استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

السد يواصل مسيرته الناجحة في دوري الأبطال

تأهل السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الشباب السعودي 1-صفر اليوم الأربعاء في الدوحة ضمن منافسات الدور الثاني. وسجل عبدالله كوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12. أقيمت مباريات الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض الفريق متصدر مجموعته في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-05-2011, 11:01 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي السد يواصل مسيرته الناجحة في دوري الأبطال

تأهل السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الشباب السعودي 1-صفر اليوم الأربعاء في الدوحة ضمن منافسات الدور الثاني.

وسجل عبدالله كوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

أقيمت مباريات الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض الفريق متصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان السد تأهل إلى الدور الثاني بتصدره المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من دون خسارة بعد فوزين وأربعة تعادلات، في حين حل الشباب ثانياً في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين، بفارق نقطتين خلف ذوب آهان الايراني.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها السد الدور ربع النهائي عام 2005 حين خرج أمام بوسان الكوري الجنوبي، أما الشباب ففشل في تكرار انجاز العام الماضي حين وصل إلى نصف النهائي.

تفوق السد منذ بداية المباراة وسعى لهدف مبكر ونجح في ذلك إثر كرة من ركلة ركنية اصطدمت بصدر عبد الله كوني وأكملت طريقها إلى المرمى.

شن الشباب السعودي هجوماً كاسحا بحثا عن التعادل لكن براعة الحارس محمد صقر حالت دون وصول لاعبيه خاصة ناصر الشمراني والبرازيلي كماتشو والغيني الحسن كيتا إلى شباكه.

كانت أول الفرصة المحققة للشباب عن طريق كماتشو من تسديدة قوية صدها صقر بصعوبة بالغة (13)، ثم أطلق البرازيلي تسديدة أكثر قوة ارتدت من الحارس السداوي إلى ناصر الشمراني حاول تسديدها في المرمى الخالي لكن حارس السد عاد بلياقة بدنية عالية وتصدى للكرة بجسمه وحولها الى ركنية (29).

قاد كماتشو هجمة أخرى للشباب من الجهة اليسرى ومرر عرضية الى ماجد المرحوم بجانب القائم الأيسر والمنفرد بالمرمى لكن صقر تصدى له وانقذ الموقف.

استمر ضغط الشباب في الشوط الثاني مع بعض المحاولات المرتدة للسد كانت خطيرة وأبرزها كرة من يوسف احمد التقطها حارس الشباب قبل ان تصل إلى البرازيلي لياندرو.

كثف الشباب ضغطه بكل لاعبيه مع نهاية المباراة وكان قريباً من التعادل من الفرصة الأخيرة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما وصلت كرة بالخطأ من دفاع السد وتهيأت إلى كيتا بمفرده فسددها قوية لكن أنقذها محمد صقر ببراعة ليقود فريقه إلى التأهل لربع النهائي.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي تلتقي فيها الفرق القطرية مع نظيرتها السعودية في الدور الثاني بعد عام 2009 حين فاز أم صلال على الهلال بركلات الترجيح.

كما شهد الدور الأول من البطولة الحالية ثلاث مواجهات قطرية-سعودية، الأولى في المجموعة الأولى بين الهلال والغرافة حيث فاز الهلال 1-صفر ذهابا و2-صفر إياباً، والثانية في المجموعة الثانية إذ فاز السد بالذات على النصر 1-صفر ذهاباً في الدوحة وتعادل معه 1-1 في الرياض، والثالثة بين الشباب أيضاً والريان في المجموعة الرابعة وتفوق فيها الشباب بتعادله مع منافسه 1-1 ذهاباً في الدوحة وفوزه عليه 1-صر في الرياض.

المواجهة الأبرز بين الفرق القطرية والسعودية كانت في ربع نهائي النسخة الماضية حين التقى الهلال والغرافة، ففاز الأول بثلاثية نظيفة ذهاباً في الرياض، ثم رد الثاني بنتيجة مماثلة إياباً في الدوحة فارضاً وقتاً إضافياً أضاف فيه هدفاً رابعاً حافظ عليه حتى الدقيقة 117 قبل أن يخطف الهلال هدفين قاتلين ويحجز بطاقته.

ذوب آهان يكتسح النصر



وفي إطار الدور ذاته حقق ذوب آهان الإيراني فوزاً كبيراً على ضيفه النصر السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف.

سجل للفائز محمد غازي في الدقيقة الأولى والبرازيلي إيغور كاسترو في الدقيقتين 5 و62 وخيري في الدقيقة 73، وللخاسر الكويتي بدر المطوع في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة طرد لاعب النصر حسين عبد الغني في الدقيقة قبل الأخيرة.

يذكر أن ذوب آهان كان وصل إلى المباراة النهائية لنسخة العام الماضي قبل أن يخسر أمام سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، بعد أن تخطى الهلال السعودي في نصف النهائي.

ولم يسبق لأي فريق إيراني أن أحرز لقب البطولة حتى الآن.

خاض الفريق الإيراني المباراة على أرضه بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل، في حين حل النصر ثانياً في المجموعة الثانية وله 8 نقاط فقط من فوزين وتعادلين.

يذكر أن خسارة ذوب آهان الوحيدة في الدور الأول كانت أمام الشباب السعودي على ملعب فولاذ، بعد أن كانا تعادلا صفر-صفر ذهاباً في الرياض.

وشهدت مباريات الفرق السعودية في إيران جدلاً إذ كانت احتجت على عدم توفر الأمن الكافي لها وطلبت نقل مبارياتها إلى طهران أو إلى خارج إيران، لكن الاتحاد الآسيوي أبلغها أن الاتحاد الإيراني اتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أفرادها.

تأهل بلووينغز وسيول



وسبق أن تاهل سوون بلوينغز وسيول الكوريان الجنوبيان إلى ربع نهائي اليوم أيضا بفوزهما على مضيفيهما اليابانيين ناغويا غرامبوس وكاشيما انتلرز 2-صفر و3-صفر على التوالي.

في المباراة الأولى، سجل هوون يوم (23) وهوم يوم (57) هدفي سوون، وفي الثانية، سجل سيونغوام (38) والصربي ديان داميانوفيتش (55) وميونغ جيم (90) أهداف سيول.

وكان سوون تصدر المجموعة الثامنة في الدور الأول برصيد 12 نقطة وخاض المباراة بالتالي على أرضه وبين جمهوره، أما ناغويا فحل ثانياً في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط.

من جهته، كان سيول تصدر المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، في حين أن كاشيما انتلرز جاء ثانياً في المجموعة الثامنة وله 12 نقطة.

ويبقى فريق ياباني واحد في البطولة هو سيريزو اوساكا الذي كان تغلب على غامبا اوساكا أمس 1-صفر، في حين ارتفع عدد الفرق الكورية الجنوبية إلى ثلاثة إذ كان شونبوك تأهل بفوزه على تيانجين تيدا الصيني 3-صفر.

وتتنافس الفرق الكورية الجنوبية واليابانية على اللقب في الأعوام الأخيرة بعد أن انتزعت المبادرة من الفرق العربية، ففي حين ذهبت الألقاب الثلاثة الأولى إلى العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، احتكرت الفرق الكورية واليابانية الزعامة الآسيوية لاحقاً، فأحرز شونبوك الكوري الجنوبي اللقب عام 2006، خلفه أوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وغامبا اوساكا الياباني (2008)، قبل أن تعود السيطرة كورية عبر بوهانغ ستيلرز (2009)، وسيونغنام ايلهوا (2010).





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:54 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم