استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

زاد القابضة تستحوذ على ميدا للمشاريع العقارية

صادقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة زاد في اجتماعها الذي عقد امس بفندق جراند ريجنسي بمنطقة السد برئاسة سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن جبر آل ثاني وبحضور أعضاء مجلس الإدارة على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع عن طريق زيادة رأس مال الشركة باصدار أسهم جديدة وقدرها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-06-2011, 09:19 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي زاد القابضة تستحوذ على ميدا للمشاريع العقارية

صادقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة زاد في اجتماعها الذي عقد امس بفندق جراند ريجنسي بمنطقة السد برئاسة سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن جبر آل ثاني وبحضور أعضاء مجلس الإدارة على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع عن طريق زيادة رأس مال الشركة باصدار أسهم جديدة وقدرها 8.464.132 سهماً من شركة زاد القابضة لمساهمي الشركة المستحوذة عليها ( كل سهم من أسهم شركة زاد القابضة 7.7387 سهم من أسهم شركة ميدا للمشاريع)، وذلك مقابل قيمة الشركة المستحوذة عليها والتي جرى تقييمها من الخبراء الحسابيين والعقاريين المعتمدين لدى المحاكم ليصبح رأسمال شركة زاد القابضة 215.452.000 مليون ريال وذلك بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة، كما صادقت على تفويض مجلس الإدارة للتصرف بكسور الأسهم الناتجة من عملية الاستحواذ وتبادل الاسهم، كما تم تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعديل على عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتفق مع ما تم في البند أعلاه واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعديل لإتمام عملية الاستحواذ أمام الجهات المختصة وبما يتفق وأحكام قانون الشركات التجارية رقم (5) لسنة 2002 وتعديلاته، كما تم تعديل الفقرة رقم (3) من المادة 26 من النظام الأساسي للشركة بخصوص شروط عضوية مجلس ادارة الشركة بأن يصبح الحد الأدنى من أسهم الشركة المتوجب على حضور مجلس الإدارة ان يكون مالكاً لها بما لا يقل عن مائة ألف سهم.

وقال سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة في كلمته ان زاد ومنذ تأسيس الشركة القابضة سعت لتنويع أنشطتها والمشاركة في قطاعات جديدة يمكن لها الاستفادة القصوى من النمو والطفرة الاقتصادية في بلدنا الحبيب من خلالها واضاف ان الشركة بالاضافة الى التركيز على الأنشطة الحالية للشركات التابعة لها وتطويرها وتقديم الدعم اللازم لها قد عكفت على دراسة وتحليل متطلبات السوق لتحديد القطاعات التي يمكن للشركة ان تنشط فيها في سبيل تحقيق معدلات نمو أفضل للمساهمين لافتاً انه لا يخفى على الجميع ان مجال العقارات يعتبر من أكبر القطاعات المتزايدة للنمو، فقد رأى مجلس الإدارة من الاستحواذ المطروح أمامكم (المساهمين) للمصادقة عليه فرصة استثمارية يمكن لها ان تحقق ما نصبو اليه للشركة من توسع وتنويع أنشطتها.

واشار الى ان شركة ميدا للمشاريع كما هو معروف لديكم هي إحدى الشركات القائمة والتي تمتلك مجموعة من المشاريع كما انها تمتلك مجموعة من العقارات والأراضي التي تقع في مواقع استراتيجية في الدوحة وخارجها، والتي يمكن لزاد تطويرها والاستفادة القصوى منها.

وفي ختام كلمته توجه الشيخ ناصر بجزيل الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والى معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على رعايتهم ودعمهم المستمر للشركة.

وقال سعادة الشيخ طلال بن محمد بن جبر آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (زاد) القابضة ان قرار رفع احتياط المخزون الاستراتيجي من القمح الى سنة كاملة بدلاً من ستة أشهر، ليتجاوز المخزون 100 ألف طن، أو حسب ما تحدده الدولة من كميات القمح اللازمة. لافتاً ان قرار زيادة المخزون الاستراتيجي قد تمت الموافقة عليه من قبل رئاسة مجلس الوزراء وتم اخطار الشركة بذلك. وأكد ان (زاد) قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ القرار على أرض الواقع، مؤكداً ان نهاية العام الحالي ستكون الشركة جاهزة لاعلان المخزون الاستراتيجي الجديد. وقال ان كلفة المخزون الاستراتيجي ستتحمل تبعاته الشركة خلال المرحلة الأولى، على أن يتم تحديد كل التكاليف الأخرى عقب مرحلة التوسع.

وفي رده على سؤال حول الشعور بالاحباط من توقف بعض المشاريع الطموحة بالشركة ومن يقف وراءها، قال الشيخ طلال ان هناك مشاريع عديدة تم تعليقها ومشروع انتاج الدواجن الجهات الرسمية لم ترد على الشركة حتى الآن منوهاً الى أنه بعد ان حصلت الشركة على كل الموافقات الرسمية ومباركة الجهات المعنية، توقفت في احدى المؤسسات بالدولة، دون أن يسميها تحديداً.

واكد انه لا نية لشركة (زاد) في التوسع بالخارج، قائلاً ان الشركة تخطط لتوسيع مشاريعها في الوقت الحالي داخل قطر، نظراً لوجود حجم كبير من المشاريع.

وذكر ان رأسمال الشركة حالياً يتجاوز 300 مليون ريال قطري.

وتمتلك زاد محفظة استثمارية متنوعة تتمثل في استثمارات في السندات والأوراق المالية، وحيث ان الشركة قد توجهت الى جعل كافة تعاملاتها المالية والتجارية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية فان الشركة بصدد اعادة هيكلة كافة استثماراتها المباشرة بما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية لاسيما في الشركات التي تتملك زاد أسهما فيها. كما ان الشركة تستثمر ايضا في العقارات والأراضي، بالإضافة الى أن زاد تمتلك عدة شركات ذات نشاط صناعي وتجاري وغيره تابعة لها.

وقال سعادة الشيخ طلال بن محمد بن جبر آل ثاني إنه تم تقييم زاد بـ 842.2 مليون ريال قطري، أي ما يزيد على رسملة السوق بنسبة 42٪ وقد تم الوصول الى هذه القيمة من خلال نقطة التقدير بين التدفق النقدي المخصوم ونسبة العائدات إلى الربح ونسبة القيمة الدفترية الى الربح موضحاً بأنه تم تقييم ميدا بـ 708.46 مليون ريال وقد تم الوصول الى هذه القيمة كمحصلة قيمة العقارات التي تم تقييمها من قبل مثمن معتمد من المحكمة بالاضافة الى نقطة التقدير بين التدفق النقدي المخصوم ونسبة العائدات الى الربح ونسبة القيمة الدفترية الى الربح للعمليات التشغيلية بعد خصم الالتزامات المالية منها لافتاً الى انه تم التوصل الى نسبة تبادل الأسهم بين زاد وميدا على أساس عدد الأسهم الاجمالية لزاد والبالغة 13.081.068 سهماً والأسهم الاجمالية لميدا والبالغة 65.501.377 سهماً.

واشار إلى أنه ومنذ تأسيس الشركة القابضة في عام 2008 ظلت زاد تتطلع الى توسيع وتنويع انشطتها من خلال المشاركة في قطاعات متعددة.

وتماشيا مع توسعها في ضوء النمو الاقتصادي في قطر والمنطقة قامت زاد مؤخرا بدراسة عدة مشاريع بغرض الاستحواذ عليها مستهدفة بذلك التنوع في استثماراتها لا سيما ان الشركة تخطط لاعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية بما يتوافق وأحكام الشريعة الاسلامية.

واذ حث مجلس ادارة شركة زاد الادارة التنفيذية للنظر في دراسة وتحديد قطاعات اخرى يمكن للشركة ان تنشط فيها عليه فقد تم استهداف مجال العقارات بناء على توصية الادارة التنفيذية وقد اوصى مجلس الادارة على المضي قدما في قطاع العقارات في قطر.

عليه تم تحديد شركة ميدا للمشاريع لكونها شركة عقارية قائمة في قطر تمتلك مجموعة من المشاريع والعقارات كما ان لديها مجموعة من الارضي التي يمكن تطويرها وبناؤها وفقا لمتطلبات السوق.

وافق مجلسا ادارة الشركتين على مقترح مشروع الاستحواذ عن طريق التبادل العام على ان يتم تقييم الشركتين من قبل استشاري مستقل للوصول الى نسبة تبادل الاسهم.
وبالتالي تم تعيين السادة كي بي ام جي من قبل الشركتين على حد سواء للقيام بتقييم الشركتين وصولا الى نسبة مبادلة الاسهم كما تم تقييم ممتلكات ميدا من قبل مثمن معتمد لدى المحاكم القطرية.

هذا وشركة زاد القابضة "ش. م.ق شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة قطر تلعب "زاد" دورا حيويا في المنطقة من خلال شركاتها المتنوعة النشاط ساعية دوما الى استقلال كافة الفرص الاستثمارية في المنطقة ورؤية زاد ان تنعم بالازدهار وتحظى بمكانة مرموقة ومركز ريادي في المنطقة من خلال الاداء المتميز والمتقن في جميع الاصعدة والمجالات التي تنشط فيها.

كما ان رسالتها هي ان تلتزم ببناء مؤسسة ذات تطلعات متعددة تهدف الى تحقيق اعلى عائد للمساهمين من خلال التعزيز المستمر لادائها في العمليات التجارية، وتحقيق نتائج مالية جيدة ومعدلات نمو متزايدة توفير سلة من المنتجات والخدمات عالية الجودة بأسعار معقولة ملبية بذلك رغبات عملائها وشركائها والمجتمع ككل تعزيز ايمانها في المهنية والنزاهة والالتزام بأسمى المعايير الاخلاقية في جميع تعاملاتها بالاضافة الى اداء مسؤولياتها تجاه المجتمع ومن جهة اخرى تحقيق طموحات العاملين بها من الناحية المهنية كأفراد والحفاظ على التوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية.

انشطة الشركة: استثمار اموالها في الاسهم والسندات والاوراق المالية والمشاركة في ادارة الشركات التابعة لها او التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم للشركات التابعة لها والمشاركة في تأسيس شركات المساهمة او ذات المسؤولية المحدودة او من شركات الشخص الواحد والتي تصبح تابعة لها وذلك من خلال تملكها بنسبة51% على الاقل من اسهم او حصص تلك الشركة او الشركات وتأسيس الشركات ذات الاهداف الخاصة داخل وخارج دولة قطر وتملك براءات الاختراع والاعمال التجارية والامتيازات وغيرها من الحقوق المعنوية واستغلالها وتأجيرها للشركات التابعة أو لغيرها وتملك المنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها قانونا.

وتمتلك زاد محفظة استثمارية متنوعة تتمثل في استثمارات في السندات والاوراق المالية وحيث ان الشركة قد توجهت الى جعل كافة تعاملاتها المالية والتجارية وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية فان الشركة بصدد اعادة هيكلة كافة استثماراتها المباشرة بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية لاسيما في الشركات التي تمتلك زاد اسهما فيها وكما ان الشركة تستثمر ايضا في العقارات والاراضي وذلك بالاضافة الى ان زاد تمتلك عدة شركات ذات نشاط صناعي وتجاري وغيره تابعة لها وهي كالتالي: شركة مطاحن الدقيق القطرية مزودة باحدث التقنيات تعني شركة مطاحن الدقيق القطرية بانتاج الدقيق ومنتجات اخرى ذات الصلة على اعلى جودة والشركة القطرية للصناعات الغذائية : تقوم بتصنيع وتوزيع انواع مختلفة من المعكرونه والبسكويت في قطر وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي ومخبز مسيعيد :لطالما ارتبط اسم مخبر مسيعيد بالخبز العربي عالي الجودة وقد قام مخبر مسيعيد مؤخرا بطرح مجموعة متنوعة من المخبوزات الاوروبية تحت ماركت كيوبك Qbake والشركة الوطنية للاغذية " هي شركة حديثة ومجهزة بتقنيات عالية تقوم بانتاج وتسويق منتجات اللحوم المجمدة تحت ماركة "العربية" وقد تم الاستحواذ عليها من قبل شركة زاد القابضة في اطار توجه ادارة زاد لتنويع انشطتها وتنويع مواردها وشركة ارزاق للتسويق شركة متخصصة في تقديم خدمات التوزيع والتسويق تأسست انطلاقا من رؤية "زاد" لزيادة تواجدها وحضورها في المنطقة من خلال استكشاف الفرص المتاحة في الاسواق المجاورة وفي سبيل توفير افضل المنتجات للعملاء.

وشركة ميدا للمشاريع وهي شركة مساهمة قطرية خاصة رائدة في مجال العقارات والطرق والبنية التحتية والبناء والتشييد يتمثل نشاطها في ادارة الممتلكات والعقارات والبناء والمقاولات بالاضافة الى مواد البناء والانشطة الاخرى المتصلة.

رؤية ميدا هي الوصول الى آفاق جديدة في بناء وتنويع العقارات ذات الجودة العالية.
رسالة ميدا هي التفاني في منح عملائها افضل الخدمات من ناحية توفير عقارات بأسعار تنافسية وفي الاطار الزمني المعقول وفقا لاعلى معايير السلامة لضمان العلاقة المتبادلة على المدى الطويل.

وتمارس ميدا انشطتها من خلال شركات تابعة لها وهي: شركة الكات للتطوير العقاري الشركة الخليجية المتحدة للاستثمار العقاري"الخليجية المتحدة" شركة الكات للمقاولات وتملك شركة الكات للتطوير العقاري اراضي يمكن تطويرها كما تعمل الشركة الخليجية المتحدة للاستثمارات العقارية في تأجير وبيع وشراء العقارات التجارية مثل المجمعات التجارية كما انها تمتلك عدة اراضٍ بينما تعمل شركة الكات للمقاولات في الاعمال الهندسية والاعمال ذات الصلة ولها ثلاثة اقسام متمثلة في الكات للنقليات والمعدات الثقيلة ، الكات للاسفلت ، الكات للخرسانة الجاهزة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: زاد القابضة تستحوذ على ميدا للمشاريع العقارية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زاد القابضة تعلن عن نتائج العمومية غير العادية لشركة ميدا للمشاريع اللورد بورصة قطر 0 02-06-2011 12:51 PM
قصة : تائهـــات في بلاد العرب ريحه الورد المنتدى الادبي 141 03-05-2011 03:44 PM
ريجنسي القابضة تصدر محفظة عقارية بمليار دولار اللورد بورصة قطر 2 29-10-2010 04:50 AM
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM


الساعة الآن 11:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم