استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

تلقت الوطن من سعادة السيد سعد بن ابراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ردا على مقال الأستاذ أحمد بن عبدالله السليطي رئيس التحرير المسؤول المنشور في الوطن أول مايو الجاري تحت عنوان «هل نحن أجانب يا سعد؟» وتناول الرد المحاور التي تعرض لها مقال ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2011, 10:53 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

تلقت الوطن من سعادة السيد سعد بن ابراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ردا على مقال الأستاذ أحمد بن عبدالله السليطي رئيس التحرير المسؤول المنشور في الوطن أول مايو الجاري تحت عنوان «هل نحن أجانب يا سعد؟» وتناول الرد المحاور التي تعرض لها مقال رئيس التحرير بشأن مسيرة العملية التعليمية، مشددا على تجاوز الاختلاف، ليكون الرد منهجيا.

الوطن تنشر المقال كاملا وفق ما وردنا من سعادته وفيما يلي نصه:

اطلعنا على مقالكم «لكل مقام مقال» بعنوان: هل نحن أجانب يا سعد..؟ عدد الأحد الأول من مايو 2011 والذي جانبه الصواب في مقامه ومقاله ولم يحالفه التوفيق في طرح المشاكل ولا في اقتراح أساليب حلها.

ونؤكد لك ان ما جاء في المقال من عبارات غير لائقة يجعله لا يستحق الرد عليه ولكننا رأينا ان التعليم شأن عام وقضية تهم مستقبل أبنائنا مما يحتم علينا الرد حتى لا يختلط الحق بالباطل والصحيح بالخاطئ. ولا نرد عليك انتصارا لذواتنا أبدا بل سندع أعمالنا تتحدث عنا.

ومن الضروري أن نؤكد لك ان فلسفة التعليم في قطر لم تعد قضية شروط وقبول ودخول جامعات والحصول على شهادات. قضيتنا هي تأهيل جيل جديد يتحمل مسؤولية كبرى وينافس في سوق العمل وبمعايير عالمية ويحافظ في ذات الوقت على هويته الدينية والثقافية، ولا قيمة للشهادات ولا الجامعات ولا النتائج، اذا لم نؤهل النشء لخوض غمار هذه المعركة والنجاح فيها، لذلك اتخذنا كافة السبل لمواكبة متطلبات سوق العمل، حتى لا نخدع ابناءنا بتعليم لا يؤهلهم لمواجهة المستقبل.

ولا ندعي اننا معصومون من بعض اوجه القصور لكننا نملك العزيمة والخطط والوسائل التي تمكننا من التغلب عليها وبأسرع وقت.

كما ان القضية ليست منحصرة في المجلس الاعلى للتعليم بل هناك مؤسسات اخرى تعمل وتنسق معنا لتحقيق الاهداف المرجوة.

ونعود إلى موضوع المقال، والذي سنعتبره فرصة طيبة لكشف الحقائق، لا وسيلة للمجادلة، او مجرد اثارة صحفية. ونتمنى ألا يكون سبب كتابة مقالك هو عدم الاستجابة لطلبك في الحصول على مقابلة صحفية دون الصحف الاخرى وهو طلب لم نستجب له عملا بسياستنا الاعلامية التي تحدد الخطاب وفقا لمقتضيات العمل.

لقد جاء مقالك متأرجحا بين احصائيات ومعلومات مشتتة وخلط للمسؤوليات، وإلقاء التهم واقتراحات على شاكلة من كل ينبوع قطرة او من كل ثوب رقعة.

ورغم تحفظنا على الألفاظ التي وردت فيه كسياسة شيخ القبيلة والفوضى المدعاة التي اوردتها بلا دليل ولا سند ولا حيثيات، وكثير من المصطلحات التي لا يستخدمها من يريد الاصلاح، سنتجاوز عن كل ذلك في ردنا ليكون تربويا في منهجه وتعليميا في مقصده وسمحا في اسلوبه وطرحه حتى تعم الفائدة وربما كان ذلك عونا لك للالمام بأطراف استراتيجية التعليم في بلدنا.

ونشير إلى ان كثيرا مما ورد بالمقال من بيانات لا يقع تحت مسؤوليات المجلس الاعلى للتعليم وحده، بل هو شأن عام يمس كافة قطاعات الدولة. وكان تناولكم لتلك القضايا الاستراتيجية يعتمد على اسلوب التعميم والتقليل من جهود الآخرين، وهي جهود يقوم بها ابناء قطر.

اولا: استراتيجية التعليم بدولة قطر

لقد استغربنا طرحك للسؤال عن الاستراتيجية التي تدار بها سياسات التعليم في الدولة!! ونجيبك بأنها استراتيجية معلنة ومعروفة لكافة شركاء العملية التعليمية، وهي ليست للمجلس وحده، بل يشارك فيها الكثير من قطاعات المجتمع، وهي التي فتحت الباب للجميع للتعبير بحرية عن كافة قضايا التعليم.

ونوضح لك معالمها في الآتي:

_ ان المجلس الاعلى للتعليم كيان متكامل له هيئاته ولجنته التنفيذية ومجلس ادارته وليس كما بدا لك بالتركيز على شخصية الوزير فحسب. وهيكل المجلس يتيح له الرقابة المستمرة والتقييم المتواصل، وفقا لمستويات اتخاذ القرار والتنفيذ. وهو نموذج يحتذى به على مستوى الدولة من حيث هيكليته التي تشهد مرونة التقييم والتقويم والشفافية والمحاسبية، من اجل خدمة ابناء الوطن.

_ والمجلس الاعلى للتعليم من اولى المؤسسات التي رسمت استراتيجيتها بدءا من عام 2004 ثم تم تطويرها في عام 2008 وهي من اوائل الاستراتيجيات ذات التأثير المؤسسي التي بدأ تنفيذها وسعت لبناء مجتمع معرفي في قطر وهي متوافقة مع الاستراتيجية التنموية الوطنية.

ونتفق معك بأن الاهداف التي دعوت إلى تنفيذها في مقالك تحتاج إلى جيل تعليمي كامل على مدى 12 عاما، فكيف لها ان تحقق هذه الاهداف في غمضة عين وانتباهتها، ونحن نتعامل في بناء اجيال وليس في ادارة شركة صغيرة. ويحسب لقيادة الوطن ان ما اكتشفته انت اليوم، كان من اولويات سعيهم في بناء قدرات المجتمع المعرفي في عام 2004.

وتحدثت عن الفاقد والمخرجات الوطنية الوظيفية وكأنك قد اتيت بما لم يأت به الاوائل، وواقع الحال ان المجلس الاعلى للتعليم قطع شوطا مؤثرا في معالجة هذه المشكلة على عدة مستويات وهي اعمق بكثير مما اوردت وتحتاج إلى كثير من الجهد والخطط والعمل بما يفوق ما اقترحته من افكار عابرة، وللفائدة، انها تنقسم إلى قسمين: فاقد من الثانوية إلى الجامعة وهذا وضعنا له خيارات وبدائل علاجية:

1 - تأهيل الطالب في الثانوية في مساره المهني بدءاً من الصف الحادي عشر باختيار المواد والتخصصات التي تفي بمتطلبات طموحه المهني الذي يسعى إلى الانضمام اليه. ولعلها فرصة سانحة لنا كي نشير إلى أن نظام اختبار الثانوية لم يعد يحصر الطالب بنظام المجموع والنسبة وبالتالي يعرضه لفقدان فرص التعليم العالي في المنافسة، بل يتم التقييم من خلال القدرات والمعارف والمهارات المنعكسة على تقديرات المواد الدراسية المختارة وبالتالي أصبحت الفرص أوسع وأجود مما كانت عليه في السابق.

2 - تأسيس نظام الارشاد الأكاديمي وبدأ العمل به مع المدارس المستقلة، ويتيح توجيه الطالب وتعزيز قدراته للاختيارات المهنية ويرسم خططه وفقاً لاحتياجات الدولة وسوق العمل.

3 - برنامج الجسر الأكاديمي، ويتم ابتعاث الطلاب له من خلال المجلس وهذا يدحض الفرضية غير الصحيحة التي بنيت عليها معظم نقاط مقالك حول الإنفاق على التعليم وما تقوم به الدولة في هذا المجال، والكيل بمكيالين من قبل الجهات الحكومية الأخرى.

4 - كلية المجتمع، وهي مؤسسة تعليمية رائدة وناجحة ومهمة في تغطية حاجة الفاقد وتقدم دبلومات مهنية متقدمة وتؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في حالة إحراز المتطلبات الأكاديمية المعمول بها. صحيح أنها تجربة وليدة وضمت أكثر من 300 طالب في دفعتها الأولى، ونستغرب هنا من انتقادك لوجود الفاقد وتبخيسك لدور كلية المجتمع، كأنك لا ترضيك المشكلة ولا تقبل بالحل.

كما أن أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعات مباشرة قد بدأت في الزيادة نتيجة تحسن مستوى تحصيلهم الأكاديمي، والجهود المبذولة لا تتوقف عند هذا الحد، بل هناك أيضاً موضوعات أخرى نتصدى لها من بينها الفاقد من التعليم العالي. وهي نتاج الاستراتيجية التنموية الوطنية وتم وضع خطط بالتعاون مع المؤسسات والجهات المختصة في وضع البرامج والبدائل التي تفي بمعالجة وتأهيل الفاقد.

ويطول الحديث عن فلسفة الابتعاث وهي مسألة تدار بشفافية ووضوح وتكامل بين هيئة التعليم العالي وأكثر من 29 جهة في الدولة ولها منهجها وسياساتها وفيها ما يتعلق بقوائم الجامعات المعتمدة وهي قوائم تراجع وتجدد ويشملها الحذف والإضافة من حين إلى آخر، وليست مسألة مشيخة قبيلة كما حاولت طرحها، وللفائدة فإن نظام الابتعاث ينقسم إلى قسمين:

1 - الابتعاث عن طريق المجلس الأعلى للتعليم، وقد تمت دراسة الشروط السابقة، وهي شروط كان يراها البعض متشددة ألغيت جميعها واكتفى المجلس بشرط أن يحصل الطالب على قبول من أي جامعة في القائمة.

2 - الابتعاث عبر مؤسسات ووزارات الدولة، وهي سياسة هدفها قيام مؤسسات الدولة بالابتعاث حسب خططها الاستراتيجية وفقاً لقوائم الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم، وذلك لتلبية احتياجاتها من الموارد البشرية المؤهلة. ولا نعتقد أن اللامركزية تعتبر انتقاصاً بل هي وسيلة لمنح الطالب فرصا متعددة وخيارات أرحب.

كما أن الدولة وضعت حلولاً لذلك بفتح باب الابتعاث في أكثر من 29 جهة في الدولة، وفقاً لقوائم هيئة التعليم العالي، واستقبلت كلية المجتمع 304 طلاب ضمن الدفعة الأولى، ومن المخطط أن تتضاعف هذه الأعداد خلال الفترة القادمة، وهجومك على كلية المجتمع كمن يشكو من المرض ويرفض العلاج.

أما تعريضك وتلميحك إلى شخصية أو جهة ابتعثت طلاباً إلى جامعة بعينها، فإن الأجهزة الحكومية محاسبة من قبل الدولة وليس من مسؤولية المجلس محاسبة المسؤولين على قراراتهم.

ويزداد العجب حول تساؤلك عن سبب تحديد قائمة للجامعات المعتمدة، وكيف لا والعالم يعج بأكثر من 400 جامعة وهمية في أميركا فقط.. فهل نريد لأبنائنا التخرج في مثل هذه الجامعات فيهدرون وقتهم ومالهم في ما لا طائل من ورائه. وكان ينبغي أن يكون السؤال لماذا لا توجد قائمة تضبط فوضى من يريدون اعتلاء المجد (بلا جد ولا اجتهاد)؟.

ثانيا: مجانية التعليم

وعن حديثك حول أفضلية التعليم الخاص على الحكومي هو مثل: «ولا تقربوا الصلاة»، فهناك مؤسسات تعليمية خاصة أقل مستوى من المدارس المستقلة، والقليل منها هو الأفضل، ولكن ليس صحيحاً إطلاق القول جزافاً وتعميماً.

.. والدولة ما كانت لتصرف على تمويل المدارس المستقلة وتطوير التعليم العام إذا كانت تسعى لأن يكون التعليم الخاص هو الأفضل! وبالرجوع إلى المعلومات التي لديك فإن السواد الأعظم من طلاب المدارس المستقلة هم من القطريين رأس مال الدولة ومستقبلها.

ولم يسبقك أحد في «تبخيس عطاء الدولة» في مجال مجانية التعليم، فالحكومة منذ زمن طويل تقوم بهذا الواجب، ولو أنك اتبعت منهج المقارنة لكفيت نفسك شر الوقوع في هذا الاتهام الباطل.

..وهجومك على المجلس الأعلى التعليم بلا هوادة ولا منهج وخلطك للأوراق بين ما هو استراتيجي وما هو تشغيلي وبين ما يخص أجهزة الدولة الأخرى، وما يخص المجلس وما يتبع لهيئاته، ويشير ذلك إلى أنك لم تطلع على قرارات تشكيل المجلس الأعلى للتعليم، وأدواره ومهامه .. ولو فعلت ذلك لكان طرحك منطقيا وموضوعيا.

قد تكون ركزت في مقالك على نظرتك الشخصية في حكمك على الأمور، وهذا من حقك، ولكن ليس من العدل أن تعتبر ذلك حكما عاما لكل الناس.

ثالثا: إدارة السياسات والقضايا التشغيلية

قد لا يكون من ضمن المعلومات التي لديك أن خلال السنتين الماضيتين كان من الأولويات لدى المجلس إجراء دمج أكبر وزارة خدمية في الدولة وتحويل جميع المدارس إلى منظومة المستقلة وإدراج المدارس الخاصة ضمن مسؤوليات المجلس الأعلى للتعليم والتعليم الموازي، وتنويع البدائل التي تستقطب وتؤهل الآلاف من المنتسبين للوزارة والمدارس التابعة لها، وإعادة هيكلة المجلس الأعلى للتعليم وفقا للمرسوم الأميري رقم «14» لسنة «2009».. لكنك اختزلت كل هذه الجهود في النقل من مدرسة إلى أخرى وتغاضيت عن كل ذلك.

إن استراتيجية الدولة في مجال التعليم تقوم على التعليم النوعي وعلى جودة المخرجات التعليمية وعلى الاعتماد الأكاديمي وبمشيئة الله سوف تؤتي هذه الاستراتيجية أُكلها ولن يكون بين معظم خريجي قطر من تعوزه المعرفة أو تصعب عليه المنافسة أو من يكتفي من المعارف بقشورها، وقريبا جداً سنرى مخرجات السياسة التعليمية التي ترفد سوق العمل في مجالات الطب والهندسة والصحافة والإعلام والصناعة والتجارة بمن يحملون الأمانة على حقها ولا يبنون رأيهم على الانطباع، بل تكون المعرفة زادهم والبحث العلمي منهجهم في كل عمل يقومون به.

رابعا: الفوضى التعليمية

قدمت افتراضاً موحيا قوامه التجني والإساءة دون أن تورد بنداً واحداً يدعم افتراضك .. وكان الدليل الذي أوردته بوجود فوضى تعليمية هو هجومك على بعض المؤسسات الحكومية الأخرى لينسحب ذلك ظلماً على المجلس الأعلى للتعليم والفرق واسع بينها.. ونصبت من نفسك خبيرا استراتيجيا يدرك بالفراسة ما يخطئه غيرك بالعيان ولكن عاب طرحك خلطك بين أدوار ومسؤوليات المؤسسات الحكومية، وهي سانحة لنؤكد لك، وأنت الشاهد على ذلك، أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، تفقدا أحوال الطلاب القطريين الدارسين بأميركا وتعرّفا على كل صغيرة وكبيرة عنهم، مما يؤكد حجم وقدر الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة لشؤون الطلاب القطريين وقضايا التعليم بوجه عام.

أعمال المجلس الأعلى للتعليم تتحدث عنه، وإليك القليل من كثير:

- في مجال التعليم العالي فقط:

يركز المجلس الأعلى للتعليم على ضمان جودة المخرجات التعليمية وتعزيز فرص التميز، وتقوم هيئة التعليم العالي بابتعاث الطلبة إلى قرابة 675 كلية وجامعة تعتبر من أفضل الجامعات في العالم، وفقاً للتصنيف الدولي للجامعات الذي تجريه مؤسسات أكاديمية دولية تتسم بالمصداقية والمهنية العالية في هذا الشأن، وروعي في اختيار هذه الجامعات التوزيع الجغرافي، إذ نجد منها 349 كلية وجامعة بالولايات المتحدة الأميركية بها 164 تخصصا، و92 جامعة ببريطانيا بها 49 تخصصا، و234 جامعة من دول آسيا (الباسفيك) وإفريقيا والدول الأوروبية وكندا ودول أميركا اللاتينية واستراليا ونيوزيلندا بمختلف التخصصات العلمية. وحصل عدد كبير من الطلاب على شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بجانب شهادات التأهيل المهني المتعددة.

وختاما: نؤكد لكم أن المجلس الأعلى للتعليم يملك من الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وآليات التقويم المستمر لهذه الخطط ما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة.

ونختم بقول الله سبحانه وتعالى: «إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا» صدق الله العظيم (الإسراء: 36).





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 09-05-2011, 11:08 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

اتعاطف مع هالوزير
مسكين مافي يده اي شي .. والناس وايد متحاملين عليه
ولو جاء وزير ثاني مستحيل يتعدل الوضع لان مشكلة التعليم جايه من جهة اعلى من الوزير .. وكلنا عارفين بهالشي ... بس للاسف ما نستقوى الا على الجانب الاضعف ...
وماعجبني اسلوب السليطي بصراحه مع الوزير ..

وبعد الوزير ما عجبني انه ما استقال للحين .. لو انا مكانه استقيييل فورا ولا اكون انسان مالي اي راي في اي شغله تصير في التعليم .. وكل البلاوي تطلع باسمي وانا لا ادري شالطبخه ..





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 10-05-2011, 07:43 AM
الصورة الرمزية مهاووي
عضو نشط
مهاووي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

وكل البلاوي تطلع باسمي وانا لا ادري شالطبخه

والله انتي صاجة
اول ما بديت اقرى المقال استانست قلت في قلبي واخيرا بدا احد المسؤولين بالرد على الشعب الي نشف ريجه بالحجي
بس كلامه استغفر الله
الله كريم.
يرد عليه الاستاذاحمد السليطي.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 10-05-2011, 10:52 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

الوزير توه جديد واشوف فيه اشياء زينه واتوقع ان الوضع الخاص بالمستقلات راح يتحسن على ايده واولهم التوظيف بدل ما كان بيد المديره او صاحبة الترخيص الان سيكون عن طريق المجلس الاعلى





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 10-05-2011, 11:37 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

لا ارى اي فحوى للرد سوى قذف تعليقات عن المجلس و اهميته و مجهوداته

لننزل الى ارض الواقع و نرى رأي الناس في التعليم وليس الخطط التي تعلن

استخدم الكاتب اسلوب الترفع ولمح ان رفضهم لمقابله الجريده قد تكون سبب المقال ضد المجلس

من المخطأ - من رفض اجراء مقابلات مع الجرائد لمعرفه امور التعليم و مشاكله - ام من رفع سيفه وكتب موضوع عن التعليم و نقص التطوير و التعديل

لا اريد اسم جديد في الساحه - تعبنا من تغيير المسؤولين وكل يوم هناك اوباما قطري يعد بالتغيير

رئيس المجلس الاعلى الفلاني - طور و عدل لكن سيحتاج وقت والعيب ليس منه بل من الوزاره
الوزير الفلاني - جيد لكن الضغوط كلها ضده

طيب ليش انا جايبه في المنصب ؟
مش عشان يحدث تغيير ؟

التغيير هو رفع عقبات عن المجتمع - تسهيل الامور - تطوير العمل - حفظ حقوق

منذ متى ونحن نسمع عن تعديل اوضاع موظفين في جهه معينه

سنين ونفس الكلام يتكرر - والان في الجريده يقولون - قانون للرواتب و بأثر رجعي

هل فينا من سيصدق اي خبر عن تغيير او تعديل

اكذب علي مره سأصدقك لكن ان تكذب علي الف مره فلن اصدقك حتى لو رأيت الشيء امامي
لان ليس له لذه بعد كل هذا الكذب و الانتظار




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 10-05-2011, 12:39 PM
عضو فعال
[::. أغنــــار .::] غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

سمعتو بسالفة الذيب والراعي؟؟؟؟؟؟

هالمقال يشبهه حيييييييييل ^_^











،‘

رد ما فهمت منه شي؟؟




التوقيع - [::. أغنــــار .::]
اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين
رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما أنت ترحمنا
فارحمني برحمة يغنيني بها عن
رحمة من سواك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 10-05-2011, 03:24 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

رد غير شافي يا سعادة الوزير

و تبريرات بالانتظار و خطط و استراتيجيات و احساسي بأنك تخلي نفسك من المسؤوليه و المسآأله

تحليلي و انا مالي صله فالتعليم

من المسؤول عن تغيير اللسته اربع مرات خلال سنتين و الطلاب ينتقلون من ولايه لأخرى

من المسؤول عن عدم صرف اربع رواتب ( 4 شهور ) لطلاب في امريكا و اخوي كان واحد منهم
طلاب وليس موظفين <<< لو مالهم أهل كان شفتهم على الرصيف مع المتشردين


من المسؤول عن القرارات التعسفيه بتفنيش القطريين و تحويلهم للبند المركزي

عمل ورش و دورات بعد الدوام الرسمي اي طاقه بتكون لهم للاستيعاب

كل مدير يجيب شلته معاه و ينسف الطاقم السابق و اكثرهم خبره استغنوا عنها

من المسؤول عن استقالة مدراء المدارس ( اصحاب التراخيص ) الذين كانوا من أوائل المدارس و من بينهم مديره حصلت على المركز الاول لمسابقة في دبي

و بعدها ترسلون لهم رساله انتم غير كفؤ للمنصب

وهم من المراكز الاولى

هل التقييم فيه خلل ام اصحاب التراخيص فعلا غير كفؤ ؟!

من المسؤول عن الحفلات و الشو الزائد و المصخره اللي حاصله في المدارس ؟
خاصه في مدارس البنات

أي فلسفه تتكلم عنها و كثير من بنات و شباب قطر انفصلوا من الجامعه الوحيده في قطر و حاطيين معايير تعجيزيه و حطمتوا آمالهم بالحصول على شهاده جامعيه ؟

بتقول المدينه التعليميه انا اعرف ناس من وايل كورنيل و الله ثلاث سنين الطلاب القطريين ما يعدون العشر و الطلاب الاجانب الضعف
و اغلب الجامعات للاجانب مب للقطريين

حل بديل كلية المجتمع شي طيب لكن فعلا ما يوفي

الفوضى ليست فقط موجوده بل عارمه في وزارتك الموقره

انا مواطن عادي اسمع و اشوف معقوله كل هالمشاكل وهم بالنسبه لنا ؟!


فعلا الوزاره ليست شركه صغيره لكن انت وزير تامر و تنهي حط النقط على الحروف
مب تمنع المدرسين من الاستقاله

الناس ملت لا الطالب مرتاح ولا المدرس مرتاح و الكل يشكي

ليش تنتظرون المشكله تصير و بعدها تبتدون تفكرون بحل و يمكن تتخذون إجراء

ما نبي كلام نبي فعل




التوقيع - بوعيسى
  • الاسم التجاري: شركة كتانا للتجارة
  • بلد التاجر : قطر
  • مجالات التجاره: دعاية و إعلان , عقارات , اكسسوارات و زينة السيارات
  • وسيلة الاتصال : katana_trd@yahoo.com
  • طريقة الشحن : فقط في قطر
  • طريقة الدفع : على حسب نوع الطلب

مطبوعات بأنواعها ( بزنس كارد , ورق مراسلات , دفاتر فواتير , بطاقات توزيعات ,طباعة على شرائط الهديا و التوزيعات , بروشرات , .... الخ ) , لوح إعلانية , رول أب , بنرات , لوح مكاتب , أي شي يخص الدعايه و الإعلان

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 10-05-2011, 09:16 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي

انا رايي في المقالة من قبل انها فعلا تلامس الواقع وتحكي مأساة التعليم في قطر
لكنها وجهت للشخص الخطأ
وزير التربية والتعليم ماله علاقة بالي حصل
ولا له يد في كثير من الكلام الي وجه له

واحس ان من الخطأ أن يدافع عن المجلس وخططه واستراتيجاته والي كلها كلام في كلام
وكان من الاجدر ان كاتب المقال يوجه خطابه
لكل من كان له يد في تدهور التعليم في قطر

وهذا شي لايخفى على حد
رجاء مانبي نسمع كلام فاضي خطابات رنانة وخطط واستراتيجيات والي منه
نبي نشوف مستوى أبناءنا يتحسن
ونلمس تطور التعليم في المستوى الاكاديمي للأجيال القادمة

واذا صار الكلام عن الجامعات والتطور الحاصل
ياليت تطلع احصائيات
تبين مقارنة بين اعداد خريجي الثانوية والجامعيين القطريين في قطر
الموظفين والعاطلين منهم عن العمل

وساعتها صج بيبين مستوى التعليم في قطر لوين وصل !!





التعديل الأخير تم بواسطة نور قطر 1 ; 10-05-2011 الساعة 09:20 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رد وزير التربيه والتعليم على احمد السليطي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقالة شديدة اللهجة موجهة إلى وزير التعليم والتعليم العالي al3grab المجتمع القطري 17 13-06-2012 11:51 AM
محاولة نصب على السليطي باسم القذافي>>> DIAMOND المنتدى العام 6 27-03-2011 01:11 PM


الساعة الآن 06:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم