
مهاووي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي جرحى ليبيون : قطر خففت عنا وأشعرتنا بالأمان.

أعرب عدد من الجرحى الليبين الذين يتلقون العلاج في مؤسسة حمد الطبية عن جزيل شكرهم لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا على الرعاية الصحية التي يتلقونها في قطر بعد تعرضهم للاصابة خلال الأحداث التي تشهدها ليبيا خلال هذه الفترة.
وأكدوا خلال لقاءات مع الصحف المحلية، أن العناية الصحية التي يلاقيها المصابون في قطر خففت عنهم الكثير ورفعت من معنوياتهم وأشعرتهم بالأمان .. معتبرين أن هذا الاهتمام ليس بغريب على دولة قطر.

وأشار الجرحى الليبيون الى أنهم قدموا إلى قطر مع آخرين تكلفت قطر بعلاجهم في مستشفى حمد العام، حيث يتلقون متابعة طبية غاية في الدقة .. ومن الحالات التي تتلقى العلاج، مصابون بالرصاص في عظمة العنق والرقبة والقلب، كما أن بينهم من بترت ساقه وفقئت عينه جراء إلقاء القنابل عليهم، ما استدعى عزلهم في غرف خاصة.

فمن جانبه حكى محمود فرج بودربالة سائق سيارة الإسعاف ظروف اصابته وزملائه المتطوعين خلال قيامهم بنقل مرضى مصابين، قائلا: إن النداءات والتحذيرات بعدم التعرض لسيارات الاسعاف أو استهدافها لم تجد نفعا، حيث أصيبت سيارته بمن فيها يوم 19 مارس الماضي بمضادات طائرات، لتكون أول سيارة إسعاف تستهدف خلال العمليات الدائرة في ليبيا. وأضاف : بعد اصابتنا تم نقلنا إلى مستشفى الجلاء، حيث يستقبل هناك المصابون بأعراض خطيرة جدا، وهناك تم قطع يدي، ولازم بسبب ذلك المستشفى ثلاثة أيام .. وقال : لم أكن أريد السفر إلى قطر لتلقي العلاج، بل كنت أفضل أن يأتي أحد آخر من المصابين، لأنني قررت أن أتطوع لمساعدة الآخرين، لكن طاقم المسعفين قرروا لاحقا أن إصابتي بالغة، فتقرروا نقلي إلى الدوحة على متن طائرة، هي الأولى التي تقلع من مطار بنغازي.

وقال بودربالة إن الإمكانات الطبية الموجودة في بنغازي ومدن أخرى قليلة جدا، ويصعب أن تغطي عدد الجرحى والمصابين الذين تكتظ بهم المستشفيات القليلة في بنغازي ومدن أخرى، حتى ان الأطباء والمتطوعين يعملون طيلة 24 ساعة كاملة.

أما نعاس فتحي نعاس، فأصيب وهو يقاتل كتائب القذافي على متن دبابة، وأسفر إنفجار عن استقرار شظايا مختلفة في جسده، وبعد أسبوع قضاه في مستشفى جلاء، تقرر نقله إلى قطر للعلاج. ولم يخف نعاس امتعاضه من الوضع في ليبيا، مؤكدا أن ثروات ليبيا تكفي الشعب الليبي للعيش بكرامة وأن يكون في مصاف الدول المتقدمة.

وعبر عن شكره وامتنانه لدولة قطر التي فتحت صدرها للجرحى الليبيين وقدمت لهم العلاج والدواء وكل عناية طبية يحتاجونها من الدرجة الأولى في هذه الظروف العصيبة، وشدد على تعاون الطاقم الطبي بالمستشفى وحرصهم الدائم على تقديم المعونة والرعاية الطبية الكاملة، ما كان له الأثر الطيب في نفوس جميع الجرحى الليبيين.

يوسف علي سالم ظهر متكئا على عكازين بعدما تعرض جسده المنهك لأربعة كسور في عظم الفخذ والحوض ومناطق أخرى من الجسم جراء انفجار صاروخي في منطقة راس لانوف. وبالنسبة لحالته الصحية، قال إن الأطباء قرروا وضع ضمادة لقدمه لمدة 45 يوما، قبل أن يتقرر احضاره الى قطر لمتابعة العلاج، والخضوع لمزيد من الفحوصات الطبية المعمقة.

وأكد أن العناية التي يلقاها في قطر ساعدت كثيرا في رفع معنوياته وتماثله للشفاء، وأن ما يتم تقديمه للجرحى في مستشفى حمد العام يثلج الصدور. وتوجه بالشكر الى كل من ساعد في احضاره الى قطر.

بدوره قال أحمد علي المحبري "مسعف متطوع "، إن هناك حالات خطيرة جدا في بنغازي، لكن الأطباء لا يمكنهم إسعافهم عبر الطائرة، ولا يقوون على السفر. وأضاف إن قطر كانت سباقة لعلاج الجرحى والمصابين، ولم تكتف بعلاج المرضى في الدوحة فقط، بل تكفلت أيضا بتكاليف علاج عدد آخر من المرضى في مستشفيات يونانية.
وأكد أن هناك مجموعة أخرى من المصابين الليبيين الذين يتلقون العلاج في مؤسسة حمد الطبية وهم يشاطروننا نفس مشاعر الامتنان والتقدير لهذه المبادرة الكبيرة.

أما رضا محمد السحاني، شاب ليبي تعرض لإصابة خطيرة في جهازه التناسلي، وتم نقله إلى قطر للعلاج، حيث طمأنه الأطباء بإمكانية علاجه، لكنهم لم يخفوا احتمال خضوعه لعملية جراحية .. ويعاني محمد عبد العزيز أحد الثوار الليبيين بترا في ساقه اليمنى وجروحا خطيرة في الذراع الأيمن.

وعن ظروف اصابته قال إن السيارة التي كان يستقلها هو وثلاثة من الثوار الآخرين في راس لانوف تلقت قذيفة من راجمة صواريخ أودت بحياة زملائه الثلاثة وأفقدته ساقه وكانت ستفقده ذراعه أيضا لولا تدخل العناية الإلهية وذلك في نهاية شهر مارس الماضي. وبين أن برنامجه العلاجي في الدوحة بدأ في الثاني من إبريل ويستغرق شهرا آخر سيجرى له العديد من الفحوصات كما سيخضع للعلاج الطبيعي بعد خضوعه لعدة جراحات.

وحسب محمد عبد العزيز فإن الإصابات التي شاهدها كلها تتركز في الرأس والقلب حيث ان من يطلق النار يطلقها بهدف القتل السريع للجميع دون رحمة يستوي في ذلك الطفل والشيخ والمرأة والشاب والرجل.


نقل عن جريدة الراية

وأشار الى أنه وبعد إصابته نقل الى مستشفى أجدابيا ثم الى مستشفى بني غازي ثم نقل الى مؤسسة حمد الطبية التي قدمت له خلالها خدمات راقية كما أنه لاقى رعاية مميزة وحسن استقبال. وتوجه بالشكر لقطر حكومة وشعبا على حسن الضيافة وعلى كل ما يقدمه الشعب والقيادة في قطر للثوار في ليبيا وهو دائما ما ننتظره من أشقائنا في قطر.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 05-05-2011, 03:18 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جرحى ليبيون : قطر خففت عنا وأشعرتنا بالأمان.

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاووي

وحسب محمد عبد العزيز فإن الإصابات التي شاهدها كلها تتركز في الرأس والقلب حيث ان من يطلق النار يطلقها بهدف القتل السريع للجميع دون رحمة يستوي في ذلك الطفل والشيخ والمرأة والشاب والرجل.
.

حسبي الله عليهم ..

بس لفته حلوه من قطر الي عمرها ماقصرت مع احد

وربي ينتقم من كل ظالــــــــــــــــــــــم

يعطيج العافيه ع الخبر مهااوي



التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 08-05-2011, 07:16 AM
الصورة الرمزية مهاووي
عضو نشط
مهاووي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جرحى ليبيون : قطر خففت عنا وأشعرتنا بالأمان.

الله يعافيج وتسلمين على المرور





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:27 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم