استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

"مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتصادية "الشورى" ترفض فتح الوكالات للخليجيين الدوحة-الشرق: علمت "الشرق" أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى رفضت السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فتح وكالات تجارية في قطر، وذلك في توصيتها إلى المجلس حول التعديلات المقترحة على القانون رقم 7 لسنة 1987 بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-05-2011, 10:05 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتصادية "الشورى" ترفض فتح الوكالات للخليجيين
الدوحة-الشرق: علمت "الشرق" أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى رفضت السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فتح وكالات تجارية في قطر، وذلك في توصيتها إلى المجلس حول التعديلات المقترحة على القانون رقم 7 لسنة 1987 بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للنشاط التجاري في قطر. وتشير معلومات "الشرق" إلى أن مجلس الشورى سوف يبحث في هذه التوصية خلال جلسته الأسبوعية التي يعقدها اليوم الاثنين، للوصول إلى قرار بشأن تلك التعديلات.

الخبر من جريده الشرق



-----------------------------------------------------------------

الكويت تسمح للشركات الخليجية بفتح فروع لها داخل الدولة

--

وجددت بورسلي تأكيد حرص الوزارة على وضع قرارات المجلس الأعلى موضع التنفيذ وسعيها الدائم للمضي قدما في تحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز مفهوم السوق الخليجية المشتركة وتحقيق المساواة في معاملة مواطني دول مجلس التعاون في جميع المجالات.
المصدر العربيه

-----------------------------------------------------------------
وعلى مستوى مجلس التعاون

وبشأن السوق الخليجية المشتركة فقد إطلع المجلس الأعلى على تقرير معالي الأمين العام عن سير العمل في السوق الخليجية المشتركة وأبدى ارتياحه لما حققته من فرص ومزايا لمواطني دول مجلس التعاون..وتعزيزا لهذه الفرص والمزايا قرر المجلس السماح للشركات الخليجية بفتح فروع لها في دول المجلس و تطبيق المساواة التامة في معاملة فروع هذه الشركات معاملة فروع الشركات الوطنية ووجه باستكمال إصدار الأدوات التشريعية بالدول الأعضاء بما يحقق المكاسب المرجوة من تلك الفرص والمزايا وصولا للتكامل بين الدول الأعضاء وتوثيقا للروابط بين مواطنيها .

المصدر : وكاله الانباء الاماراتيه

-----------------------------------------------------------------

الان بعد قرار مجلس التعاون بفتح فروع في الدول الخليجيه

اذا كان اماراتي وكيل لمنتج على الشرق الاوسط بكامله
فهل سيمنع من فتح وكالته هنا او فرع لها
خصوصا اذا لم يوجد وكيل قطري لهذا المنتج


لماذا وقف مجلس الشورى الموقر في وجه دخول الخليجيين في سوق الوكالات كما وقف وفي وجه طلب فتح الوكالات للمستثمر الاجنبي

هل الخليجي يعتبر اجنبي ام له حقوق متساويه مع المواطن

اذا كان الخليجي يملك الحق في شراء العقار و البيع بالتجزئه وكل الامتيازات

فلماذا التحيز في سوق الوكالات و احتكارها للمواطن فقط

هل الشركات العائليه نافذه لهذه الدرجه في منظومه الدوله؟

هل هناك خوف من ضياع الكعكه بكاملها لصالح المنافسين الخليجيين

هل الوكيل القطري يحتاج لدعم الدوله لدرجه احتكار الوكالات له دون الامور الاخرى التي سمح بها للخليجيين

والسؤال الاهم " هل بهذه الطريقه تقوم السوق المشتركه بأسس سليمه و شفافه




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 30-05-2011, 10:41 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

التجار الوطنين اولى طبعاً المثل يقول دهنا في مكبتنا

حتى ولو كان ثمن هذا الدهن هروب المواطنين لشراء كل شي من الدول المجاوره وما يعنيه من اخطار وخساره ماديه للدوله من اموال تذهب للخارج





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 30-05-2011, 11:06 AM
عضو نشط
فراشة الامارات غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

نبقى كلنا من دول الخليج ايش التحيز




التوقيع - فراشة الامارات
[اراء الزباين متجدد
=شفايف;931176][مرحباا فراشة الامارات ..
مشكووره على البخور الزيين وريحتهم وااااااااايد واااايد حلووووه وعجبووني .
وخبريني بأي شي جديد عندج
واللهـ يوفقج يآربي ..[/

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 30-05-2011, 12:34 PM
الصورة الرمزية ام ســــاره
عضو VIP
ام ســــاره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

سبحان الله كل يوم يثبت مجلس الشورى انه يغرد خارج السرب ..
كل يوم يتأكد المواطن .. بان الموسسات وقراراتها ماوجدت الا لتكون عظم في بلعوم المواطن

بعدين يقولون لامن عرف السبب .. بطل العجب ..
اذا فتحو الوكالات .. ناس من طبقه معينه بتضرر وبتلاقي الي يشاركها (( رزقها ))

يعني بمعنى ثاني .. اصحاب الوكالات هم الي يامرون وينهون مجلس الشورى فـ/ الباطن
اما المجلس فهو الواجهه او الطوفه الي يمشون فيها

الله يستر لايحتكرون بكره الهواء ويبيعونه علينا :)




التوقيع - ام ســــاره


عزتي لك يالمواطن ونتك محدن سمعها
................ عمك أصمخ للقريب . والبعيد يبشر بعزه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 31-05-2011, 12:00 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
التجار الوطنين اولى طبعاً المثل يقول دهنا في مكبتنا

حتى ولو كان ثمن هذا الدهن هروب المواطنين لشراء كل شي من الدول المجاوره وما يعنيه من اخطار وخساره ماديه للدوله من اموال تذهب للخارج

مع ان التنكيل بالمواطن وصل لمسامع القياده و وجهت بكسر هذا النوع من الاحتكار

الا ان وصول الوضع لمرحله التحرك نجد ان اول الواقفين في صف التجار الذين هجرونا من اسواقنا الى الدول المجاوره هم محميون ممن يجب ان يحمينا كمواطنين و مقيمين من احتكارهم

انا اتهم كل مناصر للمحتكرين بالتسبب بوفاه كثير من المسافرين لغرض التوفير و شراء لوازم الحياه من الدول لمجاوره

و انتقدهم لتضييع اموال المواطنين المقدره بالملايين في اسواقها

لاحظ اخوي ان التحرك لحل هذه المشكله يس كسر الاحتكار - بل التضييق على المسافر في بعض الانواع المشتراه في الخارج لضمان عدم الشراء الا من الوكيل القطري

سمعت عن منع اطارت البالون

قلت لصديق ان البالون خطر و يجب منعه و الدوله تتحرك لحمايه المواطنين من خطره

ضحك وقال لي انت مش فاهم السالفه

لفو اطارات البالون لها وكيل في قطر كان ما منعوها

تصدق انكلامه بمنطق سليم

لو كان هناك وكيل في قطر هل كان سيمنع البالون فعلا


فكروا فيها شوي - هل تم منع منتج له وكيل في قطر في السابق؟

حتى السجائر التي تمنع في معظم الاماكن في باقي الدول عندنا لا يطبق منعها حتى في الوزارات

قرارات المنع مجرد لوحه على الحائط

لان السجائر لها وكلاء قطريون

يالله امنعوها في الوزارات وفي سلالم الابراج خصوصا الوزارات امام السيتي سنتر

الى اليوم تباع قرب المدارس ويالله يالله نسمع عن ضبطيه

تدرون

خلهم يشيلون مخزن الخمور قرب احدى المدارس وهي ملك لجهه

هذا القانون موجود بعدم السماح بمثل هذه المخازن قرب المدارس

حد بيكلم الجهه المالكه


السالفه صار لها شهر من سمعنا عنها - وين الناس


الظاهر سنحول توجهها و حملاتنا لطلب انشاء مجلس الشورى المنتخب عل و عسى نجد بعض مطلبنا على ارض الواقع




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 31-05-2011, 12:01 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة الامارات
نبقى كلنا من دول الخليج ايش التحيز

اختي التار القطري لا يستطيع ا يصل لمستوى خدمات و اسعار تجار الخليج

هذا سبب

و السبب الثاني مبدأ شيلني و اشيلك




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 31-05-2011, 12:04 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ســــاره
سبحان الله كل يوم يثبت مجلس الشورى انه يغرد خارج السرب ..
كل يوم يتأكد المواطن .. بان الموسسات وقراراتها ماوجدت الا لتكون عظم في بلعوم المواطن

بعدين يقولون لامن عرف السبب .. بطل العجب ..
اذا فتحو الوكالات .. ناس من طبقه معينه بتضرر وبتلاقي الي يشاركها (( رزقها ))

يعني بمعنى ثاني .. اصحاب الوكالات هم الي يامرون وينهون مجلس الشورى فـ/ الباطن
اما المجلس فهو الواجهه او الطوفه الي يمشون فيها

الله يستر لايحتكرون بكره الهواء ويبيعونه علينا :)

كنا اول الواقفين في وجه الصحافه عندما استهزأت بمجلس الشورى منذ فتره بسيطه وللاسف لم يقف المجلس في صف المواطنين و المقيمين في كسر احتكار الوكلاء

عن نفسي قدت الامل بمجلس معين و اتمنى انتخاب مجلس جديد يخرجون من لدن انتخابات و خطط اعضاء معلنه تقف في صالح المجتمع




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 31-05-2011, 12:07 PM
الصورة الرمزية ام ســــاره
عضو VIP
ام ســــاره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo


خلهم يشيلون مخزن الخمور قرب احدى المدارس وهي ملك لجهه

هذا القانون موجود بعدم السماح بمثل هذه المخازن قرب المدارس

حد بيكلم الجهه المالكه

السالفه صار لها شهر من سمعنا عنها - وين الناس



للاسف هذا دليل سُخف القانون .. للاسف الوضع يدل على مثل ماقلت قبل .. احنا شعب مسالم لاقصى درجه ..
وين وقفه اهل الدين والناس الطيبين ؟؟
صار للخمر مخزن عيني عينك وقرب مدرسه ثانويه !!!!
قبل ينباع ف الفنادق وعلى استحياء .. اللحين مخزن؟!!!!!

وين وقفة اهل قطر من هالدمار الي عم وانتشر بسبب صمتنا وفسق البعض
والله سبحانه يقول ((وإذا اردنا ان نهلك قريه امرنا مترفيها ففسقو فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ))

اللهم نسألك العفو والعافيه .. اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهااء منا




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 02-06-2011, 12:03 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ســــاره
:sniper (6):

للاسف هذا دليل سُخف القانون .. للاسف الوضع يدل على مثل ماقلت قبل .. احنا شعب مسالم لاقصى درجه ..
وين وقفه اهل الدين والناس الطيبين ؟؟
صار للخمر مخزن عيني عينك وقرب مدرسه ثانويه !!!!
قبل ينباع ف الفنادق وعلى استحياء .. اللحين مخزن؟!!!!!

وين وقفة اهل قطر من هالدمار الي عم وانتشر بسبب صمتنا وفسق البعض
والله سبحانه يقول ((وإذا اردنا ان نهلك قريه امرنا مترفيها ففسقو فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ))

اللهم نسألك العفو والعافيه .. اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهااء منا

كل شيء على البركه و قرارات ارتجاليه عند الحاجه

المواطن معزول عن تمثيل نفسه في مجلس شورى متخب

الكويت اصدرت قرار منذ عقود بمنع الخمر من مجلس الامه المنتخب

ونحن نريد تمثيل في اقرار القوانين التي للاسف لاحظنا انها في صف فئات قبل المجتمع

مثل رفض فتح الوكالات للمستثمرين و غيره




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 02-06-2011, 08:38 AM
عضو فعال
[::. أغنــــار .::] غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: "مجلس الشورى" يرفض فتح الوكالات للخليجيين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo


هل الشركات العائليه نافذه لهذه الدرجه في منظومه الدوله؟

هل هناك خوف من ضياع الكعكه بكاملها لصالح المنافسين الخليجيين



نعم نافذه .. ولو دققنا .. الامور ما تمشي الا بالـ OK حقتهم
مو بس بسالفة .. الوكالات ..
بكل شي تجاري .. بقطر
وهـ الشي هو اللي مخلي مجلس الشورى .. مهتز بمعضم قرار


اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo


والسؤال الاهم " هل بهذه الطريقه تقوم السوق المشتركه بأسس سليمه و شفافه



أصلا ً وينها السوق المشتركة؟؟؟
من عمري 7 سنين والان عمري 33 وانا أسمع بالشعار هذا .. لكن ما أشوف تطبق
اللهم بس سالفة ( درع الجزيرة)
السوق المشتركة لو موجودة بالمعنى العميق لها

كان ما شفنا أهل قطر ( بالذات)
بكل / رمضان/ عيد الفطر/ عيد الاضحى / الاعراس/ التأثتيت
سياراتهم متوجه للدول الشقيقة المجاورة منحاشين من لهيبها بكل شي


بالله هـ الشي ما يجيب الغبه



.
.

مشكور أخوي لطرح الموضوع



التوقيع - [::. أغنــــار .::]
اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين
رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما أنت ترحمنا
فارحمني برحمة يغنيني بها عن
رحمة من سواك

التعديل الأخير تم بواسطة [::. أغنــــار .::] ; 02-06-2011 الساعة 08:40 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم