استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

السلام عليكم ورحمه الله تابعنا اخبار القرارات الحكوميه بحذر تاره في ضبط سوق البنوك و تمويلها و نسب الفائده وتاره في تعديل قروض الاسكان و خفض نسب ارباحها و تاره اخرى في تعديلات قوانين الاستثمار ما الذي يحدث في قطر ؟ هل هو تحرك حكومي ضد الاحتكار و الغلاء ؟ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-05-2011, 04:07 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

السلام عليكم ورحمه الله

تابعنا اخبار القرارات الحكوميه بحذر

تاره في ضبط سوق البنوك و تمويلها و نسب الفائده

وتاره في تعديل قروض الاسكان و خفض نسب ارباحها

و تاره اخرى في تعديلات قوانين الاستثمار

ما الذي يحدث في قطر ؟

هل هو تحرك حكومي ضد الاحتكار و الغلاء ؟

كسر فوائد البنوك و مدد التمويل بهذه القوه امر لم يحدث من قبل

ويقال ان الدوله كانت قد اوزعت للبنوك عند دفعها لمبالغ بحدود 15 مليار ريال لحفظ البنوك من الانهيار ابان الازمه الماليه - بخفظ الفوائد و تقليل الضغط على العملاء

الا ان البنوك لم تغير سياستها السابقه مما حدى بالحكومه لضبط الاوضاع بقوه القانون

و يقال ايضا - ان شكاوى المواطنين و عزوف كثير منهم عن استلام قروض الاسكان لوصول اقساطهم البنكيه الى الحد الاعلى ولا تحتمل دفع قسط الاسكان- و ارتفاع قيمه الاراضي لمن لا يستحق ارض حكوميه و يستحال مع القرض ان يشتري ارض اولا

فكان حريا ان تضبط اقساط البنوك اولا
بحيث تنخفض اسعار الاراضي على اثر تحديد سلف البنوك بمبالغ اقل من السابق

ومن ثم تعدل اقساط قرض الاسكان بقسط و ارباح اقل حتى يتمكن المواطنون من تحقيق الحلم ببيت الاسكان بسعر في متناول الجميع


بقى امر - وهو تعديل قانون الاستثمار بالسماح للمستثمر الاجنبي بفتح وكالات تجاريه في قطر

لقد كان لهذا الخبر وقع الزلزال على التجار المعدودون على الاصابع و مالكي كل وكالات العالم في قطر

حتى انه تم رفض التعديل من قبل جهه تعتني بالتجار و تساندهم

وقد ذكر في الرفض ان الوكالات لابد ان تبقى للتاجر القطري فقط معللين السبب بالمصلحه الوطنيه و للمواطن


حق يراد به باطل

كلنا نعلم ان دخول منافسين جدد وخصوصا الوافدين سيحدث منافسه شديده في السوق القطري
وعليها سيستفيد المواطن و المقيم من انخفاض اسعار كثير من المنتجات واهمها قطاع السيارات و غيارها

لقد لمحت الحكومه علنا بان السوق لم يعد يحتمل الاحتكار ولابد من خفض الاسعار مقارنه مع الدول المجاوره

الا ان التجار ضلوا متقوقعين في صومعه الوكالات الوحيده في قطر وكأن اوامر القياده في كسر الاحتكار لا تعنيهم

ينتظرون ان يبدأ غيرهم حتى يخفضوا اسعارهم على استحياء

وبعضهم استبق الامور برفع الاسعار حتى ان تم الزامه بالتخفيض فسيعود الى الاسعار السابقه وهي محتكره اصلا

اساليب عفى عليها الزمن و تمثل عقليه الاحتكار في اقصى درجاتها

---------------------------------------

يا ترى هل تعديل قانون الاستثمار للاجنبي هو وسيله لكسر احتكار من يدعي الوطنيه من المحتكرين

يقول المثل

القدر لا يجلس الا على ثلاث

فهل قانون الاستثمار هو ثالثه الافاثي في الحرب ضد الغلاء و الاحتكار

المنطق يقول ان كسر احتكار البنوك ومن ثم كسر صعوبات الاسكان وبعدها كسر احتكار التجار

هو بدايه لتعديل مشاكل المجتمع وكل ما يشتكي منه

نقول للتاجر المحتكر

لا وطنيه في التجاره - بزنس از بزنس


لقد فقدت ثقتنا في السابق ولهذا لن نقف معك ضد السماح بدخول المستثمر الاجنبي لسوق الوكالات في قطر

تخشون دهاء الوافد في البيع و استقطاب الزبائن ولا تخشون الله في الفقراء و الاطفال الرضع

جمعتم المليارات و بلا ضرائب و استفدتم من اعفائات الدوله لتشجيعكم على التجاره و زادتكم شراكه في القطاع العام و مشاريعها
وفي المقابل لا نرى الا سياره او باص كتبرع لمؤسسه خيريه او دعم الاعاقه مع احتكار غير مسبوق في التاريخ الحديث

سنقيم عرضه في مكان عام تضامنا

اما مع دخول اول مستثمر اجنبي للسوق القطري
او ضد بقاء الاحتكار في السوق القطري ان تم الغاء تعديل دخول الاجانب في سوق الوكالات

سنقول كما قالت الشعوب العريبه لبعض الرموز

الى مزبله التاريخ يا محتكر

--------------------------------------------

نشد على ايادي الحكومه في خطواتها لتعديل اوضاع المجتمع فيما سبق ذكره وفي كل قرار سيصدر لاحقا

عسى ان نكون مثل هونج كونج او سنغافوره في التجاره و العداله الاجتماعيه

والله من وراء القصد




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 06-05-2011, 04:28 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

^^

وعليكم السلام ورحمه الله

من الاخر مايبي لهم الا كذا
تعبت الناس من ارتفاع الاسعار ومن الاحتكار الظالم
وخل هالتجار يشوفون الي قاعدين يسوونه فالناس

مشكور اخوي كومبو ع الطرح ونتمنى نشوف التطبيق باقرب وقت ممكن

تقبل مني كل الاحترام



التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 08-05-2011, 10:48 AM
عضو فعال
[::. أغنــــار .::] غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ بس..!!
متى التطبيق لان اللي قاعد يصير ضد كل قانون أنفرض على التجار
الاسعار نار
وكل شي غالي صار سعروه دبل الدبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


انا اللي أشوفوه من واقع الحياة .. يخلي القرارت اللي أقراها بالجرايد يصير (الحلم المستحيل.....!!)



عافاك خيي لنقل الموضوع




التوقيع - [::. أغنــــار .::]
اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين
رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما أنت ترحمنا
فارحمني برحمة يغنيني بها عن
رحمة من سواك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 08-05-2011, 11:16 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

القرارات في ظاهرها في مصلحة المواطن ولكن قانون البنوك وقانون قروض بنوك التنميه هي ما تم تنفيذه ولكن قانون منع بيع في الجبره اصبح بنتيجة عكسيه فارتفعت الخضار والفواكه واختفت العروض الترويجيه من المجمعات الكبرى

ما نريده هو التسهيل على المواطنين وتحديد الاسعار في المواد الاستهلاكيه





التعديل الأخير تم بواسطة اللورد ; 08-05-2011 الساعة 11:17 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 08-05-2011, 12:41 PM
الصورة الرمزية ام ســــاره
عضو VIP
ام ســــاره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

هالقرارات ماهي الا مسكن الالم المواطن وتخديره حتى مايطالب بحقوقه

وانطر لين يتفعل القانون وتشوف مردوده .. قبلها كل التجار بيسنون سكاكينهم ..
ومع هذا يالله عساه خير .. وبكره الماي تكذب الغطاس

:)




التوقيع - ام ســــاره


عزتي لك يالمواطن ونتك محدن سمعها
................ عمك أصمخ للقريب . والبعيد يبشر بعزه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 08-05-2011, 02:44 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

سمايل فيبي
فعلا - ما يبيلهم الا هذا الاسلوب من الحكومه
ونتمنى ان يتم فتح السوق للجميع او الغاء نظام الوكيل في قطر

اغنار

لاحظي اختي ان القوانين كلها لا تجبر تاجر واحد على خفض الاسعار او مخالفه لعب المونوبولي وهي وضع استراتيجيات لاحتكار السوق
مثل شركه سيارات تتعمد طلب مقدم قبل وصول السياره من بلد المنشأ مع انه ضد القانون - او تضع قائمه انتظار للايحاء بان الطلب عالي و السياره تستحق سعرها العالي وحتى ان حجز السياره يباع قبل وصولها باسبوع او اكثر
ناهيك عن تعمد بيع موديلات السنه الحاليه لمعارض سيارات لاظهار ان الموديلات مباعه كاملا و البيع سيكون للموديل الاحدث وبسعر اعلى

اختي هل سمعتي عن اي مخالفه لشركه سيارات فرضت مقدم 25 الف ريال وانتظار 6 شهور قبل وصول السياره الى قطر
يعني ان السياره لم تصنع بعد والمعروف بالضروره ان بيع او قبول مقدم لبضاعه غير موجوده في البلد او لم تصنع في بلدها الاصلي مخالف للقانون

لم يعاقب التاجر مع ان دفع مقدم يعلم عنه كل من في قطر
---------

ان شاء الله سيكون فرض دفع دفعه من قيمه السياره في حاله التمويل سبب لتراجع الطلب على السيارات و غيرها و عندها سنرى كيف سيتصرف التجار

اللورد

اخوي اللورد نتفق ان قانون البنوك ضربه معلم للحكومه وفوقه تعديل قرض الاسكان و الغاء قائمه الانتظار

اما قرار الشبره فهو قرار اداري واعتقد لضبط مشكله الوسطاء الغير مرخصين ممن يشترون البضاعه في اول الصباح من المزاد بسعر رخيص ومن ثم يبيعونه بعد ساعه او ساعتين بسعر اعلى للمحلات و الافراد

نعم القرار احدث نتيجه عكسيه لقله المشترين اصحاب التراخيص

الان الكره في ملعب حمايه المستهلك بين تعديل القرار او فرض تسعيره اجباريه
وهذا ما سمعناه بان هناك تسعيره للمحال التجاريه

لا اعتقد بان القرار انجاز كبير للمستهلك كما حدث مع قرار البنوك او قرض البناء
او حتى فكره فتح سوق الوكالات للوافدين

لكن بكل تأكيد سيكون هناك قرارات جديده في صالح المجتمع و المستهلكين - وهذا ما اعتقده شخصيا





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 08-05-2011, 10:22 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تغييرات جذريه في سياسه الحكومه لضبط الاسعار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ســــاره
هالقرارات ماهي الا مسكن الالم المواطن وتخديره حتى مايطالب بحقوقه

وانطر لين يتفعل القانون وتشوف مردوده .. قبلها كل التجار بيسنون سكاكينهم ..
ومع هذا يالله عساه خير .. وبكره الماي تكذب الغطاس

:)

يا هلا ام ساره

التجار شهروا اسلحتهم و انيابهم ضد فكره الاستثمار الاجنبي

وكأن السوق ملك لابائهم بالوراثه

انا اقول من باعنا بعناه - و نطلب فتح السوق

لو دامت لغيرهم ما وصلت لهم

حتى حسني و بن علي كسر احتكارهم فهل يعقل بقاء الاحتكار بضعه تجار لدوله قطر كامله و نحن اول بلد ينادي بالحريه اصلا




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم