استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أشغال تنفذ 16 مشروعاً للصرف الصحي بتكلفة 9.6 مليار ريـال

أعلن المهندس ناصر غيث عبد الله الكواري رئيس قسم مشاريع شبكات الصرف الصحي بهيئة الأشغال العامة أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ 16 مشروعاً في قطاع الصرف الصحي من بينها خمسة مشاريع سيتم الانتهاء منها نهاية العام المالي الحالي في ديسمبر 2011 وهي محطة الضخ 32 بمنطقة غرب الدوحة بسيلين، ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-06-2011, 09:30 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أشغال تنفذ 16 مشروعاً للصرف الصحي بتكلفة 9.6 مليار ريـال

أعلن المهندس ناصر غيث عبد الله الكواري رئيس قسم مشاريع شبكات الصرف الصحي بهيئة الأشغال العامة أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ 16 مشروعاً في قطاع الصرف الصحي من بينها خمسة مشاريع سيتم الانتهاء منها نهاية العام المالي الحالي في ديسمبر 2011 وهي محطة الضخ 32 بمنطقة غرب الدوحة بسيلين، وأربعة مشاريع أخرى جميعها بمنطقة شمال الدوحة وهي محطة الضخ 70 ومحطة معالجة مياه الصرف، ومحطة تصريف المياه المعالجة ومشروع خطوط الضخ، ثم كشف عن أن قيمتها الاجمالية بلغت 9 مليارات و625 مليونا و541 الف ريـال قطري.

وأكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر هيئة الاشغال العامة صباح أمس للإعلان عن مشاريع الصرف الصحي التي تنفذها الهيئة في مختلف المناطق بالدولة، أن مشاريع الصرف الصحي التي نفذتها الهيئة تغطي 70% من المناطق بمدينة الدوحة، وأن المشاكل التي تقابلها المناطق السكنية القديمة من انعدام تغطية شبكة الصرف الصحي لها بشكل كاف، نتجت عن تحول هذه المناطق القديمة من نظام السكن الأفقي الذي لا تزيد ارتفاعات المباني فيه لأكثر من دورين إلى مبان سكنية وتجارية جديدة ومرتفعة ومتكررة الأدوار، الامر الذي يتطلب توسعة المحطات الحالية وخطوط الصرف لاستيعاب الطفرة العمرانية والسكانية وهذا ما تعمل عليه الهيئة حالياً.


*محطة غرب الدوحة

وتطرق الكواري إلى عرض المشاريع الحالية والمستقبلية التي تنفذها الهيئة وهي مشروع تصميم توسعة محطة غرب الدوحة الرابعة والتي تصل قيمة عقدها إلى 300 مليون ريال، وتوسعة محطة نعيجة السابعة والتي ستتم توسعتها للمرة الثامنة خلال الفترة المقبلة بتكلفة 640 مليون ريال قطري، بالاضافة إلى 3 مشاريع توصيل شبكة الصرف الصحي للمنازل بمنطقة عين خالد بتكلفة مليار ريال، وتنفيذ مرحلتين من توصيلات المنازل في مدينة الخور بتكلفة 500 مليون ريـال قطري، فضلاً عن المرحلة الثالثة التي سيتم طرحها للمناقصة في نفس المنطقة.

كذلك مشاريع المناطق الشمالية، وتشمل محطة المعالجة في أم صلال والتي تقدر تكلفتها بمليار 890 مليونا، حيث يقسم المشروع على ثلاث مراحل، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الاولى قريباً، بالاضافة إلى مشاريع الضخ التي تتبع المحطة الشمالية والتي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن هناك مشاريع المياه السطحية والجوفية في عين خالد التي قدرت بتكلفة 40 مليون ريـال، ومشاريع رفع كفاءة محطات الضخ وخطوط الصرف الصحي، حيث يتم حالياً تنفيذ 3 مشاريع تقدر تكلفتها بـ 700 مليون ريال قطري، ومشاريع اخرى في مناطق متفرقة بالثمامة والوكرة والجبيلات تبلغ تكلفتها 80 مليون ريال قطري وهي مشاريع توصيل بعض المناطق بالشبكة الرئيسية.

وأوضح الكواري أن الهيئة في المرحلة النهائية من تنفيذ مشروع محطة الدوحة الشمالية والتي تقدر تكلفتها بمليار و346 مليون ريال،بالاضافة إلى مشاريع توسعة محطة المنطقة الصناعية القديمة ومحطة الخور ومحطة الشمال ومحطة الجميلية، فضلاً عن إنشاء محطتي معالجة مؤقتتين بأم بركة والكرعانة، وذلك للقضاء على المكبات الموجودة بالمنطقتين، ومشروع التوسعة الثالثة لمحطة المنطقة الصناعية.


* 5 مشاريع

وشدد الكواري على أن هناك 5 مشاريع سيتم تسليمها نهاية العام الجاري وهي مشاريع خاصة بشمال الدوحة، محطة الضخ 70 ومحطة المعالجة ومشروع محطة المياه المعالجة وخطوط ضخ مياه الصرف.

موضحاً أن إدارة الصرف الصحي تعمل في الوقت الحالي على توسعة وزيادة استيعاب 32 محطة ضخ من إجمالي 167 محطة موزعة على مناطق الدولة، حيث تم تقسيمها إلى 5 مراحل، تم البدء في مرحلتين بتوسعة 12 محطة بالدوحة.. موضحاً ان إدارة الصرف الصحي عملت خلال الفترة الماضية على البدء في بعض المشاريع داخل المناطق التي تعاني من المياه السطحية كمنطقة عين خالد.


* حلول جذرية

وأوضح أن الهيئة تحاول وضع الحلول الجذرية لمشكلة المكبات الموجودة في بعض المناطق، حيث وضعت خطة للانتهاء منها خلال الـ 5 سنوات المقبلة.. مشيراً إلى أن الهدف ليس معالجة المياه فقط بل معالجتها بجودة عالية،حيث ينتهي دور الهيئة عند معالجة المياه وترك الامر للبلديات التي تتولى أمر توزيع المياه على المناطق التي تحتاجها.

وأشار إلى أن إدارة الصرف الصحي انتهت من تنفيذ 3 مشاريع للصرف الصحي بالمنطقة الصناعية القديمة.

من جانبه اكد السيد حمد الكواري مدير إدارة العلاقات العامة بهيئة الاشغال العامة أن الهيئة بصدد البدء في حملة توعوية تستهدف الجمهور، لتحدثه عن أهمية استخدام مناهيل الصرف الصحي في الاغراض المسموح بها مما يؤدي إلى ضرر محطات المعالجة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أشغال تنفذ 16 مشروعاً للصرف الصحي بتكلفة 9.6 مليار ريـال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في أول تحالف بين بن لادن و الديار بقيمة 3.7 مليار ريال..أشغال تنشىء طري اللورد بورصة قطر 0 21-04-2011 12:26 PM
دليل شهر رمضان التلفزيوني حبيبة خالتها المنتدى العام 2 20-02-2011 09:44 AM
أفطر الشيخ على الخمر ..فأسلم البريطاني متأثرا shosho_qtr منتدى الشريعه 20 26-12-2010 12:14 AM


الساعة الآن 12:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم