استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

غرفة التجارة الدولية في قطر تطلق استراتيجيتها الجديدة

أطلقت غرفة التجارة الدولية في قطر استراتيجيتها الجديدة التي تقوم على دعم الفرص الاستثمارية المحلية والعالمية في قطر والعمل على تطوير مجتمع الأعمال المحلي من خلال اعطاء الاولوية للتعليم والتدريب وتطوير مهارات القطاع الخاص لتعزيز مساهمته في تحقيق التنمية المستدامة التي تتطلع اليها رؤية قطر الوطنية 2030. وقال سعادة الشيخ ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-05-2011, 01:22 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي غرفة التجارة الدولية في قطر تطلق استراتيجيتها الجديدة

أطلقت غرفة التجارة الدولية في قطر استراتيجيتها الجديدة التي تقوم على دعم الفرص الاستثمارية المحلية والعالمية في قطر والعمل على تطوير مجتمع الأعمال المحلي من خلال اعطاء الاولوية للتعليم والتدريب وتطوير مهارات القطاع الخاص لتعزيز مساهمته في تحقيق التنمية المستدامة التي تتطلع اليها رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمّد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية في قطر في كلمة له خلال حفل اقيم مساء امس بمناسبة اطلاق الاستراتيجية ان دولة قطر وهي ترتاد آفاق العالمية في جميع المجالات وعلى كافة الاصعدة تحتاج ان تكون كافة مؤسساتها على مستوى الطموح .

ونوه بالدور الذي تلعبه غرفة التجارة الدولية لتنمية قطاع الأعمال في قطر لافتا الى ان هدفها الاساسي يتمثل بتعزيز التجارة الدولية وتحفيز التعاون العالمي ضمن مجتمع الأعمال حيث تقوم بدعم الازدهار العالمي من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والأدوات لتحفيز قطاع الأعمال في قطر وحول العالم على حد سواء.

وذكر ان الاستراتيجية الجديدة لغرفة التجارة الدولية تمت بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة قطر مؤكدا ان كلا الغرفتين تجمعهما اهداف مشتركة ترتكز على تطوير قطاع الاعمال للمساهمة في دعم بناء اقتصاد تنافسي ومتنوع يكون قادرا على الاستجابة لطموحات واحتياجات الشعوب وضمان تأمين العيش الكريم للاجيال القادمة .

وذكر رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية في قطر ان استراتيجية غرفة التجارة الدولية في قطر ترتكز في المرحلة المقبلة على دعم قطاع الاعمال لكي يساهم في استمرار النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة وذلك دعما للاهداف الرئيسية التي تتطلع إليها رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف الى تعزيز التنمية المستدامة.

واوضح ان الاستراتيجية الجديدة تولي اهتماما كبيرا للتعليم والتدريب نظرا لدورهما في تعزيز مهارات القطاع الخاص مشيرا الى المبادرات التي اطلقتها غرفة تجارة وصناعة قطر في هذا المجال ومنها تعاونها مع معهد التدريب الفني "سيتي أند غيلدز" (مقره المملكة المتحدة) بهدف تأسيس مركز فني في الدوحة يعمل على تمكين المهارات الوطنية لتجد فرصة لها في سوق العمل.

وتطرق الى الاستعدادات التي تجريها الغرفة تمهيدا لاستضافة مؤتمر غرف التجارة العالمي في الدوحة في العام 2013 مشددا على ان غرفة تجارة وصناعة قطر تعمل على تحسين مجموعة الخدمات التي تقدمها لمجتمع الأعمال في قطر وعلى متابعة السياسات الاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية الملائمة بهدف تطوير بيئة استثمارية جاذبة في قطر .

من جانبه اكد السيد ريمي روحاني الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية في قطر ان الهدف الرئيسي الذي تسعى اليه الغرفة في قطر وحول العالم يتمثل بتحسين التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الاعضاء وإيصال صوت مجتمع الأعمال الوطني الى المحافل الدولية المختصة .

وشدد السيد روحاني على ان استراتيجية غرفة التجارة الدولية تقوم على تعزيز وريادة مجتمع الأعمال القطري ومساعدته في التواصل مع رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم بهدف ازدهاره وتطوره ولكي يكون عنصرا فاعلا في النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وتقدم الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية في قطر بالتهاني الى سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني- لاختياره عضواً في مجموعة العشرين الاستشارية من قبل غرفة التجارة الدولية وهي المرة الاولي التي يشارك فيها رجل أعمال من الشرق الاوسط في المجموعة الإستشارية للقمة حيث تم اختياره من بين رجال الأعمال الخمسة عشر النخبة الذين تمّ اختيارهم من العالم لشغل هذا المنصب .. مؤكدا ان هذه المشاركة ستزيد الفرص المتاحة أمام مجتمع الأعمال القطري والعربي بإيصال صوته الى المجتمع الدولي.

من ناحيته قدم السيد فيليب كوشارسكي مدير قسم تنمية الأعمال في غرقة التجارة الدولية عرضاً حول تاريخ الغرفة والخدمات المتعدّدة التي تقدمها لمجتمع الأعمال على مستويات مختلفة وبأساليب متعددة انطلاقاً من تأمين الدورات التدريبية وحلّ النزاعات ووصولاً إلى بلورة سياسات أعمال تضمن الازدهار والتنمية في قطاع الاعمال.

واوضح السيد كوشارسكي ان غرفة التجارة الدولية هي أكبر منظمة تمثل قطاع التجارة والأعمال في العالم، وتضم في عضويتها مئات الآلاف من الشركات مما يقارب مائة وعشرين بلد حول العالم ممن لديهم الحرص على الاستفادة من شتى مشروعات القطاع الخاص .

ولفت الى ان الغرفة تضم شبكة عالمية من اللجان الوطنية تقوم بتزويد الأمانة العامة لغرفة التجارة الدولية (ومقرها باريس) بكافة المعلومات حول القضايا والأولويات في قطاعات التجارة والأعمال الوطنية والإقليمية، كما يقوم ما يزيد عن ألفين من الخبراء في الشركات الأعضاء بتزويد الغرفة بالمعارف والخبرات اللازمة لصياغة موقف الغرفة تجاه القضايا المهمة في قطاع التجارة والأعمال.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: غرفة التجارة الدولية في قطر تطلق استراتيجيتها الجديدة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التجارة الإلكترونية "منطقة تجارة عالمية حرة من خلال الإنترنت خالد يحيى المنتدى العام 3 03-08-2010 10:21 PM
«√ξ•●إستثمر عقارك في الصناعيه الآن فلا تتردد ●•ξ√ ( 1 ruboualkhaleej سوق العقارات 5 07-06-2010 05:21 AM
سكن عمال للإيجار ruboualkhaleej سوق العقارات 2 25-04-2010 10:28 PM


الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم