استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قتال يندلع في مدينة يمنية تسيطر عليها القاعدة باليمن

أشارت الولايات المتحدة الى أنها تريد أن تنتهز الحكومة اليمنية فرصة غياب الرئيس علي عبد الله صالح وتنفذ عملية نقل سريع وسلمي للسلطة. ومع وجود صالح في الرياض للتعافي بعد اصابته في هجوم صاروخي يوم الجمعة على قصر الرئاسة هناك فرصة لان يتفادى اليمن الانزلاق في الفوضى وهو الامر الذي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-06-2011, 02:33 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قتال يندلع في مدينة يمنية تسيطر عليها القاعدة باليمن

أشارت الولايات المتحدة الى أنها تريد أن تنتهز الحكومة اليمنية فرصة غياب الرئيس علي عبد الله صالح وتنفذ عملية نقل سريع وسلمي للسلطة.

ومع وجود صالح في الرياض للتعافي بعد اصابته في هجوم صاروخي يوم الجمعة على قصر الرئاسة هناك فرصة لان يتفادى اليمن الانزلاق في الفوضى وهو الامر الذي تحرص المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة على تفاديه.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للصحفيين في واشنطن "ندعو الى انتقال سلمي ومنظم... نعتقد أن نقل السلطة على الفور في مصلحة الشعب اليمني."

وقال عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس والقائم بأعمال الرئيس ان صالح سيعود لليمن خلال أيام الا أن موقف السعودية التي تلعب عادة دورا حياديا تجاه السياسة اليمنية قد يكون حاسما.

ويصر مسؤولون سعوديون على عدم التدخل في قرار صالح العودة الى اليمن أو البقاء في المملكة الا أن من المرجح أن تكون الولايات المتحدة وأوروبا تضغطان من وراء الكواليس على السعوديين لضمان أن يكون بقاء صالح في المملكة دائما.

وقال خالد فتاح خبير الشؤون اليمنية ان السعوديين سينتهزون الفرصة لتحويل فترة نقاهة صالح الى فترة راحة سياسية. وأضاف أن خطر تحول اليمن الى فوضى أشبه بالوضع في الصومال كابوس بالنسبة للامن القومي السعودي.

وصمدت هدنة هشة في صنعاء توسطت فيها السعودية بعد أسبوعين من الاشتباكات بين قوات صالح واتحاد قبائل حاشد والتي سقط فيها أكثر من 200 قتيل واضطر الالاف للنزوح.

ولكن مسؤولا محليا وشهودا قالوا ان القتال تجدد في مدينة تعز الجنوبية وأيضا في محافظة أبين الجنوبية حيث قتل مسلحون سبعة جنود وأصابوا 12 في اشتباكات في زنجبار يوم الاثنين.

وحاولت قوة من الجيش مهاجمة زنجبار التي يقطنها 20 ألفا. وفي الشهر الماضي اقتحم عشرات المسلحين الذين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب البلدة وطردتهم منها قوات الامن.

وقال اللقاء المشترك وهو ائتلاف لاحزاب المعارضة انضم الى احتجاجات الشوارع المستمرة منذ عدة أشهر لانهاء حكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود من الزمان انه يؤيد انتقال السلطة الى نائب الرئيس.

وحث مجلس التعاون الخليجي جميع الاطراف على العمل لانهاء العنف وقال انه سيواصل جهوده للتفاوض على اتفاق لنقل السلطة. وكان صالح وافق ثلاث مرات على اتفاق لنقل السلطة توسط فيه المجلس الا أنه تراجع عن التوقيع عليه في اللحظة الاخيرة.

وفي بيان مشترك وجهت كل من المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورؤساء وزراء بريطانيا واسبانيا وايطاليا الشكر الى السعودية لاستقبالها صالح للعلاج ودعوا جميع الاطراف في اليمن الى "ايجاد وسيلة مصالحة على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي."

وتلقى اليمن الذي يعتمد 60 في المئة من اقتصاده على النفط ضربة شديدة لاغلاق خط أنابيب قالت مصادر تجارية انه سبب نقصا في الوقود.

لكن مستقبل اليمن ما زال غامضا وسط انقسام البلاد بسبب الخلافات بين شيوخ القبائل وقادة الجيش والساسة.

وقال المحلل السياسي المصري نبيل عبد الفتاح ان رحيل صالح الى السعودية ليس مجرد لفتة كريمة من الاسرة الحاكمة السعودية لان أمن السعودية والخليج مرتبط بأمن اليمن.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قتال يندلع في مدينة يمنية تسيطر عليها القاعدة باليمن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاني أسماء مدن ومناطق دولة قطر‏‏ الريم الخجول المنتدى العام 5 12-12-2010 06:42 PM


الساعة الآن 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم