استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر للبترول توقع اتفاقا بقيمة 100 مليون دولار مع شركة جي اكس نيبون الياباني

وقعت قطر للبترول مع شركة جي اكس نيبون اليابانية لاستكشاف النفط والغاز اليوم اتفاقية مشتركة لاستكشاف وانتاج الغاز ومشاركة بالإنتاج للمنطقة الاستكشافية أ (طبقات ما تحت الخف) حيث ستقوم الشركة اليابانية بدور المقاول والمشغل للمشروع . وقد وقع الإتفاقية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة عن قطر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2011, 09:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر للبترول توقع اتفاقا بقيمة 100 مليون دولار مع شركة جي اكس نيبون الياباني

وقعت قطر للبترول مع شركة جي اكس نيبون اليابانية لاستكشاف النفط والغاز اليوم اتفاقية مشتركة لاستكشاف وانتاج الغاز ومشاركة بالإنتاج للمنطقة الاستكشافية أ (طبقات ما تحت الخف) حيث ستقوم الشركة اليابانية بدور المقاول والمشغل للمشروع .

وقد وقع الإتفاقية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة عن قطر للبترول وعن الشركة اليابانية السيد ماكوتو كوسيكي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جي اكس نيبون لاستكشاف النفط والغاز .

وتتضمن الاتفاقية الموقعة بأن تقوم شركة جي اكس نيبون اليابانية باستكشاف الغاز الطبيعي في المنطقة أ بطبقات ما تحت الخف تحت إشراف قطر للبترول حيث تبلغ مساحة هذه المنطقة حوالي 6173 كم2 من المياه القطرية الواقعة شمال شرق منطقة راس لفان.

وقال سعادة الدكتور السادة بهذه المناسبة ان هذه الاتفاقية الجديدة تأتي في سياق تنفيذ السياسة الحكيمة التي أرساها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والتي تهدف إلى زيادة الاحتياطي من الغاز الطبيعي للدولة وزيادة القدرة الإنتاجية من النفط والغاز مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان هذه هي المرة الثالثة خلال فترة أقل من عامين يتم فيها التوقيع على اتفاقية مخصصة لاستكشاف الغاز بالمكامن العميقة بطبقات ما تحت الخف في دولة قطر حيث تم التوقيع سابقا على اتفاقيتي استكشاف ومشاركة بالإنتاج للمنطقة ب ج وللمنطقة د .

من ناحية اخرى اوضح المهندس سعد شريدة الكعبي مدير شئون مشاريع النفط والغاز بقطر للبترول بأن المدة الإجمالية للإتفاقية تبلغ ثلاثين عاماً تبدأ بفترة خمسة أعوام مخصصة للمرحلة الإستكشافية الأولى حيث ستقوم شركة جي اكس نيبون خلال هذه الفترة تحت إشراف قطر للبترول بتنفيذ برنامج عمل يشمل إجراء مسوحات سيزمية ثنائية وثلاثية الأبعاد وتنفيذ دراسات استكشافية جيولوجية وجيوفيزيائية وحفر عدد من الآبار الإستكشافية لطبقات ما تحت الخف.

من جانبه نوه السيد ماكوتو كوسيكي الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة جي اكس نيبون اليابانية للنفط والغاز الى أن شركة جي اكس نيبون تشعر اليوم بالفخر والشرف لإرساء عطاء اتفاقية استكشاف وإنتاج المنطقة أ عليها وتشغيل هذا المشروع الاستكشافي الهام مما يسمح لها بالعمل للمرة الأولى في دولة قطر.

واشار الى أن طبقات ما تحت الخف تقع تحت حقل غاز الشمال أكبر حقل منفرد في العالم حيث ان الشركة ستغتنم هذه الفرصة لاستكشاف هذه المنطقة والطبقات الجيولوجية الواعدة من خلال العمل المكثف لإنجاح هذه المهمة وإضافة مصدر جديد لإنتاج الغاز بدولة قطر بما يضمن استمرار الريادة لدولة قطر كأكبر مصدر للغاز المسال بالعالم.

هذا ومن المعروف أن قطر للبترول هي مؤسسة مملوكة بالكامل للدولة وتم إنشاؤها بالقرار الأميري رقم (10) لعام 1974م، ومسئولة عن كافة مراحل صناعة النفط والغاز بالدولة، حيث تقوم قطر للبترول والشركات التابعة لها والشركات المشتركة والعاملة بكافة عمليات الاستكشاف والحفر والتطويروالإنتاج، والنقل والتخزين والتسويق والمبيعات للنفط وسوائل الغاز، والغاز المسال ومنتجات التكرير البتروكيماويات والأسمدة.

ومن ناحية أخرى فإن شركة جي اكس نيبون لاستكشاف النفط والغاز (قطر) المحدودة فهي مملوكة بالكامل لمؤسسة جي اكس نيبون لاستكشاف النفط والغاز اليابانية، والتي هي إحدى ثلاث شركات أساسية تابعة لمجموعة جي اكس نيبون القابضة المتحدة.

وتعمل مؤسسة جي اكس نيبون في (15) دولة حول العالم أهمها فيتنام، وماليزيا والمملكة المتحدة، ويبلغ معدل إنتاجها من النفط حوالي مائة واربعين ألف (140.000) برميل مكافئ يوميا.

أما مجموعة جي اكس القابضة فهي تعمل في مجال استكشاف وإنتاج وتكرير وتسويق النفط والغاز إضافة إلى صناعة الفلزات والمعادن. حضر حفل التوقيع عدد من كبار المسؤولين بقطر للبترول وشركة جي اكس نيبون اليابانية .





  رقم المشاركة : 2  
قديم 24-05-2011, 01:26 PM
عضو نشط
باريسيه- غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر للبترول توقع اتفاقا بقيمة 100 مليون دولار مع شركة جي اكس نيبون اليا

ماشالله


الله يوفق الجميع





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر للبترول توقع اتفاقا بقيمة 100 مليون دولار مع شركة جي اكس نيبون الياباني
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخليجي يساهم في صفقة تمويل بقيمة 600 مليون دولار لصالح شركة زين السعودية اللورد بورصة قطر 0 24-04-2011 10:02 AM
بنك الدوحة يعتزم إصدار سندات دين بقيمة 500 مليون دولار اللورد بورصة قطر 0 27-12-2010 11:19 AM
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM


الساعة الآن 09:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم