استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

بدء الإنشاءات بمشروع سكك الحديد القطرية في 2013

أقامت شركة الريل القطرية عرضا تقديميا للصحافيين عن مشروع سكك حديد قطر وذلك بمقر قاعة الريل بشركة الديار القطرية أمس، وقدمت العرض الشيخة لولوة آل ثاني منسق أول التطوير المؤسسي بشركة الريل القطرية، حيث تناولت بالشرح مكونات مشروع سكك حديد قطر، وقالت إن مشروع سكك الحديد القطرية هو مشروع متكامل، ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-06-2011, 09:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بدء الإنشاءات بمشروع سكك الحديد القطرية في 2013

أقامت شركة الريل القطرية عرضا تقديميا للصحافيين عن مشروع سكك حديد قطر وذلك بمقر قاعة الريل بشركة الديار القطرية أمس، وقدمت العرض الشيخة لولوة آل ثاني منسق أول التطوير المؤسسي بشركة الريل القطرية، حيث تناولت بالشرح مكونات مشروع سكك حديد قطر، وقالت إن مشروع سكك الحديد القطرية هو مشروع متكامل، حيث سيربط جميع المناطق الرئيسية والمرافق الحيوية في الدولة ببعضها البعض، ويتكون من ثلاثة أنظمة هي نظام المترو، خط المسافات الطويلة، وخطوط نقل البضائع.

وأشارت الشيخة لولوة إلى أن نظام المترو سوف يربط بين المناطق الخارجية والداخلية لمدينة الدوحة حيث سيخدم المشاريع الحيوية الجديدة ببعضها البعض مثل مدينة لوسيل، مطار الدوحة الدولي الجديد، المدينة التعليمية، ومنطقة الخليج الغربي.

وقالت إن خط المسافات الطويلة سوف يربط دولة قطر بمملكة البحرين مرورا بجسر المحبة، كما سيربط دولة قطر بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن خطوط نقل البضائع سوف تربط المناطق الصناعية بالدولة مثل راس غاز، مسيعيد، ودخان مع بعضها البعض، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وأشارت الشيخة لولوة إلى أنه تم تصميم هذه الشبكة بأسلوب عصري ليناسب جميع فئات المجتمع المدني من رجال أعمال وسياح مسافرون، بحيث تجمع بين وسائل الراحة الحديثة وتسهيلات وعناصر مبتكرة في التصميم.

وأشارت إلى أن شركة سكك الحديد القطرية قد تجاوزت مرحلة التصميم المبدئية للمشروع، موضحة أن مرحلة الإنشاءات سوف تبدأ في العام 2013 تليها جميع المراحل الأخرى تباعا حتى الانتهاء منها عام 2026.

جدير بالذكر أن شركة الرّيل القطرية، هي شركة مستقلة ذات كيان خاص وتتبع إجراءات وقوانين مستقلة وفق معايير عالمية مشهودة، ويقع على عاتقها تطوير قطاع وصناعة القطارات في الدولة، حيث تتمحور مهام الشركة حول توفير وتطوير متطلبات هذا القطاع الحيوي، وتنمية وتأمين الموارد والكوادر والأنظمة المتطلبة لاستدامته وفق أحدث المقاييس والمعايير الدولية، كما تقع على عاتق شركة الرّيل مسؤولية تطوير وإيجاد الوسائل والمواد القانونية والتشريعية اللازمة لضمان قطاع القطارات "هيكلا مؤسسيا مستقرا" يتوافق كيانه والقوانين والاتفاقيات المحلية والدولية".

وسوف تقوم شركة الرّيل القطرية بإدارة وتشغيل وصيانة شبكات سكك الحديد المحلية وما يرتبط بها من مؤسسات إدارية وصناعية، إلى جانب تولّي شؤون التنظيم والتنسيق مع شبكات سكك الحديد الإقليمية والدولية، كما ستكون شركة الرّيل القطرية مسؤولة وبشكل كامل عن ثلاثة مشاريع، أولها مشروع سكك الحديد القطرية بما يتضمن المترو وقطارات المسافات الطويلة وخطوط الشحن، وسيكون ثاني المشاريع هو الناقل الآلي من منطقة الخليج الغربي، وآخرها مشروع قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل.

وسيتم دمج أنظمة شبكات السكك الحديدية المختلفة في قطر في شبكة موحدة بدءاً من شبكة مترو الدوحة، وشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب من مدينة لوسيل والمدينة التعليمية، ومنطقة الخليج الغربي وإلى أماكن أخرى كمطار الدوحة الدولي وراس لفان. كما سيتم تمديد هذه الشبكة لتصل قطر بباقي الدول المجاورة كما هو الحال بالنسبة للمملكة العربية السعودية وجسر البحرين وقطر، وسيتمتع تصميم هذه الشبكة بأسلوب عصري ليناسب جميع فئات المجتمع المدني من رجال أعمال وسياح مسافرين، وسيجمع بين وسائل الراحة الحديثة وتسهيلات وعناصر مبتكرة في التصميم.

وتتطلع شركة الريل إلى تحقيق ثورة في قطاع النقل والمواصلات في قطر من خلال تطوير قاعدة ونظم متكاملة لقيام قطاع وصناعة القطارات في الدولة، وتعد شركة الرّيل وشبكة سكك الحديد في قطر أحد أكبر مشاريع الشرق الأوسط من نوعها والتي ستوفر أكثر من 7000 فرصة عمل بالتزامن مع المراحل النهائية من اكتمال المشروع.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية شراكة في نوفمبر 2009 بين كل من شركة الديار القطرية وشركة دويتشه بان لتأسيس شركة تطوير سكك الحديد القطرية، والتي ستكون تحت إدارة شركة الريّـل القطرية المملوكة بالكامل لشركة الديار القطرية.

وتهدف هذه الاتفاقية المشتركة إلى إقامة أول نظام متكامل للسكك الحديدية في قطر والمنطقة، والذي سيؤمن عند اكتماله الراحة والسهولة والأمان في التنقل لقاطني وزوار دولة قطر، وسيعمل على ربط قطر بالدول المجاورة.

وتمتلك شركة الديار القطرية، الممثلة بشركة الرّيـل، في هذا المشروع حصة تبلغ نسبتها 51%، أما شركة دويتشه بان، الممثلة بشركة دويتشه بان انترناشيونال، فتمتلك نسبة 49%، وستكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن إنشاء وتطوير وإدارة شبكة سكك حديدية متكاملة في قطر.

وسيتم دمج أنظمة شبكات السكك الحديدية المختلفة في قطر في شبكة موحدة بدءاً من شبكة مترو الدوحة، وشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب من مدينة لوسيل والمدينة التعليمية، ومنطقة الخليج الغربي وإلى أماكن أخرى كمطار الدوحة الدولي وراس لفان، كما سيتم تمديد هذه الشبكة لتصل قطر بباقي الدول المجاورة كما هو الحال بالنسبة لجسر البحرين وقطر.

وسيتمتع تصميم هذه الشبكة بأسلوب عصري ليناسب جميع فئات المجتمع المدني من رجال أعمال وسياح مسافرين، وستجمع بين وسائل الراحة الحديثة وتسهيلات وعناصر مبتكرة في التصميم.وتشتمل هذه الشبكة أيضاً على درجات سفر مختلفة كالدرجة الأولى ومقطورات خاصة بالعائلات إضافة إلى الدرجة السياحية بما يناسب مختلف فئات واحتياجات المجتمع المحلي والإقليمي.

وسوف تقدم نظم وقطارات هذه الشبكة خدمات فريدة من نوعها كالإنترنت ومواقف للسيارات عند محطات القطار، بالإضافة إلى سرعة سفر وتنقل غير مسبوقة.

وقد استكملت شركة الديار القطرية خلال الشهور الماضية العمل مع شركة دويتشه بأن على الدراسات الأولية للمشروع، وتم الاتفاق على مفهوم التصميم لشبكة متكاملة للسكك الحديدية، ووضع اللمسات الأخيرة على التصاميم المبدئية وخطوط سير القطارات.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بدء الإنشاءات بمشروع سكك الحديد القطرية في 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخطوط القطرية تتسلم طائرتها الـ 25 من طراز بوينغ 777 اللورد بورصة قطر 0 04-04-2011 09:40 AM
الخطوط القطرية تكشف عن خطة لطرح أسهم الشركة في عام 2013 اللورد بورصة قطر 0 15-02-2011 08:44 AM


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم