استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله

بسم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير للجميع : - لو نظمن ان مايكتب سوف يلاقي قبول من اي صحيفة لما ترددنا في نشره بصراحه , لأن نسبة مايكتب ويلامس هموم المواطن بدون مبالغة هو 1 إلى 2 % فقط !!! مدخل :- ( لماذا يتشدق المسؤولين بــ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-06-2011, 02:30 PM
عضو نشط
بحر القصيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله



بسم الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مساء الخير للجميع : -

لو نظمن ان مايكتب سوف يلاقي قبول من اي صحيفة لما ترددنا في نشره
بصراحه , لأن نسبة مايكتب ويلامس هموم المواطن بدون مبالغة هو 1 إلى 2 % فقط !!!




مدخل :-
( لماذا يتشدق المسؤولين بــ حرية الإعلام وإستقلاله ونحن لانرى هذه الحرية ممنوحة إلا لقناة الجزيرة التي يوم من الأيام ستغزونا جميع دول العالم بسببها وبسبب تعديها الخطوط الحمراء وإثارة الفتن , لماذا لايحاسب كل مقصَر على تقصيره بما أوكل إليه ونكتفي بتغيير قرارات وإحالة المقصر إلى التقاعد لماذا لاتكون الصحف هي العامل المؤثر في الدولة من حيث النقد البناء لكل مقصَر ؟ ولماذا لا يتم عمل لقاءات لجميع المسؤولين بدون إستثناء لبحث الإنجازات على أرض الواقع والمقصر يحاسب )


بدون إستثناء تعني : - الجميع سواء مدير إدارة أو وزير

بما أن إدارة حماية المستهلك إدراة مهمة بالنسبة لضبط السوق المحلي من حيث الأسعار والجودة


وبدأت العمل في بلدنا الغالي منذ وقت ليس بكثير


نود معرفة الآتي :-


1 - ماهي الصلاحيات الممنوحة لإدارة حماية المستهلك ؟

ليعرف المواطن الصلاحيات التي تم العمل بموجبها و ليعرف القرارات التي تم التقاعس وعدم العمل بها .

لنكون على إطلاع بما قدمته الإدارة منذ إفتتاحها , بالمقارنه مع السلطة الممنوحة لها .


لماذا نرى اغلب التصريحات من إدارة حماية المستهلك في الصحف

تكون مسبوقه بـــ ( نتوقع !! , نرجوا !! , نناشد !! )

إذا كانت هذه الإدارة مبنية على أساس المناشدة والتوقعات والترجي لماذا تم افتتاحها والصرف

الغير مجدي عليها !!!!


اذا كانت إدارة حماية المستهلك لا تضرب بيد ٍ من حديد في إلزام التجار بتسعيرة موحده تظمن كسب التاجر بحدود المعقول وعدم التلاعب بالمستهلك . فما الفائدة منها ؟


ودمتم بود





التعديل الأخير تم بواسطة بحر القصيد ; 02-06-2011 الساعة 02:49 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 03-06-2011, 12:09 PM
الصورة الرمزية ســـارة
عضو نشط
ســـارة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله












* * *


حماية المستهلك ، عفوا ً أقصد حماية التجـّــار ،، وهي طبعا ً " إدارة حبر على ورق "



ليس لها أي دور حيوي في ما يحصل وخصوصا مع قرب شهر رمضان الكريم ،



وهي تشابه المثل الذي يقول " أسمع ُ جعجعة ً ولا أرى طحنا ً "



* * *



تقديري لك ..





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 05-06-2011, 01:47 PM
عضو نشط
عضو جديد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله

??تختص إدارة حماية المستهلك بما يلي??

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك ومكافحة الغش التجاري، وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????• اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها?.?????• اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها?.?????• التنسيق والتعاون مع جمعيات حماية المستهلك وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية وتوعية المستهلك?.?????• مراقبة أسعار السلع والمواد والخدمات في الأسواق، وإعداد التقارير اللازمة عن اتجاهات تطورها محليًا ودوليًا?.?????• إصدار التراخيص اللازمة للتخفيضات والتنزيلات?.?????• اتخاذ إجراءات الفحص والتحليل ومدى المطابقة للمواصفات القياسية للسلع والبضائع بالأسواق لحماية الحاجاتالحيوية للمستهلك وحمايته من الغش التجاري?.???
??*??

??الهيكل التنظيمي??

??

مدير الإدارة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني??الأقسام?:???تنقسم إدارة حماية المستهلك إلى أربعة أقسـام بحسب الهيكـل التنظيمي الجديد وهي? :-???

??

?1.**?قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق?2.**?قسم مكافحة الغش التجاري?3.**?قسم حماية المنافسة?4.**?قسم التوعية الاستهلاكية??

??

?1).**?قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لمراقبة الأسواق?.?????• الإشراف على أعمال المزادات?.?????• إصدار التراخيص اللازمة لأعمال الدلالة ، ومراقبة أعمال القائمين بها?.?????• القيام بالتفتيش على المصانع والمحال والمخازن وغيرها , وفحص الدفاتر للتأكد من التزامها بتنفيذ أحكام القانون? .?????• إصدار التراخيص اللازمة للترويج عن بيع السلع والخدمات?.?????• إصدار تراخيص التنزيلات ومراقبة المحال التي تجري تخفيضات عامة للأسعار , وفحص مستنداتها وفواتيرها? ,? للتأكد من جديتها في ذلك?.?????• إعداد الدراسات الخاصة بأسعار السلع والمواد والخدمات، بهدف تحليل أسباب تغيراتها , واقتراح وسائل لتصحيحها , واقتراح آليات لمنع رفع الأسعار غير المبررة , وتقديم التقارير اللازمة في هذا الصدد?.?????• الإشراف على سحب الجوائز وتوزيع الهدايا?.?????• إصدار التراخيص الخاصة بتشغيل وإدارة المخابز التي تحصل على دعم من الدولة، ومراقبة آلية صرف أذونات الطحين?.???
??

?2).**?قسم مكافحة الغش التجاري ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لمكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك?.?????• التفتيش على المصانع والمحال والمخازن وغيرها من الأماكن المخصصة لصنع أو بيع أو تخزين السلع والمنتجات , للتأكد من عدم غشها أو فسادها , ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المقررة , ومن صلاحيتها، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم?.?????• أخذ عينات من السلع والبضائع المتداولة بالأسواق للتأكد من وعدم وجود غش بها أو فساد ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المقررة , وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة?.?????• تلقي الشكاوي من المستهلكين والتحقق منها , ومتابعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها?.?????• التفتيش على المحال التجارية للتحقق من التزامها بأحكام القوانين القرارات المتعلقة بحماية المستهلك? .?????• متابعة استدعاء السلع المعيبة والضارة بصحة الإنسان بالتنسيق مع المزودين واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاهها?.?????• التنسيق مع الجهات المعنية في الدول الأخرى فيما يتعلق بحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري?.???
??

?3).**?قسم حماية المنافسة ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ القوانين واللوائح الخاصة بحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????• توفير البيانات والمعلومات عن النشاط الاقتصادي والتجاري?.?????• التنسيق مع الجهات المعنية في الدول الأخرى فيما يتعلق بحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????• الإشراف على فحص الإخطارات المتعلقة بنقل حقوق الملكية وتملك الأصول وإقامة الاتحادات والاندماجات?.???
??

?4).**?قسـم التوعيـة الإستهلاكيـة ويختـص بالآتـي? :???

??• نشر الوعي الاستهلاكي بين أفراد المجتمع?.?????• تنظيم الفعاليات والبرامج الخاصة بحماية المستهلك?.?????• إعداد وطباعة الكتيبات والمطويات الخاصة بحماية المستهلك , بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والاتصال?.?????• توعية المستهلكين وأصحاب المحلات التجارية بالأنشطة المخالفة لأحكام التشريعات ذات الصلة بحماية المستهلك?.?????• التنسيق والتعاون مع جمعيات حماية المستهلك هيئات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال?.?????• تحديث المعلومات الخاصة بالإدارة على موقع الوزارة , بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات?.???
??*??

??القرار بالتأسيس??

??قرار أميري رقم (38) لسنة 2009??

??*??

??الخريطة??

??وزارة الأعمال و التجارة??

??*??

??التقرير السنوي??

??تحت الانشاء??

??*??

??قوانيين وقرارات??

??• القانـون رقـم (8) لسنـة 2008 - بشأن حماية المستهلك????• القانون رقم (12) لسنة 1972م - بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• القانـون رقم (5) لسنة 1995م - بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (12?)? لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• قــرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (1) لسنة 1972م - بتنفيذ القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• القرار وزاري رقم (5) لسنة 1984م - بشأن البيع عن طريق التخفيضات العامة للأسعار ـــ التنزيلات????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (19) لسنة 2002م - بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات عن طريق السحب على جوائز أو توزيع هدايا????• القرار الوزاري رقم (2) لسنة 1980م - بتحديد سعر ووزن ومواصفات الخبز اللبناني والإيراني????• القرار الوزاري رقم (9) لسنة 1983م - بتعيين الحد الأقصى لأسعار بيع الطحين المدعوم وتنظيم تداوله????• القرار الوزاري رقم (6) لسنة 1986م - بتسمية الخبز العربي والبلدي بدلا من الخبز اللبناني والإيراني????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 م - بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداوله????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (260) لسنة 2008 م - بتعديل بعض أحكام القرار رقم (2?)? لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (125) لسنة 2004 - بشأن تعيين الحد الأقصى لسعر بيع الطابوق الأسمنتي????• قـرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنه 1992 - بتنظيم أعمال الدلالة لبيع الخضر والفاكهة في السوق المركزي????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (90) لسنة 2009 - بتعيين الحد الأقصى لأسعار بعض المشروبات الغازية????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (291) لسنة 2008 م - بالتفويض في بعض الاختصاصات المقررة بقانون حماية المستهلك رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك????• قرار رقم 191 لسنة 2010 بتعيين الحد الاقصى لاسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان لعام 1431 هـ??





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 05-06-2011, 01:49 PM
عضو نشط
عضو جديد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله

طبعا هذا ماهو منشور عنها


ولكن هل إذا لقيت مطعم رافع أسعاره عن قبل لك حق تشتكي أو لا الله أعلم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 05-06-2011, 03:48 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله

لا حياة لمن تنادي


هم يحمون التجار الكبار وبس

يوم شدوا حيلهم دخلوا منعوا البيع في سوق الخضره و خربوا الدنيا و طلعوا

لا يسوون شي احسن خلوهم على الاقل معطين ناس رواتب و وظايف ,,,




التوقيع - بوعيسى
  • الاسم التجاري: شركة كتانا للتجارة
  • بلد التاجر : قطر
  • مجالات التجاره: دعاية و إعلان , عقارات , اكسسوارات و زينة السيارات
  • وسيلة الاتصال : katana_trd@yahoo.com
  • طريقة الشحن : فقط في قطر
  • طريقة الدفع : على حسب نوع الطلب

مطبوعات بأنواعها ( بزنس كارد , ورق مراسلات , دفاتر فواتير , بطاقات توزيعات ,طباعة على شرائط الهديا و التوزيعات , بروشرات , .... الخ ) , لوح إعلانية , رول أب , بنرات , لوح مكاتب , أي شي يخص الدعايه و الإعلان

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 05-06-2011, 11:38 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو جديد
??تختص إدارة حماية المستهلك بما يلي??

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك ومكافحة الغش التجاري،

مكافحه الغش ؟

في محلات بيع الهواتف التي لا تحاسب حتى على استبدال البطاريه الاصله ببطاريه صينيه؟
في الوكالات التي تشتري قطع غير اصليه من محل قطع غيار الماني في الصناعيه و تبيعه بضعف السعر
بعدم محاسبه وكيل سيارات يبيع على ان سيارته صناعه المانيه و هي من مصنع في الهند
و وكيل يبيع سيارات بورقه منتج اليابان وهي من تايلاند



وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????•

مثل قضيه عدم قبول الضمان الخليجي للسيارات المشتراه من الدول المجاوره و وكيلنا ضمانه يسري عندهم ليضمن عدم المنافسه من وكلاء الخليج

و الغاء الضمان اذا قطع الغيار اصليه مجلوبه من وكلاء خليجيين


اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها?.?????•

مثل بيع الخراف السوريه بالجمله للتجار قبل رمضان و العيد و يعلن ان سعره اقل من سعر السوق ونحن لا نجده في قسم البيع في مواشي ونشتريه بضعف السعر من التاجر



اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها?.?????• التنسيق والتعاون مع جمعيات حماية المستهلك وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية وتوعية المستهلك?.?????•

لم اسمع الا عن محاضرتين عن الاحتكار و عدم شرعيته - و ثقافه الاستهلاك




مراقبة أسعار السلع والمواد والخدمات في الأسواق،
ولماذا مراقبتها وهي لا تستطيع منع رفعها من قبل التاجر

وإعداد التقارير اللازمة عن اتجاهات تطورها محليًا ودوليًا?.?????• إصدار التراخيص اللازمة للتخفيضات والتنزيلات?.?????•

التنزيلات التي سعرها اقل بريالين في محلات نعرفها و الكل يعرف عدم واقعيتها

اتخاذ إجراءات الفحص والتحليل ومدى المطابقة للمواصفات القياسية للسلع والبضائع بالأسواق لحماية الحاجاتالحيوية للمستهلك وحمايته من الغش التجاري?.???


لم اسمع عن منع منتج الا بعد منعه في دول مجاوره سابقا ولم يحدث ان منع منتج بحركه استباقيه في قطر

??*??

??الهيكل التنظيمي??

??

مدير الإدارة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني??الأقسام?:???تنقسم إدارة حماية المستهلك إلى أربعة أقسـام بحسب الهيكـل التنظيمي الجديد وهي? :-???

??

?1.**?قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق?2.**?قسم مكافحة الغش التجاري?3.**?قسم حماية المنافسة?4.**?قسم التوعية الاستهلاكية??

قسم حمايه المنافسه

اين هم من حرب تجار الخضروات لاي مستثمر يجلب شاحنات للسوق وتضل فس الشمس بلا بيع لان التجار حذروا اصحاب المحلات من العقاب وعدم بيعهم اي نوع من المنتجات اذا اشتروا من مستثمر جديد في السوق
اهل قطر كلهم يعرفون عن تاجر يقوم بهذه الحيله مع كل مستثمر صغير و اهم قصه هي قصه صاحب شاحنه البرتقال التي جاء له التاجر و حذره من بيعها في السوق




??

?1).**?قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لمراقبة الأسواق?.?????•
ما هي التشريعات
هل هناك من يعرفها او شاهدها معروضه عى صفحه الويب للوزاره
صفحه الوزاره لا تزال قيد الانشاء منذ سنوات -


الإشراف على أعمال المزادات?.?????• إصدار التراخيص اللازمة لأعمال الدلالة ، ومراقبة أعمال القائمين بها?.?????• القيام بالتفتيش على المصانع والمحال والمخازن وغيرها ,

التفتيش على المصانع و المخازن

هذه لم و لن تطبق و اول قضيه هي مخزن الخمور عند مدرسه - وين القانون

المصانع لا يدخلها مفتش و عدد المفتشين لا يصل الى مستوى الضغط و اعداد المصانع و المخازن اصلا


وفحص الدفاتر للتأكد من التزامها بتنفيذ أحكام القانون? .?????• إصدار التراخيص اللازمة للترويج عن بيع السلع والخدمات?.?????• إصدار تراخيص التنزيلات ومراقبة المحال التي تجري تخفيضات عامة للأسعار , وفحص مستنداتها وفواتيرها? ,? للتأكد من جديتها في ذلك?.?????• إعداد الدراسات الخاصة بأسعار السلع والمواد والخدمات، بهدف تحليل أسباب تغيراتها ,

هل سمع احد عن نتائج دراسه اسباب ارتفاع بضاعه معينه ؟

التاجر هو من يعرض اسبابه عند وجود تمعض من المجتمع مثل رفع اسعار المرطبات منذ فتره


واقتراح وسائل لتصحيحها , واقتراح آليات لمنع رفع الأسعار غير المبررة ,

اي وسائل و الدنيا ولعت منذ سنين يا جماعه الخير

لم نسمع عن آليه لمنع الارتفاع الا بعد صدور قرار اميري لخفض اسعار السيارات و الدرhسه اتj بعد سنه واول ما تم اقتراح فتح السوق للمستثمر الوافد رفض الاقتراح من مجلس الشورى المعين



وتقديم التقارير اللازمة في هذا الصدد?.?????• الإشراف على سحب الجوائز وتوزيع الهدايا?.?????• إصدار التراخيص الخاصة بتشغيل وإدارة المخابز التي تحصل على دعم من الدولة، ومراقبة آلية صرف أذونات الطحين?.???

والى الان لم يتم تنفيذ قرار منع استخدام الاكياس البلاستيكيه الذي صدر منذ عامين تقريبا



??

?2).**?قسم مكافحة الغش التجاري ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لمكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك?.?????• التفتيش على المصانع والمحال والمخازن وغيرها من الأماكن المخصصة لصنع أو بيع أو تخزين السلع والمنتجات ,

مثل بيوت مؤجره لتخزين اغذيه و مشروبات في جو مرتفع الحراره مثل بيوت الدفنه التركيب وبيوت في مناطق كنيه تخزن مواد الصرف الصحي لا ترخيص و الخريطيات اقرب مثال



للتأكد من عدم غشها أو فسادها , ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المقررة , ومن صلاحيتها، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم?.?????•

المواصفات القياسيه لو لم تتوفر في منتج وكيل فلا تمنع البضاعه مثل رنجات و اطارات لها وكلاء لكنها بمواصفات رديئه كالاطارات بنوعيه ماليزيه
اما اطارات البالون التي بلا وكيل و تسحق سوق الاطارات بلا منازع فتمنع بحجه خطورتها
ماذا عن اطارات السيارات الامريكيه التي تم رفع قضايا بشأنها في امريكا وهي تباع عندنا بلا تحقيق و تأكد منذ سنتين
وعدم استدعاء سيارات معيوبه الا بعد وصول اخبارها من امريكا و ضلت لشهور حتى تم التحرك بشأنها





أخذ عينات من السلع والبضائع المتداولة بالأسواق للتأكد من وعدم وجود غش بها أو فساد ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المقررة , وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة?.?????•

ماذا حدث في قضيه حجر الانترلوك الذي سمعنا ان مسؤول كبير شرشح موظفين لتسييرهم شهادات مطابقه والعينه كانت لطوب قديم وليس من الانتاج الجديد الذي لا يرقى للمواصفات

ولاكثر من شركه

من استنفع ومن أخر معامله لغرض في نفسه

السوالف وصلت للمجتمع يا جماعه و نريد شفافيه



تلقي الشكاوي من المستهلكين والتحقق منها , ومتابعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها?.?????• التفتيش على المحال التجارية للتحقق من التزامها بأحكام القوانين القرارات المتعلقة بحماية المستهلك? .?????• متابعة استدعاء السلع المعيبة والضارة بصحة الإنسان بالتنسيق مع المزودين واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاهها?.?????• التنسيق مع الجهات المعنية في الدول الأخرى فيما يتعلق بحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري?.???
??

?3).**?قسم حماية المنافسة ويختص بالآتـي? :???

??• تنفيذ القوانين واللوائح الخاصة بحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????•

مثل السكوت عن رفع تاجر لقضيه و كسبها ضد جلب قطع غيار من الدول الجاوره منذ ضع سنين

ما نسينا الخبر الذي تصدر الجرائد و الوكيل لسيارات يابانيه مشهوره

هذا مكافحه للممارسات الاحتكاريه

القضيه كسبت لان لا احد ترافع ضدها


توفير البيانات والمعلومات عن النشاط الاقتصادي والتجاري?.?????•

وماذا عن تاجر ادخل رؤوس اموال تقدر ب 600 مليون من مصادر خارجيه و ادخالها البورصه باسمه في وقت فوره الورصه
هل التستر يعاقب عليه ؟



التنسيق مع الجهات المعنية في الدول الأخرى فيما يتعلق بحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية?.?????• الإشراف على فحص الإخطارات المتعلقة بنقل حقوق الملكية وتملك الأصول وإقامة الاتحادات والاندماجات?.???


??

?4).**?قسـم التوعيـة الإستهلاكيـة ويختـص بالآتـي? :???

??• نشر الوعي الاستهلاكي بين أفراد المجتمع?.?????• تنظيم الفعاليات والبرامج الخاصة بحماية المستهلك?.?????• إعداد وطباعة الكتيبات والمطويات الخاصة بحماية المستهلك , بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والاتصال?.?????• توعية المستهلكين وأصحاب المحلات التجارية بالأنشطة المخالفة لأحكام التشريعات ذات الصلة بحماية المستهلك?.?????• التنسيق والتعاون مع جمعيات حماية المستهلك هيئات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال?.?????• تحديث المعلومات الخاصة بالإدارة على موقع الوزارة ,

لا زال موقع الوزاره تحت الانشاء ولا توجد اي ملومات سوى طلبات تراخيص


بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات?.???
??*??

??القرار بالتأسيس??

??قرار أميري رقم (38) لسنة 2009??

??*??

??الخريطة??

??وزارة الأعمال و التجارة??

??*??

??التقرير السنوي??

??تحت الانشاء??

??*??

??قوانيين وقرارات??

??• القانـون رقـم (8) لسنـة 2008 - بشأن حماية المستهلك????• القانون رقم (12) لسنة 1972م - بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• القانـون رقم (5) لسنة 1995م - بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (12?)? لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• قــرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (1) لسنة 1972م - بتنفيذ القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح????• القرار وزاري رقم (5) لسنة 1984م - بشأن البيع عن طريق التخفيضات العامة للأسعار ـــ التنزيلات????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (19) لسنة 2002م - بتنظيم ترويج بيع السلع والخدمات عن طريق السحب على جوائز أو توزيع هدايا????• القرار الوزاري رقم (2) لسنة 1980م - بتحديد سعر ووزن ومواصفات الخبز اللبناني والإيراني????• القرار الوزاري رقم (9) لسنة 1983م - بتعيين الحد الأقصى لأسعار بيع الطحين المدعوم وتنظيم تداوله????• القرار الوزاري رقم (6) لسنة 1986م - بتسمية الخبز العربي والبلدي بدلا من الخبز اللبناني والإيراني????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 م - بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداوله????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (260) لسنة 2008 م - بتعديل بعض أحكام القرار رقم (2?)? لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها????• قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (125) لسنة 2004 - بشأن تعيين الحد الأقصى لسعر بيع الطابوق الأسمنتي????• قـرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنه 1992 - بتنظيم أعمال الدلالة لبيع الخضر والفاكهة في السوق المركزي????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (90) لسنة 2009 - بتعيين الحد الأقصى لأسعار بعض المشروبات الغازية????• قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (291) لسنة 2008 م - بالتفويض في بعض الاختصاصات المقررة بقانون حماية المستهلك رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك????• قرار رقم 191 لسنة 2010 بتعيين الحد الاقصى لاسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان لعام 1431 هـ??

كل ما ورد لا يتضمن اهم المنتجات التي يجب التدخل فيها

السيارات

الغذاء - الا في اول بادره في رمضان الماضي
ووجد تحايل في وضع المنتجات الغير مضمونه في التخفيض مع المنتجت المخفضه

وعلى نطاق واسع

اعداد المفتشين لا تصل الى حجم التغطيه على كامل الدوله ولا حتى في الدوحه فقط

اعذروني لكن ردودي سريعه ولم اتمكن من التعليق على راحه بال لسرد المزيد



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حماية المستهلك رواتب ومصروفات وإدارة غير فعاله
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منع البيع بالتجزئة في "الشبرة" مهاووي المجتمع القطري 11 18-05-2011 11:40 AM
نبي وقفه من حماية المستهلك qatari4ever المجتمع القطري 13 07-10-2010 04:34 AM
حماية المستهلك في قطر تطالب وكلاء السيارات الإلتزام بالقانون اللورد المجتمع القطري 6 20-08-2010 01:39 PM
حماية المستهلك ..... بلا خرابيط eveqatar المجتمع القطري 11 16-08-2010 09:14 PM
حماية المستهلك تستقبل 700 شكوى في أول أيام رمضان اللورد المجتمع القطري 4 16-08-2010 08:08 PM


الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم