استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الفيفا يطالب بالبراهين وقطر وبن همام ينفيان

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من نظيره الانكليزي وصحيفة "ذي صنداي تايمز" تزويده بالبراهين التي قالا أنهما يملكانها وتكشف أن أربعة أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا حاولوا الحصول على رشوة في مقابل التصويت لملف انكلترا لمونديال 2018. وزعم رئيس الاتحاد الانكليزي السابق لكرة القدم لورد تريسمان أمام مجلس العموم ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-05-2011, 09:58 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الفيفا يطالب بالبراهين وقطر وبن همام ينفيان

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من نظيره الانكليزي وصحيفة "ذي صنداي تايمز" تزويده بالبراهين التي قالا أنهما يملكانها وتكشف أن أربعة أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا حاولوا الحصول على رشوة في مقابل التصويت لملف انكلترا لمونديال 2018.

وزعم رئيس الاتحاد الانكليزي السابق لكرة القدم لورد تريسمان أمام مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء انه سيرسل إلى الفيفا الإثباتات التي تطال كلا من الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، والبارغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد كونيمبول (أميركا الجنوبية)، وريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي، ووراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي.

وكشف تريسمان أن الاتحاد الانكليزي لم يكشف تورط هؤلاء في حينها لأنه لم يكن يريد إلحاق الأذى بالملف الانكليزي الذي حصل في النهاية على صوتين فقط مقابل 13 لروسيا التي حظيت بشرف تنظيم مونديال 2018.

وأصدر الاتحاد الدولي اليوم الأربعاء بياناً جاء فيه: "في رسالته إلى الاتحاد الانكليزي، أعرب الأمين العام للفيفا جيروم فالكه عن قلق الفيفا ورئيسه جوزف بلاتر حيال الادعاءات الأخيرة التي تشكك بنزاهة بعض أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا واتهامهم بشأن ملفات الترشح لكأس العالم 2018 و2022".

وطلب فالكه من الاتحاد الانكليزي أن يزوده بأي تقرير موجود في حوزة تريسمان أو أي إثبات، كما طلب من صحيفة "ذي صنداي تايمز" بان تسلمه في اقرب وقت ممكن أي براهين في حوزتها ولم ترسلها حتى الآن إلى الفيفا".

بن همام يؤكد نزاهة بلاده

من جهته رفض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي القطري محمد بن همام بقوة اتهامات الرشوة الموجهة ضد بلاده من اجل الحصول على تنظيم مونديال 2022.



وكان نائب في البرلمان البريطاني اتهم عضوين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بحصولهما على مبلغ مقداره 1.5 مليون دولار لمنح صوتهما لملف قطر الذي فاز بشرف تنظيم كأس العالم عام 2022.

بيد أن بن همام نفى نفياً قاطعاً أي محاولات رشوة من قبل بلاده وطالب بتقديم الإثباتات بهذا الصدد.

وقال بن همام اليوم الأربعاء "أستطيع أن أؤكد لكم أن شيئاً من هذا القبيل لم يحصل من قبلنا. إذا أراد بعضهم تشويه سمعتنا بهذه الطريقة، عليه أن يتقدم بالبراهين التي تثبت أقواله، فلا يجوز اتهام الناس بهذه الطريقة".

وتابع "لم يحصل أي شيء. لا بأس بقول بعض الأشياء، لكن أن تشوه سمعة البعض، أين البرهان؟.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم نفى بدوره وبشكل قاطع المزاعم الانكليزية بشأن دفع ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 مبالغ مالية لأعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التصويت لملف قطر لاستضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان "يشعر الاتحاد القطري لكرة القدم بخيبة أمل لما نشر على موقع اللجنة البرلمانية البريطانية للثقافة والإعلام والرياضة، عن إثباتات حصلت عليها اللجنة من صحيفة صنداي تايمز تتضمن ادعاءات خطيرة ولا أساس لها من الصحة ضدنا. ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات. وكما أعلنت صنداي تايمز نفسها فان الاتهامات "كانت ولا تزال غير مثبتة". ستبقى غير مثبتة، لأنها زائفة".

وأضاف "لا يوجد ما نخفيه ونحن مستعدون للمساعدة والتعاون في أي تحقيقات جديدة وسيسعدنا الرد بالدليل الدامغ على أي ادعاءات".

وأضاف البيان "أدار فريق ملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022 حملة تاريخية غيرت من شكل كرة القدم. تعرضنا لشائعات وادعاءات منذ اليوم الأول".

وتابع "المنافسة على استضافة الأحداث مثل كرة القدم هي رياضة صعبة. بكل سعادة توافقنا ووعدنا بإقامة كأس العالم في منطقة جديدة وتوسيع رقعة تراثها مع متطلبات الفيفا".

حياتو: انهم يعملون على خلق ونقل المعلومات المزيفة

ورفض عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي رفضاً قاطعاً مزاعم الفساد التي وجهت إليه، مشيراً إلى أن هؤلاء يعملون على خلق ونقل المعلومات المزيفة من أجل تدمير سمعته وقيادته ونزاهته لكنهم لن ينجحوا.

واعتبر حياتو عبر موقع الاتحاد الأفريقي في شبكة الانترنت أن جميع الاتهامات التي وجهت إليه تم اختلاقها في محاولة لتشويه سمعته كما انه ينتظر بفارغ الصبر الإثباتات التي تحدثت عنها جريدة صنداي تايمز قائلاً "إنها ادعاءات يجب إثباتها".



وأشار إلى انه أثناء إجراءات اختيار المرشح لاستضافة كأس العالم 2018 و2022، وفي محاولة لجذب الدعم لعرضها فأن اللجنة المختصة بعرض الملف القطري عرضت 1.8 مليون دولار من أجل رعاية الجمعية العمومية وفي المقابل حصلت على الحقوق الحصرية للاجتماع بالجمعية العمومية من اجل الترويج للعرض الخاص بها، وهذه الخطوة تمت الموافقة عليها خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي في الثامن من كانون الثاني/يناير 2010 في لواندا (انغولا)، وتم توقيع هذه الاتفاقية من قبل الطرفين.

وشدد حياتو على انه مستعد للتعاون مع أي جهة تود التحقيق في الاتهامات وتحفظ الحقوق من اجل إدراك العدالة ضد هؤلاء الذين يروجون لهذه الحملة بهدف تشويه سمعته.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 12-05-2011, 11:11 AM
الصورة الرمزية Nonooo
عضو VIP
Nonooo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الفيفا يطالب بالبراهين وقطر وبن همام ينفيان

صج ما فيهم خير ولا يتمنون لنا كعرب مسلمين الخير .. لكن يجي دورنا ألحين نأدبهم ......
ما أظن نأدبهم إحنا صايرين مثل الخرفان نجيبهم ونمشي وراهم !!!!




التوقيع - Nonooo

  رقم المشاركة : 3  
قديم 12-05-2011, 11:37 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الفيفا يطالب بالبراهين وقطر وبن همام ينفيان

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nonooo
ما أظن نأدبهم إحنا صايرين مثل الخرفان نجيبهم ونمشي وراهم !!!!

تعجبني الصراحه
كلام سليم



التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم